طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة

طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة
طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة

طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة هو من المواضيع التي يهتمّ بها العملاء في شركة الاتصالات السعودية الذين يرغبون بتحويل المكالمات إلى رسائل في الفترات التي يكون فيها الجهاز مغلقًا أو خارج نطاق تغطية الشركة، وفي هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن شركة الاتصالات السعودية stc وسوف نمر بالتفصيل على الطريقة الصحيحة لتحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة، وسوف نتحدث عن خدمة موجود وخدمة موجود إكسترا التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية.

شركة الاتصالات السعودية stc

إنّ شركة الاتصالات في المملكة العربية السعودية المعروفة باسم stc هي شركة الاتصالات التي كانت الشركة الأولى التي تتأسس في السعودية والتي تقدم مختلف الخدمات في مجال الاتصالات والإنترنت لجميع العملاء التابعين لها في المملكة العربية السعودية، ولا بدّ من القول إنّ هذه الشركة هي من الشركات المساهمة وذلم لأنّ صندوق الاستثمارات السعودي يملك 70% من جميع أسهم الشركة، ولا بدّ من القول إنّ شركة الاتصالات السعودية stc موجودة في الكويت وفي البحرين، إلّا أنّها صارت تُسمّى تبعًا للدولة الموجودة فيها، ففي البحرين تُعرف باسم شركة الاتصالات البحرينية أو stc البحرين، وتُعرف بالكويت باسم شركة الاتصالات الكويتية أو stc الكويت. [1]

طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة

خدمة موجود شركة الاتصالات السعودية

يمكن تعريف خدمة موجود في شركة الاتصالات السعودية stc على أنّها خدمة يتم من خلال إخبار العميل بوصول مكالمة له في الفترة التي كانت فيها جهازه مغلقًا أو خارج نطاق تغطية شركة الاتصالات، فإذا تلقى العميل أيّة مكالمات وهو خارج نطاق التغطية أو حين يكون هاتفه مغلقًا، فإنّه سوف تصله رسالة تخبره بوصول المكالمات وأرقام الأشخاص الذين اتصلوا به والتوقيت الذي وصلت به المكالمة بالتفصيل.

 تفعيل خدمة موجود stc

تتم عملية الاشتراك أو تفعيل خدمة موجود في شركة الاتصالات السعودية stc بطريقتين مختلفتين، وعلى العميل اختيار الطريقة التي يريد، وهاتان الطريقتان هما:

الطريقة الأولى من خلال القيام بإرسال رسالة نصية تضم الرقم 1520 إلى الرقم 900، حيث يتم الاشتراك في الخدمة بمجرد وصول الرسالة.
الطريقة الثانية من خلال طلب الكود الآتي: #4000*62* بدءًا من النجمة، فبمجرد طلب هذا الكود يتم الاشتراك في الخدمة مباشرة.

هل هناك رسوم في تفعيل خدمة موجود stc

بحسب ما أعلنت شركة الاتصالات في المملكة العربية السعودية فإنّ خدمة موجود هي خدمة مجانية لعميل العملاء، حيث يمكن الاستفادة منها دون أيّة رسوم أو قيود أو ضرائب، وهي خدمة مُتاحة لجميع العملاء في المملكة العربية السعودية.

طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة

إنّ عملية تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة مجانًا من أسهل الأشياء التي يمكن لعملاء شركة الاتصالات السعودية القيام به، حيث يتم تفعيل هذه الخدمة بسهولة كبيرة من خلال إضافة الكود الآتي في مكان الاتصال: #62#، والقيام بالضغط على خيار الاتصال من الشريحة التي يرغب العميل بتفعيل الخدمة عليها.

طريقة إلغاء تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة

بعد الحديث عن طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة يمكن القيام بإلغاء خدمة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة بسهولة كبيرة من خلال الاتصال من الشريحة المفعل عليها الخدمة على الكود الآتي: #62#، حيث سوف تقوم الشركة بإلغاء تفعيل الخدمة على الشريحة مباشرة بعد الاتصال على هذا الكود، ولن يحصل العميل بعدها على أيّة رسائل تتعلّق بالأرقام التي اتصلت به في الفترة التي كان فيها هاتفه مغلقًا أو خارج نطاق التغطية.

مميزات خدمة موجود stc في السعودية

توجد الكثير من المميزات لخدمة موجود stc مما يدفع الكثير من السعوديين للاشتراك بهذه الخدمة، ومن هذه الميزات هي:

  • الميزة الأولى: تمكن هذه الخدمة العميل من معرفة أرقام جميع من اتصلوا به أثناء إغلاق هاتفه المحمول أو أثناء وجوده في منطقة خارج نطاق التغطية أو الشبكة.
  • الميزة الثانية: توفّر هذه الخدمة للعميل القدرة على أن يعرف الساعة والدقيقة التي وصلت بها المكالمة الفائتة في فترة إغلاق هاتفه المحمول أو في فترة وجوده خارج نطاق التغطية.

ما هي خدمة موجود اكسترا stc

إنّ خدمة موجود إكسترا هي من أشهر الخدمات التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية للعملاء، وهي خدمة ظهور الخاتف مغلقًا من أجل تفادي جميع الاتصالات التي ترد إلى الهاتف من دون الحاجة إلى إعلاق الهاتف، ويتم تلقي رسائل تتضمن الأرقام التي اتصلت بالشخص في فترة تفعيل الخدمة.

تفعيل خدمة موجود اكسترا stc

تتم عملية تفعيل خدمة موجود إكسترا لعملاء شركة الاتصالات السعودية بسهولة من خلال إرسال رسالة نصية تتضمن الرقم الآتي: 1520 إلى الرقم 900، حيث يصير بإمكان العميل الاسفادة من هذه الخدمة بمجرد القيام بهذه العملية.

شاهد أيضًا: التحدث مع خدمة العملاء stc السعودية

إلغاء خدمة موجود اكسترا stc

يمكن لجميع عملاء شركة الاتصالات السعودية المستفيدين من خدمة موجود إكسترا، يمكنهم القيام بإلغاء هذه الخدمة بسهولة كبيرة من خلال إرسال رسال نصّية تضم الرقم الآتي: 1521 إلى الرقم 900، حيث يتم إلغاء هذه الخدمة بمجرد القيام بهذه العميلة.

جدول أكواد خدمة موجود إكسترا stc

يبيّن لجدول الآتي جميع الأكواد الخاصة بخدمة موجود إكسترا التي تقدّمها شركة الاتصالات السعودية لجميع العملاء في المملكة:

نوع الحالة للتفعيل للإيقاف
تفعيل / إلغاء الخدمة 1520 الى 900 1521 الى 900
عند إغلاق الجوال أو كونه خارج التغطية 4000#*62* #62#
عند انشغال الخط 4000#*67* #67#
تحويل جميع المكالمات الورادة 4000#*21* #21#

رسوم خدمة موجود إكسترا stc

بحسب ما أعلنت شركة الاتصالات السعودية على موقعها الرسمي على الإنترنت، فإنّ الرسوم المترتبة على الشخص الراغب بتفعيل خدمة موجود إكسترا هي 9.2 ريال سعودي في الشهر الواحد مقابل الحصول على هذه الخدمة المميزة، ويهتم الكثير من العملاء بتفعيل هذه الخدمة لأنّها تمكّن العميل من تفادي الكثير من المكالمات التي لا يريد الإجابة عليها دون أن يقع في أي حرج من المتصلين عليه.

شاهد أيضًا: كيف اعرف كم باقي في شريحة البيانات stc

خدمة الجوال مقفل وتجيك رسالة سوا

إنّ خدمة الجوال مقفل وتجيك رسالة سوا هي من أشهر الخدمات التي يهتم بها الكثير من العملاء في السعودية، وتتم هذه الخدمات من خلال الاتصال على الرمز الآتي بدءًا من النجمة: *21*4000# حيث يتم بمرد القيام بالضغط على هذا الرمز تفعيل هذه الخدمة للعميل الذي سوف يتمكن من الاستفادة منها بشكل مباشر.

أكواد إلغاء خدمات موجود stc

في ختام الحديث عن طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة يوضّح الجدول الآتي كافة الأكواد الخاصة بإلغاء خدمة موجود التي تقدمها شركة الاتصالات السعودية لجميع العملاء في المملكة:

نوع الخدمة المراد إلغاؤُها الكود
كود إلغاء خدمة موجود في شركة الاتصالات السعودية #62#
كود إلغاء خدمة موجود اكسترا في حال انشغال الخط #67#
كود إلغاء خدمة موجود اكسترا في حالة تحويل المكالمات #21#
كود إلغاء خدمة هاتف موجود وعدم تلقّي رسائل في حالة إغلاق الهاتف أو كونه خارج التغطية # 61 * بداية من رمز النجمة
كود إلغاء خدمة هاتف موجود وعدم تلقّي رسائل في حالة انشغال الخط # 67 * بداية من رمز النجمة

إلى هنا نصل إلى نهاية هذا المقال الذي مررنا فيه على التعريف بشركة الاتصالات في المملكة العربية السعودية stc ومررنا فيه على طريقة تحويل المكالمات stc مقفل وتجيك رسالة وتحدثنا بالتفصيل عن خدمة موجود إكسترا وكيفية تفعيل وإلغاء هذه الخدمة ومررنا على رسوم هذه الخدمة بحسب ما أعلنت شركة الاتصالات السعودية.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، مجموعة إس تي سي، 21/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *