طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر في السعودية ونظام فاتورة الكهرباء الثابتة

طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر في السعودية ونظام فاتورة الكهرباء الثابتة
طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر في السعودية

طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر في السعودية ونظام فاتورة الكهرباء الثابتة من المعلومات التي يبحث عنها كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، حيث يرغب كثيرون ممن اشتركوا في خدمة الكهرباء الثابتة أن يقوموا بإلغائها للمستأجر، وسوف نتعرف في هذا المقال على بعض المعلومات عن نظام فاتورة الكهرباء الثابتة في السعودية، ونتعرف على كيفية إلغاء فاتورة الكهرباء الثابتة للمستأجر في السعودية بجميع الطريق المتاحة، وسوف نتعرف على مميزات نظام فاتورة الكهرباء الثابتة وغير ذلك.

نظام فاتورة الكهرباء الثابتة في السعودية

إنَّ شركة الكهرباء السعودية تعدُّ أكبر وأضخم الشركات المختصة في الطاقة الكهربائية في شمال أفريقيا والشرق الأوسط، وهي مزود خدمة الكهرباء في المملكة العربية السعودية، وترجع ملكية هذه الشركة إلى الحكومة السعودية بشكل غير مباشر، حيث يملك صندوق الاستثمارات السعودية نحو من 74.3 % وشركة أرامكو السعودية تملك فيها حوالي 6.9 %، وتعمل الشركة بشكل دائم على تحسين الخدمات الكهربائية وتقديمها على أعلى مستويات من الجودة، وقد كان لها فضل كبير في ارتفاع ترتيب المملكة في مجال قطاع الأعمال في الكهرباء إلى المرتبة 18 من بين أكثر من 90 دولة حول العالم في عام 2020م، وذلك بعد أن قلصت من إجراءات الحصول على الكهرباء إلى إجرائين فقط وقللت مدة الحصول على الكهرباء إلى 7 أيام، ووفرت كثير من الخدمات منها خدمة فاتورة الكهرباء الثابتة والتي يتم احتسابها بناء على متوسط استهلاك الكهرباء في آخر 12 شهرًا، وتبقى بعد ذلك قيمتها ثابتة لا تتأثر بقيمة استهلاك العميل حتى لو زاد عن حجم الفاتورة المدفوع.[1]

طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر في السعودية

لقد عملت شركة الكهرباء السعودية على توفير خدمة إلغاء الاشتراك في حساب شركة الكهرباء للفاتورة الثابتة للمستأجر وغيره من خلال المنصة الإلكترونية الرسمية لها على الإنترنت في كل وقت، وفيما يأتي سوف يتم إدراج طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر في السعودية بالخطوات:

  • أولًا يتم الدخول إلى صفحة الموقع الإلكتروني الرسمي لشركة الكهرباء السعودية، ويمكن ذلك من خلال الضغط على الرابط “من هنا“.
  • يتم تسجيل الدخول بعد ذلك إلى الحساب الخاص بالمستخدم عبر إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور ثمَّ الضغط على خانة تسجيل الدخول.
  • يجب بعد ذلك إدخال كود التحقق الذي يتم إرساله عبر رسالة نصية إلى رقم هاتف العميل، وتجب كتابته بشكل دقيق من دون أخطاء.
  • يتم النقر على رمز التأكيد بعدها للتأكد من جميع البيانات التي تمَّ إدخالها، ثمَّ تتمُ متابعة الخطوات الأخرى من أجل إلغاء الخدمة.
  • يتم الضغط على خيار خدمات الحساب الموجود في قائمة الخيارات المتاحة على الصفحة الرئيسية للموقع.
  • الضغط على خانة الفاتورة الثابتة، ولا بدَّ من قراءة جميع المعلومات والبيانات المرتبطة بهذا الخيار قبل المتابعة وقبل الضغط على موافق.
  • الضغط على التالي للمتابعة، ثم الضغط على إلغاء الاشتراك من صفحة الفاتورة والتي وصل إليها المستخدم أخيرًا.
  • التأكيد مرة أخرى على عملية إلغاء الاشتراك من خلال إدخال الكود الذي يتم إرساله إلى رقم هاتف العميل عبر رسالة نصية.
  • الضغط على خيار متابعة وسوف تظهر للعميل رسالة تؤكد نجاح عملية إلغاء الاشتراك في خدمة الفاتورة الثابتة.
  • يمكن للعميل التأكد من عملية إلغاء الفاتورة الثابتة من خلال الموقع الإلكتروني للشركة، وهو واحد من الخيارات المتاحة في الحساب، وسوف يظهر له أنَّ الخدمة غير مفعلة إلى جانب حالة الاشتراك في تلك الصفحة الإلكترونية.

طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر باستخدام التطبيق

وفرت الشركة السعودية للكهرباء إمكانية إلغاء حساب فاتورة الكهرباء الثابتة للمستأجر أيضًا من خلال التطبيق الخاص بالشركة، حيث أتيح ذلك التطبيق للاستخدام على مختلف أنواع الهواتف الذكية وجميع الأجهزة اللوحية الأخرى، وفيما يأتي سوف يتم إدراج كيفية إلغاء حساب فاتورة الكهرباء للمستأجر للخدمة الثابتة عن طريق التطبيق ومن خلال اتباع الخطوات بشكل مفصل:

  • أولًا يجب تحميل تطبيق شركة الكهرباء السعودية على الهاتف المحمول ثم تسجيل الدخول إليه.
  • النقر على خيار الفواتير الموجود على الصفحة الرئيسية للتطبيق.
  •  النقر على خيار الفاتورة الثابتة من قائمة الخيارات التي تظهر أمام المستخدم.
  • تظهر نافذة أيضًا فيها العديد من الخيارات التي يجب ملؤها مثل الاسم ورقم الهاتف وغير ذلك.
  • إدخال رمز التحقق الذي يتم إرساله على رقم هاتف العميل عبر رسالة نصية من الشركة.
  • إدخال رقم حساب العميل الخاص ثمَ النقر على خيار استعلام وبعدها النقر على خيار إلغاء الاشتراك.
  • المتابعة في بقية الخطوات من أجل إكمال العملية، والضغط على خيار تأكيد إلغاء الاشتراك.
  • سوف تصل رسالة إلى هاتف العميل تؤكد عملية الإلغاء النهائي، وهكذا يتم إلغاء فاتورة الكهرباء بنظام الفاتورة الثابتة.

طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر عن طريق الرسائل

وفَّرت الشركة السعودية للكهرباء أيضًا ميزة إلغاء فاتورة الكهرباء الثابتة للمستأجر عن طريق الرسائل النصية في الهاتف المحمول، حيث من خلال الهاتف فقط إلغائها دون الحاجة إلى استخدام التطبيق أو مواقع الإنترنت، حيث يجب من أجل ذلك إرسال رسالة نصية تحتوي على كلمة UFB متبوعة برمز شباك ثم يتمُّ إدخال رقم حساب المشترك، ويتم إرسال هذه الرسالة إلى الرقم: 500120، ليتم بعدها إلغاء فاتورة الكهرباء الثابتة بسهولة.

مميزات نظام فاتورة الكهرباء الثابتة

هنالك العديد من المميزات التي يتميز بها نظام الفاتورة الثابتة ولذلك يرغب بتفعيله كثير من المواطنين في المملكة العربية السعودية، وسوف يتم إدراج أهم مميزات نظام فاتورة الكهرباء الثابتة فيما يأتي:

  • يستطيع أيَّ شخص التسجيل في خدمة الفاتورة وإلغاؤها بشكل سهل، وذلك بطرق عديدة إما من خلال الموقع الرسمي للشركة أو من خلال التطبيق المخصص لها على الهواتف المحمولة.
  • يستطيع المشترك الدفع من خلال الموقع الرسمي الإلكتروني للشركة على شكل أقساط أو على شكل دفعة واحدة، ويتاح من خلال التطبيق الدفع أيضًا.
  • إنَّ الشركة تقدم بشكل دوري مختلف التفاصيل للعميل عن فواتير استهلاك الكهرباء الخاص به، كما تبين له قيمة الفاتورة الحقيقة وذلك حسب استهلاك الكهرباء لديه وبذلك يتعرف على مقدار التوفير الذي أنجزه عبر تلك الخدمة.
  • لا يتأثر التيار الكهربائي ولا يتم قطع الكهرباء عن العميل حتى لو زادت قيمة استهلاكه من الكهرباء عن قيمة الفاتورة الثابتة التي يدفعها شهريًا.

مقالات قد تهمك

طريقة إصدار الإقامة عبر أبشر الإلكترونية في السعودية 1445
طريقة تفعيل خدمة موجود stc .. إلغاء تفعيل خدمة موجود stc
طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة
 كيفية التخلص من الإعلانات المزعجة في الاندرويد

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال طريقة إلغاء فاتورة الكهرباء للمستأجر في السعودية ونظام فاتورة الكهرباء الثابتة وقد تعرفنا على تعريف نظام فاتورة الكهرباء الثابتة، وتعرفنا على كيفية إلغاء فاتورة الكهرباء الثابتة بأكثر من طريقة مثل التطبيق والرسائل أو عن طريق المنصة الإلكترونية لشركة الكهرباء وغيرها من المعلومات والتفاصيل الأخرى.

المراجع

  1. ^ se.com.sa، عن الشركة السعودية للكهرباء، 06/08/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *