عندي إيقاف خدمات اقدر اخذ قرض من بنك التسليف؟

عندي إيقاف خدمات اقدر اخذ قرض من بنك التسليف؟
عندي إيقاف خدمات اقدر اخذ قرض من بنك التسليف؟

عندي إيقاف خدمات اقدر اخذ قرض من بنك التسليف؟ هو من المواضيع المهمة بالنسبة للكثير من الأشخاص الذي يرغبون بالحصول على قرض من بنك التنمية الاجتماعية الذي كان يُعرف في السابق باسم بنك التسليف والادخار في المملكة العربية السعودية، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على تعريف هذا البنك ثم سوف نمر على هل إيقاف الخدمات يؤثر على الحصول على قرض من بنك التنمية الاجتماعية المعروف باسم بنك التسليف وسوف نضع خطوات التواصل مع بنك التسليف ورابط الموقع الرسمي للبنك.

بنك التسليف والادخار

يُعرف بنك التسليف في المملكة العربية السعودية بأنّه البنك الذي صار اسمه في الوقت الحالي بنك التنمية الاجتماعية، وهو من أشهر البنوك في السعودية، وقد تأسس هذا البنك في سنة 1971 ميلادية وكان تأسيس وفق المرسوم الملكي الذ صدر عن الملك السعودي بميزانية أولى وصلت إلى خمسة ملايين ريال سعودي، وفي سنة 1983 ميلادية استلم بنك التسليف والادخار القروض المهنية التي أعلنت عنها الحكومة السعودية في سنة 1993 ميلادية صارت ميزانية بنك التسليف والادخار مليار ريال سعودي، ثم في سنة 2001 ميلادية استلم البنك مشروع سيارات الأجرة في زمن الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

وجدير بالقول إنّ رأس مال البنك وصل إلى ستة مليار ريال سعودي في سنة 2006 ميلادية في زمن الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود رحمه الله تعالى، وفي سنة 2008 ميلادية وصلت ميزانية البنك إلى عشرة مليار ريال سعودي تقريبًا، ثم وصلت ميزانيته إلى ستة وثلاثين مليار ريال سعودي في سنة 2011 ميلادية ثم في سنة 2013 ميلادية وصلت ميزانية البنك إلى ستة وأربعين مليار ريال سعودي ثم في سنة 2016 ميلادية تغير اسم البنك بموجب قرار صدر عن مجلس الوزراء السعودي وصار اسمه بنك التنمية الاجتماعية وهو الاسم الرسمي له اليوم. [1]

عندي إيقاف خدمات اقدر اخذ قرض من بنك التسليف؟

إنّ عقوبة إيقاف الخدمات هي من العقوبات المعروفة في السعودية، ويتعرض الشخص لهذه العقوبة في حال ترتبت عليه دفعات مالية ولم ييقم بتسديدها في الوقت المحدد، وجدير بالقول إنّه إذا تعرض الشخص لعقوبة إيقاف خدمات في المملكة العربية السعودية فإنّه سيكون غير قادرٍ على الحصول على تمويل أو قرض من بنك التسليف والادخار أو ما يُعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية، وجدير بالقول إنّ إيقاف الخدمات لا يعني بالضرورة تجميد حساب الشخص في البنك، ولكن يعني اقتطاع مبلغ مالي من راتبه الشهري الذي يصل إلى البنك في حال كان إيقاف الخدمات بسبب دين أو لأي سبب مالي آخر، وذلك لأنّ هذه الإجراءات قانونية في السعودية بموجب قوانين وزارة العدل.

شروط الحصول على قرض من بنك التسليف

سوف نقوم من خلال النقاط الآتية بتسليط الضوء على شروط الحصول على قرض أو تمويل نقدي من بنك التسليف والادخار أو ما يُعرف اليوم باسم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية: [2]

  • الشرط الأول: يجب أن يكون عمر الشخص المتقدم بطلب الحصول على تمويل نقدي من بنك التسليف أكثر من ثمانية عشر عامًا وأقل من خمسة وستين عامًا.
  • الشرط الثاني: يجب أن يكون السجل الائتماني للشخص سليمًا.
  • الشرط الثالث: يجب ألّا يتجاوز الدخل الشهري الذي يحصل عليه الشخص الذي يريد الحصول على التمويل مبلغ عشرين ألف ريال سعودي.
  • الشرط الرابع: يجب أن يملك الشخص وثيقة العمل الحر.
  • الشرط الخامس: يجب أن يملك الشخص حساب عمل حر بنكي ويجب أن يكون هذا الحساب مرتبطًا بوثيقة العمل الحر الذي تقدم بها.

خطوات طلب قرض من بنك التسليف

تتضمن النقاط الآتية الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها طلب قرض من بنك التسليف والادخار أو ما يُعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية:

  • في البداية وقبل كل شيء يجب على الشخص أن يدخل إلى التمويل المطلوب وأن يقرأ كافة الشروط الموضوعة للحصول على هذا التمويل، وذلك قبل أن يبدأ بتقديم طلب الحصول على هذا التمويل أو القرض.
  • بعد قراءة الشروط والموافقة عليها ضمنيًا، يجب الدخول إلى خدمة التقديم الإلكتروني، وهي خدمة موجودة في الموقع الرسمي لبنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف والادخار) وذلك بشكل مباشر “من هنا“.
  • بعد ذلك يجب تسجيل الحساب في خدمة التقديم الإلكتروني.
  • بعدها يجب التقديم على تمويل أو قرض واحد من بين القروض أو التمويلات المُتاحة في بنك التنمية الاجتماعية.
  • بعد ذلك يجب تقديم الطلب وذلك من خلال إضافة جميع البيانات المطلوبة عن الشخص الذي يريد تقديم الطلب وتقديم جميع المعلومات عن الكفيل أيضًا.
  • بعد تقديم الطلب يجب على الكفيل أن يدخل إلى بوابة التقديم في موقع بنك التنمية الاجتماعية (بنك التسليف والادخار) وعليه أن يوافق على طلب الكفالة.
  • بعد ذلك سوف يقوم المسؤولون بمراجعة طلب الحصول على التمويل وتحديد حالة الطلب.

خطوات التواصل مع بنك التسليف والادخار

هناك الكثير من وسائل التواصل مع بنك التسليف والادخار أو ما يُعرف اليوم باسم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، وفيما يأتي نضع هذه الوسائل المُتاحة:

  • يمكن التواصل مع بنك التسليف والادخار في المملكة العربية السعودية من خلال البريد الإلكتروني الآتي:
    • care@sdb.gov.sa.
  • يمكن التواصل مع بنك التسليف والادخار أو ما يُعرف باسم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية من خلال الاتصال على الرقم الآتي:
    • 920008002.
  • يمكن التواصل مع بنك التسليف والادخار المعروف باسم بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عبر الواتساب بشكل مباشر “من هنا“.
  • يمكن التواصل مع بنك التسليف والادخار المعروف باسم بنك التنمية الاجتماعية في السعودية من خلال حساب العناية بالعملاء التابع للبنك على منصة إكس (تويتر سابقًا) والذي يمكن الدخول إليه بشكل مباشر “من هنا“.
  • يمكن التواصل مع بنك التنمية الاجتماعية أو ما يُعرف أيضًا باسم بنك التسليف والادخار من خلال الدخول إلى الحساب الرسمي لبنك في انستقرام، وذلك بشكل مباشر “من هنا“.

رابط موقع بنك التسليف في السعودية

يملك بنك التنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية موقعًا رسميًا على الإنترنت، يقوم هذا البنك بنشر الكثير من المعلومات وتقديم الكثير من الخدمات للعملاء عبر هذا الموقع، ويقدم البنك عبر موقعه الرسمي الكثير من الخدمات الإلكترونية وأهمها خدمة تقديم طلب الحصول على تمويل أو قرض من التمويلات والقروض المُتاحة في البنك، وخدمة إلغاء طلب وخدمة خطاب مديونية وخدمة رفع بلاغ إلكتروني وخدمة كشف حساب إدخاري وخدمة معرفة الحساب الخاص بدفع الأقساط وخدمة اشترك زود الأجيال وخدمة إيقاف حسم عميل متوفي وغيرها، فإلى كل من يرغب بزيارة هذا الموقع يمكن ذلك بشكل مباشر “من هنا“.

مقالات قد تهمك

شروط بنك التسليف للزواج 1445 .. التقديم على تمويل الزواج بنك التسليف شروط قرض اهل من بنك التنمية الاجتماعية في السعودية
ما هي شروط قرض الاسرة بنك التسليف في السعودية 1445 طباعة اخلاء طرف بنك التسليف .. التحقق من إخلاء الطرف بنك التسليف
بنك التسليف الاستفسار عن باقي الأقساط برقم الهوية 1445 طلب قرض من بنك التسليف .. الاستعلام عن أقساط بنك التسليف

بهذه المعلومات نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على التعريف ببنك التسليف والادخار في السعودية ثم ألقينا فيه الضوء على عندي إيقاف خدمات اقدر اخذ قرض من بنك التسليف؟ وتحدثنا فيه عن شروط الحصول على قرض من بنك التسليف وخطوات الحصول على هذا القرض ثم مررنا على وسائل التواصل مع بنك التسليف ورابط الموقع الرسمي لهذا البنك.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، بنك التنمية الاجتماعية، 29/11/2023
  2. ^ sdb.gov.sa، التمويل النقدي، 29/11/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *