برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير

برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير
برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير

برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير هو الموضوع الذي سوف يتناوله هذا المقال، وهو عبارة عن ملف مسموع يتضمن مجموعة مباركة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها للمريض بالشفاء العاجل، وهي أدعية قصيرة ومميزة تضمّ الكثير من المعاني الرائعة والأمنيات الطيبة للمريض، وفي هذا المقال سوف نقدم برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير مسموع مع كتابة الأدعية الواردة فيه، بالإضافة إلى نص دعاء اللهم اشفي كل مريض تويتر وسنقدم أجمل صور دعاء للمريض بالشفاء قصير.

برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير

نقدّم فيما يأتي برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير وهو عبارة عن ملف مسموع فيه أفضل الدعاء الذي يمكن الدعاء به للمريض بالشفاء:

 

برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير مكتوب

بعد أن قدمنا برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير مسموع، فيما يأتي نعرض هذا الدعاء مكتوبًا كاملًا كما ثبت في صحيح سنة الحبيب المصطفى صلَّى الله عليه وسلَّم: [1]

اللهم رب النفس، أذهب البأس، واشف أنت الشافي لا شفاء إلّا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقمًا، اللَّهُمَّ يا مَنْ شفيت أيوب، وكشفت ضرَّ يعقوب، اشف كلَّ مريض يتألّم، لوحده لا يتكلم، ولا يعلم بحاله إلَّا أنت، اللَّهُمَّ إنِّي أسالُك الشفاء لكلِّ روح عجزت عن النوم بسبب المرض، رب أرِح، ثُمَّ هون، ثُمَّ اشف كُلَّ نَّفْسٍ لا يعلم بوجعها إلَّا أنت، إنَّكَ على كلِّ شيءٍ قدير.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض الذي اشتد مرضه ، أفضل دعاء للمريض بين الحياة والموت

دعاء اللهم اشفي كل مريض تويتر

عطفًا على ما ورد من برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير نلقي الضوء فيما يأتي على أفضل صيغ دعاء اللهم اشفي كل مريض تويتر:

الدعاء الأول ربي يا ذا الجود والإنعام ويا ذا الجلال ويا ذا الإكرام، أسألك أن تشفي كل مريض من مرضى المسلمين في العالم، اللهم أذهب البأس والحزن عن كل مسلم يا أرحم الراحمين.
الدعاء الثاني اللهم لا تدع للمسلمين مرضًا إلّا شفيته، اللهم لا تعذب المسلم بمرضه ولا تجعل مرضه عذابًا عليه، بل اجعله مغفرة ورحمة له في الحياة الدنيا وفي الآخرة يا أكرم الأكرمين.
الدعاء الثالث اللهم أسألك أن تشفي مرضانا ومرضى المسلمين وأن ترحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم عافنا واعف عنا واغفر لنا وارحمنا واكتب لنا الخير والصلاح والهداية والصحة والعافية في الحياة الدنيا، واكتب لنا المغفرة في الآخرة ولسائر المسلمين يا كريم.
الدعاء الرابع اللهم أسألك أن تشفي كل مريض من مرضى المسلمين شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم اشفهم يا كريم وعافهم وأنزلهم يوم القيامة منازل الخيرات يا كريم، وآخر دعوانا أنِ الحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للمريض بالشفاء أنثى ، أجمل دعاء لشفاء المريضة الأنثى

عبارات للمريض بالشفاء العاجل

بعد أن قدمنا مجموعة مميزة من الأدعية المكتوبة للمريض بالشفاء وقدمنا أيضًا برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير مسموع ومكتوب، نعرض في النقاط الآتية مجموعة عبارات للمريض بالشفاء العاجل:

  • إلى صديقي الحبيب الذي ابتلاه الله رب العالمين بالمرض، أسألك الله تعالى لك السلامة والعفو والعافية يا صديقي، شفاك الله تعالى من كل مرض، وجعل مرضك كفارة لذنوبك.
  • صديقي الغالي كن قويًا لأجل جميع الناس الذين يحبونك وأنا منهم، واجعل معنوياتك في أعلى مكان، وكن واثقًا بالله رب العالمين، والله تعالى لا يخيب ظن من أحسن به ظنًا، شفاك الله تعالى وعافاك.
  • أسأل الله رب العالمين لهذا الإنسان العزيز على القلب الشفاء العاجل غير الآجل، ربي ارحمه برحمتك وعامله بكرمك وعفوك يا كريم، اللهم اغفر له سائر ذنوبه يا أكرم الأكرمين.
  • ربي إني أسألك أن تكرم هذا الإنسان العزيز على القلب بالرحمة والمغفرة، اللهم إنّ له في القلب منزلة خاصة ومكانة مرموقة، فارحمه يا ذا الجلال والإكرام وعافه واعف عنه وأكرمه بالعفو والعافية والصحة يا كريم.

شاهد أيضًا: مسجات دعاء للمريض بالشفاء العاجل

دعاء المريض بالشفاء pdf

يهتم الكثير من المسلمين بالحصول على ملف بصيغة pdf يضم هذا الملف أفضل دعاء للمريض بالشفاء العاجل، ويمكن تحميل هذا الملف بشكل مباشر “من هنا” حيث قدمنا من خلاله نص دعاء مشروع يمكن الدعاء به للمريض بالشفاء العاجل بإذن الله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الرسول للمريض بالشفاء

صور دعاء للمريض بالشفاء قصير

بعد أن مررنا فيما سبق على برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير وقدمنا أيضًا دعاء للمريض بالشفاء مكتوب، نعرض فيما يأتي أجمل صور دعاء للمريض بالشفاء قصير:

صور دعاء للمريض بالشفاء قصير
صور دعاء للمريض بالشفاء قصير
صور دعاء للمريض بالشفاء قصير
صور دعاء للمريض بالشفاء قصير

بهذه الصور وهذه الأدعية نصل إلى نهاية وختام مقال برودكاست دعاء للمريض بالشفاء قصير وذلك بعد أن ألقينا الضوء فيه على مجموعة مباركة ومميزة من الأدعية المكتوبة للمريض بالشفاء العاجل، وقدمنا فيه عبارات للمريض بالشفاء العاجل وصور دعاء للمريض بالشفاء العاجل أيضًا.

المراجع

  1. ^ islamweb.net، هل ثبت هذا الدعاء: "اللَّهُمَّ يا مَنْ شفيت أيوب وكشفت ضُرَّ يعقوب، اشف كلّ..."؟، 02/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *