كيفية السفر الى ايطاليا عن طريق دعوة والشروط والأوراق المطلوبة

كيفية السفر الى ايطاليا عن طريق دعوة والشروط والأوراق المطلوبة
كيفية السفر الى ايطاليا عن طريق دعوة

كيفية السفر الى ايطاليا عن طريق دعوة والشروط والأوراق المطلوبة من المعلومات التي يجهلها كثير من الناس من الذين يرغبون بالسفر إلى إيطاليا عن طريق دعوة، وتوجد عدة طرق للسفر إلى إيطاليا تختلف عن بعضها بالشروط والأوراق المطلوبة، وسوف نتعرف في هذا المقال على معلومات عن إيطاليا والسفر إلى إيطاليا، وعن الشروط المطلوبة للسفر إلى إيطاليا والأوراق والوثائق المطلوبة، وغير ذلك من المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالدعوة إلى إيطاليا.

السفر إلى إيطاليا

إنَّ إيطاليا تعدُّ واحدة من أكثر دول العالم زيارة من قبل السياح الأجانب كل عام، حيث تقع هذه الدولة العريقة إلى الجنوب من قارة أوروبا وتطلُّ على البحر الأبيض المتوسط من شماله، وتمتد على شبه جزيرة تدعى شبه جزيرة إيطاليا وعلى  كل من جزيرة صقلية وجزيرة سردينيا وهما أكبر جزيرتين في البحر المتوسط، كما تشترك بحدود برية من جهة الشمال مع كل من فرنسا والنمسا وسلوفينيا وسويسرا، ويبلغ عدد سكان إيطاليا أكثر من 60 مليون نسمة وتزيد مساحتها على أكثر من 300 ألف كيلو متر مربع، ومن ميزاتها أيضًا مناخها الموسمي المعتدل، ولكن أكثر ما يميزها الآثار العريقة الموجودة فيها والتي يرجع كثير منها إلى العصر الروماني وما بعده من عصور ثرية مثل عصر النهضة والعصور الوسطى، كما تتميز إيطاليا بالفنون والمأكولات والثقافة الغنية في مختلف المجالات، وتضم إيطاليا أكبر عدد مواقع أثرية مدرجة في قائمة التراث العالمي من بين جميع دول أوروبا، كما تتميز بالإرث الفني الذي تركه كبار الفن في عصر النهضة من لوحات ونقوش وتماثيل وغير ذلك مثل ليوناردو دافنشي ومايكل أنجلو ورافائيل وغيرهم، ولذلك يقصدها كثير من الناس بهدف السياحة والاطلاع على جانب عظيم وعريق من التاريخ.[1]

كيفية السفر الى ايطاليا عن طريق دعوة

قد يرغب بعض الأشخاص بالتعرف على طريقة السفر عن طريق دعوة إلى إيطاليا، إذ تعدُّ هذه الطرق من أهم طرق السفر إلى أوروبا عمومًا، وقد تكون أسهلها بسبب دعوة المقيم في إيطاليا، وفيما يأتي كيفية السفر بالخطوات:[2]

  • أول خطوة يجب أن يقوم بها الشخص المقيم في إيطاليا وأن يقدم دعوة زيارة إلى إيطاليا لأحد أقاربه أو أصدقائه، ويمكن إرسال الدعوة عن طريق البريد الإلكتروني للسفارة، ويجب عليه تسجيل نموذج الطلب ويؤكد فيه استعداده لاستقبال الصديق أو القريب.
  • بعد ذلك يحصل صاحب الدعوة على موافقة على طلب تسجيل الدعوة، ويرسل صورة جواز سفره وصورة من وثيقة الإقامة لديه إلى موقع السفارة الإيطالية أيضًا.
  • يقوم الشخص المدعو والراغب بالسفر إلى إيطاليا باستلام الدعوة لزيارة إيطاليا، ويكون مرفقًا معها صورة جواز سفر صاحب الدعوة المقيم في إيطاليا وصورة إقامته أيضًا.
  • تحميل نموذج طلب الحصول على تأشيرة للسفر عن طريق الدعوة إلى إيطاليا وتعبئته بشكل كامل بجميع البيانات المطلوبة، ويحصل عليه عن طريق الموقع الإلكتروني للسفارة الإيطالية، ويمكن الحصول على النموذج بشكل مباشر من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • بعد ذلك يقوم الشخص المدعو بحجز موعد مقابلة في السفارة الإيطالية.
  • يجب أيضًا أن يقوم بتحضر الأوراق والوثائق المطلوبة جميعها من أجل الحصول على فيزا، وعندما يتوجه إلى المقابلة يأخذ الأوراق معه، وبعد المقابلة ينتظر عدة أيام حتى يصله الرد بالموافقة أو الرفض، وعند الموافقة سوف يتم إخباره بالخطوة التالية وموعد الحصول على التأشيرة وموعد السفر.

شروط السفر إلى إيطاليا عن طريق دعوة

توجد بعض الشروط التي لا بدَّ من توفرها من أجل الحصول على فيزا من خلال الدعوة، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم الشروط المطلوبة من أجل السفر بدعوة إلى إيطاليا:

  • أن تتم الموافقة على طلب الدعوة التي يقدمها الشخص المقيم في السفارة الإيطالية.
  • أن يكون في جواز السفر مدة لا تقل عن ثلاثة أشهر، وأن يكون فيه صفحتين فارغتين.
  • دفع رسوم طلب الحصول على فيزا سفر إلى إيطاليا والتي قد تبلغ نحو 40 يورو.
  • امتلاك حساب بنكي فيه مبلغ من المال من أجل تحمل تكاليف الإقامة في إيطاليا جميعها.
  • أن يحجز الشخص ذهابًا وإيابًا إلى إيطاليا، وأن يتم التأكيد على أن الشخص لن يطيل الإقامة فيها.

الأوراق المطلوبة للسفر إلى إيطاليا عن طريق دعوة

بعد أن يحصل الشخص على دعوة من قبَل أحد الأشخاص المقيمين في إيطاليا، أو الذين يحملون الجنسية الإيطالية، وبعد ذلك يجب أن يقوم بالحصول على نموذج طلب تأشيرة وأن يطبعه وأن يقوم بتعبئة البيانات جميعها، ومن ثمَّ حجز موعد مقابلة مع السفارة والقنصلية الإيطالية، ويجب أن يتمَّ تحضير الأوراق المطلوبة جميعها قبل ذلك، وفيما يأتي سوف يتم إدراج أهم الأوراق المطلوبة للسفر عن طريق الدعوة إلى إيطاليا:

  • جواز سفر ساري وغير منتهي الصلاحية.
  • صور شخصية عدد 2، وأن تكون حديثة لا تكون ملتقطة قبل أكثر من 6 أشهر، وبخلفية بيضاء وحسب شروط السفارة.
  • صور ورقية لصفحات جواز السفر التي عليها تأشيرات سفر سابقة في حال وجودها.
  • إيصال سداد رسوم طلب الحصول على فيزا للسفر إلى إيطاليا.
  • تقرير طبي من جهة معتمدة من قبل السفارة الإيطالية يؤكد سلامة الشخص بدنيًا وعقليًا.
  • وثيقة جنائية تؤكد سلامة سجل الشخص الجنائي وعدم ارتكاب أية جرائم وأنه غير مطلوب على ذمة التحقيق في أية قضية أخرى من مخالفات قانونية أو أخلاقية أو ما شابه ذلك، وأن يكون حسن السلوك والسيرة.
  • كشف حساب بنكي يبين حركة سحب الأموال وإيداعها من الحساب خلال آخر ثلاثة شهور بشكل خاص، لتأكيد إمكانية الشخص على تحمل النفقات.
  • إرفاق عنوان إقامة صاحب الدعوة في إيطاليا، أو وثيقة تبين عنوان الإقامة في إيطاليا وإرفاق الحجز الفندقي الذي تم في إحد فنادق إيطاليا.
  • صورة من تذكرة حجز الطيران تبين خط الرحلة وموعد الذهاب والإياب.
  • وثيقة التأمين الصحي تغطي فترة إقامة الشخص في إيطاليا.
  • الأوراث الثبوتية والرسمية التي توضح صلة القرابة بين الشخص وصاحب الدعوة في إيطاليا، وإذا كانا أصدقاء يجب تقديم شيء يثبت ذلك مثل المراسلات القديمة بينهما أو الصور والفيديوهات التي تجمع بينهما وغير ذلك.
  • وثيقة تثبت حسن نية الشخص وأنه سوف يعود إلى بلاده عندما تنتهي زيارته إلى إيطاليا، مثل عقد الزواج الذي يؤكد امتلاك عائلة في بلده، أو عقارات وعقود عمل دائمة وغير ذلك.

مميزات السفر إلى إيطاليا عن طريق الدعوة

توجد العديد من المميزات التي يمكن الحصول عليها من خلال السفر عن طريق الدعوة إلى إيطاليا، إذ تعدُّ إيطاليا من الدول الأوروبية المتقدمة، ورغم أنها تعاني في السنوات الأخيرة من بعض المشاكل الاقتصادية، ولكنها تبقى من دول الاتحاد الأوروبي والتي تمتلك اقتصادًا قويًا وفرص عمل كثيرة، وفيما يأتي أهم تلك المميزات:

  • تسهل الدعوة التي يحصل عليها الشخص الذي يرغب بالسفر من فرصة حصوله على تأشيرة دخول إلى إيطاليا، كما تدعم فرصة حصوله عليها بشكل كبير خصوصًا في الحالات التي لا يتم فيها قبول منح التأشيرات بسهولة.
  • يستطيع الشخص الذي يحصل على فيزا سفر إلى إيطاليا أن يتنقل بين جميع دول شنغن، وهي 26 دولة ويحظى برحلة سياحية في أوروبا.
  • يستطيع الشخص أيضًا عن طريق الدعوة التجول في أوروبا بسهولة والبحث عن عمل من خلال التواصل مع الشركات وأصحاب الأعمال للحصول على فرصة عمل والبقاء في أوروبا والحصول على إقامة عمل مؤقتة.
  • يمكن أن يلتحق الشخص خلال فترة إقامته في إيطاليا بإحدى الدورات التعليمية أو الكورسات لتعلم اللغة الإيطالية والاعتماد عليها في الحصول على فرصة عمل أو متابعة الدراسة في أحد المعاهد أو الجامعات المرموقة، وهذا يعود عليه بفوائد كبيرة في الحياة العملية سواء بقي في أوروبا أو خارجها.

مقالات قد تهمك

الأوراق المطلوبة للعمل في ألمانيا و أسباب رفض فيزا العمل في ألمانيا
شروط الهجرة إلى ألمانيا للدراسة وتكاليف السفر إلى ألمانيا للدراسة
أفضل الدول الأوروبية للسياحة في الشتاء
أجمل جزر العالم لشهر العسل وأجمل جزر العالم بالصور

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال كيفية السفر الى ايطاليا عن طريق دعوة والشروط والأوراق المطلوبة وقد تعرفنا على بعض المعلومات عن إيطاليا والسفر إليها، كما تعرفنا على طريقة السفر إلى إيطاليا عن طريق الدعوة، بالإضافة إلى شروط السفر عن طريق دعوة إلى إيطاليا والأوراق المطلوبة للدعوة وغيرها من المعلومات والتفاصيل.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، إيطاليا، 22/06/2023
  2. ^ schengenvisainfo.com، Italy Entry Requirements، 22/06/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *