كل ما تريد معرفته عن شجرة السلام موسم الرياض 2021

كل ما تريد معرفته عن شجرة السلام موسم الرياض 2021
شجرة السلام موسم الرياض 2021

شجرة السلام موسم الرياض 2021، تعد ضمن الأماكن الرائعة التي حددتها الهيئة العامة للترفيه لتقام فيها فعاليات موسم الرياض الثاني الذي تشهده العاصمة السعودية الرياض في الفترة الحالية، وشجرة السلام هي بمثابة منتزه هاديء وراقي، يقصده عشاق الموسيقى والأجواء الرومانسية، والمناظر الطبيعية الساحرة التي ينطلق معها الخيال وتسبح في جمالها الروح، وفي السطور التالية نعرض لك كل ما تريد معرفته عن شجرة السلام موسم الرياض 2021.

موسم الرياض 2021

قبل أن نبدأ بالحديث عن مميزات وبرامج شجرة السلام موسم الرياض 2021 التي سيشهدها المهرجان، تجدر الإشارة إلى أن موسم الرياض الحالي كانت فعالياته انطلقت يوم العشرين من شهر أكتوبر 2021 ويحمل شعار تخيل أكثر، حيث تنظم الهيئة العامة للترفيه هذا الحدث العالمي لجذب السياح ودعم قطاع السياحة الداخلية والخارجة بالمملكة العربية السعودية وإدخال السرور والبهجة على الشعب السعودي.[1]

شاهد أيضًا: بكم دخول موسم الرياض 2021

ما هي شجرة السلام موسم الرياض 2021

شجرة السلام موسم الرياض 2021 تسمى كذلك حديقة السلام، وتعد إحدى أكبر المنتزهات في مدينة الرياض، تم إنشائها عام 2003، بهدف خدمة المواطنين وإتاحة الاستمتاع بالطبيعة للعائلات والأصدقاء، وتبلغ مساحتها 312 ألف متر مربع، وتقع في قلب العاصمة الرياض في حي الديرة بالقرب من منطقة قصر الحكم ، وبجانب طريق الملك فهد.

تتكون المنطقة من عدة بيئات زراعية ومائية، كما تضم محميات طبيعية للحيوانات والطيور، ونباتات نادرة ، وكانت الحديقة قد حصلت على واحدة من أهم الجوائز العالمية وهي الجائزة البرونزية للمشاريع البيئية والترويحية.

ما هي شجرة السلام في موسم الرياض 2021

شاهد أيضًا: كل ما تريد معرفته عن منطقة العاذرية موسم الرياض 2021

أسعار تذاكر شجرة السلام في موسم الرياض 2021

في الأيام العادية، تبلغ أسعار تذاكر الدخول للحديقة  5.25 ريال سعودي للكبار، فيما يكون مجاني للأطفال أقل من 3 سنوات، أما أسعار تذاكر شجرة السلام موسم الرياض 2021 ، فقد أعلنت الهيئة العامة للترفيه أن دخولها مجانا إذ تعد ضمن المناطق الأربعة المجانية التى تم الإعلان عنها من قبل المستشار تركي آل الشيخ لافتتاحه موسم الرياض 2.

مناطق شجرة السلام موسم الرياض 2021

تنقسم حديقة السلام أو شجرة السلام إلى عدة مناطق رائعة، وهي:

  • منطقة التلال : وهي واجهة سياحية رائعة لمدينة الرياض حيث أنها منطقة مرتفعة تتكون من مجموعة من التلال الصغيرة وهي مزروعة بالعشب الاخضر، ومسموح لزوارها بالجلوس فيها ورؤية المنتزه بالكامل والتقاط الصور التذكارية.
  • منطقة البيئة: وتحتوي على أنواع كثيرة من النباتات والحيوانات النادرة التي تقوم الجهات المعنية بالحفاظ عليها من الانقراض .
  • منطقة المحميات الطبيعية: وفيها مجموعة من الحيوانات والطيور والنباتات المائية والأسماك التي تعيش في وسط مائي.
  • منطقة المزرعة: وقد كانت تضم مزرعة النخيل وقصر صغير ومسجد وأيضا مجموعة مباني المرافق العامة والتي تم تحويلها من ملكية خاصة الى ملكية عامة واصبحت بعد ذلك حديقة عامة تناسب العوائل والأطفال لخدمة الزوار ، وتتميز بوجود عدد كبير من أشجار النخيل يتجاوز عددها 1000 نخلة.
  • منطقة البحيرة الصناعية: و يبلغ عمقها  5 أمتار وتوجد في وسطها نافورة تضاء بألوان جذابة للغاية.
  • منطقة النافورات المضيئة: وهي عبارة عن عدة نافورات مصممة بألوان مبهجة وأشكال متناسقة  وتبدو كلوحة رائعة.
  • منطقة المطاعم والمحلات : وتقدم وجبات خفيفة ومشروبات للزوار.
  • منطقة ألعاب الاطفال: وفيها مجموعة ألعاب ترفيهية للأطفال لإسعادهم أثناء تواجدهم في الحديقة.

شاهد أيضًا: مطاعم منطقة المربع موسم الرياض 2021

مواعيد زيارة حديقة السلام موسم الرياض 1443

أما عن مواعيد زيارة شجرة السلام  موسم الرياض 2021، فتكون من الساعة الرابعة عصراً وحتى الثانية صباحًا طوال أيام الأسبوع ، ما عدا يوم السبت، فيما يجري الإعلان عن مواعيد أي فعاليات من الممكن أن تقام خلال موسم الرياض عبر موقع موسم الرياض.

شجرة السلام موسم الرياض 2021

شاهد أيضًا: موعد حفلة محمد رمضان موسم الرياض 2021

أنشطة شجرة السلام في موسم الرياض 2021

يمكن لزوار شجرة السلام في موسم الرياض 2021 الاستمتاع بأجواء الطبيعة الرائعة طوال العام وأيضا في موسم الرياض من خلال التجول في مسارات المشي الموجودة في المنتزه ، أو الجلوس حول البحيرة و مشاهدة أشجار النخيل، ويمكن القيام بجولة للاستمتاع بمناظر النافورات الرائعة، كما يمكن استقلال قارب تجديف في البحيرة، وركوب الدراجات الهوائية ، وأيضا الاستمتاع بكافة أنواع ألعاب الأطفال.
أيضا يمكن للزائرين الاستمتاع بمشاهدة الحيوانات والطيور والأسماك النادرة وكافة أقسام منتزه السلام، ثم  تناول الوجبات الخفيفة.
شجرة السلام موسم الرياض 2021

تحميل تطبيق موسم الرياض 2021

ويمكن للراغبين في التعرف على الفعاليات والأنشطة الخاصة بالمهرجان والتي سيجري إطلاقها في حديقة السلام أولا بأول ومواعيدها بمجرد تحديدها من خلال الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، عبر تنزيل تطبيق موسم الرياض 2021، على الهواتف الجوالة من خلال روابط أتاحتها الهيئة، وهي:

  • لتحميل تطبيق موسم الرياض 2021 لأجهزة المحمول التي تعمل بنظام الأندرويد الضغط على الرابط “من هنا“.
  • كذلك يمكن تحميل تطبيق الموسم لأصحاب هواتف الآيفون بالضغط على الرابط المخصص “من هنا“.

عرض لكم موقع تصفح كل ما تريدون معرفته عن شجرة السلام موسم الرياض 2021، مع نبذة عن الموسم ، وأنشطة شجرة السلام في موسم الرياض 2021، ومواعيد زيارة حديقة شجرة السلام موسم الرياض، وكذلك مناطق شجرة السلام في موسم الرياض 2021، كما أوضحنا أسعار تذاكر شجرة السلام في موسم الرياض ، وأخيرا، تحميل تطبيق موسم الرياض 2021.

المراجع

  1. ^ riyadhseason.sa، موسم الرياض، 29/10/2021

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *