مميزات الزواج من ايطالية مع الشروط اللازمة للزواج من ايطالية

مميزات الزواج من ايطالية مع الشروط اللازمة للزواج من ايطالية
مميزات الزواج من ايطالية

مميزات الزواج من ايطالية مع الشروط اللازمة للزواج من ايطالية، حيث إنّ الزواج هو أمر لا بدّ أن يأتي به الإنسان في حياته من اجل استقرار نفسه وحياته واستقرار المجتمع بأسره، وفي هذا المقال سيكون الوقوف مع أهمّ المعلومات الخاصة بالزواج في إيطاليا وما هي شروط الإقامة في إيطاليا ونحو ذلك من المعلومات التي لا بدّ من بيانها في هذا المقام.

الزواج في ايطاليا

إنّ الزواج في إيطاليا يعد من الأمور التي يرغب بها أي مواطن يحب أن يكمل حياته في إيطاليا ويقيم فيها ومن ثم يحصل على الجنسية فيما بعد، وفي إيطاليا نوعين من الزواج الذي يضمن الحقوق لكلا الطرفين، الأول هو الزواج المدني والثاني هو الزواج الديني، ويعرف الزواج المدني على أنه تسجيل الزواج في المحكمة ويعرف هذا الزواج على أنّه زواج غير ديني أمّا الزواج الديني فيكون تبعًا لل\ين الذي يتبعه الشخص فمنها الأعراس الكاثوليكية ونحو ذلك.[1]

مميزات الزواج من ايطالية

من أهمّ الميزات التي يحصل عليها الشخص من الزواج من رجل إيطالي أو امرأة إيطالية:

الإقامة

إنّ الزواج من إيطالي يؤهل الشخص من أجل العيش في إيطاليا وغيرها من دول الاتحاد الأوروبي التي يبلغ عددها قرابة الـ 27 دولة وهي: “لنمسا ، بلجيكا ، بلغاريا ، كرواتيا ، قبرص ، جمهورية التشيك ، الدنمارك ، إستونيا ، فنلندا ، فرنسا ، ألمانيا واليونان والمجر وإيطاليا وأيرلندا ولاتفيا وليتوانيا ولوكسمبورغ ومالطا وهولندا وبولندا والبرتغال ورومانيا وإسبانيا وسلوفاكيا وسلوفينيا والسويد”.

العمل في إيطاليا

إنّ العمل في إيطاليا في حال كان الشخص متزوجًا من آخر إيطالي يؤهل الشخص للحصول على مجموعة من المزيات الهامة والفرص النادرة لأنّه من الهام عند شركات الاستثمار توظيف شخص يحمل جنسية مزدوجة، وبذلك يكون الشخص قادرًا على الوصول إلى سوق العمل بكل سهولة.

الفائدة الوراثية

إنّ أهم الفوائد الوراثية التي يمكن أن يحصلها الشخص من خلال الزواج من إيطالي أو إيطالية هو الحصول على الجنسية من خلال منح الأم والأب تلجنسية للأطفال فيما بعد، وبذلك يضمن الشخص حصول أولاده حياة كريمة من خلال تأمين الحكومة لجميع المتطلبات التي يرغب بها الشعب وتعمل على وهبه حياة كريمة.

الرعاية الصحية

إنّ الرعاية الصحية في إيطاليا تجعل من الشخص مقبلًا على الحياة في إيطاليا من خلال الآخر كالزواج أو نحوه، وقد ورد من كلام الخبراء عن ذلك: “تتيح لك بطاقة الرعاية الصحية الوطنية الإيطالية أيضًا الحق في طلب خدمات الرعاية الصحية الطارئة أثناء تواجدك في أوروبا إذا كنت تقيم مؤقتًا في دولة أخرى عضو في الاتحاد الأوروبي. سيسمح لك التأمين الإيطالي بسهولة الوصول إلى البلدان الأخرى وتكون التكاليف هي نفسها (مجانية في بعض الأحيان) كما لو كنت مؤمنًا في هذا البلد المعين”.

شروط الزواج من ايطالية

من الشروط التي يجب تحقيقها من أجل الزواج من فتاة إيطالية:

  • يجب على الزوج أن يكون حاصلًا على مستوى بي وم من اللغة الإيطالية حتى يكون قادرًا على التعامل مع زوجته ومن ثم التعامل مع الشعب الإيطالي كاملًا فيما بعد.
  • يجب على الزوج أن يكون حاملًا لجواز سفر ساري المفعول، ولو كان جواز السفر منتهي الصلاحية فإنّ ما عليه أن يفعله هو تجديد جواز السفر قبل مراسم الزواج.
  • إثبات السكن في حال كان الزوج يملك منزلًا خاصًا به أي ملكًا له أما و لم يكن مالكًا لبيت فإنه ليس من الضروري إجراء هذه الخطوة.
  • يجب على الزوج ألا يكون من الأشخاص الذين تكثر حولهم إشارات الاستفهام، أي ليس عليه أي حكم جنائي أو نحو ذلك.

الإقامة في ايطاليا عن طريق الزواج

تعد إيطاليا من البلاد التي يمكن الإقامة فيها من خلال الزواج أي تسمح الحكومة للزوج بالإقامة في إيطاليا دون أي مشكلة ولكن لا تعطيه الإقامة الدائمة إلا في حال مر على الزواج اكثر من ثلاث سنوات، ولا يحصل الأجنبي على جواز السفر الإيطالي إلا في حال كان قد مر على الزواج اكثر من خمس سنوات.

مقالات قد تهمك

مما يهم القارئ في هذا المجال أن يطلع عليه:

معلومات شاملة عن الاقامة المفتوحة في إيطاليا
شروط القبول في الجامعات الإيطالية والمستندات المطلوبة للتقديم
ما هي افضل قصة لقبول اللجوء في إيطاليا

إلى هنا يكون قد انتهى مقال مميزات الزواج من ايطالية مع الشروط اللازمة للزواج من ايطالية وذكرنا فيه أهم المعلومات الخاصة بالزواج من إيطالي أو إيطالية، وما أهم المميزات التي يمكن أن يحصدها الشخص من وراء ذلك الزواج ونحو ذلك من الأمور.

المراجع

  1. ^ it.usembassy.gov، Getting Married in Italy?، 25/06/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *