ابسط طريقة لمعرفة كيفية الغاء البحث الامن في جوجل

ابسط طريقة لمعرفة كيفية الغاء البحث الامن في جوجل
كيفية الغاء البحث الامن في جوجل

ابسط طريقة لمعرفة كيفية الغاء البحث الامن في جوجل، حيث إنّ البحث الآمن هو من أساسيات البحث على أي جهاز يمكن أن يحمله الإنسان ويمكن أن يبحث فيه، ولكن بعض الأشخاص لا يرغبون بهذه الميزة لسبب أو لآخر لذلك فإنهم دائمًا ما يبحثون عن طريقة أو وسيلة لإيقافها، وفي هذا المقال سيكون الوقوف مع مجموعة من المعلومات الخاصة بمسألة البحث الآمن وكيف يكون مسحه على مختلف أنواع الأجهزة.

كيفية الغاء البحث الامن في جوجل على جهاز اندرويد

من أجل الوصول إلى طريقة لإلغاء البحث الآمن على جهاز من أجهزة الآندرويد لا بدّ من اتباع الخطوات التالية:

  • الضغط على أيقونة غوغل والتي تكون على شكل حرف جي بالملون فبعد الضغط عليها يتمكن الشخص من الوصول إلى نقطة البحث غوغل المطلوبة.
  • الضغط على الزر الموجود في الركن الأيسر من شاشة غوغل والذي يكون على شكل ثلاث خطوط فوق بعضها البعض حيث بعد الضغط عليه سينسدل قائمة طويلة.
  • الضغط على زر الإعدادات الذي يتمكن الشخص من خلاله من الصول إلى إعدادات البحث على غوغل.
  • الضغط على عبارة الحسابات والخصوصية ويكون هذا الخيار في منتصف القائمة وقد يكون باللغة الأجنبية مكتوبًا على شكل: ” Accounts & privacy”.
  • يوجد خيار اسمه مرشح البحث الآمن يكون هذا الزر على شكل لون أزرق أو لون رمادي “في حالة كان لون هذا المفتاح هو الرمادي بالفعل، يعني ذلك أن البحث الآمن مُعطل بالفعل”.

كيفية الغاء البحث الامن في جوجل على جهاز آيفون

إنّ نظام جهاز الآيفون يختلف عن نظام جهاز الأندرزيد كما تممّ الإشارة إلى ذلك في أكثر موضع من المواضع، وفيما يلي سيكون الكلام عن طريقة إلغاء البحث الآمن جهاز الآيفون:

  • الضغط على أيقونة غوغل والتي تكون على شكل حرف الجي والتي من خلالها يكون البث على غوغل.
  • فيما بعد يمكن الضغط على أيقونة الإعدادات وفي الركن الأيسر من الشاشة الخاصة بجهاز الآيفون ثم الضغط فيما بعد على الجزء السفلي من الشاشة.
  • ثم يجب على الشخص الضغط على زر الإعدادات Search settings والتي تظهر في قسم يُقال له قسم الخصوصية.
  • يجب على الشخص بعد ذلك الضغط على “أظهر النتائج الأكثر صلة” وفي الإنجليزية يُطلق عليها اسم Show most relevant results ويكون هذا الخيار في الجزء العلوي من الشاشة، أمّا في جال كان البحث الآمن مفعلًا فإنّ البحث الآمن يكون معطلًا.
  • بعدها يمكن للشخص أن يضغط على زر الحفظ ويكون باللون الأزرق، ثم يقوم بعدها بالضغط على زر تم الموجود في الركن الأيمن من الشاشة ليعود الشخص إلى الصفحة الرئيسة الخاصة بغوغل.

كيفية الغاء البحث الامن في جوجل على جهاز الكمبيوتر

إنّ البحث على غوغل على جهاز اللاب توب يجعل من الشخص عرضة للمراقبة لهذا فإنّ كثر من الأشخاص يرغبون بالبحث الآمن على جهاز الكمبيوتر من أجل الوصول إلى حرية تامة في أثناء البحث، وما ياتي سيكون الكلام عن طريقة تفعيل البحث الآمن في غوغل:

  • من خلال أي متصفح على الإنترنت يمكن للشخص الضغط على الرابط التالي: “من هنا” ولكن لا بد من التنبه لأن يكون المتصفح داعمًا لملفات الارتباط لكي يكون الشخص قادرًا على حفظ التفضيلات بعد أن يفتح الصفحة في كل مرة.
  • سيظهر مربع صغير مكتوب إلى جانبه  Turn on SafeSearch أو تشغيل البحث الآمن يمكن للشخص أن يلغي افشارة من على جانبه ليكون البحث الامن غير مفعلًا.
  • لو أراد الباحث أن يحصل على النتائج ذات الصلة يمكن له ذلك من خلال الإعدادات وأن يضغط الشخص على استخدم النتائج الخاصة بعد ذلك يجب على الشخص أن يمرر الشاشة إلى أسفلها ومن ثم يضغط على زر الحفظ، بعد الضغط عليه سيعود إلى الصفحة الئيسة الأصلية.
  • يمكن للشخص بعد ذلك أن يجرب واحدة من الكلمات الدلالية التي كان يستخدمها سابقًا ويرى إن كانت ستظهر له نتائج مختلفة عن تلك التي كانت تظهر أولًا، وفي حال لم يظهر فإنّ المحتوى يكون محجوبًا من مزود خدمة الإنترنت فيمكن استعمال البروكسي أو غيره من البرامج التي تضمن تعطيل تلك الخاصية.

مقالات قد تهمك

يبحث الإنسان دائمًا عن مقالات ذات صلة بالموضوع الرئيس الذي يتحدث عنه ويتكلم عنه، لذلك فإنّه فيما يلي سيكون الكلام عن مجموعة من المقالات الهامة التي لها علاقة بالبحث وكيفيته:

 كيف اعرف عدد متابعيني في السناب طريقة تفعيل خدمة موجود stc .. إلغاء تفعيل خدمة موجود stc
كيفية التخلص من الإعلانات المزعجة في الاندرويد كيف اسوي حساب ابل ستور على Apple ID على iPhone وiPad وiPod Touch
كيف اسوي ايميل بدون رقم جوال وإنشاء حساب Gmail على الجوال كيف اسوي ضبط مصنع للايفون الهاتف الذي يعمل على نظام ios
كيف اسوي نسخ احتياطي للواتس على الآندرويد والآيفون كيف اسوي بي دي اف بالجوال والكمبيوتر

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال ابسط طريقة لمعرفة كيفية الغاء البحث الامن في جوجل ونكون قد تكلمنا فيه عن معلومات واسعة زهامة لها علاقة بمسألة البحث الآمن على غوغل وكيف يكون على مختلف أنواع الأجهزة مثل الاب توب أو حتى الآيفون أو الآندرويد وما إلى ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *