اسم جماد بحرف الكاف من ثلاثة وأربعة وخمسة حروف

اسم جماد بحرف الكاف من ثلاثة وأربعة وخمسة حروف
اسم جماد بحرف الكاف

اسم جماد بحرف الكاف من ثلاثة وأربعة وخمسة حروف، أسماء الجماد التي تبدأ بحرف معين من المراحل الأساسية التي لا بد للاعبين من المرور عليها في ألعاب العثور على الكلمات مثل لعبة ” اسم نبات جماد حيوان بلاد” ويعد حرف الكاف من الحروف التي قد يواجه فيها المتسابقون صعوبات وعثرات بالرغم من وجود الكثير من أسماء الجمادات التي تبدأ بهذا الحرف، وفي هذا المقال سندرج لكم أسماء جماد تبدأ بحرف الكاف وأسماء جمادات تبدأ بهذا الحرف وتحقق شروطاً أخرى.

حرف الكاف في اللغة العربية

حرف الكاف من الحروف العربية وترتيبه 22 في الترتيب الهجائي، شكله يشبه حرف اللام ولكنه يتميز عنه بأنه أطول منه في الكتابة إذا جاء في نهاية الكلمة أو جاء منفصلاً، وما يميز حرف الكاف عن حرف اللام أيضاً هو وجود كاف صغيرة فوق حرف الكاف والتي يظنها الكثير من الناس همزة بسبب صغر حجمها وشبهها بحرف الهمزة، وحرف الكاف من الحروف العالمية المنشرة كثيراً في لفظ أسماء الأشخاص والنباتات والحيوانات والجمادات ويقابله باللغة الإنجليزية الحرف K وبالرغم من الاستخدام الكثير لحرف الكاف في اللغة العربية إلا أنه من بين الحروف قليلة الورود في أوائل الكلمات مقارنةً مع غيره من الحروف، الأمر الذي يسبب بعض العقبات للاعبين في ألعاب العثور على الكلمات.

اسم جماد أول حرف كاف

أسماء الجماد التي تبدأ بحرف الكاف من الأسماء التي يبحث عنها المتسابقون في لعبة العثور على الكلمات مثل لعبة ” اسم حيوان نبات جماد بلاد” والتي قد يجدون صعوبة في العثور على أسماء الجماد التي تبدأ بحرف الكاف، وفيما يأتي أسماء جمادات تبدأ بحرف الكاف مع المعاني التي تحملها هذه الأسماء:

  • كعب: هو العظم الناتئ على جنبيّ كل قدم عند ملتقى السّاق والقدم، وفي كل قدم كعبان من الجانبين، وينتهي الكعب بمستدق الساق.
  • كوخ: يستخدم البشر الأكواخ كمأوى مؤقت، ويتم بناء الأكواخ من المواد المتاحة بسهولة مثل الثلج والصخور والأعشاب الضارة وسعف النخيل وفروع الأشجار وغيرها من المواد الأولية البسيطة وعادة ما تكون الأكواخ سريعة البناء تدل على البساطة وزهد العيش.
  • كهف: تجويف طبيعي تحت سطح الأرض أو في الصخور يسمح بدخول الإنسان فيه، قد يكون له مدخل أو فتحة وقد سكنه البشر لفترات طويلة طلبا للدفء والحماية من الوحوش.
  • كرة: وهي عبارة عن أي جسم مدور أو كروي يطلق عليه اسم كرة مثلا كرة قدم.
  • كنز: وهو كل ما خبأ أو دفن من الذهب يجده شخص بعد فترة زمنية فيقال فلان عثر على كنز والكنز هو كل شيء يزيد عن قطعتين من الذهب.
  • كاب: قطعة ملابس تميل إلى شكل الشال، وأحيانا تشبه الجاكيت، وهي قطعة يتم ارتداؤها فوق الملابس في الخريف والشتاء من النساء بغرض التدفئة والزينة وله العديد من الموديلات والأشكال

شاهد أيضًا: كلمات تبدأ بحرف الميم ، بلاد وجماد وحيوان تبدأ بحرف م

اسم جماد بحرف الكاف من ثلاث حروف

قد يكون العثور على أسماء الجماد التي تبدأ بحرف الكاف من الشروط البسيطة لبعض اللاعبين في لعبة ” اسم حيوان نبات جماد بلاد” لذلك فإنهم يقومون بإضافة شروط أخرى لزيادة الحماسة إضافة المتعة كأن يحددوا عدد حروف الكلمة بثلاث حروف فقط، وفي السطور الآتية أسماء جمادات تبدأ بحرف الكاف مكونة من ثلاث حروف:

  • كأس: يطلق هذا الاسم على الإناء الذي يوضع فيه الماء أو الشراب أو يطلق على الجائزة التي يربحها الرياضيون بعد الفوز والحصول على المركز الأول في رياضة ما.
  • كوب: وعاء من زجاج أو بلاستيك يستخدم لوضع السوائل داخله.
  • كنبة: كنب أو أريكة قطعة أثاث للجلوس أو الاستلقاء توضع في المنازل والمكاتب والمقاهي الفخمة يجلس عليها أكثر من شخص وهي من الأثاث المريح المرغوب الجلوس عليها.
  • كحل: وهو عبارة عن حجر يطعن بشكل جيد حتى يصبح كالبودرة ثم يستخدم لتكحيل العينين عند النساء وهو من أشهر مواد الزينة للعين كما له فوائد طبية حيث إنّه ينقّي العيون من الأوساخ والشوائب، ويساعد في معالجة التهابات العين.
  • كشك: أحد الوصفات العربية الشهيرة وهو عبارة عن مسحوق يتم تحضيره من خليط البرغل المختمر مع اللبن والحليب، ومن ثمّ يتمّ استخدامه في تحضير بعض الأطباق الشهية وهذه الوصفة من الوصفات المعروفة عربيا ولكن تختلف من بلد إلى آخر بطريقة التحضير

اسم جماد بحرف الكاف من أربع حروف

وبعد العثور على جميع أسماء الجمادات التي تبدأ بحرف الكاف والمكونة من ثلاث حروف يتم الانتقال إلى الشرط الثاني وهو العثور على أسماء الجمادات التي تبدأ بحرف الكاف والمكونة من أربع حروف وفيما يأتي بعض أسماء الجمادات التي تحقق هذا الشرط:

  • كريم: وهو عبارة عن مستحضر موضعي يدهن على الجلد لأغراض كثيرة منها علاجية أو تجميلية وتعد النساء الأكثر استخدامًا لهذه المستحضرات.
  • كنبة: الكنبة أو الأريكة قطعة أثاث للجلوس أو الاستلقاء توضع في المنازل والمكاتب والمقاهي الفخمة يجلس عليها أكثر من شخص وهي من الأثاث المريح المرغوب الجلوس عليه.
  • كرسي: هو نوع من المقاعد المصممة ليجلس عليه شخص واحد فقط ويتألف عادة من أربعة أرجل ومقعد مسطح أو بزاوية طفيفة ومسند ظهر قد يكون مصنوعًا من الخشب أو المعدن أو المواد البلاستيكية حيث تصنع الكراسي بعدة أشكال مبطنة أو منجدة بألوان وأقمش مختلفة.
  • كلية: هي عضو موجود في جسم الإنسان شبيه من حيث الشكل ببذرة الفاصوليا لونها بني مائل للحمرة وظيفتها تنظيف الدم، حيث تعمل على فصل السوائل الزائدة والمواد الكيميائية والفضلات عن الدم وطرحها خارج الجسم عن طريق البول.
  • كتاب: الكتب هي وسيلة لتسجيل المعلومات في شكل كتابة أو صور تتكون من العديد من الصفحات التي تتضمن معلومات هامة ومفيدة في شتى مجالات الحياة وهي منهل العلم والمعرفة على مر العصور.
  • كعكة: نوع من أنواع الحلويات تأتي بعدة أشكال وأحجام وتنتشر في جميع بلاد العالم وتختلف من بلد إلى أخر بطريقة الصنع والمواد المستخدمة في التحضير ولكن الشيء المتفق عليه هو أنه من المأكولات المحببة لدى الجميع وخصوصًا الأطفال.
  • كعبة: وهي قبلة المصلين من المسلمين، بناء مكعب يقع في وسط المسجد الحرام بمكة المكرمة بناه نبي الله إبراهيم وابنه إسماعيل عليهما السلام.

اسم جماد يبدأ بحرف ك من خمس حروف

ومن الشروط التي يمكن إضافتها إلى لعبة ” اسم حيوان نبات جماد بلاد” إلى جانب الشرط الأساسي الذي يتمثل في العثور على الأسماء التي تبدأ بحرف الكاف، هو أن تكون هذه الأسماء مكونة من خمس حروف، وفيما يأتي أسماء جماد مكونة من خمس حروف تبدأ بحرف ك:

  • كبريت: وهو عبارة عن عود صغير مصنوع من الخشب يحمل في أحد أطرافه رأساً من مادة كيميائية سريعة الاشتعال (الكبريت) موضوع في علبة صغيرة من الكرتون على جنباتها مادة كيميائية سريعة الاشتعال أيضاً.
  • كاشير: وهو عبارة عن صندوق معدني مع أزرار يفتح ويغلق ألياً يجلس بجواره موظف ليقبض الأموال المدفوعة من الناس ويضعها داخل الصندوق يوضع الكاشير في المطاعم والمقاهي والمولات وغيرها من الأماكن العامة المأجورة.
  • كرباج: أو السوط الذي يضرب به وهو شريط مفرد أو شرائط من الجلد المجدول يستخدم لإصدار صوت مفاجئ عالي لحث الحيوانات على التحرك أو العمل وكان يستخدم قديما في ضرب وتعذيب وترهيب العبيد والبشر.
  • كراسة: أو دفتر كما يطلق عليها وهي عبارة عن مجموعة من الأوراق تلتصق ببعضها البعض من أجل الكتابة عليها.
  • كندرة: وهي الحذاء ذو الكعب تلبس من قبل الرجال والنساء على حد سواء ولها الكثير من الموديلات، والألوان وتصنع من الجلود الطبيعية أو الصناعية ولها أسماء كثيرة في البلدان العربية حيث تختلف تسميتها من بلد إلى آخر.

شاهد أيضًا: اسم جماد بحرف الحاء ، كلمات تحتوي على حرف الحاء ح

اسم جماد أول حرف ك من ست أحرف

وعندما تشتد المنافسة ويزداد الحماس تزداد شروط اللعبة صعوبة ويبدأ البحث على أسماء الجماد التي تبدأ بحرف الكاف والمكونة من ست حروف وفيما يأتي بعض أسماء الجمادات التي ينطبق عليها هذا الشرط:

  • كرفان: عبارة عن مقطورة تتضمن مكاناً للمعيشة تم تصميمها للإقامة بحيث تصبح ما يشبه المنزل المتنقل مرتبطة بمركبة تجرها أو عربة تستخدم في الرحلات السياحية الطويلة أو أثناء تنفيذ المشاريع الضخمة ولها الكثير من الموديلات والتصاميم.
  • كابينة: وهي عبارة عن غرفة صغيرة جداً من المعدن يوضع داخلها هاتف عمومي في الشوارع الرئيسية والساحات وذلك لعزل المتحدث على الهاتف داخلها عن الضوضاء والأصوات المزعجة المحيطة في المكان.
  • كمبيوتر: عبارة عن جهاز إلكتروني يستخدم معالجة المعلومات أو البيانات أو للتسلية والألعاب الرقمية وغيرها الكثير من استخدامات الهامة في شتى مجالات العمل.

جماد ات تحتوي في اسمائها على حرف الكاف

وللأطفال الصغار الذين قد يعجزون عن إيجاد أسماء الجمادات التي تبدأ بحرف الكاف، فيمكن أن نجعل شروط اللعبة أبسط بالنسبة لهم من خلال إيجاد أسماء الجمادات التي تحوي حرف الكاف بأي ترتيب ومن الأسماء التي تحقق هذا الشرط:

  • مكواة: هي عبارة عن أداة كهربائية منزلية من المعدن ذات أرضية مسطحة ومقبض تسخن لدرجة حرارة معينة ومناسبة ثم تمرر على الملابس والأقمشة بغرض إزالة التجاعيد عنها وذلك قبل أن تتطور وتصبح من الأجهزة الكهربائية الضرورية في كل منزل.
  • ركوة: وهي عبارة عن إناء صغير من المعدن أو الزجاج مصمم خصيصًا لصنع القهوة له مقبض وله صِباب (موضع الصبّ)، يسمى في بعض الدَّوْل الفِراغ.
  • سكين: هي من الأدوات الأساسية في كل مطبخ والسكين عبارة عن نصل حاد من أحد الأطراف ومقبض تستخدم في تقطيع اللحوم والخضار.
  • سكسيفون: آلة موسيقية من آلات النفخ الأسطوانية تنتمي لعائلة آلات النفخ وتصنع عادة من النحاس الأصفر ويتم العزف بها عن طريق قصبة هوائية واحدة، اخترعها البلجيكي آدولف ساكس عام 1840.

أسماء جمادات تنتهي بحرف الكاف

ومن الشروط التي تجمع بين الصعوبة والمتعة في ألعاب العثور على الكلمات هو إيجاد الكلمات التي تنتهي بحرف الكاف بدلاً من العثور على الكلمات التي تبدا بهذا الحرف وينطبق ذلك على أسماء الجمادات أيضاً ومن أسماء الجمادات التي تنتهي بحرف الكاف:

  • مفك: وهو عبارة عن أداة من جزئين مقبض وعامود تستخدم في المنازل والورش لفك وتثبيت البراغي والمسامير.
  • سلك: السلك هو عبارة عن خيط من المعدن ويوصف بأنه مسار مادي يتم فيه نقل إشارة أو طاقة كهربائية.
  • شبك: هو عبارة عن خيوط أو أسلاك متداخلة فيما بينها تشكل مربعات صغيرة وتستخدم في الكثير من المجالات مثل شبك الصيد أو الشباك المستخدمة في حراسة المرمى في كرة القدم وغيرها الكثير من الاستخدامات.
  • شباك: مفرد شبابيك وهي النافذة الصغيرة في المنازل والمؤسسات تستخدم للتهوية وتمرير أشعة الشمس إلى المنازل والمكاتب.
  • مشبك شعر: وهو عبارة عن قطعتين من معدن أو بلاستيك مرتبطتان بنابض بينهما ولكل قطعة عدة أسنان تتداخل الاسنان مع بعضها لتثبيت الشعر وتزيين الرأس ويكون بأشكال وأحجام مختلفة ومزخرفة.

شاهد أيضًا: اسم جماد بحرف الراء ،قائمة متنوعة من أسماء جماد يبدأ بحرف الراء

أسماء تبدأ بحرف الكاف

تتطلب لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد” من المتسابقين إيجاد كلمات لأسماء أشخاص أو نباتات أو حيوانات أو جمادات أو بلدان تبدأ بأحرف معينّة، ولعل حرف الكاف من الحروف التي قد يواجه معها المتسابقون صعوبات وعقبات في العثور على الأسماء التي تحقق تلك الشروط بالرغم من وجود الكثير من هذه الأسماء، وفيما يأتي تجدون أسماء أولاد وبنات وحيوانات ونباتات وجمادات وبلاد تبدأ بحرف الكاف:

أسماء أولاد تبدأ بحرف كاف

وفيما يأتي باقة من أسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الكاف والتي يمكنكم استخدامها في ألعاب العثور على الكلمات:

كِنَان، كريم، كِنَاز، كِرام، كَنْعان، كَمال، كَعب، كَليم، كَليل، كَسَّاب، كَرَم، كامل، كافي، كاظم، كارم.

أسماء بنات تبدأ بحرف كاف

وأسماء البنات من الأسماء التي تصلح كأسماء أشخاص في لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد” وفيما يأتي باقة من أسماء البنات التي تبدأ بحرف الكاف:

كراون، كريمان، كابر، كاملة، كيندا، كاسرة، كيلين، كوثر، كوكب، كيري، كيرا، كندة، كفاح، كرمل.

أسماء حيوان تبدأ بحرف كاف

وفيما يأتي جمعنا لكم أسماء بعض الحيوانات التي يكون الحرف الأول منها هو حرف كاف وهي:

كلب، كنغر، كوالا، كركدن، كوكابورا، كاسكادا، كوبرا، كروان، كسلان، كلب البحر، كناري، كتكوت.

أسماء نبات تبدأ بحرف كاف

يوجد الكثير من أسماء النباتات التي تبدأ بحرف الكاف ومنها:

كمثرى، كرفس، كوسة، كرز، كمون، كيوي، كركم، كرنب، كركديه، كتان، كاجو، كراوية، كابوتشي، كوكا، كزبرة.

أسماء جماد تبدأ بحرف كاف

ومن أسهل المراحل على المتسابقين في لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد” هي مرحلة العثور على أسماء الجماد نظراً لوجود عدد كبير جداً من أسماء الجمادات التي تبدأ بحرف الكاف ومنها:

كرسي، كنب، كأس، كتاب، كرة، كهف، كريم، كابينة، كبريت، كوخ، كرتون، كوب، كراسة، رسم، كفر، كنز، كمبيوتر.

أسماء بلاد تبدأ بحرف كاف

وآخر ما يتم البحث عنه في لعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد” هو اسم البلاد، وفيما يأتي أسماء بلاد تبدأ بحرف الكاف:

كوريا، كرواتيا، كولومبيا، كابول، كينيا، كندا، كانبرا، كوت ديفوار، كويت، كازاخستان، كوالا لامبور.

وإلى هنا أعزاءنا زوار موقع تصفح نكون قد وصلنا وإياكم لنهاية مقالنا اسم جماد بحرف الكاف من ثلاثة وأربعة وخمسة حروف، بعد أن تحدثنا لكم عن حرف الكاف وعن مجموعة متنوعة الجمادات التي تحمل أسماءً تبدأ بحرف الكاف من ثلاث حروف ومن أربع حروف ومن خمس حروف، وأدرجنا لكم أيضاً كلمات وأسماء متنوعة تبدأ بحرف كاف للعبة” اسم نبات حيوان جماد بلاد”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *