العد التنازلي على اليوم الوطني الإماراتي 2023

العد التنازلي على اليوم الوطني الإماراتي 2023
العد التنازلي على اليوم الوطني الإماراتي 2023

العد التنازلي على اليوم الوطني الإماراتي 2023 هو الوقت المتبقي لبداية اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتحديدًا اليوم الوطني الحادي والخمسين، هذا اليوم الذي سوف تحتفل به دولة الإمارات بذكرى الاتحاد للمرة الحادية والخمسين في تاريخها، وفي هذا المقال سوف نقوم بتعريف اليوم الوطني الإماراتي، وسوف نتحدث بالتفصيل عن موعد اليوم الوطني الإماراتي 52، بالإضافة إلى العَد التنازلي على اليوم الوطني الإماراتي 2023، وسوف نقدم مجموعة من العبارات بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي.

اليوم الوطني الإماراتي

إنّ اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة هو المناسبة الأبرز في السنة كلها عند الشعب الإماراتي، ويصادف اليوم الوطني الإماراتي في كل عام يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول آخر شهور السنة الميلادية، وذلك لأنّ اتحاد الإمارات في دولة واحدة وتحت راية واحدة كان في يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الثاني من عام 1971، حين اتّحدتْ في هذا اليوم ست إمارات من أصل سبع، وهي: إمارة أبو ظبي، إمارة دبي، إمارة الشارقة، إمارة عجمان، إمارة أم القيوين، إمارة الفجيرة، ثمّ في يوم العاشر من شهر فبراير شباط من عام 1972م انضمت إمارة رأس الخيمة للاتحاد. [1]

موعد اليوم الوطني الإماراتي 52

إنّ الموعد الرسمي لليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين سوف يكون في يوم السبت الموافق ليوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2023 ميلادية، وهو اليوم الذي يوافق بالتقويم الهجري تاريخ التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من عام 1445 هجرية، وجدير بالقول إنّ مناسبة اليوم الوطني الإماراتي هي أبرز المناسبات الوطنية التي يعيشها الإماراتيون، وهي إجازة رسمية في مختلف أنحاء الدولة في القطاعين العام والخاص.

شاهد أيضًا: تاريخ اليوم الوطني الاماراتي 2023 وكم باقي عليه

العد التنازلي على اليوم الوطني الإماراتي 2023

إنّ المقصود بالعد التنازلي على اليوم  الوطني الإماراتي لعام 2023 هو الوقت المتبقي لبداية هذا اليوم، فإذا كان هذا اليوم يبدأ في يوم السبت الموافق ليوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2023، فهذا يعني أنّ الوقت المتبقي لليوم الوطني الإماراتي هو سبعة أيام، علمًا أنّ اليوم الوطني الإماراتي الثاني والخمسين سوف يكون في يوم التاسع عشر من شهر جمادى الأولى من عام 1445 بالتقويم الهجري.

شاهد أيضًا: أهم 10 معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

إجازة اليوم الوطني الإماراتي 2023

سوف تكون أيام الإجازة الرسمية في اليوم الوطني الإماراتي للقطاعين العام والخاص من يوم الخميس الموافق ليوم الأول من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2023م حتّى يوم السبت الموافق ليوم الثالث من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2023م وهي إجازة يوم الشهيد واليوم الوطني 52 في الإمارات العربية المتحدة، وذلك لأنّ القوانين المعمول بها في الإجازات في دولة الإمارات العربية المتحدة تقضي بأنّ يكون يوم الثاني والثالث من شهر ديسمبر كانون الأول من كل سنة عطلة رسمية، وذلك لأنّ يوم الشهيد يأتي في يوم الثلاثين من نوفمبر تشرين الثاني، أي قبل يومين من اليوم الوطني الإماراتي.

فعاليات الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي

نقدم فيما يأتي معلومات مفصلة عن الفعاليات الخاصة بالاحتفالات التي تُقام بمناسبة اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة:

  • يتم تزيين الشوارع بالأعلام الإماراتية الكبيرة والصغيرة، حيث تنتشر الأعلام في كل مكان، في المقاهي والمطاعم والمحلات والسيارات، كما تنتشر ألوان العلم الإماراتي في كل مكان احتفالًا باليوم الوطنيي الإماراتي.
  • يرتدي الناس الملابس التي فيها ألوان العلم الإماراتي، بالإضافة إلى الملابس التي طُبع عليها شعار اليوم الوطني الإماراتي.
  • تُقام الاحتفالات والمهرجانات الخاصة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، بالإضافة إلى العروض الوطنية الرائعة الخاصة بهذا اليوم.
  • تُقام بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي المسابقات الوطنية الخاصة باليوم الوطني، مثل مسابقات الأسئلة التي تُعرف الناس بهذه المناسبة العظيمة.

شاهد أيضًا: لماذا نحتفل باليوم الوطني الاماراتي

عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي 52

نعرض فيما يأتي مجموعة مميزة من العبارات عن اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين:

  • بمناسبة اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة نرسل أجمل التهنئات وأحلى المباركات لجميع أبناء الإمارات، كل عام وأنتم بخير وجعل الله تعالى هذا اليوم الوطني من الأيام الرائعة والمميزة لكم جميعًا.
  • لا شكّ في أنّ اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة هو مناسبة وطنية عظيمة وخالدة ولها مكانتها الخاصة في قلب كل إنسان إماراتي، نهنئكم جميعًا أيها الإماراتيون بهذه المناسبة، تحيا الإمارات ويحيا الشعب الإماراتي الغالي على قلوبنا جميعًا.
  • إنّ يوم الوطن في الإمارات العربية المتحدة هو من أجمل الأيام، لأنّه يوم مليء بالعزة والكرامة والفخر والاعتزاز من كل مواطن إماراتي يحبّ وطنه وبلاده.
  • إنّ اليوم الوطني الإماراتي ليس فقط مناسبة وطنية عظيمة، بل هو ذكرى ليوم عظيم، ذكرى اليوم الذي ظهرت فيه دولة الإمارات العربية المتحدة للمرة الأولى، فكانت هذه الدولة النامية العظيمة اليوم.
  • نهنئ ونبارك لجميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة حلول اليوم الوطني الإماراتي الذي يأتي في الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من كل عام، عاشت دولة الإمارات العربية المتحدة وعاش شعبها الكريم المعطاء.

شاهد أيضًا: كلام عن اليوم الوطني الاماراتي 52 مكتوب وبالصور

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام مقال العد التنازلي على اليوم الوطني الإماراتي 2023 هذا المقال الذي مررنا فيه على تعريف اليوم الوطني الإماراتي بالإضافة إلى الحديث عن موعد هذا اليوم، وقدمنا فيه الوقت الباقي لليوم الوطني الإماراتي، مع مجموعة مميزة من العبارات عن هذا اليوم، وتحدثنا أيضًا عن فعاليات اليوم الوطني الإماراتي.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة، 29/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *