افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما بإذن الله

افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما بإذن الله
أهمية دعاء تسخير الزوج لزوجته

افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته ، ما سوف يتحدث عنه موقع تصفح في المقالة التالية، فكثير من العلاقات الزوجية تتعرض لبعض العثرات والأزمات خلال رحلة الحياة، وأحيانا تتغير مشاعر الزوجين تجاه بعضهما البعض مع كثرة الخلافات، ويعد الدعاء نظرًا لأهميته هو الحل السحري للتأليف بين القلوب المتباعدة، باللجوء إلى الله عز وجل مقلب القلوب والأبصار، من أجل زرع المودة والحب بينهما، وأيضا أن يسخر الله الزوج لزوجته والزوجة لزوجها، إذا يعد الزواج العلاقة الشرعية التي فرضها الله جل وعلا بين الرجل والمرأة، وهو أيضا رابطة مادية ومعنوية وعقد شرعي ينظمه أحكام وحقوق لتستمر بشكل صحي إلى نهاية العمر.

أهمية دعاء تسخير الزوج لزوجته

وفي سياق الحديث عن افضل دعاء لتسخير الزوج لزوجته، فإن للدعاء فضل عظيم، إذ أنه يعد الوصال بين العبد وربه طالبا ما يدور في خاطره، وراجيا رحمته وعفوه وغفرانه لأنه الله القريب، السامع الدعاء، وحده ما يعلم ما في القلوب من آلام وأحزان وأمنيات ورجاء، وهو وحده القادر على تحقيقها.

أيضا يعد الدعاء من أعظم العبادات ، لكونه يزيد القرب من الله، كما أنه يغذي الروح ويقوي الإيمان، بالإضافة إلى أن كثرة الدعاء إلى الله والإلحاح عليه بتأدب تعبيرا على إيمان العبد القوي بربه، وحبه الشديد له، وذكرت العديد من الأحاديث والآيات القرآنية أهمية ذلك الدعاء، كما وصفه النبي صلى الله عليه بالعبادة.

افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته

افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته

ومع شرح افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته، ننوه بأنه لم ترد في السنة النبوية دعاء يتحدث عن تسخير الزوج لزوجته، ولكن أجاز الشرع للمرأة بأن ترفع أكف الدعاء إلى الله طالبة وراجية بما تشاء وبما تريد، قاصدة أن يهدى الله زوجها إليها ويصلح علاقتها بزوجها، وتنتهي العثرات والمشاكل والخلافات الزوجية ويغير حاله إلى أفضل حال.

وعليها أن تحقق شروط وآداب الدعاء والتي سنذكرها في نهاية المقالة وتدعو الله بالآتي:

  • اللهمّ سخّره لي وحنّن قلبه عليّ واجعلني قرّة عينٍ له وجمّلني في نظره واحجب عيوبي عنه وصلّى الله على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين.

  • اللهمّ إنّي أسألك بوجهك الكريم أن ترزقني حبّ زوجي وترزقه حبّي وأن تسخّره لي وتسخّرني له اللهمّ اجعله  أباً لي في الحنان وأخاً لي في الطّاعة وحبيباً في الفراش واجعلني له أمّاً في الحنان وأختاً في الطّاعة وحبيبةً في الفراش.

  • اللهمّ إنّي أستغيثك يا حيّ يا قيّوم أن تهدي زوجي إلى ما تحبّه وترضاه وترزقه من خزائنك الّتي لا تنفذ وأن تثبّته على الإيمان.

  • اللهم ارزقني وده وحبه وارزقه ودي وحبي اللهم اجعل زوجي حبيبا حليما كريما هيناً لينًا معي اللهم اجعلني عونا لزوجي على طاعتك واجعله عونا لي اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي برحمتك يا ارحم الراحمين اللهم ألن قلب زوجي وسخره لي يارب.

شاهد أيضًا: دعاء الخروج من المنزل كامل كما قاله النبي وفضله

دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبه 

هناك أيضا افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبه، مستجاب بإذن الله، ليست فقط لقضاء الحاجة، بل أيضا تصلح لرد البلاء ومع وقوع المصائب، وورد عن النبي صلى الله عليه وسلم أحاديث كثيرة لرد البلاء، وهي لا تمنع القضاء والقدر ولا تقلل من الإيمان، فأحيانا الدعاء يغير القدر المكتوب، فبالدعاء يمكن للزوج أن يعود لمنزله وأن يرده الله لبيته، وهذه الأدعية هي:

  • اللهم ألف ما بين قلبي وقلب زوجي على الإيمان والتقوى اللهم اغفر لي ولكافة المسلمات هنا واعف عنا وارحمنا واكتبنا مع الصالحين الأخيار. اللهم يا مسخر القوي للضعيف ومسخر الشياطين والجن والريح لنبينا سليمان ومسخر الطير والحديد لنبينا داود ومسخر النار لنبينا إبراهيم اللهم سخر لي زوجي بحولك وقوتك وعزتك وقدرتك انت القادر على ذلك وحدك لا شريك لك.

  • اللهم يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام يا بديع السماوات والأرض يا حي يا قيوم اللهم حنن قلبه علي. اللهم بحولك وقوتك تضع مودتي في قلبه انت ولي ذلك والقادر عليه برحمتك يا ارحم الراحمين. اللهم ألف بين قلوبنا واصلح ذات بيننا.

  • اللهم إني اشكوا إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي اللهم إني لا حول ولا قوة لي إلا بك يا رب العالمين.

  • اللهم ارحم ضعفي يا خير الراحمين اللهم اعطني على الضعف قوه وسخر لي من أقوى مني يارب العالمين اللهم يا مؤلف القلوب ألف بين قلبي وقلب زوجي على محبتك وطاعتك برحمتك يا ارحم الراحمين.

  • اللهم انت الحمد الحنان المنان بديع السموات والأرض انت الله الواحد الأحد الفرد الصمد اسألك باسمك الأعظم إن تهديني وتهدي زوجي وأبنائي وتجعلنا من عبادك الصالحين المتقين المفلحين وان تحسن خاتمتنا وتضلنا تحت ضل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك اللهم لا تجعل لزوجي حظا في النساء مع غيري يا حي يا قيوم.

دعاء قوي لتسخير الزوج لزوجته

وأيضا من افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته، هناك بعض الأدعية المختارة لتسخير الزوج لزوجته ، وهي:

  • اللهم أرزق زوجي مع كل خفقة قلب وطرفة عين فرجاً..ومخرجاً..وعفواً..وأمناً..وإيماناً يا رب العالمين. اللهم اجعله لي كما احب واجعلني له كما يحب واجعلنا لك كما تحب ربنا وترضى. اللهم اجعلنا قرة عين لبعض يارب العالمين.

  • واللهم اقسم له من خشيتك ما تحول به بينه وبين معصيتك ومن طاعتك ما تبلغه به جنتك .اللهم أصلحه وثبته على الأيمان.. اللهم اصلح زوجي.

  •  اللهم ..وثبته على الأيمان اللهم اجعله رجلاً مؤمن صادقاً صدوقاً جواد كريما. اللهم وزده حباً لي وصراحة معي تعلقاً بي. اللهم مد بعمره على زود عمل صالح اللهم اصلح زوجي. وثبته على الإيمان. اللهم واجعله رجلا مؤمنا صادقا صدوقا كريما جوادا اللهم وزده حبا لي وصراحة معي وتعلقا بي وتفاهما معي اللهم اجعلني درة بين عينيه لذه بين شفتيه اللهـــــــــــم وأطل في عمره على طاعتك.

افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته

دعاء تسخير الزوج لزوجته مجرب

تمر العلاقات الزوجة بمشاكل تجعل العلاقة بين الزوج وزوجته هشة، بسبب كثرة الضغوط، وجود جفاء بين الطريفين، ولأن الدعاء هو وسيلة الزوجة لأن يرد الله قلبه إليها، ويصلح أحواله معها نوافيكم بـ  افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته مجرب .

  • اللهمّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك.

  • اللهمّ اجعل بيننا المودّة والرّحمة والإحسان وارزقنا الصّبر والحلم.

  • يارب اجعلنا رفقاء في الدّنيا الفانية والآخرة.

  • اللهمّ اهدِ زوجي للصّراط المستقيم وثبّته عليه واعصمه عن المعاصي والآثام وأصلح شأنه وحاله وسخّره لي وحنّن قلبه عليّ كما سخّرت الجنّ و الطّير لسليمان.

  • اللهمّ اجعلني نوراً بين عينيه واجعله صادقاً صريحاً معي ومتعلّقاً بي ومتفاهماً معي.

  • اللهمّ ارزقه لين القلب والحنان واجعله سنداً لي وتعويضاً عن كلّ سوءٍ مررت به.

  • يا حنّان يا منّان اعصم قلبينا عن المعاصي والذّنوب واجعلني سكناً له وهو سكنٌ لي واجعلني النّور الّذي يضيء قلبه وحياته واجمعنا على طاعتك وأعنّا على حسن عبادتك.

  • اللهمّ اجعل أبناءنا سبباً في زيادة المودّة والمحبّة بيننا، اللهمّ ارزقنا السّعادة والسّرور وقرّب قلبينا وزد محبّتنا وتآلفنا يا مجيب الدّعوات وصلّى الله على سيّدنا محمّدٍ وعلى آله وأصحابه أجمعين.

دعاء تسخير الزوج العنيد

العناد بين الأزواج من أهم أسباب المشاكل بين الزوجين، بسبب تمسك كل طرف برأيه،  وأيضا من أهم مسببات الطلاق، نظرًا لكثرة الخلاف، والزوج العنيد من الشخصيات التي يصعب التعامل معه، ولذا تسعى كثير من الزوجات عن البحث عن افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وبشكل خاص الزوج العنيد، ونحن جلبنا لكم بعض الأدعية لهداية الزوج العنيد.

  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم أن تجعل زوجي لي كما أحبّ وتجعلني له كما يحبّ وارزقه الطّمأنينة والرّاحة والسّعادة وجنّبه الهموم والكربات.

  • اللهمّ اصلح زوجي وثبّته على الإيمان والطّاعة واجعله صادقاً صريحاً جواداً كريماً متفهّماً لي واطل في عمره وارزقه يا كريم.

  • يارب نقّ قلب زوجي من كلّ حقدٍ وكلّ سوء، وأنر بصره وبصيرته. واجعل له من كلّ ضيقٍ مخرجاً وفرجاً يا ذا الجلال والإكرام.

اقرأ أيضًا: دعاء الاستيقاظ من النوم منتصف الليل مكتوب كاملا

دعاء تسخير الزوج الظالم

أحيانا تتعرض بعض الزوجات للظلم من أزواجهن، بممارسة العديد من أساليب العنف النفسي وأيضا الجسدي، على الرغم من أن الدين الإسلامي نهى عن ذلك، والنبي صلى الله عليه وسلم أوصى بالرفق بالقوارير. ولأن هذا الفعل  والخلق المنبوذ يعمل على تدمير الأسرة والأبناء بترك أثر سلبي ونفسي كبير لا يمكن نسيانه، نقدم لكم افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وخاصة الزوج الظالم.

اللهمّ لا حول ولا قوّة لي إلّا بك ولا مغيث ومعين لي سواك أسألك بأسمائك الحسنى أن تهدي زوجي وتصلح حاله وشأنه. وتسخّره لي كما سخّرت البحر لموسى وتسخّرني له وتجعلنا مجتمعَين على طاعتك يا ربّ العالمين.

آداب وشروط الدعاء

بعد أن تحدثنا عن افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته، يجب أن تراعي المرأة الداعية الشروط والآداب لتحصل على ثمار عبادة الدعاء وبركتها. وتعرف أيضا موانع استجابة الدعاء، حتى يقبل الله دعائها ويزيل الموانع والحجب التي تمنع صعود الدعاء.

ومن موانع استجابة افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته، أكل الحرام، واقتراف المعاصي والذنوب، عقوق الوالدين وقطع الرحم لا يصاحب الدعاء عملا،  الدعاء بما يخالف السنن الإلهية.

آداب استجابة الدعاء

آداب استجابة الدعاء

ولاستجابة افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته ، نشرح لكم آداب الدعاء فهناك أداب عامة وآداب معنوية، والعامة وهي الطهارة واستقبال القبلة، والتضرع بمد اليدين، أما الآداب المعنوية فهي: 

  • معرفة الله  والإيمان بسلطانه وقدرته المطلقة على تحقيق ما يطلبه العبد منه.
  • أن يعرف العبد أن الله قريب منه ويعمل بما تقتضيه المعرفة بالوفاء بعهد الله وإطاعة أوامره.
  • حسن الظن بالله ، فالله عز وجل وجل يعطي عباده على حسن ظنهم.
  •  لجوء العبد الله كمضطر كما قاله في كتابه الكريم “أَمَّن يُجِيبُ ٱلۡمُضۡطَرَّ إِذَا دَعَاهُ وَيَكۡشِفُ ٱلسُّوٓءَ”.
  • الخشوع وإقبال القلب على الله ورقته  بالتذلل إلى الله والخضوع عند الطلب والدعاء.
  • البكاء والتباكي، فالدمعة هي ترافق رقعة القلب ودليل عن توبة العبد وخشوعه.
  • الإلحاح في الدعاء
  • أيضا طرح المسألة وبثّ الحاجات بين يدي الله.
  • على الداعي الإقرار بالذنوب مذعناً تائباً
  •  تهيئة النفس بالثناء والاستغفار والصلاة
  • مداومة الدعاء في الشدّة والرخاء لقوله صلى الله عليه وسلم “تعرّف إلى الله في الرخاء يعرفك في الشدّة”
  • عدم القنوط وأن يفوض العبد أمره إلى الله، واثقاً به، وراضياً بقضاء ربه.

وفي الختام قدمنا لكم في مقالتنا هذه افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما بإذن الله، وأيضا ذكرنا دعاء قوي لتسخير الزوج لزوجته وأدعية تسخير الزوج الظالم لزوجته، ودعاء تسخير الزوج العنيد لزوجته، وأفضل الأدعية المختارة المجربة لتسخير الزوج لزوجته، وكذلك شرحنا أهمية الدعاء إلى الله، وما هي موانع استجابة الدعاء، وآداب وشروط استجابة الدعاء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.