أجمل قصص الحيوانات للأطفال وقصص عن الحيوانات بالإنجليزي للأطفال

أجمل قصص الحيوانات للأطفال وقصص عن الحيوانات بالإنجليزي للأطفال
قصص الحيوانات للأطفال

أجمل قصص الحيوانات للأطفال وقصص عن الحيوانات بالإنجليزي للأطفال، هو ما سنقدمه لكم في هذا المقال، فالأطفال يميلون بطبيعتهم إلى الاستماع إلى آبائهم وأمهاتهم، ومن الطرق المميزة التي يمكن أن نعلم فيها أطفالنا تجارب الحياة ونميز لهم طريق الخير عن الشر ونعطيهم بعض الحكم والعبر هي من خلال رواية القصص القصيرة، ومن أبرز أنواع القصص المميزة بالنسبة للأطفال الصغار تلك القصص التي تروى على لسان الحيوانات، وفي مقالنا قصص الحيوانات للأطفال سندرج لكم باقة من القصص القصيرة عن الحيوانات للأطفال والتي تحوي على الكثير من الحكم والعبر والتسالي.

قصة الأسد والبوم

ذات مرة، كانت الغابة موطنًا لأسد كبير شرس، كان يتنمر على كل حيوان آخر لأنه كان قوياً جداً ولا أحد يستطيع ردعه، ولم تعد الحيوانات قادرة على العيش في سلام في تلك الغابة، لذلك، عقدت الحيوانات مؤتمرًا لمناقشة كيفية منع الأسد من إزعاجهم. وفي المؤتمر صاح الأرنب: “علينا التخلص من هذا الأسد!” وقالت السلحفاة “أعتقد أننا بحاجة إلى اختيار بطل بيننا ليذهب لتعليمه درسًا”. صرخت الحيوانات وهتفت واتجهت أنظار الجميع إلى النمر والفيل، لكن النمر رفض الدخول، وأطلق الفيل صفيرًا، ولم يجرأ أحد من الحيوانات على تحدي الأسد. حتى ظهرت بومة وقالت: لا تخافوا يا أصدقائي! “سأهاجم الأسد!” كانت بعض الحيوانات مسرورة وشعر الجميع أن البومة كانت مجنونة لكنهم قبلوا بذلك لأنه لم يجرأ أحد غيرها على ذلك.

انتشر الكلام في الغابة بأن البومة ستواجه الأسد في عرينه في صباح اليوم التالي، وعندما علم الأسد بالأخبار، انفجر ضاحكًا. نتيجةً لذلك، كان الأسد مستيقظًا تمامًا عند شروق الشمس في اليوم التالي، في انتظار البومة وكانت جميع الحيوانات الأخرى موجودة، لكن البومة لم تكن موجودة مرت الدقائق والساعات دون أن تظهر البومة! إلى أن بدأت الشمس في الغروب وبدأت جميع الحيوانات في العودة إلى ديارها، ظهرت البومة أخيرًا.
صاح الأسد: لماذا تأخرت؟ فأجابت البومة “أنا آسفة يا سيد أسد ولكنني صادفت الأسد المتوحش وأنا في طريقي إليك ولم أجرؤ على مواجهته وقد اضطررت إلى الانتظار حتى ينام قبل أن أتمكن من المجيء إلى هنا، إن ذلك الأسد المتوحش أقوى منك بكثير، فوجئ الأسد بما سمعه وزأر ثم صاح بصوت عالٍ: ” هل يوجد أسد أقوى مني؟” دليني عليه، فطلبت البومة من الأسد أن يتبعها ثم قادته إلى كهف عميق قريب، وقالت البومة “لقد دخل إلى هنا في آخر مرة رأيته فيها!”. تسلل الأسد إلى داخل الكهف وزأر بصوت عالٍ قدر استطاعته، ولأن الكهف عميق وكبير فقد انعكس صوت زئير الأسد بصدى صوت أعلى بأضعاف الصوت الأساسي فظن الأسد أن هناك حقاً أسد أقوى منه ففر هارباً لدرجة أنه ركض بأسرع ما يمكن، ولم يره أحد مرة أخرى، الخلاصة من هذه القصة ” “أن تكون ذكيًا هو ما يجعلك أقوى!”.

قصة الغربان والمحار

عاش اثنان من الغربان بالقرب من الغابة منذ زمن بعيد كان أحدهما بسيطاً والآخر ماكرًا، الغراب الماكر لديه عادة سيئة وهي خداع الغراب البسيط، بالمقابل كان الغراب البسيط على استعداد دائمًا لمساعدة الغراب الماكر. ذات يوم، كان الغراب الطيب جائعًا جدًا وكان يتجول بحثًا عن الطعام، وأثناء بحثه وجد محارًا على الشاطئ. وكان يعلم أنه من أجل أكل اللحم اللذيذ الذي بداخل المحار، كان بحاجة إلى كسر الصدفة. حاول مرارًا وتكرارًا، لكن المحار رفض أن يفتح، ثم حاول استخراج اللحم بمنقاره الكبير، لكنه لم يتمكن من فتح القشرة، ثم صدم المحار بحجر، لكنه ظل مغلقًا تمامًا، رفض المحار الفتح رغم كل المحاولات التي قام بها الغراب.

فقال له الغراب الماكر وهو يطير بجواره: “صديقي العزيز، المحار لن يفتح بالطريقة التي تحاول بها”. أقترح أن تحلق عالياً في الهواء مع وجود المحار في منقارك ثم تسقطه من أعلى على الصخور عندها فقط ستنفتح. أعجب الغراب الجائع بتلك الطريقة وقرر اتباع النصيحة. وبمجرد أن أسقطه الغراب من أعلى انفتح المحار، وبينما كان الطائر الطيب ما يزال في السماء انقض الغراب الماكر على المحار وأكل اللحم الذي بداخله، وعندما هبط الغراب الطيب لم يجد إلا أشلاء الصدفة المكسورة في حين أن الغراب الماكر كان قد أكل اللحم وفر بعيداً، المغزى من القصة ” لا تثق بجميع الناس من حولك حتى وإن أظهروا لك الطيب”.

قصة الجمل الفضولي

في أحد الأيام، كان هناك جمل صغير يعيش مع أمه في حديقة الحيوانات، وبينما كان هذا الجمل الصغير راقداً على الأرض لاحظت أمه أنه سارح ومنغمس في التفكير بعمق، فسألت الأم جملها الصغير، بم تفكر يا بني؟ ظل الجمل الصغير صامتاً ولكنه لم يستطع تحمل الصبر أكثر من ذلك وقرر أن يسأل أمه ويحصل على أجوبة للأسئلة التي تدور في رأسه، وكان السؤال الأول الذي سأله الجمل لأمه: “لماذا الجمال لها سنام؟” أجابت الأم مبتسمة: “حسنًا، لأننا حيوانات صحراوية، تسمح لنا السنام بتخزين المياه لعدة أيام، حتى نتمكن من العيش بدون ماء في الصحراء”، ولم يلبث إلا أن نطق بالسؤال الثاني: “لماذا الجمال لها سيقان طويلة وأقدام مستديرة؟”. ردت الأم: “هذه الأقدام مناسبة للمشي في الصحراء الحارة”، فأرجل الجمال الطويلة والأقدام المستديرة تسهل عليها المشي في الصحراء أكثر من أي شكل آخر!، سكت الجمل الصغير قليلاً ثم قال: “أمي، لماذا لدينا رموش طويلة؟ إنه يؤلمني في بعض الأحيان ” قالت أم الجمل بفخر: “طفلي العزيز، هذه الرموش الطويلة والسميكة هي درعك الواقي” إنهم يساعدوننا في حماية أعيننا من رمال الصحراء ورياحها “.

سكت الجمل الصغير مرةً أخرة ثم قال: سبحان الله الذي أعطانا كل هذه النعم العظيمة، ولكن بما أن السنام ” تساعدنا على تخزين المياه أثناء تواجدنا في الصحراء، والأرجل مخصصة للمرور عبر الصحراء، وهذه الرموش تحمي أعيننا من الصحراء؟ ” فما الذي نفعله هنا في حديقة الحيوانات إذاً، سكتت هنا الأم ولم تستطع الرد على ولدها.

قصة عن الحيوانات للأطفال بالإنجليزي

You know what dogs are like. If you drop a bit of food from the table they shallow it before they know what it is. But sometimes they wish they hadn’t. Fanny the farm dog wasn’t allowed in while her master Josh was eating with the family. But one day she crept in and hid under the table when no-one was looking.

She kept very quiet until suddenly a big dollop of food fell next to her. She gobbled it up without thinking. Then she let out a big bowl and rushed outside, holding her tummy with one paw. The family was eating a very hot curry for supper!

قصة قصيرة للأطفال عن الحيوانات

استلقى الملك الأسد على عصاه وهو مريض للغاية، فسارعت الحيوانات الأخرى لزيارته. ومن المعروف لدى جميع الحيوانات أن الأسد سيكون شرسًا جدًا إذا لم تظهر له الحيوانات الأخرى الاحترام الكافي. وفي أحد الأيام تغيّب الثعلب عن زيارة الأسد، وكان الذئب يكره الثعلب الذي كان أذكى منه فقال في نفسه “يا لها من فرصة جيدة لإيقاعه في المشاكل”، وبدأ يروي قصصًا مروعة للأسد عن الثعلب. ولكن الثعلب وصل في الوقت المناسب ليسمع إلى كلام الذئب الذي كان يشي به للأسد، وكان الأسد غاضباً جداً، قال الثعلب: “انتظر أيها الأسد، سوف تفرح عندما أخبرك أين كنت، فقد كنت أبحث عن علاج لمرضك” فقال الأسد وهل وجدت علاجاً شافياً؟ فأجاب الثعلب: ” نعم أيها الأسد، لقد سألت جدي الثعلب الحكيم عن مرضك وقد أخبرني بالعلاج، فإذا قمت بلف جلد ذئب حولك بينما لا يزال دافئًا، ستشعر بتحسن في الحال.” فسارع الأسد إلى قتل الذئب الذي بجانبه فقتله ولف جلده الدافئ حول جسده.

قصة الماعز والحمار للأطفال

كانت فاني كلبة المزرعة ذكية جدًا ولكنها كانت غيورة وتحب أن تحصل على كل شيء، لكنها ذات يوم نالت صدمةً كبيرةً في حياتها لأنه لم يخبرها أحد عن المرايا، ففي أحد الأيام حصلت فاني على عظمة كبيرة، أخذتها إلى ضفة النهر للاستمتاع بها بسلام، ولكنها عندما وقفت هناك والعظمة في فمها، نظرت إلى انعكاسها في الماء، وماذا رأت؟ كلباً آخر في فمه عظم! من وشدة غيرتها أرادت العظم الآخر بالإضافة إلى عظمها، لذلك فتحت فمها لتنبح وسقطت عظامها مباشرة وغرقت إلى الأسفل، وخسرت بذلك العظمة التي معها.

قصة بالإنجليزي مترجمة عن الحيوانات

A goat and a donkey lived on the same farm. The goat had to find his own food, but because he made the donkey work hard, the farmer fed him. The goat became jealous, forgetting all the donkey’s hard work. He thought if the donkey stopped working, he would get his food. So he pushed him into a large hole, and he was badly hurt. The farmer sent for the vet, who examined the donkey. “The quickest way to make him better,” he said, “is to feed him with goat soup.” So instead of getting the donkey’s food for himself, the goat finished up as food for the donkey!

في إحدى الأرياف يعيش ماعز وحمار في نفس المزرعة، كان على الماعز أن يبحث في الأعشاب ليجد طعامه، في حين أن الحمار يحصل على طعامه جاهزاً إذ أن المزارع يقوم بتقديم الطعام له بعد أن ينتهي من عمله الشاق، شعر الماعز بغيرة كبيرة من الحمار، وظن أنه إذا استطاع إيقاف الحمار عن العمل، فسوف يحصل على طعامه الجاهز، فقام بدفعه في حفرة كبيرة أصيب الحمار على إثرها بجروح بليغة أدت إلى عدم قدرته على العمل، ولكن صاحب المزارع لا يستطيع التخلي عن الحمار، فهو يقوم بالكثير من الأعمال الشاقة ويوفر الكثير من الجهد على المزارع، فما كان من المزارع إلا أن أخذ الحمار إلى الطبيب البيطري، فقال الطبيب: إن أسرع طريقة لتحسينه هي إطعامه بحساء الماعز”، فعاد المزارع إلى حقله مسرعاً وقام بذبح الماعز وصنع حساءٍ للحمار لكي يطيب من جراحه، وبذلك وقع الماعز في شرك غيرته وسوء تدبيره، وعاش الحمار بسعادة في الحقل.

مقالات قد تمهك

قصة عن عقوق الوالدين ، أكثر القصة المؤثرة عن عقوق الوالدين
قصة عن فصل الشتاء للاطفال مكتوبة ومسموعة وجاهزة للطباعة
قصة قصيرة جدًا بالانجليزي عن الحيوانات جميلة ومميزة بالترجمة
قصة سيدنا يوسف عليه السلام كاملة مكتوبة.. 8 دروس وعبر

ومن خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم أجمل قصص الحيوانات للأطفال وقصص عن الحيوانات بالإنجليزي للأطفال، والذي أدرجنا لكم في فقراته الغنية عدداً من القصص الشيقة التي أبطالها هم الحيوانات والتي تناسب لأن تروى للأطفال الصغار.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *