ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2024 دعاء 12 رمضان 1445

ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2024 دعاء 12 رمضان 1445
ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2024

ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2024 دعاء 12 رمضان 1445 هي الأدعية المستحبة في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، وهي أدعية يسعى للحصول عليها الكثير من المسلمين وذلك من أجل الالتزام بالدعاء بها في اليوم الثاني عشر من رمضان، عسى أن تصيب هذه الأدعية ساعة إجابة، وفي هذا المقال سوف نقدم مجموعة من الأدعية في يوم الثاني عشر من رمضان بالإضافة إلى أدعية 12 رمضان من السنة النبوية ومن القرآن الكريم، وسنلقي الضوء على مجموعة من الصور التي كُتبت عليها أدعية يمكن الدعاء بها في يوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك.

ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2024

سوف نلقي الضوء من خلال الجدول الآتي على مجموعة مميزة من الأدعية في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك لعام 2024:

الدعاء الأول اللهم يا مثبت القلوب والأبصار، يا عظيمًا فوق كل عظيم ويا كريمًا فوق كل كريم، أعني على فعل الخيرات في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، ربي يسر لي أمري واشرح لي صدري واحلل عقدة من لساني ليفقهوا قولي يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إن لي في اليوم الثاني عشر من رمضان عبادات كثيرة تقلبها مني قبولًا حسنًا، اللهم تقبل مني كل عمل أقوم به خالصًا لوجهك الكريم وتقبل مني الصيام فيما مضى من رمضان وتقبل مني الصيام فيما سوف يأتي من شهر رمضان يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، نعوذ برضاك من سخطك ونعوذ بمعافاتك من عقوبتك ونعوذ بك منك لا نحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، ربي تقبل منا صالح الأعمال.
الدعاء الرابع اللهم في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك نسألك الخير والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام، اللهم وفقنا لعمل الخير واسترنا فوق الأرض واسترنا تحت الأرض واسترنا يوم العرض عليك يا كريم.

ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان من السنة النبوية

لقد مرّت في السنة النبوية الشريفة الصحيحة الكثير من الأدعية المشروعة التي يمكن الدعاء بها في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك من كل عام، وهي أدعية دعا بها رسول الله صلّى الله عليه وسلَّم، ومن هذه الأدعية ما سيأتي: [1]

  • الدعاء الأول: اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق.
  • الدعاء الثاني: اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم ألف بين قلوبنا، وأصلح ذات بيننا، واهدنا سبل السلام، ونجنا من الظلمات إلى النور، وجنبنا الفواحش ما ظهر منها وما بطن، وبارك لنا في أسماعنا، وأبصارنا، وقلوبنا، وأزواجنا، وذرياتنا، وتب علينا إنك أنت التواب الرحيم، واجعلنا شاكرين لنعمك مثنين بها عليك، قابلين لها، وأتممها علينا.
  • الدعاء الرابع: اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيىء الأسقام.

ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان من القرآن الكريم

لقد وردت في كتاب الله عز وجل بعض الآيات القرآنية التي تحمل معنى الدعاء وهي آيات كريمة يمكن قراءتها بقصد الدعاء في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان، ومنها ما سيأتي: [2]

  • الدعاء من سورة آل عمران: {رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ}. [3]
  • الدعاء من سورة الأحقاف: {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}. [4]
  • الدعاء من سورة يوسف: {رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ}. [5]
  • الدعاء من سورة البقرة: {رَبَّنَا لاَ تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلاَ تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلاَ تُحَمِّلْنَا مَا لاَ طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَآ أَنتَ مَوْلاَنَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ}. [6]

شاهد أيضًا: دعاء ما بين العصر والمغرب في رمضان مكتوب كامل

دعاء 12 رمضان 1445

يعرض الجدول الآتي مجموعة من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها في يوم 12 من رمضان لعام 1445:

الدعاء الأول في يوم 12 رمضان نسأل الله رب العالمين الفرج العاجل غير الآجل عنا وعن جميع أمة المسلمين، اللهم وفق أمة الإسلام للخير وأجر على يديها الخير يا رب العالمين.
الدعاء الثاني في هذا اليوم المبارك، يوم الثاني عشر من شهر رمضان ربي استرنا وأعنا على فعل كلّ أمر فيه خير لنا ولأمة المسلمين، آمين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم وفقنا للخير واجعل الخير جاريًا على يدينا وأعنا على مساعدة الفقراء والمساكين وتقبل منا صيام رمضان وبارك لنا فيما تبقى منه يا رب العالمين يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الرابع اللهم يا مثبت القلوب والأبصار، ثبت قلبي على دينك وأعني على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445 pdf

أدعية ليلة الثاني عشر من شهر رمضان 1445

توجد الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في ليلة اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، ومنها الأدعية الآتية:

  • الدعاء الأول: اللهم في هذه الليلة الكريمة ليلة الثاني عشر من شهر رمضان اللهم طهرني من الذنوب والخطايا، اللهم نقني منها كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس، اللهم طهرني بالثلج والبرد والماء البارد.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا كريم يا تواب يا رحيم يا رحمن، ربنا استر على أعراضنا ولا تفضحنا وأعنا ولا تعن علينا، وأكرمنا ولا تحرمنا وأعزنا ولا تذلنا يا كريم.
  • الدعاء الثالث: اللهم يا رجاء السائلين يا غياث المستغيثين، يا من ملأ نوره أرجاء عرشه، اللهم أغث الإسلام وأعز المسلمين وأعلي بفضلك راية الحق وراية الدين، إنك ولي ذلك والقادر عليه يا كريم.

نص دعاء يوم 12 من رمضان مكتوب 1445

إنّ نص الدعاء الآتي هو من الأدعية المباركة في يوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك مكتوب:

اللهم لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا معطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولا مقرب لما باعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول، اللهم إني أسألك النعيم يوم العيلة، والأمن يوم الخوف، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا، وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان، واجعلنا من الراشدين، اللهم توفنا مسلمين، وأحينا مسلمين، وألحقنا بالصالحين غير خزايا ولا مفتونين، اللهم قاتل الكفرة الذين يكذبون رسلك، ويصدون عن سبيلك، واجعل عليهم رجزك وعذابك، اللهم قاتل كفرة الذين أوتوا الكتاب، إله الحق، اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

شاهد أيضًا: دعاء رمضان اللهم بلغنا رمضان مكتوب وبالصور

دعاء الثاني عشر رمضان مكتوب

نقدم من خلال النقاط الآتي بعض صيغ دعاء الثاني عشر من رمضان مكتوب:

  • الدعاء الأول: اللهم في الثاني عشر من رمضان نسألك بأسمائك الحسنى ألا تحرمنا يوم القيامة لذة النظر إلى وجهك الكريم، اللهم إنك مجيب الدعاء فأجب دعاءنا واكتب لنا الخير في هذه الحياة الدنيا وفي الآخرة يا كريم.
  • الدعاء الثاني: اللهم إني أعوذ بك أن أَذلّ أو أُذلّ أو أَضِل أو أُضل أو أظلم أو أُظلم أو أَجهل أو يُجهل علي، اللهم وفقني للعمل الصالح وأعني على فعله ولا تجعلني من الذين ينجرون وراء الفتن ما ظهر منها وما بطن.
  • الدعاء الثالث: اللهم في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان أدعوك اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب
  • الدعاء الرابع: اللهم يا كريم في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان أدعوك بنص الدعاء الآتي: “اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا”.

شاهد أيضًا: دعاء شامل في رمضان مكتوب وبالصور

دعاء للميت في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان

إن الجدول الآتي سوف يقدم مجموعة مباركة من صيغ الدعاء للميت في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأول اللهم يا كريم يا رب العالمين في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان نسألك أن ترحم المتوفى فلان بن فلان وأن تجعله من المقبولين عندك يوم القيامة، ربي لا تعامله بما هو أهله وعامله بما أنت له أهل، وأنت أهل الرحمة والمغفرة يا كريم.
الدعاء الثاني ربي يا كريم يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش العظيم، اللهم أبدل المتوفى فلان دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه واغسله بالماء والثلج والبرد ونقه من الذنوب والخطايا والآثام كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس يا كريم.
الدعاء الثالث اللهم اجعل المتوفى فلان في خير منزلة وأحسن مكانة في الآخرة، واجعله من الصالحين المقبولين الذين لا خوف عليهم يوم القيامة ولا هم يحزنون.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك من شهر رمضان أن تجعل المتوفى فلان في روضة من رياض الجنة وألّا تجعل قبره حفرة من حفر النيران يا عزيز يا قهار.

أدعية 12 رمضان 2024 مستجابة

في النقاط الآتية سوف نلقي الضوء على مجموعة من الأدعية المستجابة في يوم 12 رمضان لعام 2024:

  • الدعاء الأول: اللهم يا رب العالمين تقبل منا الصيام والقيام وسائر الأعمال في هذا الشهر الفضيل وأعنا على فعل الخيرات وأعنا على فعل كل عمل فيه مرضاتك يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم إنك أنت التواب الكريم وأنت الرحمن الرحيم وأنت القادر على كل شيء، ربنا لا تجعلنا من الخائبين الخاسرين في الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم إني أسألك في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان أن تجعلني يوم القيامة من سكان جنة النعيم وأن تيسر لي كل أمري في هذه الحياة الدنيا وأن تشرح لي صدري يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء قصير في يوم 12 رمضان

في الجدول الآتي بعض الأدعية القصيرة في هذا اليوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك:

الدعاء الأول ربنا ورب كل شيء اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا، ثبت أقدامنا وانصرنا على القوم الكافرين، اللهم لا تجعل الدنيا أكبر همنا، واسترنا في هذه الحياة من الصالحين والمقبولين يوم القيامة.
الدعاء الثاني
اللهم يا تدع لنا في هذه الحياة الدنيا ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا تجعلنا من التائهين الضائعين.
الدعاء الثالث ربنا تقبل منا سائر أعمالنا وأكرمنا بالخير يا كريم يا رب العالمين، ربنا وفقنا للخيرات يا ذا الجلال والإكرام.

صور ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2024

بعد ما ورد من الأدعية المكتوبة التي يمكن الدعاء بها في يوم الثاني عشر من شهر رمضان المبارك، نعرض فيما يأتي مجموعة صور ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2024:

صور ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2023

صور ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2023

صور ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2023

صور ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2023

إلى هنا وبهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على ادعية اليوم الثاني عشر من رمضان 2024 دعاء 12 رمضان 1445 وقدمنا فيه مجموعة من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها المسلم في الثاني عشر من شهر رمضان من السنة النبوية الشريفة ومن القرن الكريم، بالإضافة إلى دعاء للميت في اليوم الثاني عشر من شهر رمضان.

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 15/03/2023
  2. ^ kalemtayeb.com، أدعية من القرآن، 15/03/2023
  3. ^ سورة آل عمران، الآية 191 - 194.
  4. ^ سورة الأحقاف، الآية 15.
  5. ^ سورة يوسف، الآية 101
  6. ^ سورة البقرة، الآية 285.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *