أجمل 100 عبارة عن يوم العلم الاماراتي 2023

أجمل 100 عبارة عن يوم العلم الاماراتي 2023
عبارة عن يوم العلم الاماراتي

أجمل 100 عبارة عن يوم العلم الاماراتي 2023 هو ما سيتمّ عرضه في مقالنا هذا، فبمناسبة الاحتفال بيوم العلم في الإمارات العربيّة المتحدّة، يتمّ نشر الكثير من العبارات والأقوال والكلمات عن هذا اليوم سواءً من الشعب الإماراتي أو محبّي هذا الشعب الطيب، لذا فإنّ الكثيرين من أبناء الشعب يبحثون عن أروع وأكثر العبارات والكلمات تميّزًا لنشرها في يوم العلم كجزءٍ من الفعاليات التي تُقام في هذا اليوم، وعبر هذا المقال سنتعرّف على أجمل 100 عبارة عن يوم العلم الاماراتي لعام 2023.

يوم العلم الاماراتي 2023

قبل تقديم اجمل 100 عبارة عن يوم العلم الاماراتي لا بدّ من التعريف بيوم العلم، حيث يعد يوم العلم الإماراتي مناسبةً وطنية عظيمة يشارك فيها الصغير والكبير من شعب الإمارات، حيث يحتفلون في الثالث من شهر نوفمبر في كلّ عام بذكرى رفع علم الإمارات لأول مرةٍ في أرجاء البلاد، وذلك في يوم استقلال البلاد وإعلانها سيادتها للعالم وأنّها دولةُ واحدة لها حكومتها وقيادتها، وهذا اليوم بمثابة الانطلاقة الأولى للتاريخ الإماراتي.

وتمّ العلان عن الاحتفال بهذه المناسبة من قبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وذلك في عام 2013 للميلاد، لذا فإنّه منذ ذلك العام يحتفل الإماراتيون بهذه المناسبة والذكرى العظيمة، ويقومون فيها بالعديد من الفعاليات والحفلات التي تعمّ أرجاء البلاد، ويشارك في هذه الفعاليات جميع فئات المجتمع الإماراتي.[1]

شاهد أيضًا: يوم العلم الاماراتي عبارات كلمات خواطر شعر قصائد صور

أجمل 100 عبارة عن يوم العلم الاماراتي 2023

يوم العلم في الإمارات العربية المتحدة هو احتفالٌ بذكرى التأسيس وإعلان السيادة لهذه الدولة العظيمة، لذا نعرض فيما يأتي أجمل عبارة عن يوم العلم الاماراتي لعام 2023، يمكن مشاركتها في هذه المناسبة على مواقع التواصل الاجتماعي، وهي:

العبارة الأولى وطني الغالي، يا ملجأي وملاذي الآمن، يا من أفديك بدمي ورحي وكلّ غالٍ أملكه، أسأل الله تعالى أن يحفظك ويبارك بما فيك وأن يبارك على من فيك، اللهمّ احفظ وطني أنت خير الحافظين.
العبارة الثانية في يوم العلم الإماراتي، أقف باحترامٍ أمامي علم بلادي الذي يخفق عاليًا في السماء، أودّي تحيّتي ونشيدي الوطني، وأعاهد نفسي أمام الله تعالى أن أكافح وأجاهد في سبيله أولًا ومن ثمّ في سبيل وطني الغالي.
العبارة الثالثة كلّ عامٍ وأنت بخيرٍ يا وطني، كلّ عامٍ وأنت بخيرٍ يا شعب الإمارات العظيم، عسى أن يرزق الله تعالى هذا الوطن من النعم المزيد والكثير، وعسى أن يرزق أهله الرحمة، ما دام وطني بخيرٍ فإنّ العالم بخير، فإذا سقط وطني سقطت العالم.
العبارة الرابعة اللهمّ احفظ وطني واحمه بحماك، وارع بعينك التي لا تنام يا ربّ العالمين، اللهم بارك بأرض وطني وارزق أهله الثمرات والبركات، آمين.
العبارة الخامسة بمناسبة يوم العلم الإماراتي أرسل أطيب الأماني وأحر التهاني لشعب الإمارات الحبيبة، وأسأل الله العظيم أن يديم عليهم عزّ رايتهم ومجدها وشموخها عاليًا في السماء.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن يوم العلم الاماراتي

عبارات قصيرة عن يوم العلم الاماراتي

العبارات القصيرة عن يوم العلم الإماراتي لعام 2023 هي مطلب الكثير من الناس، حيث أنّ هذه العبارات يمكن استخدامها في تصميم الصور ليوم العلم أو لطباعتها على الثياب الخاصة بهذا اليوم، أو كتابتها على بطاقات التهنئة وأغلفة التوزيعات بمناسبة هذه الذكرى العظيمة، لذا إليكم اجمل عبارة عن يوم العلم الاماراتي قصيرة فيما يأتي:

  • إنّه يوم استقلالنا، إنّه اليوم الّذي أسّسنا في دولتنا، وأعلنّا فيه سيادتنا، هو انطلاقة تاريخنا العظيم.
  • يوم العلم الإماراتي هو يوم تجديدٍ لحبّنا ووفائنا لوطننا الغالي، هو اليوم الذي نعقد فيه النية على الجهاد والكفاح من جديد.
  • كلّ عامٍ وأنتم بألف خير، عسى أن يجعل الله تعالى هذا البلد آمنًا، وأن يرزق أهله الثمرات والخيرات والرّحمات.
  • في يوم العلم لا بدّ لنا من المباركة للشعب الإماراتي كاملًا بهذه المناسبة والذكرى العظيمة، كلّ عامٍ وأنتم بخير.

شاهد أيضًا: أجمل صور عن يوم العلم الاماراتي 2023 بجودة عالية

كلمة بمناسبة يوم العلم الاماراتي

قبيل وصول ذكرى يوم العلم الإماراتي يكثر أبناء دولة الإمارات كبارًا وصغارًا رجالًا ونساءً شيوخًا وأطفالًا من البحث عن عن أجمل كلمة وعبارة عن يوم العلم الاماراتي مكتوبة، وهو ما سيتمّ تقديمه فيما يأتي:

كلمة وعبارة عن يوم العلم الاماراتي
  • إن كل كلمات الكون ومعاجم اللغات وقواميسها تقف حائرةً أمام وصف مشاعر الحب والافتخار بالوطن وبراية الوطن في يوم العلم الوطني الكبير، فالإمارات العربية المتحدة أرض الفخر والإبداع والشموخ، كل عام والإمارات وشيوخها وشعبها بألف خير.
  • إن يوم العلم الإماراتي يستحق أجمل الكلمات والعبارات وأجمل الأقوال والألفاظ، نسأل الله العظيم دوام الفرح والسعادة لدولة الإمارات ولأبناء شعبها الكبار، وأعاد الله علينا وعليكم هذا اليوم المبارك بكل خير.
  • أجمل التبريكات والتهاني والمعايدات لكل إماراتي حر وأبي يعشق تراب هذا الوطن ويعشق رايته المرفرفة في سماء المجد، يوم علمٍ إماراتي مجيد للإمارات العربية المتحدة، أدام الله عزها وعز شيوخها وعز أبناء شعبها.

شاهد أيضًا: اجمل بطاقة يوم العلم الاماراتي 2023 جديدة ومميزة

أجمل ما قيل في يوم العلم الاماراتي

إن يوم العلم الإماراتي يوم هام في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة، وهو يوم فخر واعتزاز لكل اماراتي حر، وفيه تُقام الاحتفالات وتنتشر الأفراح والمهرجانات، وفيما يأتي أفضل كلام ليوم العلم الإماراتي:

  • إن يوم العلم الإماراتي هو أكثر الأيام بهجةً وسعاد، وهو من أكثر الأيام فرحًا وسرورًا، في هذا اليوم تحديدًا يجتمع الإماراتيون على كلمةٍ واحدة ينطقونها بحناجر تصدح عاشت الإمارات أبية سعيدة.
  • إن من أجمل أيام العام يوم العلم الإماراتي، حيث يتم فيه حفر الذكريات الجميلة والرائعة في ذهن كل مواطن، فهو يومٌ تم من خلاله رفع العلم الإماراتي في سماء المجد والحضارة على الدوام.
  • في يوم العلم الإماراتي العظيم، يأتي أبناء الوطن فرحين سعيدين بهذا الوطن المعطاء وهذه الراية العظيمة، فكل عام والإمارات العربية المتحدة بكل خير، كل يوم علم وطني والعلم يرفرف عاليًا في سماء المجد.

شاهد أيضًا: قصيدة عن يوم العلم الاماراتي قصيرة .. بيت شعر عن يوم العلم الاماراتي

عبارات عن يوم العلم بالانجليزي مع الترجمة

يرغب أبناء الشعب الإماراتي بالحصول على أروع الكلمات والعبارات في مناسبة يوم العلم الإماراتي وذلك بكل لغات أهل الأرض، ومن بين تلك اللغات الانجليزية، لذا سيتمّ تقديم اجمل عبارة عن يوم العلم الاماراتي باللغة الانجليزية مع الترجمة فيما يأتي:

  • العبارة:We all have the right to be proud and proud and to strengthen our belonging to the dear and dear homeland, and to be keen to raise the UAE flag high in the sky of glory.
    الترجمة: من حقنا جميعاً أن نفخر ونفتخر وأن نعزز انتمائنا للوطن الغالي العزيز ، وأن نكون حريصين على رفع علم الإمارات عاليًا في سماء المجد.
  • العبارة: The UAE Flag Day is one of the most beautiful days of the UAE nation, and it will remain engraved in the minds of every citizen, as it is a day when the Emirati flag was raised by the people of the nation high in the sky of glory.
    الترجمة: يوم العلم الإماراتي من أجمل أيام دولة الإمارات، وسيبقى محفوراً في أذهان كل مواطن، فهو يوم يرفع فيه أبناء الأمة العلم الإماراتي عالياً في سماء الإمارات المجيدة.
  • العبارة: This day is a day when hearts gather and throats chant for it. Long live the UAE in the sky of glory. Long live its proud and great people. Long live our great leaders. Happy New Year to all of you.
    الترجمة: هذا اليوم يوم تتجمع فيه القلوب وترتفع له الحناجر، تحيا الإمارات في سماء المجد، يعيش شعبها الفخور والعظيم، عاش قادتنا العظماء، سنة جديدة سعيدة لكم جميعا.

شاهد أيضًا: اذاعة مدرسية عن يوم العلم الاماراتي 2023 بالفقرات كاملة

شعر عن يوم العلم الاماراتي

يتغنى أبناء الشعب العربي الإماراتي بوطنهم الإمارات وبعلم الإمارات، ويكثرون من نظم القصائد بشتى أنواع الشعر قديمه وحديثه من شدة حبهم وتعلقهم وانتمائهم لوطنهم، ومن أجمل القصائد والأشعار في يوم العلم الإماراتي الأبيات الآتية:

  • قصيدة العلم لي كان زايد رافعينه:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ * * * هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ

بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ * * * وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ

لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ * * * فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ

نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعنة * * * سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربعة

مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ * * * فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ ما يسمعه

حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مطمئنة * * * مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يا ويله لأنِّــهْ

  • قصيدة يا ذا القماش:

يا ذا القماش الي يهزّ السواري * * * من طيب وقفاته يشرف ترابه

يكفخ بوجه الريح عز ويماري * * * برجاله الي فيه منهم تشابه

شامخ وراسه ما ذرته الذواري * * * كل ما تنكّس رد شقّ السحابة

له موقفٍ في كل محفل حضاري * * * وبكل ساحة مجد حاضر جنابه

كنه على العالم طبيب استشاري * * * لا يستعيض ولا يعوض غيابه

بيرق يمثّل هيبتي واعتباري * * * ويزيدني فخر وجموح وصلابة

  • قصيدة يا علمنا رف في عالي السما:

يا علمنا رف في عالي السما * * * رافعينك صانعين الاتحاد
يبذلون ويفتدونك بالدما * * * شعبك وجندك إذا حق الجهاد

نته ثوب العز فيك اتجسّما * * * فأربعة الألوان يا رمز البلاد
فيك الأبيض للسلام وتسلما * * * والحمر رمز البطولة والجلاد

ولونك الأخضر ربوعك والحمى * * * والمعادي من سوادك في حداد
لك خليفة حاميٍ وامعظّما * * * إنت في قلبه وعينه والأياد

استلمك إمعززٍ وإمكرّما * * * من يمين الشيخ زايد بالحياد
كن حبر المجد عنك اتكلّما * * * إبحروف النور عن حبر المداد

دوم ع الرايات سر وإتقدّما * * * مثل شعبك لي عيهم الاعتماد
نحتفل بك والوطن يترنما * * * باسمك الغالي ليوم الاتحاد
كن زايد ف السّما يتبسّما * * * وكلّما رفرفت يفرح بالوكاد

شاهد أيضًا: قصيدة ليوم العلم الاماراتي 2023 .. شعر عن علم الامارات قصير جدا

قصيدة عن يوم العلم الاماراتي

المزيد من أجمل القصائد عن يوم العلم في دولة الإمارات العربية المتحدة نقدمها لكم بعد تقديم عبارة عن يوم العلم الاماراتي فيما يأتي:

  • قصيدة رفعت في بحرك المعطاء أشرعتي:

رفعتُ في بحْركِ المِعْطاءِ أشْرعَتي  * * *   وغُصتُ حتى أضاءَ الدرُّ في لغتي
وسِرت في روضِكِ البسّام أزمنة  * * *  حتى تفتّّحَ وردُ الحُبِّ في شَفَتي

وقلتُ عنكِ أنيسٌ لا مثيلَ لهُ  * * *   فكُنتِ أُنسا رقيقا، كنت مُؤنِستي
وقلتُ عنك عذابٌ لا يُفارقني  * * *  فكُنتِ نارَ الهوى، رفقاً مُعَذبتي

رفقا دبيُّ فشِعري لم يعُدْ خَجِلا  * * *  من التَحَرّش، من إفشاءِ عاطفتي
أنا الصَّبيّ الّذي مازالَ مُنْطَلِقا  * * *  يُسابق الرّيحَ والآمالُ عافيتي

أنا الصَّبيّ الّذي مازال مختَزنا  * * *  نجوى النخيل ِعلى إيقاع ِعاصفتي
مازلتُ ألعَبُ عندَ البحر ِمُرْتَجِلا   * * *  فيكِ القصيدَ ونبضُ الخَوْر ِقافيتي

  • قصيدة سبع من الامارات:

سبع من الامارات تهلّي بكل قاص وداني
السبع طيبات وفيها طيب المعاني

فالسموات سبع والايام وكذا سبع المثاني
من بوظبي لدبي و الشارقة تليها عجماني

والفجيره وراس الخيمة وام القيوين سبع  ماهن ثماني
تنظمن كما عقد من الياقوت الاحمر القاني

يمسي اللبيب من حسنها مفتون  وحيراني
توحدن بالحق والعزم أبد ما لاني شعبها قوم كريم حضر وبدواني

يفدونها بأرواحهم وان غدا الكل لاجلها فاني
هذي الامارات .. درة ظاهرة بين كل الاوطان

  • قصيدة يا علمنا نعشق ألوانك:

يا علمنا نعشق ألوانك * * * يا شموخ العز والهيبة
نرخص الدنيا على شانك * * * كل منا طفل وشيبة
رمزنا.. والمجد نيشانك * * * والوطن وياك نمشي به
طولتك من طولة أوطانك * * * يا علم والنصر تاتيبه

شاهد أيضًا: من هو صاحب فكرة يوم العلم الإماراتي

عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالصور

إن الصور من الأمور التي يتم من خلالها زيادة مشاعر الحب والولاء والانتماء للوطن، حيث يتم من خلالها التعبير عن مشاعر القلوب والأرواح بطريقة سهلة وسلسة للغاية، ولذلك سيتم استعراض أجمل صور عبارات يوم العلم الإماراتي فيما يأتي:

عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالصور
عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالصور
عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالصور
عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالصور
عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالصور
عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالصور

بهذه الصور نكون قد وصلنا لنهاية مقال أجمل 100 عبارة عن يوم العلم الاماراتي 2023، حيث تم من خلاله استعراض أجمل عبارات وكلمات وأقوال وأشعار تم كتابتها وقولها بمناسبة يوم العلم الإماراتي.

المراجع

  1. ^ watani-alemarat.ae، يوم العلم، 02/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *