بعض أسماء حيوانات بحرف الهاء قي بدايتها ونهايتها

بعض أسماء حيوانات بحرف الهاء قي بدايتها ونهايتها
أسماء حيوانات بحرف الهاء

أسماء حيوانات بحرف الهاء ، تأتي ضمن اهتمامات كل من يلعب لعبة الألغاز مع الأصدقاء والعائلة، حيث إن أسماء الحيوانات بهذا الحرف قليلة ويصعب على الكثيرين الوصول إليها وتخمينها نظرًا لأنهم ربما لا يعرفونها أو لم تخطر على بالهم من قبل على الرغم من سهولتها ومعرفتهم السابقة بها، مما يدفعهم للبحث عن هذه الأسماء باستمرار للفوز في اللعبة.

أسماء حيوانات بحرف الهاء أليفة

خلق الله الكثير من الحيوانات على سطح الأرض ليعملوا على موازنة النظام البيئي، وتتنوع أسماء هذه الحيوانات وتختلف بناء على نطق كل دولة لهم، وعلى الرغم من وجود الكثير من الحيوانات في العالم؛ إلا أن الحيوانات التي تبدأ بحرف الهاء قليلة، وأبرزهم ما يأتي:

حيوان الهاسكي

هو نوع من الحيوانات الثدية التي تنتشر في الدول الأوروبية بدرجة كبيرة، وهو لا يعتبر نوع واحد فقط؛ بل هو تهجين نوعين من الحيوانات وهما الذئب والكلب، ويتميز بقدرته على جر عربات التزلج على الجليد بسبب قوته البدنية، بالإضافة لامتلاكه شعر سميك يساعده على تحمل درجات الحرارة العالية، ولا يقدر على العيش في المدن ذات الأجواء الحارة لفترة طويلة.

الهر

يطلق هذا الاسم على القطط في بعض الدول العربية، وتعتبر من أجمل الحيوانات الأليفة حول العالم، وتتميز بأنها أليفة ويمكن استئناسها في المنازل، وهي تتغذى على الأسماك والحيوانات الصغيرة وأي طعام آخر في المنزل؛ لذلك لا تعتبر تربيتها صعبة.

شاهد أيضًا: أسماء حيوانات بحرف الحاء ، أسماء حيوانات برية وبحرية بحرف ح

أسماء حيوانات بحرية تبدأ بحرف الهاء

تتنوع الحيوانات البحرية بين المفترسة والمسالمة، وجميعهم لديهم أسماء مميزة، ومن أشهر الحيوانات التي تبدأ بحرف الـ هـ ما يأتي:

حيوان الهيدرا

هو نوع من الحيوانات البحرية متعددة الخلايا، ويتميز جسمه بأنه على شكل أسطواني طويل، وتتغذى عليه الأسماك الأكبر منه، ويعيش في أعماق البحر ولا يطفو على السطح لأنه يحتاج إلى الظلام ليتمكن من العيش لأطول فترة ممكنة.

سمك الهامور

من الأسماك كبيرة الحجم المهددة بالانقراض، ويكثر تواجدها في الدول العربية في البحر الأحمر، ويتميز هذا النوع بجسمه المستطيل الذي يزن 50 كيلو جرام.

شاهد أيضًا: أسماء حيوانات بحرف السين ، حيوان بحرف S بالإنجليزية

أسماء حيوانات مفترسة تبدأ بحرف الهاء

تكثر الحيوانات المفترسة حول العالم، وتختلف أسمائهم وتبدأ بالعديد من الحروف العربية، ومن الحيوانات التي يبدأ اسمها بحرف الهاء ما يأتي:

حيوان الهجرس

هو من أشهر الحيوانات المفترسة، ويطلق الاسم على الثعلب صغير الحجم، ويتميز بأنه شديد الذكاء وقادر على الوصول إلى فرائسه بسهولة من خلال التخطيط للإيقاع بهم بالمكر والخداع، ويعتبر واحدًا من أكثر الحيوانات البرية سرعة، ومن مميزاته أنه ذو بصر وسمع حاد، وعلى الرغم من كل ما يتمتع به من مميزات؛ إلا أنه غير قادر على البقاء على قيد الحياة أكثر من ثلاث سنوات فقط.

طائر بحرف الهاء

تعد الطيور من أشهر أنواع الحيوانات الموجودة في العالم وتشكل نسبة كبيرة من نسبة الحيوانات على سطح الأرض، لذلك نجد أن الكثيرون يهتمون بهم ويرغبون في معرفة أسمائهم ومعلومات عنهم، ومن أشهر هذه الطيور ما يأتي:

طائر الهدهد

هو نوع من أنواع الطيور وقد ورد ذكره في القرآن الكريم وكانت له مكانة عظيمة عند سيدنا سليمان عليه السلام، وهو يتميز بالعُرف ذو الألوان الزاهية، بالإضافة لذيله الذي يستطيع فرده مثل الطاووس ويتميز بألوانه أيضًا، كما أن له منقار طويل يظهر باللون الأسود، ويمكنه التغذي على الحشرات الصغيرة والديدان ويعيش عليهم لفترة طويلة، وهو من أقدم الطيور التي خلفت على وجه الأرض.

طائر الهيثم

يطلق هذا الاسم على الصقر في بعض الدول العربية، ويتميز بأنه من الطيور الجارحة التي تتغذى على الحيوانات الصغيرة مثل الأرانب والغزلان، وبإمكانه التغذي على البيض؛ لكنه لا يكتفي بالذهاب إلى بيض الدجاج، بل يتوجه إلى البيض الأكبر في الحجم مثل بيض النعام، ويشتهر في العالم منذ قديم الأزل بسبب ذكائه الحاد وقدرته على النفاذ من أي خطر، بالإضافة إلى البصر القوي الذي يساعده على الوصول إلى فرائسه مهما كانت المسافة بينه وبينهم.

طائر الهامة

يطلق هذا الاسم على البومة ذات اللون الأبيض الناصع، ونجد هذا النوع في جميع الدول ماعدا المناطق القطبية شديدة البرودة أو الصحراوية، وتتغذى في الأساس على لحوم الطيور الأصغر حجمًا منها أو الحيوانات الصغيرة مثل الفئران، ولأنها لا تقدر على تحريك عينها في أي اتجاه؛ فإنها تقوم بتحريك رأسها عوضًا عن ذلك في جميع الاتجاهات.

شاهد أيضًا: أسماء حيوانات بحرف الصاد ، أسماء حيوانات أليفة بحرف ص

حشرة بحرف الهاء

تعتبر من الحيوانات اللافقارية، وهي تنتمي إلى مفصليات الأرجل، وهناك أكثر من حشرة يبدأ اسمها بحرف الهاء والتي قد تصادف الكثير من لاعبي الألغاز الأون لاين، ونشير إلى أبرز أسماء هذه الحشرات في النقاط الآتية:

  • حشرة هليكوبتر: هي واحدة من الحيوانات متعددة الأوجه، وتتميز بعيونها الكبيرة، بالإضافة لكون أجنحتها الخلفية أكبر بكثير من الأمامية، وجسمها ممدود وأجنحتها تتميز باللون الشفاف وهي قوية لتساعدها على الطيران لمسافات بعيدة لفترة طويلة، وهي من الحيوانات اللافقارية المفترسة التي تأكل الحشرات الأصغر منها مثل الذباب والنحل.
  • حشرة هاموش: تنتمي إلى الحيوانات اللافقارية ذات الجناحين، ويندرج تحت هذه الفصيلة أكثر من 70 نوع، وهي من الحشرات المزعجة التي تسبب العديد من الأضرار على الإنسان وصحته بشكل عام.
  • حشرة همجة: من الحشرات التي تظهر في فصل الصيف وتتميز بأن لدغتها قوية وتسبب الالتهابات الجلدية الحادة.
  • حشرة هسهس: من الحيوانات التي تتغذى على دم الإنسان، وهي قادرة على نقل العديد من البكتيريا والفيروسات إلى الإنسان والحيوانات لأنها تتغذى عليهم أيضًا.

حيوان يبدأ بحرف الهاء وينتهي بحرف الراء

يقابل هذا اللغز العديد من الأشخاص، وقد يأتي لهم على هيئة فزورة تقال في وسط الجلسات العائلية أو مع الأصدقاء، أو قد يقابلهم أثناء لعبهم للألعاب المختلفة على الإنترنت التي تحتاج لوجود حصيلة معلوماتية كبيرة لدى الشخص تساعده على الإجابة، وتتمثل الإجابة في الآتي:

حيوان هامستر

هو واحد من أشهر أنواع القوارض، ويتميز بأن شكله يشبه الفأر لدرجة كبيرة، ويعد من الحيوانات الأليفة التي من الممكن تربيتها في المنازل لأنها ليست ضارة على الكبار ولا الصغار، وتكثر تربيته بالفعل في أمريكا الشمالية وفي دول أوروبا، والجدير بالذكر أنه يقوم بتخزين الطعام في فمه؛ وذلك لأنه يحتوي على العديد من الجيوب الداخلية التي تساعده على القيام بهذا الأمر.

يعيش في البرية ويتميز بأن حاستي الشم والسمع لديه قويتان، لكن حاسة البصر تراجعت نظرًا لأن الظروف البيئية التي يعيش فيها لا تتطلب منه وجود بصر قوي؛ وذلك لأنه ينشط في وقت الليل أكثر من النهار، ولا يحتاج سوى السمع القوي الذي يساعده على تجنب أي خطر والشم ليتمكن من إيجاد طعامه والذهاب إليه مباشرة.

أسماء حيوانات بحرف الهاء تساعد الكثير من الكبار والصغار على زيادة حصيلتهم اللغوية والتعرف على أنواع حيوانات لم يكونوا ليعرفوها من قبل، وهي تساعد على اجتياز المستويات في الألعاب المختلفة مثل لعبة كلمة السر أو لعبة الحروف.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *