كيفية شراء بيتكوين في الأردن وأفضل منصات الشراء

كيفية شراء بيتكوين في الأردن وأفضل منصات الشراء
كيفية شراء بيتكوين في الأردن

كيفية شراء بيتكوين في الأردن وأفضل منصات الشراء، وكيفية فتح حساب بيتكوين في المملكة الهاشمية، حيث تعد الأردن من أول الدول العربية من حيث تبني أحدث التقنيات الحديثة في عالم التكنلوجيا المالية ولذلك كانت في طليعة الدول العربية في الاستثمارات الإلكترونية، وقد وصل عدد المستثمرين في البيتكوين إلى أكثر من مائة وعشرين ألف شخص، ومن خلال هذا المقال سيتم عرض طريقة شراء عملة البيتكوين في المملكة الأردنية الهاشمية وعرض مجموعة من المعلومات الهامة حولها.

العملات الرقمية في الأردن

إن العملات الرقمية انتشرت منذ تاريخ طويل، والكثير من الأشخاص حول العالم قاموا بالاستثمار فيها منذ سنوات طويلة، وفي الآونة والفترة الأخيرة قامت الكثير من الدول العربية بالاستثمار في العملات الرقمية وتحديدًا بعد ظهور عملة البيتكوين، ومن بين تلك الدول الأردن حيث يمكن في الأردن شراء العملات الرقمية بأنواعها الكثيرة وبكل سهولة وبيعها والمتاجرة بها عن طريق منصات التداول المشهورة.

كيفية شراء بيتكوين في الأردن

يمكن للمستثمرين شراء العملات الرقمية في الأردن من خلال بورصات العملات الرقمية العالمية والتي تعمل في الأردن وكمثال لا على الحصر بورصة بينانس المشهورة، والتي تعد واحدة من البورصات الموثوقة لشراء وبيع العملات الرقمية وتحديدًا البيتكوين، لكن قد تواجه المستثمر عديد المشاكل والتحديات التي تتمثل بطريقة الإيداع والسحب لأنّ البنوك في الأردن لا تتعامل ولا تدعم بورصات العملات الرقمية، ويتم حل هذه المشكلة من خلال الوسطاء الموثوقين، وبالرغم من التحديات التي تواجه استثمارات البيتكون إلا أن شراء البيتكوين في الأردن يعد فرصة ممتازة للاستثمار وتنمية الأموال والتداول، حيث يمكن من خلالها فتح مجالات كثيرة وأبواب دخل لا يستهان بها.

كيفية فتح حساب بيتكوين في الأردن بـ 5 خطوات سريعة وسهلة

يمكن لأي مستثمر في مجال البيتكوين وفي مجال العملات الرقمية أن يقوم بفتح حساب بيتكوين في الأردن من خلال خطوات بسيطة عبر منصات التداول أو وسطاء موثوقين، وذلك من خلال الخطوات الآتية:[1]

  • فتح حساب بيتكوين على منصة عملات رقمية على سبيل المثال منصة eToro، والتي تقوم بتقديم خدمات وساطة مالية واستشارات فنية للمستثمرين الطامحين بالاستثمار بالبتكوين في الأردن والتي تحتاج لأقل إيداع فيها 200 دولار أمريكي.
  • تحميل البطاقة الشخصية الخاصة بالمستثمر على أن يكون الرقم الوطني وإثبات عنوان السكن واضح في الصورة.
  • إيداع الأموال، حيث إنه للبدء بعملية الاستثمار فإنه لا بد من إيداع 200 دولار أمريكي عن طريق أي وسيلة دفع يختارها المستثمر.
  • شراء البيتكوين، وذلك من خلال استعمال البحث في المنصة والضغط على زر التداول لفتح ملف وإدخال المبلغ المالي المطلوب.
  • القيام بتخزين البيتكون في محفظة إلكترونية خاصة، حيث إنه من المهم الاحتفاظ بأي عملات رقمية في محفظة إلكترونية بعد شرائها حتى تكون في مأمن من أي عمليات سرقة وقرصنة.

شاهد أيضًا: هل منصة بينانس حلال ، حكم الاستثمار بالعملات الرقمية

افضل منصات العملات الرقمية في الأردن

يوجد العديد من المنصات الرقمية التي يمكن من خلالها القيام بفتح حساب وشراء بيتكوين في الأردن، والتي منها ما يأتي:

  • منصة إيتورو: وهي واحدة من أفضل الوسطاء الشاملين لشراء البيتكوين والعملات الرقمية في الأردن، حيث يمكن فتح حساب عليها من مبلغ صغير جدًا، ويمكن من خلالها التحويل عن طريق كل الطرق كالتحويلات البنكية وبطاقات الائتمان والباي بال، وتشمل المحفظة أكثر من أربعين عملة رقمية مختلفة، وطريقة استعمالها سهلة جدًا.
  • منصة إكس ام: وهي أفضل منصة تداول عملات رقمية، والتي تقدم أدوات استثمارية متقدمة كالعقود مقابل الفروقات التي يمكن الاستفادة منها في حال التنبؤ بانخفاض سعر البيتكوين في المستقبل، وكحد أدنى يمكن إيداعه لفتح حساب بيتكوين عليها يتراوح بين 5 إلى 100 دولار أمريكي.
  • منصة كابيتال: والتي تعد بورصة عملات رقمية ذات قياسات أمان مرتفعة ورسوم منخفضة، وتعد خيارًا مثاليًا للراغبين باستخدام رافعات مالية في تداولاتهم، وتتمتع هذه المنصة بمصداقية كبيرة وعالية.
  • تطبيق كاش آب: وهو أحد أفضل التطبيقات في مجال تداول العملات الرقمية، وهو خيار مثالي لشراء عملة البيتكوين في الأردن، كما يعد نظامًا لتحويل الأموال، ويوفر حلولًا مثالية لسحب الأموال إلى محافظ العملات الرقمية.
  • منصة بينانس: وهي أفضل المنصات على الإطلاق وأشهرها، وقد احتلت المرتبة السادسة في الأردن كبورصة لأفضل المحترفين لشراء البيتكوين، وتوفر بيئة مريحة وآمنة للمتداولين في أنواع كثيرة من العملات الرقمية.

طرق الدفع المختلفة لشراء بيتكوين في الأردن

يمكن للمستثمر في الأردن في مجال العملات الرقمية وتحديدًا البيتكوين استخدام عدّة طرق دفع مختلفة لشراء عملة بيتكوين في المملكة الأردنية الهاشمية ومن تلك الطرق ما يأتي:

  • الشراء باستخدام باي بال: حيث يعد الباي بال من أشهر طرق الدفع وأسهلها وأكثرها أمانًا ويكفي أن يتم فتح حساب باي بال وربطه بخيارات الدفع المفضلة للدفع في المنصة المفتوح عليها حساب البيتكوين.
  • الشراء باستخدام بطاقة الائتمان: حيث تعد بطاقة الائتمان والخصم المباشر من أسهل وأسرع وسائل الدفع لشراء البيتكوين في الأردن، والكثير من منصات التداول للعملات الرقمية تسمح بشراء العملات والبيتكوين من خلال هذه البطاقات.
  • إنشاء حساب بيتكوين بواسطة Skrill: حيث تتيح هذه المحفظة الإلكترونية وغيرها من الأنواع إرسال الأموال بسرعة وأمان كالبايبال تمامًا ويكن استخدامها لإيداع الأموال مباشرةً في منصة التداول.
  • شراء البيتكوين من خلال الدفع النقدي: حيث يمكن العثور على شخص في المجتمع يعمل في البيتكوين وتسليمه النقود يدًا بيد وهذه تعد أقل الأساليب ولكنها حل أخير بعد انعدام أي طريقة من الطرق الأخرى.

شاهد أيضًا: أفضل محفظة للعملات الرقمية وطريقة اختيار الأفضل لعام 2023

هل البيتكوين مسموح قانونيا في الأردن

عند ظهور العملات الرقمية في العالم، قام البنك المركزي في المملكة الأردنية الهاشميّة بالمنع والتحذير من التعامل والتداول بالعملات الرقمية، حيث حذّر من مخاطر النصب والاحتيال وتبعاتهما وذلك في عام 2014، لكن في عام 2018 وبعد دعوة رئيس السلفادور ملك الأردن لحضور مؤتمر الترويج للبيتكوين، قامت المملكة الأردنية بالاعتراف بالعملات الرقمية كالبيتكوين وغيرها كعملات حقيقية لكنّها غير رسمية، لذا فإنّ تداول العملات الرقمية والبيتكوين في الأردن مسموحٍ ولكن ضمن نطاقٍ وحدودٍ معيّنة وقوانين صارمة، فيعدّ التعامل بها غير قانونيٍّ تمامًا بعد.

حكم العملات الرقمية الشرعي

اختلف أهل العلم في حكم العملات الرقمية الشّرعية، ورأت دار الإفتاء الأردنية أن التداول بعملة البيتكوين الرقمية محرّمٌ في الشريعة الإسلامية ولا يجوز التعامل حيث أنّها أموالٌ وهمية، لكن بعض العملات الرقمية الأخرى التي صدرت عن البنوك المركزية الرسمية يمكن تكون مشروعة وحلال في الأردن، والكثير من المواطنين الأردنيين قاموا باستثمار أموالهم في العملات الرقمية كالبيتكوين وغيرها من العملات الرقمية الأخرى.

شاهد أيضًا: هل منصة بينانس معتمدة في مصر وما هي عقوبة تداول العملات الرقمية في مصر

لماذا يجب عليك فتح حساب بيتكوين في الأردن

بعد اعتراف الحكومة الأردنية بالبيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، وبعد التعرض للأزمة الاقتصادية التي نتجت عن الحرب الروسية الأوكرانية، صار فتح حساب البيتكوين في الأردن ضروريًا وهامًا وذلك لأنّ البيتكوين والتداول والاستثمار بالعملات الرقمية أصبح حمايةً اجتماعية واقتصادية وسياسية من تلاعب البنوك واحتكار الدولار الأمريكي وغيره، لذا فالعملات الرقمية واستثمار الأموال فيها أمرٌ ضروريّ وشائع وجائز للحفاظ على قيمة الأموال من الهبوط والضياع.

كيفية شراء البيتكوين من خلال منصة ايتورو

يبحث العديد من المواطنين الأردنيين عن الطريقة والخوات التي يجب اتباعها لشراء البيتكوين من خلال منصة ايتورو، وسيتمّ عرض هذه الخطوات فيما يأتي:[2]

  • التوجه إلى موقع ايتورو الرسمي “من هنا“.
  • النقر على “ابدأ”.
  • إنشاء حساب بيتكوين جديد من خلال إدخال البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  • الموافقة على جميع الشروط والأحكام.
  • القيام بشراء بيتكوين من خلال الحساب الذي تمّ إنشاؤه.

في النهاية تم تسليط الضوء على كيفية شراء بيتكوين في الأردن وأفضل منصات الشراء، حيث تم التعريف بالعملات الرقمية في المملكة الهاشمية، وأفضل طرق الدفع لشراء البيتكون في الأردن كما تم التعرف على أفضل منصات شراء العملات الرقمية في الأردن بالإضافة لمعلومات أخرى.

المراجع

  1. ^ binance.com، اشترِ وتداول واحتفظ بأكثر من 350+ عملة رقمية على Binance(بينانس).، 22/04/2023
  2. ^ pages.etoro.com، etoro، 22/04/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *