الالعاب النارية في دبي اليوم الوطني

الالعاب النارية في دبي اليوم الوطني
الالعاب النارية في دبي اليوم الوطني

الالعاب النارية في دبي اليوم الوطني هذه الاحتفالات المميزة التي سوف تُقام في إمارة دبي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين، وذلك لأنّ مناسبة اليوم الوطني في الإمارات هي من أشهر المناسبات التي يعيشها الشعب الإماراتي في السنة إن لم تكن أشهرها وأهمها على الإطلاق، وفي هذا المقال سوف نتحدث عن اليوم الوطني الإماراتي وسوف نلقي الضوء على فعاليات اليوم الوطني الإماراتي في دبي، بالإضافة إلى مواعيد الألعاب النارية في دبي.

اليوم الوطني الإماراتي

يًعرّف اليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة بأنّه اليوم الذي يحتفل فيه أبناء دولة الإمارات بذكرى وحدة دولة الإمارات، هذه الوحدة التي تمت بمشاركة ست إمارات في البداية وهي: إمارة أبو ظبي، إمارة دبي، إمارة الشارقة، إمارة عجمان، إمارة أم القيوين، إمارة الفجيرة، وهذا الاتحاد كان في يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1971، ثمّ في يوم العاشر من شهر فبراير شباط من عام 1972 انضمت إمارة رأس الخيمة إلى الاتحاد، وبسبب أهمية هذا الاتحاد في بناء دولة الإمارات العربية المتحدة الحالية، صار ذكرى الاتحاد موعدًا رسميًا لليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة الحالية. [1]

والجدير بالقول إنّ موعد اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين سوف يكون في يوم الجمعة الموافق ليوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2022 ميلادية، وهو الموافق ليوم الثامن من شهر جمادى الأولى من عام 1444 هجرية.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 51 في دبي

فعاليات دبي في اليوم الوطني 51

تعرض النقاط الآتية معلومات مفصلة عن الفعاليات الخاصة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين في إمارة دبي:

  • فعاليات منطقة دبي فستيفال سيتي مول: وهذه الفعاليات هي:
    • عروض ألعاب نارية.
    • عرض إيماجن.
    • مشاهدة عروض الليزر بالألوان الزاهية على أنغام الموسيقى العربية.
  • فعاليات القرية العالمية: وهي مجموعة مميزة من الفعاليات التي تتضمن فعاليات الألعاب النارية والمطاعم المميزة والمأكولات الشهية.
  • فعاليات منطقة ذي بوينت: وهي من الفعاليات المميزة التي تتضمن فعالية نافورة المياه والعديد من عروض الألعاب النارية الخاصة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين.
  • فعاليات حديقة ليجولاند دبي: وهي من الفعاليات الرائعة التي تقدمها إمارة دبي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، وتتضمن هذه الفعاليات حضور شخصيات ليجولاند، بالإَضافة إلى عرض مجسم ضخم لعلم دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • فعاليات ساحة الوصل – مدينة إكسبو: وهي من الفعاليات المميزة التي تتضمن حفلًا يحييه كل من داليا مبارك وعيضة المنهالي، بالإضافة إلى العديد من الأغاني الوطنية المميزة.
  • الحفلات الغنائية في اليوم الوطني الإماراتي: نقدم فيما يأتي مجموعة من الحفلات الغنائية التي سوف تُقام بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين:
    • حفل بلقيس فتحي وفؤاد عبد الواحد:
      • ابتداءً من 150 درهم إماراتي.
      • الموعد: في الساعة 07:00 مساءً من يوم الثالث من ديسمبر كانون الأول 2022.
    • حفل الفنان حمد العامري:
      • الذهبية: 50 درهم إماراتي.
      • البلاتينيوم: 100 درهم إماراتي.

شاهد أيضًا: فعاليات اليوم الوطني 51 الشارقة

الالعاب النارية في دبي اليوم الوطني

سوف تُقام في إمارة دبي العديد من فعاليات الألعاب النارية بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين، وستكون هذه الفعاليات أو العروض في عدة مناطق، وهي: منطقة السيف، ومنطقة ذا بيتش، ومنطقة ذي بوينت، ومنطقة دبي فيستيفال سيتي، وجدير بالقول إنّ فعاليات الألعاب النارية في المناسبات الوطنية من أجمل الفعاليات التي تجذب الجمهور فيحضرها الكثير من الناس فرحين بهذه المناسبة معبرين عن سعادتهم بالانتماء لأرض الإمارات العربية المتحدة.

شاهد أيضًا: أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2022

مواعيد الألعاب النارية في دبي اليوم الوطني

نبيّن فيما يأتي المواعيد الرسمية لعروض الألعاب النارية التي سوف تُقام بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي في إمارة دبي:

موعد عروض الألعاب النارية في منطقة السيف في تمام الساعة الثامنة مساءً من يوم الثاني من ديسمبر كانون الأول من عام 2022 ميلادي.
موعد عروض الألعاب النارية في منطقة ذا بيتش في تمام الساعة الثامنة مساءً من يوم الثاني من ديسمبر كانون الأول من عام 2022 ميلادي.
موعد عروض الألعاب النارية في منطقة ذي بوينت في تمام الساعة التاسعة مساءً من يوم الثاني من ديسمبر كانون الأول من عام 2022 ميلادي.
موعد عروض الألعاب النارية في منطقة دبي فيستيفال في تمام الساعة التاسعة مساءً من يوم الثاني من ديسمبر كانون الأول من عام 2022 ميلادي.

إلى هنا نختم هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على تعريف اليوم الوطني الإماراتي وموعده لهذا العام، ثمّ مررنا على فعاليات العيد الوطني الإماراتي في دبي لعام 2022، وتحدثنا عن عروض الالعاب النارية في دبي اليوم الوطني بالإضافة غلى الحديث عن مواعيد الألعاب النارية في دبي بمناسبة اليوم الوطني.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة، 02/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *