كلمات تبدأ بحرف الكاف من خمس وست وسبع حروف

كلمات تبدأ بحرف الكاف من خمس وست وسبع حروف
كلمات تبدأ بحرف الكاف

كلمات تبدأ بحرف الكاف من خمس وست وسبع حروف، هي ما سنقدمه لكم في هذا المقال، فالكلمات التي تبدأ بحرف الكاف هي الكلمات التي يبحث عنها عشاق التحدي ممن يلعبون ألعاب العثور على الكلمات ويبحثون عن الكلمات التي يكون الحرف الأول منها هو حرف الكاف والتي تحقق شروطاً أخرى كأن يكون عدد حروف هذه الكلمات ثلاث أو أربع أو خمس حروف أو تكون أسماءً أو أفعالاً أو غير ذلك من الشروط، وفي هذا المقال سندرج لكم العديد من كلمات تبدأ بحرف الكاف والتي تحقق العديد من الشروط الأخرى أيضاً.

حرف الكاف في اللغة العربية

حرف الكاف هو الحرف الثاني والعشرين من حروف اللغة العربية وفق الترتيب الهجائي الرسمي، وهو من الحروف المميزة شائعة الاستخدام كثيرة الورود في كلمات اللغة العربية، وحرف الكاف من الحروف التي تتصل بما بعدها، وهو يشبه من حيث الظاهر حرف اللام إلا أنه يتميز عنه بوجود حرف كاف صغير بداخله عندما يكتب منفصلاً ” ك” والجديد بالذكر أن الكثير من الناس يعتقدون أن حرف الكاف الصغير الذي يقع في داخل حرف الكاف الكبير هو همزة لأنها أكثر شبهاً بها، وحرف الكاف من الحروف العالمية أيضاً وهو كثير الاستخدام في أكثر لغات العالم، ويقابل حرف الكاف باللغة الإنجليزية ” K” وأيضاً حرف ” C” إذا ورد في أول الكلمة.

كلمات تبدأ بحرف الكاف

اللغة العربية بحر عميق من الكلمات والمفردات والتعابير المختلفة التي يمكن أن نعبر من خلالها عن كل ما نراه بأعيننا أو نلمسه بأيدينا أو نشعر به في جوارحنا ويبحث الكثير من الناس عن الكلمات التي يكون الحرف الأول منها كاف لأسباب عديدة، حيث يوجد عدد هائل من الكلمات التي تبدأ بهذا الحرف والتي لا مجال لإدراجها جميعاً في هذا المقال، ولكننا سندرج لكم آتياً بعضاً من هذه الكلمات:

  • كب، كش، كف، كل، كم، كن، كي، كأب، كأخ، كأس، كأم، كأن، كأي، كاب، كاث، كاد، كار، كاش، كاف، كال، كان، كاو، كبح، كبد، كبر، كبش، كتب.
  • كآبة، كأحد، كأسا، كأسك، كأسي، كأمر، كأنك، كأنه، كأنى، كأني، كأول، كؤوس، كئيب، كائن، كابا، كابل، كاتب، كاتم، كاتو، كاثي، كاحل، كادت، كادي.
  • كاحله، كاحلي، كادوا، كاذبا، كاذبة، كاران، كارتر، كارثة، كارثي، كارسن، كارلا، كارلو، كارما، كارمن، كارول، كارين، كاسبر، كافحت، كافري، كافيا.
  • كريبتون، كريستال، كريستوف، كريستين، كريسماس، كلاريسا، كلاسيكي، كلتاكما، كلتاهما، كلماتها، كلينتون، كمبوديا، كمبيوتر.

شاهد أيضًا: أسماء بلاد بحرف الخاء ، بلاد ومدن عربية بحرف الخاء

كلمات أول حرف منها كاف من أربع حروف

تعد ألعاب العثور على الكلمات من الألعاب الشهيرة التي تجمع بين المتعة والتسلية ويوجد العديد من الأنماط التي يمكن أن تلعب بها هذه الألعاب، فقد تكون اللعبة تتطلب العثور على الكلمات التي تبدأ بحرف معين مثل حرف الخاء ويشترط أن يكون عدد حروف هذه الكلمات أربع حروف، ومن الكلمات الرباعية التي تبدأ بحرف ك:

  • كآبة، كأحد، كأسا، كأسك، كأسي، كأمر، كأنك، كأنه، كأنى، كأني، كأول، كؤوس، كئيب، كائن، كابا، كابل، كاتب، كاتم، كاتو، كاثي، كاحل، كادت، كادي.
  • كاذب، كارا، كارت، كارد، كارل، كارن، كارى، كاري، كاسل، كاسى، كاسي، كاشف، كافة، كافي، كاكا، كالب، كالو، كالي، كامب، كامل، كانا، كانت.
  • كانج، كاهن، كايد، كايس، كايل، كباب، كبار، كبدك، كبده، كبدي، كبرت، كبرى، كبشر، كبطل، كبير، كتاب، كتبت، كتبك، كتبه، كتبي، كتفك، كتفه، كتفي.
  • كتلة، كتلك، كتوم، كتيب، كثرة، كثير، كثيف، كجزء، كحال، كحول، كدمة، كدمه، كدنا، كذاب، كذاك، كذبة، كذبت، كذبك، كذبه، كذلك، كراب، كرات.
  • كراج، كراش، كراف، كرتك، كرتي، كرجل، كرست، كرسي، كرمز، كرمك، كرهت، كرهك، كرهي، كروت، كروز، كروس، كروك، كرون، كريت.

كلمات أول حرف منها كاف من خمس حروف

وعند إيجاد جميع الكلمات التي يكون أول حرف منها حرف الكاف والتي تتكون من أربع حروف يتم الانتقال إلى المرحلة التالية من هذه اللعبة وهي إيجاد الكلمات التي تحقق شرط أن يكون الحرف الأول منها حرف كاف وتتكون من خمس حروف، وفيما يأتي تجدون كلمات خماسية أول حرف منها حرف الكاف:

  • كاحله، كاحلي، كادوا، كاذبا، كاذبة، كاران، كارتر، كارثة، كارثي، كارسن، كارلا، كارلو، كارما، كارمن، كارول، كارين، كاسبر، كافحت، كافري، كافيا.
  • كافية، كافيه، كالتي، كالدر، كالذي، كالفن، كالين، كاليه، كامبل، كاملا، كاملة، كانتا، كاندي، كانوا، كانون، كاهلي، كايدي، كايسي، كايلا، كايلي، كباقي.
  • كبديل، كبرنا، كبروا، كبريت، كبقية، كبيرا، كبيرة، كبيره، كتابا، كتابة، كتابك، كتابه، كتابي، كتبته، كتبتي، كتبنا، كتبها، كتبوا، كتفها، كتفيك، كتمان، كتيبة.
  • كثافة، كثيرا، كثيرة، كثيره، كثيفة، كجندي، كحارس، كحولي، كدليل، كدمات، كذبتي، كذبنا، كذبوا، كرئيس، كراسي، كرافت، كرامة، كراون، كراين.
  • كربون، كرتون، كرجال، كرسيك، كرسيه، كرسيي، كرهته، كروجر، كروسو، كرولي، كريست، كريسي، كريكت، كريما، كريمة، كريمر، كريهة، كزوجة.

كلمات أول حرف منها كاف من ست حروف

وبعد الانتهاء من البحث عن الكلمات التي تتكون من خمس حروف والتي تبدأ بحرف كاف يمكن الانتقال إلى البحث عن الكلمات السداسية التي تبدأ بهذا الحرف، وفي هذه المرحلة ستكون الأمور أسهل وعملية البحث أسرع نظراً لوجود عدد كبير جداً من الكلمات التي يكون أول حرف منها هو حرف كاف وتتكون من ست حروف وفيما يأتي ندرج لكم بعضاً من هذه الكلمات:

  • كبرياء، كبسولة، كبيران، كبيرين، كتابات، كتابته، كتابها، كتبتها، كتذكار، كتهديد، كثنائي، كثيرات، كثيرون، كثيرين، كحيوان، كرئيسة، كرائحة، كراستي.
  • كرامتك، كرامتي، كراهية، كرايمر، كرستين، كرنفال، كرهائن، كرهتها، كرهينة، كروكيت، كريستو، كريستي، كريشنا، كزوجين، كسرتها، كشفتني.
  • كصديقة، كطبيبة، كطريقة، كعائلة، كعادتك، كعلامة، كفالتك، كفايتي، كلاكما، كلامها، كلامهم، كلاهما، كلتانا، كلفتني، كلماتك، كلماته، كلماتي، كلمتان.
  • كلمتها، كلمتين، كلميني، كلوديا، كلونيا، كليكما، كليهما، كمحامي، كمساعد، كمشتبه، كنتاكي، كنتيجة، كنيستي، كهؤلاء، كهرباء، كهربية، كوابيس، كواحدة.
  • كوالدك، كوسوفو، كوسيلة، كوكبنا، كوكتيل، كولسون، كولفين، كوليرا، كوميدي، كونجرس، كونوها، كوينسي، كيمياء، كينيدي.

كلمات أول حرف منها كاف من سبع حروف

وعند الانتقال إلى العثور على الكلمات التي تتكون من سبع حروف والتي تبدأ بحرف الكاف، ما يزال المتسابقون في هذه اللعبة في يسر من أمرهم نظراً لوفرة الكلمات العربية التي تتكون من سبع حروف والتي تبدأ بحرف الكاف، ومن الكلمات السباعية العربية التي تبدأ بحرف كاف:

  • كأصدقاء، كاترينا، كاتيوشا، كاثرينا، كاديلاك، كارلتون، كارولين، كالأحمق، كالأيام، كالتالي، كالجحيم، كالجميع، كالحمقى، كالرجال، كالسابق.
  • كالعادة، كالفتاة، كالكلاب، كالملاك، كامبردج، كاميرات، كاميرتي، كاميرون، كبريائي، كبيرتان، كتاباتك، كتابتها، كرتونية، كرستوفر، كرستينا.
  • كريبتون، كريستال، كريستوف، كريستين، كريسماس، كلاريسا، كلاسيكي، كلتاكما، كلتاهما، كلماتها، كلينتون، كمبوديا، كمبيوتر، كمجموعة.
  • كمستشار، كنيستنا، كهربائي، كوكايين، كولومبو، كولونيل، كوميديا، كوميدية، كوينتين، كيلومتر، كيميائي.

شاهد أيضًا: كلمات تبدأ بحرف الشين ، كلمات تحوي حرف الخاء بأي ترتيب

كلمات قصيرة تبدأ بحرف ك

قد يكون العثور على الكلمات الرباعية والخماسية والسداسية والتي تبدأ بحرف كاف سهلاً نوعاً ما نظراً لكثرة الاحتمالات التي يمكن أن تتكون منها الحروف التي تكمل هذه الكلمات بعد حرف الكاف، ولكن العثور على الكلمات القصيرة التي تتكون من حرفين أو ثلاث حروف والتي تبدأ بحرف الكاف قد يحمل بعض الصعوبة، لذلك سندرج لكم فيما يأتي كلمات قصيرة ثنائية وثلاثية تبدأ بحرف الكاف:

  • كب، كش، كف، كل، كم، كن، كي، كأب، كأخ، كأس، كأم، كأن، كأي، كاب، كاث، كاد، كار، كاش، كاف، كال، كان، كاو، كبح، كبد، كبر، كبش، كتب.
  • كتف، كتل، كتم، كثب، كثر، كجم، كحد، كدت، كذا، كذب، كرة، كرت، كرر، كرز، كرس، كرم، كره، كرو، كري، كسب، كسر، كشف، كشك، كعب.
  • كعك، كفء، كفؤ، كفر، كفك، كفن، كفى، كفي، ككل، كلا، كلب، كلف، كلك، كلم، كله، كلى، كلي، كما، كمن، كنا، كنت، كنج، كنز، كنغ، كنه، كهف.
  • كوب، كوت، كوخ، كود، كور، كوز، كوس، كوف، كوك، كول، كوم، كون، كوي، كيب، كيت، كيث، كيد، كير، كيز، كيس، كيف، كيك، كيل، كيم.

كلمات طويلة أول حرف منها كاف

والعثور على الكلمات الطويلة التي تتكون من ثمانية حروف وأكثر والتي تبدأ بحرف الكاف أيضاً من المراحل الصعبة التي قد يمرّ بها المتسابقون في هذه اللعبة، فإن وصلتم إلى هذه المراحل ووجدتم صعوبة في العثور على الكلمات الطويلة التي تبدأ بحرف الكاف ففي السطور الآتية بعض الكلمات التي تحقق هذا الشرط:

  • كابتشينو، كاثوليكي، كاردينال، كارولاين، كارولينا، كازانوفا، كافتيريا، كالآخرين، كالأطفال، كالحيوان، كالخنزير.
  • كالعائلة، كالفتيات، كالمجنون، كالمعتاد، كامبريدج، كريستوفر، كريستيان، كريستينا، كلاسيكية، كليفلاند، كمبيوتري.
  • كهربائية، كوبنهاجن، كولورادو، كولومبوس، كولومبيا، كومبيوتر، كوميديان، كيلوغرام، كيميائية. كاتدرائية.
  • كاثوليكية، كارولاينا، كالمجانين، كليوباترا، كوستاريكا، كيلومترات، كاليفورنيا.

شاهد أيضًا: كلمات تبدأ بحرف الحاء ، ما هي صفات حرف الحاء

أسماء تبدأ بحرف ك

هي الأسماء التي يبحث عنها عشاق التحدي والمنافسة الذين يلعبون لعبة العثور على الأسماء الشهيرة ” اسم جماد بلاد حيوان نبات” ويبحثون عن الأسماء التي تبدأ بحرف معين من أسماء الأشخاص ثم أسماء الحيوانات ثم أسماء النباتات ثم أسماء الجماد ثم أسماء البلاد، وحرف الكاف من الحروف الكثيرة الاستخدام وقد يكون العثور على الأسماء التي تبدأ به سهلة بالنسبة لبعض الأنماط وصعبة بالنسبة لأنماط أخرى، وفي الفقرات التالية سندرج لكم مجموعة من الأسماء التي تبدأ بحرف الكاف والتي يمكن استخدامها في لعبة ” اسم جماد بلاد حيوان نبات”:

أسماء أولاد تبدأ بحرف كاف

أسماء الأولاد هو أول ما يتم البحث عنه في لعبة ” اسم نبات حيوان جماد بلاد”، وفيما يأتي باقة من أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الكاف والتي يمكنكم استخدامها في ألعاب العثور على الكلمات:

كِنَان، كريم، كِنَاز، كِرام، كَنْعان، كَمال، كَعب، كَليم، كَليل، كَسَّاب، كَرَم، كامل، كافي، كاظم، كارم.

أسماء بنات تبدأ بحرف كاف

ويمكن استخدام أسماء البنات أيضاً في لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد” وفيما يأتي باقة من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الكاف:

كراون، كريمان، كابر، كاملة، كيندا، كاسرة، كيلين، كوثر، كوكب، كيري، كيرا، كندة، كفاح، كرمل.

أسماء حيوان تبدأ بحرف كاف

وقد يجد المتسابقون صعوبة في العثور على اسم حيوان يبدأ بحرف ك وفيما يأتي جمعنا لكم أسماء بعض الحيوانات التي يكون الحرف الأول منها هو حرف كاف وهي:

كلب، كنغر، كوالا، كركدن، كوكابورا، كاسكادا، كوبرا، كروان، كسلان، كلب البحر، كناري، كتكوت.

أسماء نبات تبدأ بحرف كاف

وأسماء النباتات التي تبدأ بحرف الكاف أيضاً قد تشكل عقبات للاعبين ولكن يوجد الكثير من أسماء النباتات التي تبدأ بحرف الكاف ومنها:

كمثرى، كرفس، كوسة، كرز، كمون، كيوي، كركم، كرنب، كركديه، كتان، كاجو، كراوية، كابوتشي، كوكا، كزبرة.

أسماء جماد تبدأ بحرف كاف

ومن المراحل السهلة على المتسابقين في لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد” هي مرحلة العثور على أسماء الجماد نظراً لوجود عدد كبير جداً من أسماء الجمادات التي تبدأ بهذا الحرف ومنها:

كرسي، كنب، كأس، كتاب، كرة، كهف، كريم، كابينة، كبريت، كوخ، كرتون، كوب، كراسة، رسم، كفر، كنز، كمبيوتر.

أسماء بلاد تبدأ بحرف كاف

وقد يظن الكثير أن العثور على أسماء البلاد التي تبدأ بحرف الكاف صعب، ولكن على العكس تماماً حيث يوجد عدد كبير من أسماء البلاد والمدن العربية والأجنبية تبدأ بهذا الحرف، وفيما يأتي أسماء بلاد تبدأ بحرف الكاف:

كوريا، كرواتيا، كولومبيا، كابول، كينيا، كندا، كانبرا، كوت ديفوار، كويت، كازاخستان، كوالا لامبور.

كلمات تنتهي بحرف الكاف

ومن الأنماط الأخرى التي يمكن أن تلعب بها ألعاب العثور على الكلمات هو العثور على الكلمات التي تنتهي بحروف معينة بدلً من أن تبدأ بها، كما يمكن إضافة شروط أخرى أيضاً مثل تحديد عدد الحروف التي تتكون منها الكلمة أو تحديد نوع الكلمة كأن تكون اسماً أو فعلاً أو صفةً أو غير ذلك، حيث يوجد عدد كبير جداً من الكلمات التي تحقق شرط أن يكون الحرف الأخير منها هو حرف الكاف وفيما يأتي ندرج لكم بعضاً من هذه الكلمات:

  • بك، حك، دك، رك، زك، سك، شك، صك، فك، لك.
  • سمك، ملك، ديك، ضحك، ملاك، شريك، ملوك، مبارك، مفك، سلك، سباك، شباك، مشبك، مشارك، مستهلك.
  • نسك، نشك، نصك، نضك، نطك، نعك، حربك، حرتك، حرثك، حرجك، حردك، حررك، حرزك، حرسك، حرشك.
  • حرصك، حرضك، حرفك، أنزعك، أنزغك، أنزفك، أنزقك، أنزكك، أنزلك.

كلمات تحوي حرف الكاف

وللمتسابقين للصغار الذين ما يزالون في مرحلة تعلم الكلمات والمفردات، يمكن أن نجعل لهم اللعبة أكثر سهولة بحيث يصبح الشرط في اللعبة هو العثور على الكلمات التي تحوي حرف معيّن دون تحديد مكان وقوع هذا الحرف في أول الكلمة أو في وسطها أو في آخرها، وإذا كان الحرف الذي اخترناه هو حرف الكاف ففيما يأتي مجموعة من الكلمات التي تحوي حرف الكاف بأي ترتيب:

  • آرك، آكل، أرك، أشك، أكد، أكف، أكل، أكن، ألك، أمك، أنك، أوك، إكس، إنك، باك، بفك، بكت، بكد، بكر، بكل، بكم، بكن، بكى، بكي، بنك، بوك.
  • بيك، تاك، تبك، ترك، تشك، تفك، تكف، تكن، تلك، توك، تيك، جاك، جدك، جوك، جيك، حبك، حرك، حظك، حقك، حكة، حكم، خدك، خطك، دعك.
  • دكس، دلك، دمك، دوك، ديك، ذاك، ذكر، ذكى، ذكي، ذلك، ذكا، رآك، راك، ربك، ردك، ركب، ركز، ركض، ركل، ركن، روك، ريك، ركا، زاك.

وبهذا أعزاءنا زوار موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل عنوان كلمات تبدأ بحرف الكاف من خمس وست وسبع حروف، والذي أدرجنا لكم فيه مجموعة واسعة ومتنوعة وغنية من الكلمات العربية التي تبدأ بهذا الحرف، وأدرجنا كلمات ثلاثية ورباعية وخماسية تبدأ بحرف كاف، وأسماء أشخاص ونبات وجماد وحيوان وبلاد يكون الحرف الأول منها هو كاف وكلمات تنتهي به وكلمات تحوي حرف كاف بأي ترتيب.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *