أجمل عبارات عن اليوم الوطني القطري مكتوبة وبالصور

أجمل عبارات عن اليوم الوطني القطري مكتوبة وبالصور
عبارات عن اليوم الوطني القطري

أجمل عبارات عن اليوم الوطني القطري مكتوبة وبالصور هي العبارات والكلمات المميزة التي تحمل الكثير من المعاني الرائعة عن مناسبة اليوم الوطني في دولة قطر، هذه المناسبة التي تُعدّ من بين أهم وأبرز المناسبات التي يعيشها الشعب القطري في كل سنة ميلادي، وعبر هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على عِبارات عن مناسبة اليَوم الوَطني في قَطر باللغة العربية والإنجليزية وسوف نقدم أجمل عبَارات تَهنئة في مناسبة اليوم الوطني لقطر 2023 مع مجموعة من الصور التي كُتبت عليها أجمل العبارات عن هذه المناسبة أيضًا.

اليوم الوطني لدولة قطر

يمكن القول في الحديث عن اليوم الوطني في دولة قطر بأنه احتفال ومناسبة وطنية هي الأبرز بين المناسبات الوطنية في دولة قطر بشكل عام، وهي المناسبة التي تحتفل بها دولة قطر على المستوى الشعبي وعلى مستوى الدولة بذكرى تأسيس دولة قطر، هذه الدولة التي أسسها الشيخ جاسم بن محمد آل ثاني في يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1878 ميلادية، وهذا ما جعل القطريين اليوم يحتفلون بيومهم الوطني في يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول آخر شهور السنة الميلادية، وجدير بالقول إنّ هذا اليوم هو يوم إجازة رسمية في قطر منذ عام 2007 ميلادية حين صدر قرار من الأمير تميم بن حمد آل ثاني جعل هذا اليوم إجازة في كل قطاعات الدولة.

ولا بد من القول إنّ لليوم الوطني في دولة قطر الكثير من الأهمية بالنسبة للكثير من أبناء دولة قطر، ففي هذا اليوم يتم القيام بالكثير من الفعاليات المميزة التي تعبر عن فرحة الشعب القطري بهذه المناسبة والكثير من الفعاليات التي تتحدث عن مسيرة التطوير والنهوض الكبيرة التي يقوم بها أبناء دولة قطر في سبيل مواكبة ركب الحضارة، ويُعدّ هذا اليوم فرصة عظيمة بالنسبة لجميع أبناء قطر للتعرف على تاريخ هذه البلاد والتعرف على التضحيات الكبيرة التي قام بها القادة الأجداد في سبيل بناء هذه الدولة. [1]

عبارات عن اليوم الوطني القطري

نقدم من خلال النقاط الآتية مجموعة مميزة من العبارات عن مناسبة اليوم الوطني القطري:

  • العبارة الأولى: في هذه المناسبة التي لا مثيل لها، نرسل التحيات والمحبات لجميع أبناء دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني ونسأل الله رب العالمين لجميع أبناء دولة قطر الخير والصحة والعافية والمستقبل الباهر كحاضر هذه البلاد الساعية نحو التطور والتحديث.
  • العبارة الثانية: لشعب قطر وقيادة دولة قطر نرجو الله رب العالمين أن تكون مناسبة اليوم الوطني القطري هذه من المناسبات التي يفرح بها أبناء قطر ويعيشون فيها الكثير من لحظات السعادة، عيد وطني مبارك لجميع من في دولة قطر.
  • العبارة الثالثة: نبعث الكثير من التهنئات والمباركات لكافة أبناء دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني القطري ونسأل الله رب العالمين أن يديم على أبناء دولة قطر السلامة والعافية والصحة والخير، كل عام وأبناء دولة قطر في أحسن حال.
  • العبارة الرابعة: تهنئة خاصة من القلب إلى قلب كل مواطن قطري بمناسبة اليوم الوطني القطري الذي سوف يصادف يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول، تحية لأهل قطر وشعب قطر وكل المقيمين في دولة قطر، دامت قطر عامرة بالخير والأفراح والمسرات.
  • العبارة الخامسة: تهنئة مليئة بالمحبة والسلام والخير لجميع من في دولة قطر من المواطنين والمقيمين، كل عام وقطر بألف خير بمناسبة اليوم الوطني القطري، هذه المناسبة التي تُعدّ من أهم المناسبات التي يعيشها القطريون في كل سنة ميلادية.

عبارات عن اليوم الوطني القطري بالإنجليزي

في الجدول الآتي سوف نقدم بعض العبارات باللغة الإنجليزية عن مناسبة اليومِ الوطنيّ في دولة قطر مع ترجمة كل عبارة من هذه العبارات إلى اللغة العربية:

العبارة باللغة الإنجليزية الترجمة إلى اللغة العربية
We write the most beautiful phrases and write the sweetest words to congratulate all the people of the State of Qatar on the occasion of Qatar National Day. This occasion has a special place in the heart of every citizen of the State of Qatar. Happy new year to the great Qatari people. نكتب أجمل العبارات ونخط أحلى الكلمات تهنئة لكافة أبناء دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني القطري، هذه المناسبة التي لها مكانتها الخاصة في قلب كل مواطن من مواطني دولة قطر، كل عام والشعب القطري العظيم بألف خير.
To all those in the leadership and people of the State, we send our best congratulations and the sweetest words and congratulate you all on this great national occasion. A greeting from the heart to the heart of every citizen of the State of Qatar. Long live free and proud Qatar, long live free and stable. لجميع من في دولة قيادة وشعبًا، نرسل أطيب التهنئات وأحلى الكلمات ونبارك لكم جميعًا هذه المناسبة الوطنية العظيمة، تحية من القلب إلى قلب كل مواطن في دولة قطر، عاشت قطر حرة أبية، عاشت حرة مستقرة.
To you, oh great people of Qatar, oh struggling people full of vigor and pride, oh people who love development, strive for it, and run after it, oh great people of Qatar, happy new year. إليكم يا شعب قطر العظيم، يا أيها الشعب المناضل والمليء بالعنفوان والكبرياء، يا أيها الشعب الذي يحب التطوير ويسعى إليه ويركض وراءه، يا شعب قطر العظيم، كل عام وأنتم بخير.
A blessed National Day to all the people of the State of Qatar, which is dear to our hearts. A blessed National Day to you and to all those in your homes. Happy New Year on this great and special occasion. يوم وطني مبارك لكل أبناء دولة قطر الغالية على قلوبنا، يوم وطني مبارك عليكم وعلى جميع من في دياركم، وكل عام وأنتم بألف خير في هذه المناسبة العظيمة المميزة.
We send our congratulations and blessings to all the people of the State of Qatar on the occasion of Qatar National Day. This occasion takes Qataris back to ancient years of freedom, independence, civilization and greatness. Long live Qatar. نرسل التهنئات والمباركات لجميع أبناء دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني القطري، هذه المناسبة التي ترجع بالقطريين إلى أعوام قديمة من الحرية والاستقلال والحضارة والعظمة، تحيا قطر.

عبارات تهنئة اليوم الوطني لقطر 2023

تتضمن النقاط الآتية مجموعة مميزة من العبارات التي تحمل معاني التهنئة والمباركة لأبناء دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني القطري لعام 2023 ميلادية:

  • العبارة الأولى: بكل لغات السلام والمحبة نهنئ الشعب القطري العظيم بمناسبة اليوم الوطني القطري، ونسأل الله رب العالمين أن يديم على قطر السلام والأمان والاستقرار وأن يديم عليها هذا السعي الحثيث نحو ركب الحضارة ومقدمة الأمم، تحيا قطر ويحيا الشعب القطري المناضل.
  • العبارة الثانية: نرسل أجمل العبارات وأطيب الكلمات والتهنئات لجميع أبناء دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني القطري، والله نسأل أن يكتب لهذه البلاد الخير والجمال والهدوء والرغبة والحرية، كل عام وقطر وأبناؤها بألف خير وسلام.
  • العبارة الثالثة: لجميع أبناء قطر وشباب قطر لكل القطريين في هذا العالم، كل عام وأنتم بألف خير بمناسبة اليوم الوطني القطري، كل عام وأنتم تغزلون من أشعة شمس بلادكم مستقبلًا عظيمًا لا مثيل له، كل عام وأنتم وبلادكم بكل من فيها وما فيها بألف خير من الله رب العالمين.
  • العبارة الرابعة: بمناسبة اليوم الوطني في قطر نسأل الله رب العالمين أن يديم عز الشعب القطري وأن يكرم القطريين بالسلام والأمان والاطمئنان أبد الدهر، تحية إكبار وإجلال لشعب قطر وأهل قطر وكل في قطر بهذه المناسبة العظيمة المميزة، تحية للقطريين.
  • العبارة الخامسة: نهنئ جميع أبناء دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني القطري، هذا اليوم الذي سوف يصادف يوم الثامن عشر من شهر ديسمبر كانون الأول، وهو مناسبة يحق فيها لكل مواطن قطري أن يشعر بالعظمة والعزة والكرامة والإباء لأنه ابن هذه الأرض وابن هذا التراب الصادق، تحية إكبار وإجلال لكل أبناء دولة قطر.

عبارات جميلة عن اليوم الوطني القطري

يتضمن الجدول الآتي مجموعة مميزة وجميلة من العبارات عن مناسبة اليوم الوطني في دولة قطر:

العبارة الأولى يعيش أبناء دولة قطر ويعيش قادة قطر وتحيا دولة قطر بألف خير، هذه الدولة التي تُعد من الدول الأقدم من حيث التأسيس بين الدول العربية كلها، تحية إجلا لقطر والقطريين بمناسبة اليوم الوطني القطري.
العبارة الثانية في اليوم الوطني القطري نرجو من الله رب العالمين أن يديم على الشعب القطري الخير والسلام والمحبة، تحية ومودة لك قطري في هذا العالم وكل من له علاقة بهذه الدولة الساعية نحو التطوير والتحديث.
العبارة الثالثة بكل ما في القلب من محبة وسلام، نرجو الله رب العالمين أن يديم على قطر وشعب قطر وقادة قطر الخير والسلام والمحبة والتطور والتقدم نحو الأفضل، تحية إجلال وإكبار لكل شيء قطري.
العبارة الرابعة ها قد عادت مناسبة اليوم الوطني القطري مرة أخرى، هذه المناسبة التي لها في القلب الكثير من الحب لأهميتها عند القطريين، تحية لكافة أبناء قطر ولجميع القطريين.
العبارة الخامسة بكل الأمل والحب نرسل العبارات الجميلة لأبناء دولة قطر بمناسبة اليوم الوطني القطري سائلين الله رب العالمين أن يديم على أهل قطر الخير والسلام والمحبة، عاشت قطر.

عبارات عن اليوم الوطني القطري بالصور

بعد ما مر من عبارات مميزة عن اليوم الوطني في قطر سوف نقوم بتسليط الضوء على أجمل الصور التي عليها عبارات عن هذه المناسبة الوطنية المهمة بالنسبة لجميع أبناء دولة قطر:

عبارات عن اليوم الوطني القطري

عبارات عن اليوم الوطني القطري

عبارات عن اليوم الوطني القطري

مقالات قد تهمك

اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني القطري 2023
أجمل عبارات عن الوطن قصيرة جدا واجمل القصائد عن الوطن الغالي

إلى هنا نختم هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف اليوم الوطني القطري ثم مررنا على مجموعة مميزة من أجمل عبارات عن اليوم الوطني القطري مكتوبة وبالصور وقدمنا فيه عبارات عن اليوم الوطني في دولة قطر باللغة الإنجليزية ووضعنا فيه أجمل العبارات التي تحمل معاني التهنئة للقطريين بمناسبة اليوم الوطني القطري.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني لقطر، 04/12/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *