دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول
دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول، خلق الله تعالى البشر من ذكر وأنثى وجعلهم شعوباً وقبائل ليتعارفوا، وفضل بعضهم على بعض ثمّ جعل ميزان التفاضل بينهم التقوى، والإنسان يميل بفطرته الإنسانية إلى الاجتماع وبناء العلاقات الاجتماعية مع أفراد المجتمع من مختلف الشرائح ويحاول تكوين شخصيته الاجتماعية من خلال كسب قلوب الناس ومحبتهم، وفي هذا المقال سنعرض لكم مجموعة من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها إلى الله تعالى بأن يجعلنا أشخاصاً إيجابيين محبوبين في مجتمعاتنا.

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

المهارات الاجتماعية لا يمكن أن يكسبها الإنسان من خلال الدراسة والتعلم بل من خلال المخالطة والتعارف وكسب محبة الناس واحترامهم وتكوين الشخصية الاجتماعية المستقلة، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول:

  • اللهم حبب إلي الصالحين من عبادك، واجعلني عندهم من المحبوبين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعلني هيّناً ليّناً، سميحاً ودوداً لدى الناس وارض عني واجعلني من المرضيين.
  • اللهم اجعلنا سلماً على أوليائك، حرباً على أعدائك، نوالي بحبك من والاك، ونعادي بعداوتك من عاداك.
  • اللهم سخر لي قلوب عبادك الصالحين واجعلني منهم ولا تجعلني من العصاة المتكبرين.
  • اللهم سخّر لنا عبادك الصالحين الهيّنين اللينين وارزقنا حبهم واجعلنا منهم ولا تجعلنا من الظالمين.

دعاء عظيم للمحبة والقبول والهيبة مجرب

حتى ولو كان الدعاء مجرباً وأعطى نتيجةً لدى البعض، إلا أن للدعاء شروطاً وآداباً يجب أن يتأدب بها العبد عندما يدعو ربه ويسأله حاجته، وفي السطور الآتية ندرج لكم دعاء لتسخير قلوب الناس وكسب محبتهم وقبولهم:

  • اللهم ارزقنا حبّك وحبّ من يحبّك وحبّ كل عمل يقرّبنا إلى حبّك، اللهم ارزقنا حبّك وحبّ نبيّك المصطفى صلى الله عليه وسلّم.
  • اللهم اكتب لنا القبول في الأرض والمحبة بين الناس واجعلنا لغيرنا سنداً وعوناً يا رب العالمين.
  • اللهم ليّن قلبي وحسّن خلقي وجمّل صفاتي وزد في حسناتي وأعنّي على مساعدة غيري واجعلني من المتقين.
  • اللهمَّ اجعلْ في قلبي نورًا، وفي لساني نورًا، وفي بصري نورًا، وفي سمعي نورًا، وعنْ يميني نورًا، وعنْ يساري نورًا، ومنْ فوقي نورًا، ومنْ تحتي نورًا، ومنْ أمامي نورًا، ومنْ خلفي نورًا، واجعلْ لي في نفسي نورًا، وأَعْظِمْ لي نورًا.

شاهد أيضًا: دعاء يجعل شخص من نصيبي

دعاء لتسخير قلب الزوج ومحبته لي

وأهم إنسان تسعى أي زوجة إلى كسب محبته ومودته هو زوجها، لذلك فهي تدعو الله دائماً وتسأله بأن يسخر لها قلب زوجها ويجعل محبتها في قلبه، وللزوجات اللواتي يبحثن عن دعاء لتسخير قلب الزوج ومحبته سندرج لكنّ بعض الأدعية في السطور الآتية:

  • اللهم اجمع بيني وبين زوجي بالمحبة والمودة والألفة والرحمة، اللهم ارزقني حبّه، وارزقه حبّي وجعله قرّة عين لي واجعلني قرّة عين له، واجعلنا من عبادك المؤمنين.
  • اللهم إني أسألك أن تسخر لي قلب زوجي وأن تزرع فيه محبتي وأن تجعلني هيّنةً ليّنةً معه، اللهم اجعلني معه من الصابرين واجعلني معه من السعداء يا رب العالمين.
  • اللهم لا تعلّق قلب زوجي إلا بك ولا تجعل لمحبة بشر غيري مكاناً في قلبه، اللهم حببني إليه وحببه إليّ، واجمع بيني وبينه بالحب والمودة والرحمة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم يا من خلق لنا من أنفسنا أزواجاً لنسكن إليها وجعل بيننا مودةً ورحمةً، ازرع المودة والرحمة بيني وبين زوجي وألف بين قلوبنا وأصلح ذات بيننا واهدنا سبل الرشاد.

دعاء لمحبة الناس لي

الإنسان السويّ هو الذي يسعى ليكون مفيداً في مجتمعه محبوباً بين أهله وأحبته وجيرانه، راضٍ عن الناس وهم راضون عنهم، لذلك فهو يحاول أن يكون إيجابياً مع الناس قدر استطاعته، ويدعو ربه بأن يجعله هيّناً لينّاً مع غيره، وفي هذه الفقرة ندرج لكم دعاء لمحبة الناس لي:

  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السموات والأرض، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك، واجعلنا هيّنين ليّنين، ولا تجعلنا من المجادلين المخاصمين.
  • اللهم اجعلني من عبادك الصالحين الذين تحبهم ويحبونك وترضاهم لي صحبةً، اللهم ألّف بين قلوبنا واجعلنا أخوةً متحابين فيك، واجعل محبتي في قلوبهم واجعلني بينهم من المقبولين واجعلني وإياهم عندك من المقبولين.
  • اللهم إني أعوذ بك أن أضل أو أضل، أو أزل أو أُزل، أو أظلم أو أظلم، أو أفتن أو أفتن أو أجهل أو يجهل عليّ.
  • اللهم اجعلني ممن دعاك فأجبته وممن سألك فأعطيته وممن استهداك فهديته، اللهم اهدني لأحسن الأقوال والأعمال والأفعال لا يهدي لأحسنها إلا أنت.

شاهد أيضًا: دعاء للاصلاح بين الزوجين وادعية تجلب المحبة وتقضي كل حاجة

دعاء يجعل الناس تحبني

ولكن الكثير من الناس رغم طيبة قلوبهم ونقاوة نواياهم، لا يجدون ذلك الاهتمام من الناس الذين حولهم، وقد يكون ذلك ناتجاً عن ضعف الشخصية فالناس تحب أصحاب الشخصيات الاجتماعية القوية، ويمكن أن يدعو الإنسان بأن يجعله الله محباً للناس ومحبوباً بينهم وفي هذه الفقرة نعرض لكم باقة من هذه الأدعية:

  • اللهم اهدني لأحسن الأقوال والأفعال والأخلاق، لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها، لا يصرف عني سيئها إلا أنت، واجعلني من عبادك الذين يخفضون جناحهم للمؤمنين.
  • اللهم ارزقني التواضع في القول والعمل، واصرف عنّي شر الرياء يا رب العالمين، واجعلني بين عبادك مطيعاً مصلحاً محسناً ولا تجعلني شقيّاً ولا متكبراً يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك التوفيق والهداية، والرشد والإعانة، والحب والإنابة، والدعاء و الإجابــة، اللهم اجعل لي نوراً في قلبي ونوراً في نفسي ونوراً من حولي.

دعاء يحبب الناس بي مكتوب

إرضاء الناس حاجةٌ لا تدرك، وإرضاء الله حاجةٌ لا تترك، فإن رضي الله عن العبد سخر له أهل السماء والأرض يحفظونه ويحرسونه ويحبونه ويؤنسونه، وفيما يأتي سندرج لكم دعاء يحبب الناس بي مكتوب:

  • يا عزيز تعززتُ بعزتك، فمن اعتز بعزتكَ فهو عزيز لا ذلَ بعده، ومن اعتزّ بدون عزّتك فهو ذليل لا عز له.

  • اللهمّ ألّف بيني وبين الخلائق كلّهم أجمعين، كما ألّفت بين آدم وحواء، وكما ألّفت بين موسى وبني إسرائيل، وكما ألّفت بين سيّدنا محمد -صّلى الله عليه وسلم- وبين آله -رضي الله عنهم- وأمّته.

  • يا مُجَلِّي عظيم الأمور، لا إله إلّا هو الحيّ القيّوم، اللهمّ ألقِ الألفة والمحبّة في قلوب بني آدم وبنات حوّاء أجمعين.

  • اللهمّ حبّب فيّ فلانـ/ة بعد حبّك وحبّ رسولك الكريم، واهديه لي، واجعله من قسمتي ومن نصيبي، وزوّجنا في الحلال على سنّتك وسنّة رسولك الكريم.

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول بالصور

وليست الأدعية المكتوبة هي ما يبحث عنه الناس فقط، بل إن الكثير منهم يبحثون عن الأدعية المكتوبة داخل الصور، والتي يمكنهم إرسالها بسهولة أو مشاركتها ضمن منشورات الفيسبوك أو تغريدات التويتر أو حالات الواتس اب، وللذين يبحثون عن دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول بالصور سندرج لهم بعض الصور التي كتبنا بداخلها أدعيةً من هذا المقال يجدونها فيما يأتي:

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول

شاهد أيضاً: دعاء لحل المشاكل المستعصية بين الزوجين

دعاء لكسب ثقة الناس ومحبتهم

ومهما حاول الإنسان أن يكون إيجابياً وأن يتودد إلى الناس ويتقرب إليهم بغية أن يكسب محبتهم ورضاهم لن يجني ذلك إلا بإذن الله وإرادته، لذلك على الإنسان أن يقصد الله تعالى في كل أمرٍ من أمور دينه ودنياه وآخرته، وأن يدعوه عسى أن يحقق له حاجته، وفيما يأتي ندرج لكم بعض الأدعية لكسب ثقة الناس ومحبتهم:

  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء ويا قابل الرجاء ويا رب الأرض والسماء، اقبل رجائي وأجب دعائي واجعلني من المحسنين، اللهم زدني تواضعاً ولا تجعلني من المتكبرين.
  • اللهم يا أكرم من سؤل ويا أجود من أعطى، يا من بيده قلوب الناس وأفئدتهم، سخر لي قلوب عبادك الصالحين واجعلني محبباً إليهم كما أحبهم يا رب العالمين.
  • اللهم لا تدعني فرداً، ولا تتركني وحيداً ولا تجعلني من الأشقياء، اللهم آنسني بوجود الناس من حولي وآنسهم بوجودي واجعلني بينهم نوراً ورحمةً وهدايةً ولا تجعلني من المفسدين.

أدعية المحبة والقبول

القبول الاجتماعي من الناس وكسب محبتهم واحترامهم يحتاج بالدرجة الأولى إلى احترامهم وتقديرهم ومحبتهم، ومعاملتهم بالإحسان، وعلى الإنسان أن يدعو الله أن يجعله ليّن الطباع حسن المعاملة لكي يكسب محبة الناس وقبولهم، وندرج لكم آتياً أدعية يمكن أن ندعو بها لكسب المحبة والقبول عند الناس:

  • اللهم اجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين واجعلني من المتواضعين، وارزقني محبة عبادك المؤمنين.
  • اللهم اجعل لي نوراً في الأرض وذكراً في السماء، وقني شرّ أن أضر أحداً من خلقك، اللهم إن أردت في الأرض فتنةً فاقبضي إليك غير مفتون يا رب العالمين.
  • اللهم اجعني برداً وسلاماً على عبادك، واجعني لهم عوناً على حاجاتهم، واجعلني في الأرض من المصلحين.
  • اللهم كما حسّنت خلْقي حسّن خلقي، واجعلني من الأتقياء المصلحين في الأرض ولا تجعلني من المفسدين.

شاهد أيضاً: افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما بإذن الله

دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول مكتوب

وقد يرغب الكثير من الناس في مشاركة الأدعية التي يدعو بها لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول مع أصدقائه وأحبته، فيرسلها لهم عبر رسائل الدردشة أو ينشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، لذلك يبحث عن دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول مكتوب وهو ما سندرجه لكم في هذه الفقرة:

  • لا إله إلا الله خالق السماوات والأرض رب كل شيء ومليكه، سبحانك إنك تعلم ما لا علم لنا به، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، اللهم اجعل لي نصيباً من محبة (ونذكر اسم الشخص)، إنك القادر على كل شيء.

  • اللهم يسر لي الخير حيث كنت، وحيث توجهت، اللهم سخر لي الأرزاق والفتوحات في كل وقت وساعة، ويسر علي كل صعب، وهون علي كل عسير، واحفظني بما ينزل من السماء وما يخرج منها، وما يرى عليها يا كريم.

  • يا رب سخر لي جميع خلقك كما سخرت البحر لسيدنا موسى عليه السلام، وألِن لي قلوبهم كما ألنت الحديد لداوود عليه السلام، فإنهم لا ينطقون إلا بإذنك، نواصيهم في قبضتك، وقلوبهم في يديك تصرفها كيف شئت، يا مقلب القلوب، ثبت قلبي على دينك.

  • الحمد لله الَّذِي تواضع كُل شي لعظمته الحمد لله الَّذِي ذل كُل شي لعزته الحمد لله  الَّذِي خضع كُل شي لملكة الحمد لله الَّذِي استسلم كُل شي لقدرته اللهم اني اسالك ان تعطيني مِن خزائن جودك ما يغنيني حتّى لا احتاج بِه الي غَيرك وان تعينني علي طاعتك و اداءَ حقك اليك يا مسَبب الاسباب يا مفَتح الابواب و يا سامع الاصوات يا مجيب الدعوات يا قاضي الحاجات اكفني بحلالك عَن حرامك و اغنني بفضلك عمن سواك.

إلى هنا أعزّائنا زوار موقع تصفّح، نصل وإياكم إلى ختام مقالنا الذي قدمناه لكم بعنوان دعاء لتسخير قلوب الناس بالمحبة والقبول وقد أدرجنا لكم في هذا المقال مجموعة من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها ربنا لكي يحسّن أخلاقنا ويجمّل صفاتنا وأن يهدي قلوبنا لكي ننال محبة الناس ورضاهم ونحصل على قبولهم، وفي ختام مقالنا نسأل الله أن يتقبل منّا ومنكم وأن يحسن أخلاقنا وأخلاقكم ويجعلنا وإياكم من عباده المحسنين.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *