مميزات الولادة في أستراليا وطريقة تسجيل الطفل فيها

مميزات الولادة في أستراليا وطريقة تسجيل الطفل فيها
مميزات الولادة في أستراليا

مميزات الولادة في أستراليا ، تُعد الولادة في أستراليا من الأمور التي بات الناس يقصدونها من كل حدبٍ وصوب من اجل الحصول على المميزات التي تمنحها الدولة الأسترالية للطفل المولود في بلدها، مع الكلام عن أهمّ الأمور الخاصة بجواز السفر الأسترالي وطريقة استخراجه للطفل حديث الولادة ونحو ذلك من المعلومات الهامة التي لا يسع طالب اللجوء جهلها.

مميزات الولادة في أستراليا

ما تزال الولادات في الدول الأوروبية من الأمور التي يبحث عنها الناس ويقصدونها شرقًا وغربًا من أجل الوصول إلى الغايات العظمى التي يقصدونها ولعل من أهمّ تلك الغايات حصول العائلة على مميزات الطفل الذي ولد في استراليا، ومن أهمّ تلك المميزات:[1]

  • الجنسية: يحق للوالدين الذين ولد ابنهما في أستراليا الجنسية الكاملة كما الطفل الذي ول أو المواطنة الكاملة، وبالتالي يتمكنون من المشاركة بكل الحقوق والمزايا التي تحق للمواطن الأسترالي الأصل وهذا إن دل فإنما يدل على قلة عدد المواطنين الأستراليين.
  • التعليم: إنّ من اهم ما يبحث عنه الناس في الوقت الحالي هو الوصول إلى تعليم جيد ومن أهمّ الدول التي تمنح هذا الحق لمواطنيها هي أستراليا، إذ تعمل أستراليا على تقديم تعليم جيد ومجاني لكل مواطنيها.
  • المساعدات المالية: تبقى الأسرة الحاصلة على الجنسية الأسترالية عن طريق الولادة غير قادرة بشكل كامل على إعالة نفسها وطفلها بشكل يليق بأسرة أجنبية، لذلك يُمكن أن تصل العائلة على بعض المساعدات الحكومية المالية ومنح تُحسن من وضعهم الاقتصادي.
  • العمل: إنّ الطفل الذي ولد في أستراليا يحصل على مجموعة من الحقوق ومن بينها حق العمل، إذ يُمكن للشخص أن يحصل على اي عمل يُمكن للمواطنين الأصليين الحصول عليه وحتى المناصب السياسية الحساسة ونحو ذلك، وهذا إن دلّ فإنما يدل على الديمقراطية العالية التي تتمتع بها دولة استراليا.
  • إمكانية السفر من دون تأشيرة: إنّ الطفل الذي ولد في أستراليا يحصل على جواز سفر ساري المفعول يُمكّن الشخص بشكل مباشر من الحصول على جواز السفر الذي يسمح للمواطن بالدخول إلى مجموعة من الدول من دون تأشيرة.
  • الرعاية الصحية: تُقدم الدولة الأسترالية للأسرة التي ولدت طفلًا في أستراليا رعاية صحية رفيعة المستوى وذلك بناءً على الجنسية التي امتلكتها العائلة، كما يُقدمون كافة الدوية بشكل مدعوم من الدولة.
  • الضمان الاجتماعي: كما سبق واشير إلى أنّ الطفل المولود في أستراليا يحصل على الدعم المطلوب من الحكومة بشكل تام من ناحية الضمان الاجتماعين والذي يعني إنفاق الحكومة على الشيخ الكبير في السن أو على المعاق الذي لا يقدر على العمل.
  • الإعفاء الضريبي: كما انّ الطفل الذي ولد في استراليا يحصل على كافة حقوق المواكن الأسترالي فق يُمكن أن يحصل على إعفاء ضريبي من خلال تخفيض الضرائب على أصحاب الدخل المنخفض أو قد يحصل على خصم رعاية الطفل.
  • الحقوق السياسية: بما أنّ استراليا تدعم مواطنيها دائمًا من أجل الوصول إلى سدة النجاح فإنّ الشخص المولود في أستراليا يتمتع بكافة الحقوق السياسية فبمجرد وصوله إلى عمر الثمانية عشر عامًا فإنّ الشخص قادر على الترشح للمناصب السياسية التي تناسبه.
  • الحماية القانونية: إنّ الشخص المولود في أستراليا يحصل على الحماية القانونية مثله مثل اي مواطن استرالي أصيل وهذا يُبين قدرة الدولة على دعم المجتمع بعضه مع بعض بعيدًا عن العنصرية.

استخراج شهادة الميلاد لطفل مولود في استراليا

حتى يتأكد الوالدان من أنّ الطفل هو مواطن استرالي يرغبون فورًا باستخراج شهادة ميلاد تؤكد تلك الفكرة، ومن أهمّ الطرق التي تعين على استخراج شهادة ميلاد للطفل في استراليا:

  • يجب على الوالدين أن يقوموا بجمع كافة المستندات التي يُمكن أن تُقدم إلى الدائرة الحكومية لاستخراج شهادة الميلاد، مثل جواز سفر الطفل وجواز سفر الوالدين والسجلات الخاصة بمشفى الطفل ونحوها مما هو معتمد عند الحكومة بشكل صحيح.
  • إرسال طلب استخراج شهادة الميلاد إما من خلال تقديم الطلب عبر الإنترنت أو من خلال البريد مع إرسال الرسوم المطلوبة من اجل معالجة الطلب بشكل صحيح.
  • انتظار القرار من الدائرة الحكومية فهي ستقوم بمعالجة الطلب بشكل جيد وما على الشخص إلا أن ينتظر قبل أن يتلقى الإجابة بالرفض أو القبول.
  •  عند تلقي الإشعار فإنّ كل ما على الشخص أن يفعله هو متابعة واتباع التعليمات الموجودة في الإشعار إن كان هناك حاجة لشيء جديد.
  • أخيرًا يُمكن الحصول على شهادة الميلاد بعد عدة أسابيع بشكل سهل وميسر ولكن يجب دائمًا اعتماد اوراق حقيقية والابتعاد عن التلاعب والتزوير.

طريقة تسجيل الطفل في استراليا

إنّ طريقة تسجيل الطفل في استراليا هي على الشكل التالي:

  • أولاً: اصطحب طفلك وجواز السفر أو وثائق الهوية الخاصة به إلى مركز خدمة محلي أو مكتب بريد للحصول على شهادة تسجيل لطفل مولود في الخارج.
  • ثانيًا: أكمل النموذج وأرفق أي مستندات داعمة قد تكون مطلوبة ، مثل إثبات الإقامة.
  • ثالثًا: تحقق من صحة جميع التفاصيل المقدمة – يمكن أن تؤدي المعلومات غير الصحيحة المقدمة إلى تأخيرات في المعالجة.
  • رابعًا: سيكون من الضروري دفع الرسوم عبر الإنترنت أو في معظم البنوك الكبرى.
  • أخيرًا: كن حذرًا عند إرسال أي تغييرات أو تحديثات أخرى تتعلق بالأسماء والجنسية وحالة التأشيرة، ستحتاج إلى تحديثها بشكل منفصل مع وزارة الشؤون الداخلية (DHA) مع وضع كل هذا في الاعتبار ، يجب أن يضمن اتباع هذه الخطوات التسجيل السلس لميلاد طفلك لدى الحكومة الأسترالية.

طريقة استخراج جواز سفر لطفل في استراليا

إنّ طريقة استخراج جواز سفر لطفل ولد في استراليا هي على الشكل التالي:

  • التحديد من قبل الحكومة لأهلية الطفل بناء على الأصول التي يعود إليها الطفل وكذلك ولادته والأوراق الخاصة بالمشفى ونحو ذلك.
  • إكمال النموذج المطلوب من خلال مجموعة الأوراق التي سيقدمها صاحب الطفل، كشهادة المشفى وكاتب عدل أو نحوه مما يتوجب عليه أن يأخذ بشهادته.
  • تقديم كافة السجلات المنفصلة لكل طفل على حدة مع إرفاق الأوراق الخاصة بالوالدين ونحو ذلك.
  • مجرد أن يحصل الطفل على موافقة من الحكومة فإنّ بعد هذا القرار بثمان وعشرين يومًا يُمكن له أن يحصل على الوثيقة الرسمية من دون أي شوشرة.

مقالات قد تهمك

من المقالات التي تهمّ القارئ في هذا المقام:

ما هي شروط الدراسة والحصول على تأشيرة دراسية في أستراليا
ما هي خطوات وشروط ومزايا السفر إلى أستراليا للعمل
الاوراق المطلوبة للهجرة لأستراليا للعامل والمستثمر
معلومات كاملة عن دراسة الدكتوراه في استراليا

إلى هنا يكون قد وصل مقال مميزات الولادة في أستراليا، إلى آخره ذاكرين فيه أهمّ المعلومات التي تهمّ القارئ الذي يرغب بالسفر إلى أستراليا وأن يستقر فيها مع أهله وأبنائه وكيف يُمكن له أن يحصل على الجنسية بأسهل الطرق.

المراجع

  1. ^ themigration.com.au، Rights and Benefits of a Child Born in Australia to Foreign Parents in 2023، 08/06/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *