ما هي أرخص دولة للسياحة للسعوديين

ما هي أرخص دولة للسياحة للسعوديين
أرخص دولة للسياحة للسعوديين

ما هي أرخص دولة للسياحة للسعوديين ، وهو ما سنقوم بتسليط الضوء عليه في هذا المقال، إذ يبحث الكثير من مواطني المملكة العربية السعودية عن أرخص الدول لإجراء الرحلات السياحية الترفيهية، ويتم تصنيف جواز السفر السعودي بدرجة عالية حيث يمكن لحامله السفر إلى معظم الوجهات حول العالم بدون تأشيرة، وبصرف النظر عن المتاعب التي تستغرق وقتًا طويلاً للحصول على تأشيرة سفر، لكن الجزء الأكثر أهمية في تحديد وجهة سفرك لا يزال هو الميزانية، ولمساعدتك على اختيار وجهة سفرك، قمنا بتجميع الوجهات السياحية الرخيصة بدون تأشيرة للمواطنين السعوديين.

أرخص دولة للسياحة للسعوديين

فيما يأتي بعض وجهات الدول السياحية ذات الأسعار المعقولة للسعوديين لوضعها في قائمة وجهة سفرك في العطلة القادمة:

إندونيسيا

تعتبر إندونيسيا أكبر دولة مكونة من أرخبيل، وتمتلك أندونسيا العديد من المقومات التي تجعلها من أهم الوجهات السياحية المميزة مثل الشواطئ الزرقاء، والحياة البرية الجميلة، والرحلات البحرية، والغطس والغوص، والمعابد الجميلة، والمناظر الطبيعية الخلابة، وإنّ من أفضل الأماكن الذي يمكن زيارتها في إندونيسيا: بالي، جاكرتا، جاوة، سومطرة، لومبوك، باندونغ، ما لانج، وتجدر الإشارة إلى أنّه وبالنسبة للسعوديين التأشيرة غير مطلوبة لأول 30 يومًا من السفر إلى إندونيسيا، ولكن يجب أن يكون جواز سفرك صالحًا لمدة 6 أشهر على الأقل.

تنزانيا

تقع تنزانيا في شرق أفريقيا ضمن منطقة البحيرات الكبرى الأفريقية، وتعد تنزانيا موطنًا لبعض أشهر المنتزهات الوطنية والمعالم الطبيعية في إفريقيا مثل جبل كليمنجارو، وتجدر الإشارة إلى أنّ واحدة من أكثر الأشياء شيوعًا التي يمكنك القيام بها في تنزانيا والسبب الذي يجعل الكثير من الناس يزورون البلاد هي رحلات السفاري والمغامرات المتعلقة بالحياة البرية، يمكن للسعوديين عيش مغامرات جديدة في هذا البلد، وبالطبع يمكن للسعوديين اكتشاف الكثير من الأماكن الأخرى في تنزانيا من الجزر والشواطئ الساحرة والمتاحف والمدن، وفناك الكثير لتراه في تنزانيا، وحتمًا ستخطط للعودة مرة أخرى إليها للتمتع بمناظرها الخلابة.

تركيا

تعد تركيا وجهة رائعة وسهلة الوصول من قبل المملكة العربية السعودية، وتتمتع تركيا بالمناظر الخلابة والجبال والشلالات والوديان، كما أن ثقافتها النابضة بالحياة وطعامها المشهور وتاريخها الواسع يبهر كل من يزورها، ويمكنك هناك القيام برحلة بحرية مسائية جميلة على مضيق البوسفور، أو التجول في شوارع تركيا، وتستمتع بمنظر المساجد والمتاحف والقصور والأسواق المميزة في تركيا. كل شيء في تركيا لافت حرفيًا، وهناك الكثير من الوجهات السياحية في تركيا، كما تتربع إسطنبول على عرش القائمة، ولكن بالطبع هناك الكثير من المدن المذهلة مثل أنطالية وفتحية وبورصة وقونية وطرابزون.

تونس

تعتبر تونس من بين أبرز الدول التي لا تحتاج إلى تأشيرة دخول بالنسبة للمواطنين السعوديين، وهي واحدة من أهم الوجهات السياحية التي تحتوي على أماكن رائعة، لذا لا تفوت زيارتها حتى تضمن لك قضاء وقت لا ينسى في تونس الخضراء، وتعد تونس العاصمة إحدى أهم وجهات السياحة في تونس، ويمكنك أن تعثر في العاصمة على معالم أثرية وتاريخية وأماكن ترفيهية رائعة، وهي تجمع ما بين الطابع الشرقي والطابع الغربي قليلًا ما يجعلها مختلفة عن باقي الدول، وإنّ إحدى المدن التي لا تفوت أيضًا مدينة سيدي بو سعدى المشهورة بشوارعها باللونين الأزرق والأبيض وهي واحدة من أجمل المدن التونسية، وكذلك مدينة القيروان، وهي تملك إرثاً تاريخياً كبيراً ومدينة الجم ومعالمها الكثيرة.

جورجيا

تعتبر جورجيا من الدول ذات المناظر الخلابة، حيث تعد الطبيعة البكر والحيوانات البرية والمدن القديمة والأبراج التي يبلغ عمرها قرونًا جنبًا إلى جنب مع الهندسة المعمارية التاريخية والحديثة في جورجيا من بعض الأسباب التي تجعل الرحلة إلى هذا البلد الصغير تجربة تستحق المحاولة، على الرغم من صغر مساحتها، ولكن تذكر أن هذه إحدى الدول الأوروبية السياحية الرخيصة، بينما يمكنك السفر  إليها بدون تأشيرة والبقاء هناك لمدة عام، وذلك بالنسبة للمواطنين السعوديين، لذا لا بد من خوض تجربة السفر إلى جورجيا.

مصر

هي أرض الأهرامات والفراعنة ولديها العديد من المعالم السياحية، حيث يمكن للزائر السعودي البقاء في مصر لمدة 90 يومًا، دون تأشيرة، ولذلك تعتبر من أرخص الدول التي يمكن للمواطنين السعوديين السفر إليها للسياحة، وذلك لمشاهدة الأهرامات والتمتع بركوب الجمال والذهاب للتسوق في المناطق المحيطة، وزيارة بعض المدن السياحية الشهيرة مثل الأقصر وأسوان، والتمتع بشواطئ شرم الشيخ الرائعة. وزيارة عروس البحر المتوسط الإسكندرية والعديد من المتاحف الأثرية الهامة الأخرى في القاهرة.

المغرب

هي واحدة من أجمل البلدان حيث تعد المغرب من الدول السياحية التي تحتوي على العديد من الأماكن السياحية والمدن السياحية مثل مراكش والرباط وطنجة والعديد من المدن الجميلة. لكن تشمل المغرب عدداً من المزايا السياحية مثل الطبيعية الخلابة مثل الصحاري الشاسعة، ومدنها مليئة بالحياة وهناك أسواق شهيرة حيث يمكنك العثور على أي شيء تبحث عنه، ولكن لا يحتاج المواطنون السعوديون إلى تأشيرة لدخول المغرب.

البحرين

لا يمكن الحديث عن أرخص الدول السياحية للمواطنين السعوديين دون ذكر البحرين، فالبحرين بلا شك هي واحدة من أرخص الدول للسياحة ولقضاء العطلة لمواطني المملكة العربية السعودية إن لم تكن الأرخص للسعوديين، كما أن الكثير من السعوديين يسافرون في العطل القصيرة إلى البحرين، يمكن للسعوديين السفر إلى البحرين بالسيارة، بكل تأكيد هناك شروط لدخول البحرين يجب أن ينساها الشخص قبل التجهيز للسفر إلى البحرين، وهي وجهة مثالية للرحلات القصيرة، على الرغم من أن جمال البحرين لا يكفيه أيام قليلة لاستكشافه، هناك الكثير من المواقع الرائعة في البحرين مثل المتحف الوطني والمساجد والقلاع والأسواق والحياة الطبيعية والبرية

عُمان

عمان هي وجهة أخرى للسفر حول المملكة العربية السعودية بأسعار رخيصة ومعقولة للسعوديين، ويعد شعب عمان شعباً طيب أكثر مما تتصور وستشعر أنك في بلدك، علاوة على ذلك، عمان لديها أماكن مختلفة تستحق الزيارة، وتزخر البلاد بالمواقع التاريخية الرائعة والمناظر البانورامية الرائعة. لا تفوت زيارة بعض أشهر معالم سلطنة عمان مثل جامع سلطان قابوس الأكبر والقلاع والقصور والمتاحف التي لا يمكن حصرها في سطور قليلة، وإذا كنت منبهرًا بالمناظر الطبيعية الصحراوية، وسلاسل الجبال المذهلة، والحصون التاريخية، والشواطئ الدافئة على مدار العام فاجعل عمان الوجهة التالية في قائمة السفر الخاصة بك.

الأردن

هي من الأماكن المليئة بالمواقع التراثية والتاريخية، لذا تعتبر من أفضل الوجهات سياحية توفر السلام والهدوء، كما تحتوي هذه الوجهة على العديد من مناطق الجذب الجميلة وهي واحدة من أفضل الوجهات منخفضة التكلفة للسعوديين دون القلق بشأن تأشيرة الأردن، ويمكن الوصول إليها بسهولة من السعودية حتى في عطلة نهاية الأسبوع، والأردن وجهة سياحية لا بد من زيارتها. كما يمكن الوصول إلى البحر الميت بسرعة والوصول الى المنتجعات الصحية المنتشرة على طول ساحلها مثل منتجع وسبا موفنبيك البحر الميت، أيضاً يمكن رؤية مقابر الأنباط المشهورة عالمياً في مدينة البتراء القديمة، ولكن تزدحم بالسياح على مدار العام، ومن الأفضل الحجز مبكرًا، كما أنها محاطة بأغرب الجبال ذات اللون الوردي، ويوجد في الأردن الكثير من المواقع التاريخية الأخرى، بالإضافة إلى وادي رم والعقبة على خليج العقبة.

بوتسوانا

هو بلد يقع جنوب الصحراء الكبرى في أفريقيا الجنوبية. هي محمية بريطانية سابقة تعرف باسم بيتشوانا لاند، واعتمدت بتسوانا اسمها الجديد بعد أن تم استقلالها، ويحدها جنوب أفريقيا إلى الجنوب والجنوب الشرقي وناميبيا إلى الغرب والشمال وزيمبابوي إلى الشمال الشرقي. وتلتقي زامبيا عند نقطة واحدة، ويمكن للسعوديين البقاء فيها لمدة 90 يومًا بدون تأشيرة، وإذا كنت تحب الطبيعة والغابات، فهذا هو المكان المناسب لك، حيث تتمتع بوتسوانا بثروة من المناطق الطبيعية والمساحات الخضراء التي تعد موطنًا لمجموعة متنوعة من الحياة البرية، بما في ذلك دلتا أوكافانغو وهي واحدة من أجمل مناطق الحياة البرية.

هندوراس

هي جمهورية تقع في أمريكا الوسطى، وفي الأجزاء الشمالية منها جزء من المنطقة الغربية منطقة البحر الكاريبي، على النحو المبين في التركيبة السكانية والثقافة في المنطقة. ومن المعروف هندوراس على الموارد الطبيعية الغنية، بما في ذلك المعادن المختلفة، القهوة، والفواكه الاستوائية، وقصب السكر، فضلا عن صناعة المنسوجات المتنامية، وتعد دولة هندوراس من أجمل الوجهات السياحية حيث يوجد بها العديد من المعالم السياحية للمسافرين الذين يستمتعون برؤية المباني القديمة والتعرف على الثقافة الهندوراسية، وهي من الدول التي لا تتطلب تأشيرة دخول للسعوديين، وهي دولة كاريبية جميلة تتميز بشواطئها الهادئة وغاباتها الكثيفة وطرقها المرصوفة بالحجارة.

ماليزيا

تعد ماليزيا من أجمل بلدان العالم أجمع، حيث تقدم ماليزيا جولة سياحية رائعة؛ بسبب جمال الطبيعة وأماكن الترفيه. لكن تعد بورنيو الماليزية موطنًا للغابات الشاسعة وقمم الجرانيت والقبائل المنعزلة. وبالإضافة إلى الشواطئ المخصصة لممارسة الغوص، وتجدر الإشارة إلى أنه يُسمح بالإقامة للسعوديين بدون تأشيرة لمدة 90 يومًا، بينما يمكنك زيارة جزيرة لانكاوي حيث يمكنك الغطس والسير عبر غابات المنغروف الاستوائية، بالإضافة إلى ذلك يمكنك زيارة القرى الريفية أيضاً والتمتع بالطبيعة الخلابة.

براغ – جمهورية التشيك

براغ هي العاصمة التاريخية لبوهيميا ولها نصيب من سحرها الفني. حيث يوجد أكثر من 10 متاحف كبيرة والعديد من دور السينما والمعارض الفنية والمسارح المختلفة والعديد من المواقع التاريخية، لكن يبلغ متوسط إيجار الشقة المكونة من غرفة نوم واحدة 617 دولارًا في الشهر، إلّا أنه إذا كان المرء يعيش بعيدًا عن المكان الرئيسي للمدينة فإن التكلفة تصبح 440 دولارًا شهريًا مما يجعلها واحدة من أرخص الدول الأوروبية التي تزورها، والتي تتمتع بالمناظر الخلابة.

الكويت

والتي تعتبر من أرخص الدول للسعوديين بهدف السياحة، حيث إنها على بعد ساعة واحدة فقط بالطائرة من الرياض، والكويت تستحق بالتأكيد الزيارة والكثير ممن يذهبون إليها يتمتعون بوقت مميز، ويمكنك الذهاب إليها في رحلة نهاية الأسبوع وهي رائعة لقضاء إجازة سريعة من السعودية، وهي تتميز كثيراً بالأجواء الهادئة، والتي تعد تغييرًا لطيفًا عن زيارة البلاد المزدحمة.

مقالات قد تهمك

شروط مضيفة الطيران في السعودية وكم راتب مضيف الطيران كيف اسجل في اختبار الرخصة المهنية .. خطوات إصدار الرخصة المهنية 1445
 هيئة تقويم التعليم والتدريب تسجيل دخول النفاذ الوطني أفضل عروض اليوم الوطني للطيران الداخلي لعام 1445 في السعودية
كم تبلغ رواتب الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في السعودية سلم رواتب مكافحة المخدرات 1445 في السعودية
القوات البرية الملكية السعودية رواتب 1445 سلم رواتب الهيئة العامة للموانئ 1445 في السعودية

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان ما هي أرخص دولة للسياحة للسعوديين، وقد أدرجنا لكم جميع الدول التي تعتبر رخيصة بالنسبة للمواطنين السعوديين، والتي لا تحتاج إلى تأشيرة للدخول إليها ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل النفع والفائدة في هذا المقال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *