ما هي مواصفات الصورة الشخصية لبرنامج اللوتري للهجرة الى امريكا

ما هي مواصفات الصورة الشخصية لبرنامج اللوتري للهجرة الى امريكا
مواصفات الصورة الشخصية لبرنامج اللوتري للهجرة الى امريكا

ما هي مواصفات الصورة الشخصية لبرنامج اللوتري للهجرة الى امريكا، فقد بات حلم للسفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية من أول ما يُفكر به أي شخص، لذلك فإنّ هذا المقال سيتوقف مع أهمّ المعلومات الخاصة ببرنامج الهجرة العشوائية إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وما هي مواصفات الصورة التي يجب إرفاقها في هذا الملف وما إلى ذلك من المعلومات الهامة.

ما هو برنامج اللوتري للهجرة الى امريكا

إنّ برنامج اللوتري أو البرنامج المعروف للهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية حيث يصل عدد المقبولين في هذا البرنامج الخاص بالهجرة إلى 55 ألف تأشيرة، مع حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تركيز القبول في المناطق التي كانت هجرتها إلى الولايات المتحدة الأمريكية قليلة في الخمس سنوات السابقة، وبذلك يعلم الشخص أنّ نظام الاختيار في هذه القرعة قائم على العشوائية بشكل تام شريطة توفر بعض من المواصفات مثل وجودة شهادة بكالوريا على الأقل أو وجود عمل مهني يُمكن للولايات الاستفادة منه.[1]

ما هي مواصفات الصورة الشخصية لبرنامج اللوتري للهجرة الى امريكا

إنّ مواصفات الصورة المطلوبة من أجل التأشيرة هي:

  • يجب على الصورة أن تكون بخلفية بيضاء، فأي خلفية غير اللون الأبيض تُعرض الملف كاملًا للشطب أو الاستثناء لأنّ هذا شرط أساسي في كافة الملفات الحكومية عالميًا.
  • يجب على الوجه أن يكون واضحًا تمامًا، بمعنى آخر لا يجب أن يكون الحجاب متقدمًا كثيرًا على الخدين والجبين بحيث يكون حاجبًا لنصف الوجه.
  • يجب ألا يرتدي الشخص أي نظارات طبية أو نظارات شمسة من أجل بيان ملامحه جيدًا، وأي مخالفة في هذا الأمر يُعد الشخص مرفوضًا.
  • عدم ارتداء شيء على الرأس سوى الحجاب للمرأة إذ إنّه لأسباب دينية وأي شيء آخر ما عدا الحجاب يُعرض الشخص للرفض والاستبعاد فورًا.
  • يجب أن يكون وجه الشخص مباشرًا تمامًا أمام الكاميرا بحيث يُرى جانبي الوجه دون أن يكون الوجه محايدًا إلى أحد الطرفين أو غير ظاهر.
  • فيما يخص مواصفات الصورة الرقمية قالوا: “يجب أن تكون صورتك مربعة يتراوح حجمها بين 600 × 600 بكسل و 1200 × 1200 بكسل”، ويجب أن تكون الصورة مربعة وليست طولية، كما يجب ألا يتجاوز حجمها 62 كيلو بايت.
  • يجب أن تكون الصورة مُلتقطة حديثًا أي لم يمر عليها أكثر من ستة أشهر، لأنّ ملامح الوجه تتغير بعد ستة أشهر وبالتالي يُصبح عدم مطابقة ما بين الشخص الموجود في الصورة والصورة الواقعية.
  • يجب أن تبدأ الصورة من منتصف صدر الشخص مع استيعاب كامل الرأس بحيث يشغل الرأس مساحة خمسين بالمائة من الصورة.
  • يجب على الصورة أن تكون بامتداد jpej.
  • يجب على الشخص المتقدم ألا يضع سماعات في أذنيه أو سماعات كبيرة على الأذنين تكون محيطة بالرأس أو نحو ذلك.
  • يجب أن تكون الصورة خالية من أي تأثيرات مثل الفلتر أو نحوه، كما يجب التنبه إلى أن تكون الصورة واضحة بشكل تام غير مشوشة والعينان مفتوحتان بشكل واضح وغير مغمضتين.

كيف تعرف ان الصورة مقبولة في قرعة امريكا

يُمكن للشخص أن يعرف أنّ الصورة التي قام برفعها هي مقبولة في برنامج اللوتر الأمريكي في حال طبق كافة الشروط التي أشير إليها في الفقرة السابقة، وذلك لأنّ الشخص لا يُمكن له أن يعرف أي شيء عن النتيجة أو عن الصورة إلا بعد فرز كافة الطلبات المُقدمة وقبولها أو رفضها، ولكن مَن تتبع الخطوات السابقة فإن سيصل إلى النتيجة الصحيحة.

موقع فحص الصورة للهجرة العشوائية

لا يوجد موقع خاص بالتحقق من مناسبة الصورة لعملية الاقتراع التي تتم من أجل السفر إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ولكن يُمكن التحقق من نتيجة الطلب من خلال الموقع الإلكتروني الذي قُدم عليه في المرة الأولى وهو: www.dvlottery.state.gov ويتعين على الشخص الذي يريد أن يُقدم أن يهتم بكافة المعلومات بحيث تكون مطابقة تمامًا للوثائق التي بين يديه، ويكون اسمه صحيحًا وقد وضع بريده الإلكتروني بشكل صحيح، كما يُمكن له أن يتحقق من الموقع ما بين حينٍ وآخر، ويتابع دائمًا عبر البريد الإلكتروني الخاص فيه.

نماذج لصور اللوتري

إنّ صور اللوتري يجب أن تحوي على كافة الشروط التي بُينت سابقًا في هذا المقال، ومع ذلك فإنّ هذه الفقرة ستحوي على نموذج يُوضح الصورة التي يُمكن للشخص أن يُشارك على نمطها:

مواصفات الصورة الشخصية لبرنامج اللوتري للهجرة الى امريكا

مقالات قد تهمك

ما هي أسباب رفض تأشيرة الهجرة العشوائية إلى أمريكا 
الهجرة إلى أمريكا عن طريق الدراسة
شروط الهجرة العائلية إلى أمريكا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال ما هي مواصفات الصورة الشخصية لبرنامج اللوتري للهجرة الى امريكا وتكلمنا عن أهمّ المعلومات التي يجب أن يأخذها الشخص بعين الاعتبار عند التقدم إلى طلب الهجرة عبر البرنامج اللوتري الأمريكي.

المراجع

  1. ^ usembassy.gov، قرعة تأشيرة التنوع، 29/05/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *