جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن 2022

جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن 2022
جمل عن يوم العلم الاماراتي

جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن 2022، حيث تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة الساعات القليلة القادمة، والشعب الإماراتي الشقيق للاحتفال بمناسبة يوم العلم الإماراتي، حيث يرفع الجميع علم الإمارات، وكلهم عزة وفخر، ويتبادلون رسائل التهاني والمباركات، ونحن عبر موقع تصفح نقدم للشعب الإماراتي جمل عن يوم العلم الاماراتي، تعبيرًا عن الفرح بهذه المناسبة الوطنية.

جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن 2022

نقدم لكم أجمل جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب، وذلك من خلال ما يأتي:

  • في يوم العلم الإماراتي نجد هذا العلم مرفرفًا شامخًا في سماء الوطن المعطاء، وتعم الاحتفالات ومظاهر الفرح أرجاء البلاد، والكل يحمل العلم عاليًا، فلا يقتصر حمل العلم على الأبنية والمستشفيات العامة والخاصة، بل يحمله الصغير والكبير في قلوبهم قبل أيديهم.
  • نبارك لشعب الإمارات العربية المتحدة بمناسبة يوم العلم الاماراتي، ونرى الفرح يغمر قلوبهم والسرور يرتسم على جباههم، فيكون الاحتفال من خلال تزيين المنازل بعلم الوطن، وارتداء الملابس التي تحمل ألوان العلم الذي يرفرف في قمة السماء.
  • مثل الطيور الجارحة في القمم الشماء يرفرف علم دولة الإمارات العربية المتحدة في يومه الخاص من هذه السنة، معلنًا بدء الاحتفالات الكبيرة والأفراح العامة، حيث يخرج الصغير والكبير تعبيرًا عن حبهم لوطنهم، رافعين علم دولتهم عاليًا.
  • يزين العلم الإماراتي بيت كل شخص ينتمي لهذه الدولة العظيمة، سواء كان داخل الإمارات أو خارجها، فحب والوطن والإنتماء له، لا يعرف مساحات جغرافية؛ لأنه مغروس في القلوب الأفئدة، لا يزاحمه أي انتماء آخر أو حب آخر، فهنيئًا للإمارات العربية المتحدة.
جمل عن يوم العلم الاماراتي

جمل عن يوم العلم الاماراتي

باقة من أفضل جمل عن يوم العلم الاماراتي، نقدمها لكم كي تتبادلوها فيما بينكم، وذلك من خلال ما يأتي:

  • إن يوم العَلم الإماراتي نجد أبناء الشعب الإماراتي يقفون الكتف للكتف، متعاونين متعاضدين، وحالهم في ذلك كحالهم في كل أوقات السنة، ولكن اليوم ما يميزهم، هو يوم العلم الاماراتي الذي يرفعونه في سماء المجد والكبرياء، وفي سماء الوطن المعطاء.
  • في يوم العلم الاماراتي يشارك الكبار والصغار، والنساء والرجال، وكافة أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة في الاحتفالات بمناسبة يوم علمهم الذي يعتبر أبرز رموز الوطن؛ لأنه يرفع عاليًا في المحافل الدولية والعالمية، مما يمنحهم الفخر والعزة.
  • أسمى آيات الشكر والتقدير لرئيس مجلس الوزراء حاكم دبي -رعاه الله- سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم؛ لأنه اعتمد مبادرة يوم العلم الاماراتي، فأصبحت مناسبة عامة يفتخر بها أبناء الشعب الإماراتي خاصة، وأبناء الوطن العربي عامة.
  • إنَّ يوم الثالث من شهر تشرين الثاني نوقمبر من كل عام ليس يومًا عاديًا، بل هو يوم مميزٌ جدًا؛ لأنه يوم العلم الإماراتي، ويوم الافتار والاعتزاز بدولة الإمارات العربية المتحدة، التي ترفع اسم العروبة والعرب في سماء العالمية، وفي سماء الحضارة والثقافة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي

أقوال عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن

أفضل جمل عن يوم العلم الاماراتي، وأفضل ما قيل عن هذا اليوم العظيم نقدمها لكم من خلال ما يأتي:

  • محمد بن خليفة آل نهيان: “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة، فقد ضحّى علم الإمارات ليكون شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.
  • حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته، وفي هذا اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.
  • محمد بن زايد آل نهيان، حيث قال في هذه المناسبة العظيمة: “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.
جمل عن يوم العلم الاماراتي

عبارات عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن

أجمل العبارات مع أفضل جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن، نقدمها لكم من خلال ما يأتي:

  • على الرمال الذهبية لهذا الوطن العزيز، تمّ تأسيس أمجد وأعرق دولة يعتز بها أبناء الوطن العربي وأبناء الشعب الإماراتي، وبمناسبة يوم العلم الاماراتي، نبارك للشعب الإماراتي العظيم، ونقول لهم: كل عام وأنتم بألف خير، ودام العز في وطننا الحبيب.
  • ما أكثر النعم التي أنعم بها الله عز وجل علينا، ولكن من أجمل هذه النعم هي العيش في وطن يحترم أبناء شعبه ويقدرهم حق التقدير، ولا شك أن هذا الوطن هو الإمارات العربية المتحدة، التي تحتفل بيوم علمها الذي يخفق في جميع الساحات العالمية.
  • إنّ حب الوطن لا يباع ولا يُشترى، فهو يولد مع الإنسان وينشأ ويكبر معه، لذلك نجد أبناء وطننا العزيز، أبناء الإمارات العربية المتحدة، يخرجون إلى الساحات حاملين علم الوطن؛ احتفالًا بيوم العلم الاماراتي، وابتهاجًا وسرورًا لللقيمة التي يحملها العلم في نفوسهم.
  • تتجسد ثقافة شعب الإمارات العربية المتحدة ووعيه من خلال مبادرة بيوم العلم الاماراتي، التي أكدتها القيادة الحكيمة لهذه البلاد، مما يعكس الثقة المتبادلة بين الشعب والقيادة، وهذا كله تعبيرًا عن الحب والانتماء لهذا الوطن العزيز.

شاهد أيضًا: أجمل صور عن يوم العلم الاماراتي 2022 بجودة عالية

أجمل عبارات تهنئة عن يوم العلم الاماراتي

في هذه المناسبة الوطنية العظيمة نقدم لكم أجمل عبارات وجمل عن يوم العلم الاماراتي، وذلك من خلال ما يأتي:

  • بمناسبة يوم العلم الاماراتي، نسأل الله العزيز القدير أن ينعم علينا بنعمه التي لا تعد ولا تحصى، وأن يحرمنا بالأمن والأمان، وأن يديم الخير علينا في هذه البلاد وسائر بلاد المسلمين، وكل عام وأنتم بألف خير، أعاده الله علينا وعليكم بالخير العافية.
  • في يوم العلم الاماراتي، لا بُدُّ من ذكر بطولات وتضحيات القادة والشيوخ الذي كان لهم الفضل من بعد الله سبحانه وتعالى في نهضة الإمارات العربية المتحدة، وجعلها ضمن قائمة أكثر الدول ثقافة وحضارة وعلمًا وعملًا في العالم بأسره.
  • الشكر كل الشكر لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الذي سار في البلاد إلى طريق النهضة الحضارية والثقافية، عبر خطط مدروسة لا خطأ فيها، ويأتي يوم العلم الاماراتي دليلًا واضحًا على رفع قيمة الوطن والبلاد، من قبل سياسته الحكيمة حماه الله.
  • في يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، فإننا نزرع هذا العلم في قلوبنا، قبل أن نزرعه في القمم العالية وفي جوف السماء، فمن أراد أن يكون اسم بلاده في القمة، عليه أن يحبها حبًا جمًا من صميم قلبه، وكل عام وجميع محبي الإمارات بألف خير.
جمل عن يوم العلم الاماراتي

كلمات عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن

كلمات وجمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن، نقدمها لكم في هذا اليوم العظيم، وذلك فيما يأتي:

  • عندما نرى جمل عن يوم العلم الإماراتي، فيتبادر سريعًا إلى أذهاننا الحضارة والثقافة والتطور العمراني والألكتروني، فهذا العَلم هو رمز الإمارات العربية المتحدة، من يراه سيقف حتمًا إجلالًا وإكبارًا لما يعنيه هذا العلم العظيم، ولما قدمه في مصلحة أبنائه.
  • باسم الشعب العربي نبارك للشعب الإماراتي العربي الشقيق، بمناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، سائلين المولى عز وجل أن يحمي هذه البلاد، وسائر بلاد المسلمين، وكل عام ودولة الإمارات والشعب الإماراتي والعلم الإماراتي بألف خير.
  • تقف الكلمات حائرة، وتتلعثم مفردات الشعراء، وتتكسر الألفاظ في المعاجم، فلا شيء يعبر عن كمية الفرح والابتهاج، والسعادة والسرور، التي تحملها مناسبة يوم العلم الاماراتي، حيث تتجسد اللحمة الوطنية بأبهى حلة على أرض هذا الوطن الجميل.
  • مع اقتراب الساعات لبدء الاحتفال بمناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، تتآلف القلوب، وتسامح النفوس، ويقف الجميع متعاضدين متحدين في حب هذا الوطن العزيز، وكل عام وجميع محبي الإمارات العربية المتحدة بألف خير.

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم العلم الاماراتي قصيرة .. بيت شعر عن يوم العلم

أجمل كلمات التهاني في يوم العلم الاماراتي

أجمل كلمات التهاني وجمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن، نقدمها لكم من خلال ما يأتي:

  • بمناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، نقول: كل عام الشعب الإماراتي العظيم بألف خير، وكل عام ودولة الإمارات العزيزة منارةَ الدول وحضارة الشرق والغرب، وكل عام والعلم الإماراتي يخفق عاليًا منتصبًا شامخًا في سماء الوطن العربي.
  • في يوم العلم الاماراتي نسأل الله أن يرحم شهداء هذا الوطن، وان يرحم القادة العظماء، الذين وضعوا أساسات النجاح لهذا الوطن الغالي، فما نراه اليوم من حضارة وتطور وعمران، جاء نتيجة التضحيات وبذل الغالي والنفيس في سبيل نهضة الوطن.
  • إن يوم العلم الاماراتي هو يوم يحتفل فيه كل عربي على وجه الأرض، فما يقدمه العلم الإماراتي هو تشريفًا لكل أبناء الوطن العربي، وفخرًا لكل من ينطق باللغة العربية لغة الضاد، فكلّ عام والوطن العربي بألف خير، دولة الإمارات وعلمها بألف ألف خير.
  • لقد منَّ الله علينا بوجود قيادة حكيمة تدير شؤون دولة الإمارات العربية المتحدة بكل حكمة وأمانة، حيث يتصدر اسم البلاد جميع المحافل العالمية، كما يرفع العلم الاماراتي في سماء هذه المحافل، وكل عام وأنتم والشعب والعلم بألف خير.
جمل عن يوم العلم الاماراتي

رسائل تهنئة في يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن

أجمل رسائل التهنئة وأفضل جمل عن يوم العلم الاماراتي، التي تعبر عن حب الوطن والانتماء له، نقدمها لكم من خلال ما يأتي:

  • أسمى المباركات، وأجمل الكلمات، وأفضل العبارات، نقولها في يوم العلم الإماراتي، نسأل الله سبحانه وتعالى، أن يجعله يومًا مباركاً يحمل الخير لكل الناس، وأن يعيده علينا وعلى جميع المسلمين بالصحة والعافية، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • بمناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، نقول لكم كل عام وأنتم بألف خير، وكل عام والعلم الذي نجتمع تحت لوائه آمنين بكل خير، وكل عام والقيادة الإماراتية بكل خير،
    سائلين المولى عز وجل أن يعيد علينا هذا اليوم بالخير والبركة.
  • في يوم العلم الاماراتي نشكر كل من ساهم في رفع اسم البلاد، ومن ساهم في تحسين معيشة العباد، وأن يرحم من قدم التضحيات في سبيل أن يرتفع هذا العلم في سماء الوطن، وكل عام وقائدنا وشعبنا وعلمنا بألف خير، وأعاده الله علينا بالفخر والعزة.
  • في يوم الثالث من تشرين الثاني من كل عام، نحمد الله ونشره على نعمه الكثيرة، ومنها تولية أصحاب الهمة والأمانة على هذا الوطن، حيث يعملون بجد، ويسهرون على راحة المواطنين، نسأل الله العزيز القدير أن يوفقهم لما فيه خير للبلاد والعباد.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي 2022 بالفقرات كاملة

قصيدة عن يوم العلم الاماراتي معبرة

بعد أن قدمنا أروع جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن، لا بُدَّ لنا من تقديم بعض الشعر الجميل الذي يعبر عن هذه المناسبة، وذلك من خلال الآتي:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ * هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ

بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ * وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ

لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ * فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ

نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ * سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ

مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ * فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـا يـسمَعَهْ

حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ * صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ

مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـا ويـلهْ لأنِّــهْ * نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ

صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ * مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ

تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ * سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ

والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ * رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ

إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ * وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

جمل عن يوم العلم الاماراتي

عبارات تهنئة في يوم العلم الاماراتي تويتر

لمحبي مواقع التواصل الاجتماعي، لا سيما التويتر ممن ينشرون التغريدات الجميلة، ولا شيء اليوم أجمل من جمل عن يوم العلم الاماراتي، نقدمها لكم من خلال ما يأتي:

  • هذه أعظم مناسبة الاحتفال بها وكلنا فخر واعتزاز، كيف لا وهي مناسبة يوم العلم الاماراتي، هذا العلم الذي يرفرف في كل أرجاء العالم، هذا العلم الذي يعبر عن الثقافة والحضارة والنهضة والتطور، فكلّ عام وأنتم يا أبناء شعبنا العظيم بكل خير.
  • في يوم العلم لدولة الامارات العربية المتحدة، نجد خير الأمثلة لكل دولة تريد أن تنهض وتبني حاضرها ومستقبلها، فإذا توفر الرجال الأمناء والقادة الأوفياء من بعد التوفيق الدائم من الله عز وجل، فكل دولة من الدول ستنهض مثل دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • لم يصل العلم الاماراتي إلى ما يصل إليه الآن وسيصل إليه في المستقبل القريب عن طريق المصادفة، فكل ما نراه اليوم هو نتيجة تضحيات كبيرة، ونتيجة عمل جبار، وسهر لليالي، وتعب متواصل، وكل هذا في سبيل إعلاء مقام دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • تتراقص فرحًا العيون، ولن تغمض لنومها الجفون، بمناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يعم الفرح أرجاء البلاد، وغمرت الفرحة كل العباد، فأدام الله الخير الوفير، ونسأله من ذلك الوفير، وكل عام وشعب الإمارات بألف خير.

شاهد أيضًا: أبرز فعاليات يوم العلم الاماراتي 2022 المميزة والجديدة

أفضل المباركات بمناسبة يوم العلم الاماراتي

المباركات والتهاني نقدمها لكم مع جمل عن يوم العلم الاماراتي، في هذه المناسبة الوطنية، وذلك فيما يأتي:

  • بمناسبة يوم العلم الاماراتي، نكتب أسمى عبارات الوفاء التي نرددها في كل يوم من هذه السنة، حيث يرفرف العلم خفاقًا في سماء الوطن العربي، بارك الله بكل من تعب وسهر الليالي في سبيل مصلحة البلاد والعباد، وكل عام وانتم والإمارات بألف خير.
  • إنّ يوم العلم في دولة الامارات العربيّة المتّحدة، هي المناسبة العظيمة التي تعبر عن اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب الإماراتي، فالكل يقف حاملًا علم الوطن، معتزًا به، مفتخرًا لأنه ينتمي إلى هذه الأرض الطاهرة المباركة، نسأل الله تعالى أن يعيده بالخير والعافية.
  • إن العلم الإماراتي هو الدليل على نجاح دولة الإمارات العربية المتحدة وتميزها في كافة المجالات والأصعدة، فلا تكاد تخلو مناسبة أو محفل عالمي دون أن يرفرف بها هذا العلم الجميل، تاركاً بصمة واضحة من خلال أبنائه في تلك المحافل والمناسبات.
  • بمناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة الحبيبة، نقول: كلّ عام وسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان بخير، وكل عام أنتم بخير يا شعب الامارات الباسل، وحفظ الله العلم الوطني الاماراتي، وأعاد علينا المناسبات الوطنيّة العظيمة يالعزة والفخر.
جمل عن يوم العلم الاماراتي

شاهد أيضًا: قصيدة ليوم العلم الاماراتي 2022 .. شعر عن علم الامارات قصير جدا

أجمل التهاني بمناسبة يوم العلم الاماراتي

وفيما يأتي نقدم لكم أجمل التهاني وأفضل جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن، آملين أن تنال إعجابكم:

  • في هذه المناسبة العظيمة، مناسبة يوم العلم لدولة الإمارات العربية المتحدة، تجتمع قلوب الشعب الإماراتي العظيم، على حب الوطن والإنتماء له، وتم هم الفرحة العارمة، فعاشت دولة الإمارات، وعاش الشعب الإماراتي، وكل عام وأنتم بألف خير.
  • تخفق القلوب مع كل خفقة للعلم الإماراتي في هذه المناسبة، فهذا العلم هو بمنزلة جواز سفر عالمي لأي دولة في هذا العالم، فيكفي أن يظهر الشخص هذا العلم حتى تفتح له جميع المعابر والحدود، ولكن لا يوجد أجمل من دولة الإمارات العربية المتحدة.
  • بمناسبة يوم العلم الإماراتي نرفع أيدينا لله عز وجل داعين، بأن يحفظ البلاد والعباد، وأن يعطينا الأمن والأمان، وأن يجعل هذا العلم خفاقًا في كل زمان ومكان، وأن يوفق القادة لما فيه خير البلاد والعباد ومل عام وأنتم بألف ألف خير.
  • في يوم العلم الاماراتي، نبارك لشعب الإمارات العربية المتحدة البطل، الذي وقف بجانب قيادته الحكيمة بكل روية وصبر، وقدم الجهود المثمرة في سبيل تقدم البلاد وتطورها، فهنيئًا لهذا الشعب العظيم، وهنيئا لدولة الإمارات العربية المتحدة بهذه المناسبة.

ومن خلال هذا المقال نكون قد قدمنا لكم جمل عن يوم العلم الاماراتي معبرة عن حب الوطن 2022، في الكثير من التنوع والشمول، وتناسب هذه المناسبة الوطنية العظيمة، وكل عام والشعب الإماراتي بألف خير والعلم الإماراتي مرفرفًا في سماء الوطن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *