متى موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت

متى موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت
موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت

متى موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت 2023، هذا ما يبحث عنه الكثير من الأشخاص الراغبين في زيارة دولة الكويت، وذلك من أجل الاجتماع بعائلاتهم والالتقاء بهم، فقد تم إيقاف إصدارها بشكل مؤقت في وقت سابق، ولذلك ضمن مقالنا الآتي سنقدم شرحاً عن موعد إعادى فتح كروت الزيارة سمارت للدخول إلى دولة الكويت لعام 2023، مع توضيح ما المقصود بكرت الزيارة سمارت.

ما المقصود بكرت الزيارة سمات الدخول بالكويت

المقصود بكرت سمة الدخول إلى الكويت هو التأشيرة التي تمنحها وزارة الداخلية في دولة الكويت للأفراد الراغبين في دخول أراضي دولة الكويت، وهي بمثابة وثيقة تمنح حاملها القدرة على دخول الأراضي الكويتية خلال فترة زمنية محددة، ويتم تحديد الفترة الزمنية الخاصة بكرت الزيارة سمات الدخول بالكويت، بحسب نوع سمة الدخول نفسها، ويتوجب على الشخص الذي يحمل كرت الزيارة سمات الدخول عدم الاخلال بالشروط أو تجاوز الفترة الزمنية فعليه أن يغادر الكويت قبل انتهاء هذه الفترة حتى لا يقع تحت طائلة القانون الكويتي ويتعرض للمساءلة القانونية.

وقد توقفت السلطات الكويتية التي تتمثل في وزارة الداخلية هنا، عن إصدار كرت الزيارة سمات الدخول بالكويت، وذلك في تاريخ 27 حزيران/ يونيو من عام 2023م، وذلك عن طريق تعليمات صدرت من النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتية، الشيخ نواف أحمد نواف الأحمد الجابر الصباح، وقد شمل قرار الإيقاف عدم إصدار سمات الدخول العائلية، والذي يتضمن الالتحاق بعائل، بالإَضافة إلى سمات الدخول السياحية، ويعود السبب في هذا القرار إلى الاستعداد الذي تقوم به دولة الكويت لطرح آلية جديدة للوائح التنظيمية، التي سيتم العمل بها وتطبيقها على كافة الوافدين إلى الأراضي الكويتية باستثناء سمات الدخول للأوربيين.

موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت

إن موعد فتح كرت الزيارة سمة الدخول إلى الكويت 2023 لم يحدد بعد، فلم يتم إعلان استئناف العمل بها حتى الآن، علماً أن وزارة الداخلية في الكويت قد أوقفت سمات الدخول العائلية والسياحية أيضاً في شهر حزيران / يونيو لعام 2023 ميلادي، وإلى الآن لم يصدر أي تصريح أو قرار يتعلق باستئناف العمل بسمات الدخول إلى دولة الكويت، وتجدر الإشارة أن أن كروت الزيارة سمات الدخول ستفتح عندما يتم الانتهاء من عملية التطوير التي تقوم بها دولة الكويت في الوقت الحالي، والتي تقوم على إضافة مزيد من الضوابط والقواعد التي تنظم عملية إصدار كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت زذلك بالنسبة لجميع الوافدين.

أنواع كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت

كروت الزيارة إلى الكويت لها عدة أنواع، حسب السبب الذي من أجله تتم الزيارة إلى الأراضي الكويتية وحسب المدة التي يرغب الوافد في قضائها في الكويت، وفيما يأتي نذكر هذه الأنواع بالتفصيل:

  • كرت الزيارة العائلية: وهو الكرت الذي يتم إصداره للأشخاص الذين يرغبون في زيارة أفراد عائلتهم المقيمين في دولة الكويت.
  • كرت الزيارة السياحية: وهو الكرت الذي يتم إصداره للأشخاص الذين يرغبون في زيارة دولة الكويت لأغراض سياحية وبهدف استكشاف البلد.
  • كرت الزيارة التجارية: وهو الكرت الذي يتم إصداره للأشخاص الذين يرغبون في زيارة دولة الكويت لأغراض تجارية وتنفيذ بعض الأعمال التجارية.
  • كرت الزيارة الحكومية: وهو الكرت الذي يتم إصداره للمسؤولين الحكوميين والدبلوماسيين الذين يزورون دولة الكويت لأغراض رسمية.
  • كرت الالتحاق بالعائلة: وهو الكرت الذي يتم إصداره للأشخاص الذين يرغبون في الالتحاق بأفراد عائلتهم المقيمين في الكويت والعيش معهم.
  • كرت المرور: وهو الكرت الذي يتم إصداره للأشخاص الذين يستخدمون دولة الكويت كوجهة عبور للوصول إلى وجهات أخرى ولا ينوون البقاء في دولة الكويت لفترة طويلة.
  • كرت الدراسة: تصدر للطلاب الأجانب الذين يرغبون في الدراسة في دولة الكويت في مؤسسات تعليمية معترف بها.

طريقة الاستعلام عن سمة الدخول في دولة الكويت

يتم الاستعلام عن سمات الدخول بالكويت من خلال زيارة الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الداخلية في الكويت، وذلك باتّباع الخطوات الآتية:

  • يمكن الانتقال إلى موقع وزارة الداخلية الكويتية مباشرة “من هنا“.
  • بعدها يتم النقر على خيار الخدمات الالكترونية.
  • ومن ثم اختيار الإدارة العامة لشؤون الإقامة.
  • تظهر الصفحة الخاصة بالإدارة العامة للإقامة، يتم عندها النقر على “التأشيرة السياحية الإلكترونية”
  • يتم عرض خيارين، يجب النقر على “الاستعلام عن حالة طلب التأشيرة”.
  • يتم بعدها إدخال كافة البيانات المطلوبة وهي رقم طلب التأشيرة الالكترونية، ورقم جواز السفر.
  • يتم بعدها النقر على زر “استعلام”.

مقالات قد تهمك

استعلام عن منع السفر الكويت .. خطوات تسديد أوامر منع السفر الكويت كيفية استخراج ليسن دولي في الكويت وأهم الأوراق والشروط المطلوبة
شركات تداول مرخصة في الكويت وما هي أنواع التداول في الكويت أهم المنح الدراسية في الكويت وشروط القبول فيها
أفضل منصات تداول العملات الرقمية في دولة الكويت شرح تجديد ليسن الكويت اون لاين بالخطوات وأهم الأوراق المطلوبة
تردد قناة الكويت الأولى 2023 على نايل سات وعرب سات وهوت بيرد مجموعة ترددات قنوات الكويت الفضائية الجديدة 2023 على نايل سات وعرب سات

وبهذه المعلومات نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي بين لنا متى موعد فتح كروت الزيارة سمات الدخول بالكويت، وما هو المقصود بكرت الزيارة سمات الدخول بالكويت 2023، وكما بين المقال أنواع كروت الزيارة إلى الكويت المختلفة، وطريقة الاستعلام عن سمة الدخول في دولة الكويت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *