أجمل رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري

أجمل رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري
رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري

أجمل رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري، وهو ما سنقوم بتسليط الضوء غب هذا المقال، حيث يرغب الكثير من الأشخاص القطريين بإرسال رسائل وعبارات التهنئة بمناسبة اليوم الوطني العظيم، والذي يعتبر أحد أهم الأيام وأجملها بالنسبة لجميع القطريين الذين يفتخرون ببلادهم وعيدها الوطني الذي إنما يدل على الوحدة والترابط والتلاحم في سبيل إعلاء راية الوطن، وإننا في هذا المقال عبر موقع تصفح نقدم لكم مجموعة من أجمل الرسائل والعبارات بالإضافة لأروع الصور الجميلة عن هذا اليوم المميز، ونرجو أن نقدم لكم كل النفع والفائدة في هذا المقال.

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري

يعتبر اليوم الوطني لدولة قطر هو أحد أهم المناسبات الوطنية وأبرزها حيث يتم الاحتفال به بشكل سنوي تحديدًا في الثامن عشر من ديسمبر، فتعم النشاطات والاحتفالات أرجاء دولة قطر، وتشارك جميع المؤسسات بحسب طبيعتها في هذا الحفل، مستذكرين إنجازات المؤسس الشيخ جاسم بن محمد بن خليفة آل ثاني، ونقدم لكم مجموعة من أجمل الرسائل وأروعها بمناسبة اليوم الوطني القطري لتهنئة جميع الأحباب والأصحاب بمناسبة حلول هذا اليوم الرائع وهي كما يلي:

  • إن كل كلمات الحب التي قد أقولها في حقك يا قطر لا يمكن أن تكفي أو أن تعبر عما أكنه لك من انتماء يا أغلى البلادي.
  • تهنئة قلبية خالصة لجميع أبناء هذا الشعب العظيم بمناسبة اليوم الوطني لبلادنا الغالية قطر.
  • أهني قيادتنا وشعبنا وجميع حبات تراب هذه الأرض الطيبة بمناسبة اليوم الوطني أعاده الله علينا بالخير والسلام.
  • أرسل لكم التهاني تباعًا فرحًا واستبشارًا بحلول اليوم الوطني القطري، فأنتم الأغلى على الدوام.
  • رسالة صباحية تقول لكم كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني الذي أشرقت به الشَّمس على بلادكم موحّدًا وقويًا، ونسأل الله تعالى لتلك البلاد المزيد من الحفظ والنصر والتمكين.
  • بارك الله قلوبكم المحبّة، وضمائركم الحيَّة التي لعبت أحد أدوار بناء الإنسان القطري، ليكون أهلًا للاستمرار في ذلك الحُلم العربي حتّى النهاية، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني.
  • يطيب لنا مع السَّاعات الأولى لهذا اليوم أن نكون أوّل المهنّئين لكم بمناسبة يوم البلاد الوطني الذي تجتمع في حبّه القلوب، وتعجز عن وصفه الكلمات والمفردات مهما علت أو حاولت.

عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري

تطيب التَّهاني في هذا اليوم الذي تتصافى فيه القُلوب، وتجتمع في محبّتها تحت راية العلم الوطني وراية قائد البلاد من أحفاد المؤسسّين الشّرفاء، وعليه يتبادل المواطنون أجمل العبارات، ومنها:

  • يا فرحة العيد ويا فرحة أيّامه عندما تكون برفقة الرّجال الطيّبين من أمثالكم، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة اليوم الوطني لبلادكم، ذلك الذي شهدنا معه ملامح ولادة الوطن الذي نحبّه ونفتديه.
  • باسمي المتواضع أُرسل إليكم أطيب التهاني وأعظم التبريكات، وكثير من الأدعية بدوام الخير والعافية، فكلّ عام وأنتم بخير، ونسأل الله تعالى لكم وللبلاد مزيدًا من الأمن والبناء والتقدّم.
  • حفظ الله ولاة أمورنا الحكماء، وبارك الله بشعب دولة قطر الذي طالما كان حاضرًا في الميادين الإنسانيّة تاركًا بصمة الخير والمساعدة، ونسأل الله تعالى المزيد من الخير والرّخاء لعموم أبناء قطر المباركة.
  • دولة قطر ليست قطعة من شبه الجزيرة العربيّة وحسب، وإنّما قطعة من قلب كلّ مواطن قطري شريف، قطعة من الرّوح، فلها ننتمي ولها نحمل أسمى آيات الحب والوفاء، كلّ عام وأنتم بخير.
  • يا فرحة العيد ويا فرحة الوطن العزيز الشّامخ، ذلك الذي يضمن لأهله الكرامة والحياة الرّغيدة، فالحمد لله على نعمة العُمران، ونسأله تعالى أن يحفظ لنا جميع الأهل والأحباب في دولة قطر.
  • يطيب لنا مع السَّاعات الأولى لليوم الوطني الذي تتزيّن به قلوبنا قبل شوارعنا أن نُبارك لكم، وأن نتمنّى لكم الخير الجزيل الذي تستحقّه قلوبكم البيضاء السَمحة، فكلّ عام وأنتم بخير.

أجمل رسائل تهنئة لليوم الوطني في قطر

تتعدّد العبارات والكلمات التي يستقبل بها المُواطن القَطري فرحة هذا اليوم المميّز، فقد تمّ اعتمادها لتكون المناسبة الرّسميّة لتجديد الحب والولاء، وأجمل ما قيل:

  • يا مرحبًا باليوم الوطني المجيد، ويا مرحبا بميلاد هويّة الانتماء إلى دولة العزّ، دولة الفخر والكبرياء، كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء شعب قطر الحبيبة، بارك الله لكم، وبارك لكم تلك البقعة الطيّبة.
  • يزيدنا العيد الوطني إصرارًا وتصميمًا على متابعة الحلم القطري، للوصول بدولة قطر إلى المكانة التي تستحقّها، كنايةً عن دورها الإيجابي على الصعيد العالمي في كثير من اللمسات الإنسانيّة.
  • كلّ عام وأنتم بخير، بمناسبة تجديد الحب لباني قطر الحديثة سمو الشيخ تميم بن حمد -حفظه الله تعالى- وسمو الشيخ الوالد حمد حفظه الله تعالى وعافاه، وكل عام وأنتم بكامل الصحة والعافية.
  • بتوقيت ميلاد الحب والامتنان نرفع الأكفّ إلى الله تعالى بالدّعاء، أن يحفظ لنا دولة قطر، وشعبها الكريم المِعطاء، وأن يبارك لنما في خيراتها، ويزيدها من توفيقه وجوده، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ مناسبة اليوم الوطني في الثامن عشر من شهر ديسمبر، هي رسالة من التّاريخ إلى الأنباء، ومن الأجداد الأبطال إلى أبنائهم الشّجعان، لنكون أهلًا للاستمرار في بنائهم، والتطوير، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • بارك الله شعب دولة قطر العزيزة، وزادهم الله تعالى من فضل جوده ورحماته، ونسأل الله تعالى أن يُبارك في البلاد، وأن يكون مع قادتها لما فيه الخير لشعب قطر وعُموم شعوب الوطن العربي والإسلامي.

منشورات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر

تتزيّن المَواقع ومنصّات التّواصل الاجتماعي لأبناء دولة قطر في تلك المناسبة كما تتزيّن معها القلوب والشّوارع والسّاحات، ولعلّ أجمل ما تمّ رصده عبر مواقع الاتصال في تويتر وفيسبوك، الآتي:

  • طالما كانت الدّولة الأولى الحاضرة إنسانيًا في عُموم القضايا التي تحتاج إلى ذلك، وطالما كان الشَّعب القطري حاملًا لمشاعر الخير والمحبّة والأخوة لعموم أبناء الوطن العربي، فكلّ عام وأنتم بخير من قطر.
  • من الدّوحة عاصمة العروبة وعاصمة الكرامة، نُرسلها تحيّات إلى الأشقاء جميعهم في دول الخليج العربي على الخصوص، والأخوة الأحباب في عموم الأقطار والبلدان العربية على وجه العُموم.
  • كلّ عام وأنتم بخير من قطر، تلك البلاد التي أكرمت الضّيف وساوت في الحقوق والواجبات بين الجميع، تلك التي طالما كانت المكان الهانئ لجميع أبناء الأمّة العربيّة.
  • حفظ الله دولة قطر، وحفظ الله شيخها وقادتها الشّجعان، ونسأل الله تعالى المزيد من الرّقي والحضارة، والمزيد من البناء والعُمران برفقة القادة الذين نفتخر ونعتزّ بانتمائنا إليهم.
  • كلّ عام وأنتم بخير يا أبناء الأمّة العربيّة، نسأل الله تعالى لكم الأمن والأمان، وأن يجعل بلدانكم عامرة بالحضارة والتطوّر والنهضة، بارك الله بكم وحفظكم جميعًا.
  • بكلمات الحب وعبارات الأخوّة نُرسلها إلى جميع الشّعوب المُسلمة حول العالم، راجين الله تعالى أن يحفظ المسلمين أينما كانوا، وأن يحفظ أمّة الإسلام لما فيه خير البلاد والعباد، كلّ عام وأنتم بخير.

تهاني اليوم الوطني القطري

يحرص الجميع على اختيار أجمل الكلمات وأنسب العبارات لتهنئة الأحباب والأصحاب والأهل والمقربين بمناسبة حلول اليوم الوطني القطر، ونحن نجمع لكم منها الأجمل كالآتي:

  • اللهم احفظ هذه البلاد وأدم عليها عزها وسلامها وخيراتها وبارك لأهلها في يومهم الوطني هذا.
  • زدنا يا الله حبًا وارتباطًا بأرض قطر الحبيبة وأدم عليها وعلينا حفظك وكرمك، وأبعد عنها كل سوء.
  • فرحة تشبه فرحة العيد، ونحن نستقبل اليوم الوطني القطري، فنجتمع كبارًا وصغارًا على حب شيء واحد ألا وهو قطر.
  • يطيب لي أن أشارككم فرحتكم بهذا اليوم، وأتقدم بجميل التهنئة وخالص التبريكات بمناسبة اليوم الوطني.
  • يوم جميل ومميز يعود علينا ليذكرنا بأمجاد أجدادنا ووحدتهم التي تعلمنا منها أن الأوطان لا يمكن أن تبنى إلا بالحب والاحترام والانتماء الحقيقي لها، كل عام وأنت بخير يا قطر.

قصائد شعرية عن التهنئة باليوم الوطني القطري

وقد طاب الشّعر في مناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، كما طابت بقيّة فنون اللغة العربيّة ومُفرداتها، حيث عبّر الشعراء عن حبّهم واعتزازهم بالانتماء الوطني، ورسموا صورة اليوم الوطني بأجمل أبيات وعبارات الشّعر للتهنئة، وفق الآتي:

  • قصيدة قطر يا دارنا، وهي من القصائد الوطنيَّة الجميلة، واخترنا لكم الأبيات الآتية:

يا دارنا لخاطرك نوقـد شمـوع المستحيـل
أرض بها العز الأبي يرقى بنا رؤوس الجبال

بلادنا.. وأميرنا.. ظـلٍ إلى العـز الظلـيـل
رايتنا طموحنا.. فـوق التصـوّر والخـيـال

نسمع هتاف أبطالنا في ديرة المجد السليـل
يخط في صدر الزمن اسمٍ كسر سيف المحال

كم كنت في ليل المساء أزرع دروبك بالرحيل!
وأمشي على درب الوفا تختال خطواتي دلال

أرضي قصيدة كل ما فيها من المعنى جميـل
والله خلقني بأرضها نبته على درب الشمـال

  • قصيدة هذه قطر، ويتم تناول هذه القصيدة في فقرات اليوم الوطني، واخترنا لكم باقة الأبيات الآتية:

هذي قطر تاريخها يرفع الرأس
هي من بنات المجد والمجد منها

الطيب هي ساسه إذا كان له ساس
يومه تخير وين يسكن سكنها

في ظل أبو مشعل قطر باسها باس
ما تستريح إلا السحاب يحضنها

بيديه لبسهاحمد عقد الماس
ولو تأمره يرهن حياته رهنها

قطرفعايل مالها حد وقياس
يشهد لها وقت الشدايد زمنها

ما قول بس بفعلها تشهد الناس
لوتنشد الخفجي تعلمك عنها

رسائل تهنئة باليوم الوطني القطري بالصور

وهي من الصّور المميّزة التي تقوم على تصوير جمال اليوم الوطني وحماسة تلك الذّكرى التي يحملها المواطن القطري في قلبه، تلك الخالدة في ذاكرة المواطن حتّى الأبد، ومن الصّور في هذا اليوم اخترنا لكم الباقة الآتية:

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري

رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري

مقالات قد تهمك

كلمة الصباح عن الوطن قصيرة وكلمة الصباح عن الوطن اذاعة مدرسية مقدمة اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني السعودي 1445
اجمل ما قيل في الانانية من عبارات وأشعار مكتوبة وبالصور
أجمل ما قيل عن الأب الحنون وأجمل العبارات والكلمات عن أبي اجمل ما قيل عن العلم بالعربي والانجليزي مكتوب
اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري 2023 أجمل عبارات عن الوطن قصيرة جدا واجمل القصائد عن الوطن الغالي

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان أجمل رسائل تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري، والذي قدمنا لكم فيه أجمل الرسائل المحتوي على تهنئة بمناسبة حلول العيد الوطني القطري، بالإضافة إلى عبارات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني القطري، وأجمل رسائل تهنئة لليوم الوطني في قطر، وكذلك منشورات تهنئة بمناسبة اليوم الوطني لدولة قطر، بالإضافة إلى تهاني اليوم الوطني القطري، وقصائد شعرية هن التهنئة باليوم الوطني القطري، ورسائل تهنئة باليوم الوطني القطري بالصور، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل النفع والفائدة في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *