تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات pdf وdoc

تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات pdf وdoc
تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات

تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات pdf وdoc، فعالم الحيوان عالمٌ مذهل مليءٌ بالدهشة والجمال والغرابة، ويرغب العديد من الأشخاص وخاصة الأطفال في التعرف على هذا العالم عن قرب، ولذلك تم بناء حديقة الحيوان وهي عبارة عن مكان مجهز ومهيئ لاستقبال مختلف أنواع الحيوانات البرية والبحرية والأليفة والمفترسة وغيرها، وفي مقالنا الآتي سنكتب موضوعاً عن رحلة مع العائلة إلى حديقة الحيوانات.

مقدمة تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات

جلسنا في المساء أنا وأسرتي نشاهد برنامجاً وثائقياً على شاشة التلفاز عن الحيوانات البرية وكيف تعيش وكيف تربي أطفالها، وعلى ماذا تتغذى، وكنا نستمتع جداً في التعرف على عالم الحيوان المذهل، ولذلك اتخذ والدي قرراً بأن يأخذنا جميعاً لنشاهد الحيوانات عن قرب، ونتعرف عليها على طبيعتها، فطرنا فرحاً لهذه الفكرة، وبدأنا بالتخطيط لرحلة عائلية إلى حديقة الحيوانات.

تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات

من شدة الحماس لم نستطع أنا وإخوتي النوم جيداً في تلك الليلة، فقد كنا متشوقين جداً لرؤية الحيوانات، والاستمتاع برحلتنا العائلية، استيقظنا في الصباح الباكر يملؤنا النشاط والحيوية، ارتدينا ملابسنا ورتبنا كل ما نحتاجه من أشياء وطعام وشراب، ووضعناها في السيارة، قام والدي بعمل فحص سريع للسيارة، فتأكد من سلامة عجلات السيارة، ومن توفر الوقود الكافي، ومن جاهزية السيارة للرحلة.

صعدنا جميعاً إلى السيارة أبي وأمي وأنا وإخوتي، وسألنا الله عز وجل أن ييسر لنا أمر هذه الرحلة العائلية بخير وسلامة، انطلقت السيارة نحو حديقة الحيوانات في الساعة الثامنة والنصف صباحاً، وبدأت رحلتنا الممتعة، كان الطريق مليء بالمناظر الطبيعية الجميلة مثل الجبال العالية، والأشجار الضخمة، والمساحات الخضراء الجميلة، بدأت أختي الصغيرة بإنشاد بعض أناشيد الأطفال الجميلة وهي تتراقص فرحاً وسرور، فشاركنها الإنشاد والتصفيق والضحك.

وصلنا إلى حديقة الحيوان، دخلناها بكل هدوء واتنظام، كانت نظيفة جداً ومرتبة ومنظمة بشكل لافت، فيها أقفاص ضخمة توضع الحيوانات بداخلها، وتنتشر فيها الأشجار الخضراء، والمساحات العشبية الخضراء المزينة بالورود ذات الألوان الزاهية، وهناك أماكن للجلوس والاستراحة.

أول قفص ممرنا به كان يوجد بداخله أسد يزأر بصوت عالٍ يملأ أرجاء الحديقة وهو يأكل قطعة كبيرة من اللحم، بعدها مررنا بقفص يضم بعض القرود المشاكسة التي تتنقل بين جذوع الأشجار، قدمت لأحد القردة موزة أخذها بسرعة وجلس جانباً يقشرها ويأكلها كان منظره مسلٍ للغاية، ثم مررنا أمام عرض لفيل ضخم الحجم، معه مدربه يلقي عليه بعض الأوامر فينفذها بكل لطف، وقد وفر للحضور إمكانية القيام بجولة حول الحديقة على ظهر هذا الفيل لمن يرغب بذلك، وشاهدنا أيضاً في حديقة الحيوان، فهد أسود، وزرافة، ونمر، والغزلان الجميلة، ودباً بنياً ضخماً، والكثير من أنواع الطيور الجارحة مثل الصقر والنسر وغيرهم، والطيور الأليفة مثل الببغاء والكناري وغيرهم، وأيضاً كان هناك طاووس جميل يفرد ريشه بكل جمال وروعة.

تجولنا في كل أنحاء الحديقة وشاهدنا العديد من حيوانات الغابة والحيوانات النادرة وبعض الأنواع التي لم نرها من قبل ولم نكن نعرف عنها شيئاً، والتقطنا معها العديد من الصور التي قمنا أنا وأفراد عائلتي بنشرها ومشاركتها فيما بعد على صفحاتنا على مواقع التواصل الاجتماعي، وكما قمنا بزيارة المتحف الذي كان متواجداً في حديقة الحيوان، والذي يعرض العديد من صور الحيوانات والطيور المحنطة، والعديد من الأمور والأدوات المتعلقة بالحيوانات، وكما يوفر إمكانية الحصول على المعلومات القيمة حول الحيوانات وعالمها، وقمنا أيضاً بالجلوس في المكان المخصص لذلك تحت ظل الأشجار الجميلة وتناولنا طعام الغذاء وبعض المشروبات اللذيذة.

خاتمة تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات

في نهاية اليوم عدنا إلى البيت قلوبنا يغمرها الفرح والسرور، فقد منحتنا الرحلة إلى حديقة الحيوان فرصة رائعة للتعرف على الحيوانات عن كثب، ورؤيتها على طبيعتها، وكما تعلمنا الكثير من المعلومات المفيدة عنها وعن كيفية الحفاظ عليها والعناية بها، وخاصة الأنواع المهددة بالانقراض، فرؤية الحيوانات وجها لوجه مختلف تماماً عن رؤيتها على شاشة التلفاز، أو على الإنترنت، فحمدنا الله سبحانه وتعالى على أن هيأ لنا هذه الرحلة، وشكرت والدي كثيراً لمنحنا هذه الفرصة الجميلة.

تعبير عن رحلة الى حديقة الحيوان بالانجليزي

I went with my family to the zoo on the weekend. We prepared the things we needed and food, got into the car, and left early at seven in the morning.
When we arrived at the zoo, we saw many animals that were placed in huge equipped cages, or in special, secured places, in order to avoid any direct contact between the animals and any of the visitors, especially if these animals were predators. The zoo included different types. Of the predatory jungle animals such as the lion, the tiger, the leopard, the hyena, the wolf, and others. We also saw elephants giving a beautiful show, and we saw monkeys that were eating bananas, and beautiful deer, and some types of terrifying snakes of huge length. The zoo includes many types of rare birds that we got to know. For the first time, we saw some beautiful birds such as the parrot, the ostrich, the peacock and the canary. In the zoo there is also a museum that includes many stuffed birds and great skeletons of extinct dinosaurs. There is a beautiful restaurant in which we had delicious lunch and some drinks.
On this trip, we spent a fun and entertaining time, full of interest and knowledge. We saw different animals up close, and contemplated how they were created, the environment surrounding them, and ways to deal with and care for them. We were able to learn about them scientifically and acquire various knowledge about them.

ترجمة تعبير عن رحلة الى حديقة الحيوان

ذهبت مع عائلتي إلى حديقة الحيوان في عطلة نهاية الأسبوع، حضرنا ما نحتاجه من أغراض وطعام وركبنا السيارة وانطلقنا باكراً عند تمام الساعة السابعة صباحاً.
عندما وصلنا إلى حديقة الحيوان شاهدنا الكثير من الحيوانات التي تم وضعها ضمن أقفاص ضخمة مجهزة، أو في أماكن خاصة ومؤمن عليها وذلك لتجنب حدوث أي احتكاك مباشر بين الحيوانات وبين أي من الزوار، خاصة إذا كانت هذه الحيوانات من الحيوانات المفترسة، كانت الحديقة تضم أنواع مختلفة من حيوانات الغابة المفترسة مثل الأسد والنمر، والفهد والضبع والذئب وغيرهم، كما شاهدنا الفيلة التي تقدم استعراضاً جميلاً، وشاهدنا القرود التي كانت تأكل الموز، والغزلان الجميلة، وبعض أنواع الأفاعي المخيفة ذات الطول الضخم، وتضم حديقة الحيوان الكثير من أنواع الطيور النادرة التي تعرفنا عليها لأول مرة ، وبعضاً من الطيور الجميلة مثل الببغاء والنعامة والطاووس والكناري، في حديقة الحيوان يوجد أيضاً متحف يضم الكثير من الطيور المحنطة وهياكل عظيمة للديناصورات المنقرضة، وهناك مطعم جميل تناولنا فيه طعام الغذاء اللذيذ وبعض المشروبات.
في هذه الرحلة قضينا وقتاً ممتعاً ومسلياً ومليئاً بالفائدة والعلم، وشاهدنا الحيوانات المختلفة عن قرب، وتأملنا كيفية خلقها والبيئة المحيطة بها وطرق التعامل معها والعناية بها، وتمكنا من التعرف عليها علمياً واكتساب المعارف المختلفة حولها.

تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات pdf

حديقة الحيوان هي حديقة أو منشأة مجهزة بتجهيزات خاصة لاحتضان الحيوانات الأليفة والبرية بهدف جذب الناس لرؤية مختلف الحيوانات مقابل رسوم من الزوار أو قد تكون مجانية، تتنوع أنواع حدائق الحيوان كثيرًا من حدائق السفاري وصولًا إلى الأكواريومات العامة، يتم اصطياد مختلف أنواع الحيوانات من مختلف المناطق حول العالم كما يتم إطعامها وتربيتها هناك ونادرًا ما تلد الثدييات في حدائق الحيوان، حاليًا، يفوق عدد حدائق الحيوان الكبرى المفتوحة للعامة حول العالم الألف حديقة، وتقع نسبة 80% منها في المدن، ونظراً لأهمية حديقة الحيوانات يتم تعريف التلاميذ في المدارس عليها من خلال كتابة موضوع تعبير عن رحلة الى حديقة الحيوان، وعليه وفرنا للطلاب تعبير عن حيقة الحيوان كامل العناصر بالمقدمة والعرض والخاتمة بصيغة ملف pdf يمكن تحميله مباشرة “من هنا“، حتى يتمكن الطالب من حفظه على جهازه والإطلاع عليه وقت ما يشاء.

تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات doc

حديقة الحيوانات توفر العديد من الفوائد والمميزات التي تكون في غاية الأهمية، منها فوائد علمية وأخرى فوائد ترفيهية، ومنها إتاحة الفرصة للقيام بالبحث العلمي لدراسة الأنواع المختلفة من الحيوانات بشكل أفضل، ومراقبة تطورها بهدف الحفاظ عليها من الانقراض، والتوسع في دراسة علم تصنيف الحيوان وعلم الأمراض ودراسة أفضل في علم تشريح الحيوان، وأيضاً توفير برامج تعليمية متخصصة بالحيوانات لطلاب المدارس والأطفال، بهدف تقديم معلومات كثيرة عن الحيوانات لزوار الحديقة، ولبيان أهمية حديقة الحيوان في حياة الإنسان يتم تعريف الطلاب بها ضمن المناهج الدراسية ومن أحد واجبات التلاميذ كتابة موضوع تعبير حول رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات، وقد وفرنا موضوع التعبير هذا بصيغة ملف ورد doc يمكن للطلاب تحميله مباشرة “من هنا“، ليتمكنوا من الإطلاع عليه وحفظه على أجهزتهم ونسخه والتعديل عليه بسهولة.

مقالات قد تهمك

موضوع تعبير عن العام الجديد كامل بالمقدمة والعرض والخاتمة موضوع تعبير عن العنصرية بالعربي والانجليزي pdf وdoc
تعبير عن هواية الكتابة قصير بالعربي والانجليزي pdf وdoc موضوع تعبير عن جريمة سرقة بالانجليزي قصير جدا مترجم
تعبير عن الرياضة المفضلة بالانجليزي مع الترجمة تعبير عن شخص مؤثر بالانجليزي قصير مترجم للعربية
موضوع تعبير عن فضل المعلم وواجبنا نحوه بعناصره كاملة أجمل موضوع تعبير عن الصداقة قصير وسهل pdf وdoc

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قدّم تعبير عن رحلة مع عائلتي إلى حديقة الحيوانات pdf وdoc، كامل الفقرات من مقدمة وعرض وخاتمة، وبصيغة ملف pdf وملف doc، وأيضاً قدم المقال تعبير عن رحلة الى حديقة الحيوان بالانجليزي مع ترجمتها إلى اللغة العربية، كل ذلك بهدف مساعدة الطالب وتقديم يد العون له في دراسته.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *