موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي للكبار والأطفال 2023

موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي للكبار والأطفال 2023
موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي

موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي للكبار والأطفال 2023 يُطلب كتابته مع اقتراب موعد العيد الوطني الإماراتي، حيث يبدع الطلاب والكتاب في كتابة المواضيع التي ترتبط وتتعلق بهذه المناسبة الكبيرة، والتي تعد عرسًا وطنيًا عظيمًا وفخرًا يعتز به كل أبناء الإمارات، بل كل العرب، لأن الإمارات ضربت أروع الأمثال في كونها بلدًا حضاريًا عالميًا، وعبر هذا المقال سيتم عرض تعبير عن اليوم الوطني الإماراتي وموضوع عن اليوم الوطني الاماراتي.

اليوم الوطني الاماراتي

إن العيد الوطني الإماراتي أو عيد الاتحاد هو اليوم الذي يوافق اليوم الثاني من شهر ديسمبر في كل عام، حيث تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة والإماراتيون بالاحتفال بذكرى قيام اتحاد دولة الإمارات في العام الميلادية 1971م، حيث إن الإمارات التي اتحدت هي سبع إمارات، وهي أبو ظبي ودبي والشارقة وعجمان وأم القيوين ورأس الخيمة والفجيرة، والإمارات اليوم هي من أكبر وأعظم الدول العالمية استقرارًا وتطورًا وحضارة، وتعد مضرب المثل في التطور والازدهار.[1]

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الاتحاد لدولة الامارات .. كلمات عن عيد اتحاد الإمارات 52

موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي 52

إن الإنسان بطبعه يفتخر بوطنه افتخارًا لا يشابهه افتخار، فكلماته وعباراته وأفكاره وخواطره كلها تبوح بالمشاعر الجياشة التي تلتهب في صدره حبًا لوطنه، وإنه كذلك على استعداد لأن يضحي بروحه وماله وكل ما يملكه في سبيل أمن الوطن ورفعته وعزته وكرامته.

إن دولة الإمارات العربية المتحدة من أعظم الأوطان، وإن هذا العام 2023 يصادف أن يكون الثاني من شهر ديسمبر فيه اليوم الحادي والخمسين لذكرى اتحاد دولةٍ عظيمة واجتماع أبناء شعبها تحت راية واحدة، وإن أبناء الشعب الإماراتي يحتفلون بهذه المناسبة ويظهرون مشاعر الفرح والسرور والسعادة بها، وإن دولة الإمارات العربية المتحدة ضربت أروع الأمثال في غرس قيم وروح الفخر والانتماء في قلوب أبناء شعبها، فلن تجد بين شعوب العالم كلّها صورةً أمثل من صورة اتحاد الشعب العربي الإماراتي.

فدولة الإمارات العربية المتحدة اليوم تصل لواحدٍ وخمسين عامًا من المجد والعطاء، وتستقبل عامًا جديدًا تسعى فيه إلى العزة والفخر، وتسعى ليكون أبناؤها في راحة وأمان واستقرار من كل الجوانب وفي كل الأحوال، وفي ختام موضوعي أؤكد أن كلمات الحب والافتخار لا تكفي لوصف دولة الإمارات في يومها الوطني الحادي والخمسين.

شاهد أيضًا: اليوم الوطني الاماراتي عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور

تعبير عن اليوم الوطني للاطفال

في شهر ديسمبر وتحديدًا في اليوم الثاني فيه تقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بالاحتفال بالعيد الوطني الإماراتي، فالثاني من شهر ديسمبر من الأيام التي يقوم أبناء الشعب والحكومة بالاحتفال فيه منذ أكثر من نصف قرنٍ كامل، وهو يومٌ عظيم وكبير.

يقوم أبناء الإمارات بالتعبير عن فخرهم وعزّتهم وحبهم وانتمائهم لوطنهم في اليوم الوطني الإماراتي، وذلك عبر الكثير من الفعاليات والأمور والوسائل التي يستخدمونها ويقيمونها ويطبقونها في هذا العرس الوطني الكبير، حيث يتم تزيين البيوت والشوارع والساحات والأبنية وأماكن العمل بالأعلام الإماراتية والزينة الجميلة والأضواء اللماعة، وتنتشر المهرجانات والحفلات الفنية والندوات الشعرية والأدبية، وتنتشر المسابقات ويتم توزيع الهدايا والجوائز، وتُصنع الحلويات في هذا اليوم، فأبناء الإمارات يعرفون أن اليوم الوطني يحمل ذكريات الوحدة وتماسك الصف والتعاون بين أبناء الشعب الواحد واجتماع كلمتهم تحت راية واحدة، وهم يؤمنون أن الإمارات آخذة بأيديهم نحو  قمة الحضارة والمجد والرخاء.

شاهد أيضًا: أهم 10 معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

موضوع عن اليوم الوطني الإماراتي 52 بالانجليزي مع الترجمة

ندرج لكم موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي 52 باللغة الانجليزية مع الترجمة فيما يأتي:

The union of the seven United Arab Emirates is a proverb, that wonderful country that is dear to the heart of every Arab and to the heart of every Emirati citizen and resident on its lands, and that the United Arab Emirates celebrates its union on the second day of December of every calendar year.

On this day, celebrations spread and the greatest festivals are held in all parts of the Emirates, as it represents the memory of the federation of the Emirates and its founding at the hands of Sheikh Zayed Al Nahyan, which is an important memory in the history of the Arab Emirates. Before it, poverty, disunity, weakness, and loss disappeared without return, and the Emirates are moving steadily towards civilization, towards history, towards advancing the country and the people of the country>

and raising the nation to the peaks of glory. The destination of the world and the direction of tourists, investors, and large capitals, so that the country became number one in everything, and the Emirati became proud of his country, land, and knowledge.

On the UAE National Day, the UAE celebrates in many great ways, as festivals, decorations and flags spread everywhere, and joy and happiness spread among the people. Union is not a word to be said, but rather a spirit, and it is history, struggle, struggle and a paved path towards the sky of glory, civilization, development and prosperity.

ترجمة موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي 52 بالانجليزي

إن اتحاد الإمارات العربية المتحدة السبع يعد مضرب المثل، تلك البلاد الرائعة العزيزة على قلب كل عربي وعلى قلب كل مواطنٍ إماراتي ومقيم على أراضيها، وإن دولة الإمارات العربية المتحدة تحتفل بعيد اتحادها في اليوم الثاني من شهر ديسمبر من كل عام ميلادي.

ففي هذا اليوم تنتشر الاحتفالات وتقام أعظم المهرجانات في كل بقاع الإمارات، حيث يمثل ذكرى اتحاد الإمارات وتأسيسها على يد الشيخ زايد آل نهيان، وهي ذكرى هامة في تاريخ الإمارات العربية، فهذا اليوم كان فيصلًا غير مسار التاريخ وغير وجه الإمارات وشكلها للأبد، وكل ما كان قبله من فقر وتفرقه وضعف وضياع، اختفى دون رجعة>

وباتت الإمارات تسير بخطىً ثابتة نحو الحضارة ونحو التاريخ، ونحو النهوض بالوطن وأبناء الوطن ورفع رابة الوطن على قمم المجد، وأصبحت الإمارات اليوم تزهو وتزدهر وتتربع على رأس كل حضارة وتتصدر الصورة في كل ازدهار، وهي قبلة العالم وتوجه السياح والمستثمرين ورؤوس الأموال الكبيرة، فباتت الدولة رقم واحد في كل شيء، وبات الإماراتي رافع الرأس ناصع الجبين فتخرًا بوطنه وبأرضه وبعلمه.

في اليوم الوطني الإماراتي تحتفل دولة الإمارات بطرق عديدة وكبيرة، حيث تنتشر المهرجانات والزينات والأعلام في كل مكان، وتنتشر الفرحة والبهجة بين أبناء الشعب، فالاتحاد ليست كلمة تقال، بل هو روح وهو تاريخ ونضال وكفاح وطريقٌ معبد نحو سماء المجد والحضارة والتطور والازدهار.

شاهد أيضًا: صور عن اليوم الوطني الاماراتي 2023 ، بطاقات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي 52

لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي

إن الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي يرجع إلى كونه يومًا يحمل ذكرياتٍ عظيمة حيث جرى فيه الإعلان عن اتحاد الإمارات العربية المتحدة لإنشاء دولةٍ واحدة فيما بينها سمّيت دولة الإمارات، وتم الاتفاق بين مشايخ وأمراء الإماراتي وحكامها على الوحدة في الثاني من شهر ديسمبر في العام الميلادي 1971م، وتم إقرار الدستور الموحد في البلاد الذي يحدد ويرسم مسار العمل ومسار الدولة، ولذلك فإن اليوم الوطني من المناسبات الكبيرة التي يقوم المواطن الإماراتي بالتعبير عن فرحته بوطنه وبمجد وطنه فيها.[2]

شاهد أيضًا: متى اليوم الوطني الاماراتي 2023 ولماذا نحتفل به

موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي pdf

إن كلمات الاعتزاز والحب والامتنان تقف عاجزة عن رسم المشاعر الجياشة التي يرغب كل كاتب بإخراجها عند كتابته لموضوع تعبير في اليوم الوطني الإماراتي، و “من هنا” يمكن بسهولة تحميل نموذج موضوع تعبير جاهز عن عيد الاتحاد.

موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي doc

يبحث الطلاب والطالبات عن مواضيع تعبير جاهزة للاستعانة بها عند كتابتهم لمواضيع التعبير للمدرسة، وبمناسبة اليوم الوطني الإماراتي يمكن “من هنا” تحميل ملف وورد يحوي تعبير كامل عن عيد الإمارات الوطني، للاستعانة به في إنشاء موضوع تعبير اليوم الوطني.

بهذا نصل لنهاية مقال موضوع عن اليوم الوطني الاماراتي للكبار والأطفال 2023، والذي قدّم عديد النماذج المكتوبة عن العيد الوطني الإماراتي والجاهزة للتحميل.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة، 24/11/2022
  2. ^ nationaltoday.com، United Arab Emirates National Day – December 2, 2022، 24/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *