دعاء استقبال العام الجديد 2022

دعاء استقبال العام الجديد 2022
دعاء استقبال العام الجديد 2022
محتويات

دعاء استقبال العام الجديد 2022، شارف هذا العام على الانتهاء حاملًا معه أيامًا قضيناها وذكريات عشناها وعبادات تقربنا فيها إلى الله سبحانه، وذنوبًا ضعفت أنفسنا فارتكبناها، ولاح العام الجديد في الأفق وقارب على البداية محملًا بالبشائر يرتجي فيه الناس من الله أن يُكثر الخير وأن يصرف الشرّ وأن يكون عامًا سعيدًا مليئًا بالفرح والأمن على جميع أهل الأرض، وليس أجمل ولا أروع من أن نستقبل العام الجديد بالدعاء إلى أحبابنا وأهلنا وأولادنا وأزواجنا وأصدقائنا، وأن نسأل الله تعالى أن يحفظهم، ويديم نعمه علينا ويغفر لنا ما بدر منا من ذنوب وآثام في العام الماضي وأن يهدينا ويكتب لنا القبول في عامنا القادم، وفي هذا المقال سندرج أجمل الأدعية التي نستقبل بها عامنا الجديد.

دعاء استقبال العام الجديد 2022

سنذكر فيما يأتي مجموعة من الأدعية التي يمكن أن نبدأ بها عامنا الجديد، على أمل أن يكون أفضل من العام الذي سبقه:

أفضل دعاء استقبال العام الجديد 2022

وفي الأوقات التي ينشغل فيها الناس بالاحتفالات الصاخبة والرقص والغناء واللهو يقوم الموفقون من أهل الهدى والصلاح للوقوف بين يدي ربهم ليسألوه من خير الدنيا والآخرة وأن يتقبل منهم أعمالهم التي كانت في عامهم المنصرم ويغفر لهم ذنوبهم ويهديهم ويصلحهم في العام الجديد وهذه أفضل أدعية استقبال العام الجديد 2022:

  • اللهم مع بداية هذه العام نسألك الهدى والتوفيق، والرحمة والمغفرة، ونسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار.
  • اللهم اغفر لنا ما كان منا في عامنا الماضي، ونسألك القبول لأعمالنا التي كانت خالصة لوجهك الكريم، اللهم تقبّل منا ما كان منا في عامنا الماضي من صلاةٍ وصيامٍ وصدقةٍ وذكرٍ وشكرٍ وعبادة، واجعلها لنا نورًا نهتدي به يوم القيامة يا عزيز يا غفّار.
  • اللهم اجعل هذا العام عام فرج على المستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم أعنا في السنة الجديدة على أن نكون عبادًا مخلصين عابدين طائعين ذاكرين مسبحين قانتين خاشعين منفقين غير مسرفين واجعلنا فيها من التوابين واجعلنا من المتطهرين.

اجمل دعاء استقبال العام الجديد 2022

ولأنّ المناسبات الجميلة لا تحلو إلا بالدعاء ولا تطيب إلا بذكر الله، وعندما ندعو الله نختار أجمل الكلام لنناجي به ربّ السماء والأرض، وفيما يأتي أجمل دعاء استقبال العام الجديد 2022:

  • اللهم إنا نسألك خير هذه السنة فتحها ونصرها ونورها وبركتها وهداها ونسألك من خيرها وخير ما خُلقت له ونعوذ بك من شرها وشر ما خُلقت له.
  • اللهم إنا نسألك خيرها أولها وآخرها، ليلها ونهارها، شهورها وأيامها، اللهم اكتب لنا فيها الهدى والتوفيق والصلاح يا عزيز يا حكيم.
  • اللهم ارزقنا خيرها أوّلها وأوسطها وأخرها، واجعلنا فيها كما تحبّ وترضى، اللهم أرنا فيها الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، واكفنا فيها بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك.
  • اللهم اجعلنا في هذا العام هادين مهتدين غير ضالين ولا مضلين، اللهم اجعلنا فيه مفاتيح للخير مغاليق للشر ولا تجعلنا من الظالمين.
  • اللهم إنّا نعوذ بك في هذا العام أن نضلّ أو نُضل، أو نزلّ أو نّزلّ، أو نظلم أو نُظلم، أو نفتن أو نُفتن، أو نجهل أو يُجهل علينا.

اروع دعاء استقبال العام الجديد 2022

خير الكلام كلام الله، وخير كلام أهل الأرض هو كلام سيد الخلق سيدنا محمد صلّى الله عليه وسلّم، وما من كلام يُناجَى به الله تعالى أروع من الكلام الذي قاله أو الذي جاء على لسان نبيه صلّى الله عليه وسلّم، وفي السطور القادمة أروع الأدعية المأثورة المأخوذة من الكتاب والسنة والتي يستحب الدعاء بها في كل وقت وفي كل مناسبة:

  • “رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِن نَّسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنتَ مَوْلَانَا فَانصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”. [1]

  • “اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنَ الْخَيْرِ كُلِّهِ عَاجِلِهِ وَآجِلِهِ، مَا عَلِمْتُ مِنْهُ وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ الشَّرِّ كُلِّهِ، عَاجِلِهِ وَآَجِلِهِ مَا عَلِمْتُ مِنْهُ، وَمَا لَمْ أَعْلَمْ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا عَاذَ مِنْهُ عَبْدُكَ وَنَبِيُّكَ، اللهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ الْجَنَّةَ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ، وَأَعُوذُ بِكَ مِنَ النَّارِ وَمَا قَرَّبَ إِلَيْهَا مِنْ قَوْلٍ أَوْ عَمَلٍ ، وَأَسْأَلُكَ أَنْ تَجْعَلَ كُلَّ قَضَاءٍ تَقْضِيهِ لِي خَيْرًا”.

  • “اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُك مِنْ خَيْر مَا سَأَلَك مِنْهُ عِبَادك الصَّالِحُونَ، وَأَعُوذ بِك مِنْ شَرّ مَا اِسْتَعَاذَك مِنْهُ عِبَادُك الصَّالِحُونَ. رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً”.

  • “اللَّهُمَّ إِنَّا نَسْأَلُكَ مِنْ خَيْرِ مَا سَأَلَكَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَنَعُوذُ بِكَ مِنْ شَرِّ مَا اسْتَعَاذَ مِنْهُ نَبِيُّكَ مُحَمَّدٌ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، وَأَنْتَ المُسْتَعَانُ، وَعَلَيْكَ البَلَاغُ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوَّةَ إِلَّا بِاللَّهِ”.

شاهد أيضًا: دعاء نهاية العام وبداية عام جديد 2022

أدعية استقبال العام الجديد 2022 للعائلة

وهل هناك أغلى من العائلة في حياة الإنسان، وهي من يقضي معها عمره بسنينه وأيامه وشهوره، لذلك آثرنا أن ندرج لكم باقة من أجمل الأدعية للعائلة في العام الجديد:

دعاء استقبال العام الجديد للوالدين

مع بدايات العام الجديد لا ننسى فضل من قام بتربيتنا وسهر على راحتنا ودلّنا على الخير وهدانا إلى الحقّ وعلّمنا الأدب والأخلاق وأنفق علينا حتى اشتدت سواعدنا ونمت عقولنا، فهم أصحاب الفضل علينا إلى يوم الدين، ومن الواجب أن ندعو لهم قبل أن ندعو لأنفسنا، وفيما يأتي أجمل دعاء للوالدين في العام الجديد:

  • اللهم مع بداية هذه السنة الجديدة احفظ لي أبي وأمي من كلّ مكروه، واصرف عنهما كل مرض، وأبعد عنهما كل حزن، وارزقهما الصحة والعافية والقوة يا أرحم الراحمين.
  • اللهم بارك لهما في أعمارهما ووسّع لهما في أرزاقهما، اللهم اغفر لهما جميع ما مضى من ذنوبهما واعصمهما فيما بقي من عمرهما، وارحمهما كما ربّياني صغيرًا.
  • اللهم ألبسهم لباس الصحة والعافية، وأبعد عنهما المرض والحسد، واكتبهما عندك في عبادك الصالحين، وارزقني برهما في الدنيا وقربهما في الآخرة.
  • اللهم اغفر لهما ذنوبهما وكفر عنهما سيئاتهما وتوفاهما مع الأبرار يا أكرم الأكرمين.

دعاء استقبال العام الجديدة لأولادي

الأولاد هم زينة الحياة الدنيا، وهم قطعةٌ من القلب، وهم من نشقى ونتعب من أجلهم ونبذل الغالي والنفيس في سبيل أن لا نحرمهم من شيء، وندعو لهم بالليل والنهار بأن يحيوا حياةً طيبةً وأن يكونوا من أهل الهدى والصلاح، ومع قدوم العام الجديد لا نفّوت أن ندعو لأولادنا بدعوات الخير:

  • اللهم مع بداية هذه السنة الجديدة، أسألك أن تبارك لي في أولادي وذرّيتي، وأن تحفظهم ولا تضرّهم وأن ترزقني برّهم، وأن تجعلهم من أهل الهدى والصلاح وأن تكتبهم عندك من المقبولين.
  • اللهم بارك لهم في أعمارهم، ووسّع لهم في أرزاقهم، واجعل العام الجديد عليهم عام فرحٍ ومرحٍ ونجاحٍ وإنجازاتٍ وارزقهم العلم النافع والقلب الخاشع واهدهم إلى صراطك المستقيم.
  • اللهم اغفر لهم وارحمهم، وعافهم واعف عنهم، واهدهم خير الهدى، وأصلحهم خير الصلاح، واجعلهم عندك من المقبولين يا رب العالمين.
  • اللهم اشرح لهم صدورهم، ويسّر لهم أمورهم، واحلل عقدهم واشدد آزارهم ببعضهم، واجعل لهم من لدنك ولياً، واجعل لهم من لدنك نصيرًا.
  • اللهم اهدهم للإيمان واكتب لهم الغفران واجعلهم من أهل القرآن واصرف عنهم وساوس الشيطان.

دعاء استقبال العام الجديد للأخوة

الأخوة هم السند والقوة، وهم الرفقاء الأوفياء، وهم من لحمنا ودمنا والدعاء لهم في رأس السنة واجبٌ علينا وهذه بعض الادعية للأخوة عند استقبال العام الجديد:

  • اللهم مع بداية العام الجديد، اغفر لإخوتي وارحمهم، وارزقهم رزقاً واسعاً، وقلباً خاشعاً، وعمراً مديداً، وعيشاً رغيداً.
  • اللهم اجمع شملنا، وأدم جمعتنا، وحقق قوتنا، واجعلنا سنداً لبعضنا، وأدم علينا نعمك ظاهرةً وباطنة، أنت وليّ ذلك والقادر عليه.
  • اللهم اجعل أخي عن الحزن بعيداً، من الفرح قريباً، وارزقه عمرًا مديداً، واجعل عامه عاماً سعيداً.

دعاء استقبال العام الجديد لزوجتي

ولأن الزوجة هي الحب والحنان والدفء والأمان، وهي رفيقة الدرب وشريكة الحياة فلها دعوةٌ خاصةُ في رأس السنة:

  • اللهم بارك لي في زوجتي التي هي قرّة عيني، واحفظها في هذا العام وفي كلّ عام وأدم عليها صحّتها وعافيتها وأعنّي على أن أكون لها سنداً وعوناً وأن أُسعدها وأكون لها زوجاً صالحاً يا ربّ العالمين.
  • اللهم اجمع بيننا في هذا العام بالخير وألّف بين قلوبنا وارزقنا الرضا والسعادة والعافية وراحة البال وأبعد عنّا الهم والحزن والمرض.
  • اللهم في العام الجديد وفّق بيني وبينها، واقسم لنا من الحب والسعادة، واجعلها قرّة عين لي، واجعلني قرّة عينٍ لها، واجعلها عوناً لي على طاعتك واجعلني عونًا لها، واجعلها زوجتي في الحياة الدنيا وفي الآخرة.

دعاء استقبال العام الجديد لزوجي

وكيف تفوّت الزوجة الصالحة مثل هذه الأوقات عند بداية سنةٍ جديدة، دون أن تدعو لزوجها وحبيبها وقرّة عينها وتسأل له الله أن يحفظه وينّور دربه، ويمهّد طريقه، وفيما يأتي دعاء استقبال العام الجديد 2022 لزوجي:

  • اللهم إني أستودعك زوجي الذي قسمته لي ورزقني حبّه، وجعلته لي فرحاً وسعادةً وسروراً، اللهم وفقّه في عمله وارزقه رزقاً حلالاً طيباً مباركاً ترضاه لنا، واحفظه لي من كل سوء واحفظه من الأذى والمرض ومن الضعف والكسل ومن الخوف والملل.
  • اللهم أنر دربه، وافتح له أبواب الخير وأغلق له أبواب الشر، واحفظه من كل سوء أو مكروه واحفظه من الفتن والذنوب والمعاصي، اللهم نقّه من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس.
  • اللهم آته سعةً في رزقه وبركةً في وقته ورحمةً في دنياه ونوراً في قبره ومغفرةً في آخرته.

دعاء استقبال العام الجديد للحبيب

لأنّ من نحبّه يشغل جزءاً كبيراً من حياتنا، فنؤثره على أنفسنا ونتمنى له الأفضل دوماً ونريد له الخير في كل يوم، ومع قدوم رأس السنة الميلادية، أفضل شيء يمكن أن نقدمه للحبيب مع هدية رأس السنة أن ندعو له لله بكل خير، وفي السطور الآتية دعاء استقبال العام الجديد 2022 للحبيب:

  • اللهم احفظ لي من أحببت وبلّغه السنة الجديدة وأنت راضٍ عنه، اللهم اهده لأحسن الأخلاق والأعمال والأقوال وارزقه القبول في دينه ودنياه وعلمه وعمله، واكتب له السعادة والرضا وأغنه بفضلك يا غني يا كريم.
  • اللهم ارزق حبيبي أياماً ملؤها السعادة والحب والاطمئنان، اللهم اغفر له ما كان له من ذنوبٍ أو آثامٍ في عامه الماضي ونجّه في العام القادم من الذنوب والآثام والفتن.
  • اللهم حقق إيمانه، وارفع درجته وتقبل صلاته وصيامه وقيامه، واغفر له وارحمه وأدخله في عبادك الصالحين.

شاهد أيضًا: رسائل عن رأس السنة الجديدة 2022

أفضل أدعية استقبال العام الجديد 2022

“الدعاء هو العبادة” وليس أجمل من أن نستقبل العام الجديد ونودّع العام الماضي بالدعاء والسؤال والتضرّع إلى الله، وفيما يأتي أفضل دعاء استقبال العام الجديد 2022:

  • اللهم اغفر لنا ما كان منّا في عامنا الراحل، وبارك لنا في أيامنا القادمة، وبارك لنا فيما بقي لنا من أعمارنا، وأعنّا فيها على أن نكون من المهتدين.
  • اللهم إنّك عفوٌّ كريمُ تحبّ العفو فاعف عنّا، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّا كنّا من الظالمين، اللهم إنّا ظلمنا أنفسنا في العام الماضي ظلماً كثيراً، ولن يغفر الذنوب إلّا أنت فاغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين ارحمنا، وإلى غيرك لا تكلنا، ومن شرّ أنفسنا وشرّ عبادك الظالمين والشيطان سلّمنا، وسلّم لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، ولا تسلب عند النَزْع إيماننا، واكتب لنا الخير في عامنا والبركة في عمرنا والشهادة عند موتنا والثبات عند السؤال، والسعادة عند اللقاء، والمغفرة يوم الحساب.

دعاء دخول السنة الجديدة 2022

ولأن الدعاء هو السبيل لتحقيق الأحلام والأمنيات فإننا ندعو الله في رأس السنة ونسأله أن يحقق لنا أحلامنا وأمانينا، وفيما يأتي أجمل أدعية دخول السنة الجديدة 2022:

  • اللهم إنّا نسألك في هذا العام الجديد خير المسألة وخير الدعاء، وخير النجاح وخير العلم وخير العمل وخير الحياة وخير الممات، اللهم ثبّتنا وثقّل موازيننا وحقّق أمانينا وارفع درجتنا، وتقّبل صلاتنا واغفر خطايانا.
  • اللهم في هذا العام الجديد، أعط كلّ واحدٍ منّا سؤله على النحو الذي يرضيك، وحُلْ بيننا وبين معاصيك، واجعل أعمالنا وأقوالنا فيما يرضيك، ودبّر لنا أمورنا فإننا لا نحسن التدبير، ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.
  • اللهم حقق أمانينا وأحلامنا، واحفظ أحبتنا وخلّاننا، واختم بالصالحات أعمالنا أنت وليّنا ومولانا فنعم المولى ونعم النصير.

أدعية جميلة للعام الجديد 2022

ومع بداية عامٍ جديد وسنةٍ جديدة، نسأل الله الهداية والقبول والمغفرة وما يقرب إليه من قولٍ او عمل، وفيما يأتي أدعية جميلة نستقبل بها عامنا الجديد:

  • اللهم اجعلها سنة هدايةٍ وخيرٍ وبركة، اللهم أمطرنا فيها برحمتك، واجعلنا فيها من المقبولين واهدنا فيها لأحسن الأقوال والأعمال والأفعال، واجعلنا فيها من الذاكرين الشاكرين ولا تجعلنا من الظالمين.
  • اللهم تقبل فيها صلاتنا وصيامنا وقيامنا وركوعنا وسجودنا وخير أعمالنا يا رب العالمين.
  • اللهم اهدنا فيها لأحسن الأخلاق، واصرف عنّا سيّء الأخلاق، وكفّ عنّا أيدي الظالمين، وأعين الحاسدين، واجعلنا فيها هداةً مهتدين غير ضالّين ولا مضلّين.

شاهد أيضًا: كلام عن السنة الجديدة للحبيب 2022

ادعية استقبال السنة الجديدة مستجابة

قال تعالى: “وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ”[2]، وما من عبدٍ دعا الله مخلصاً له الدعاء، متيقّناً بالاستجابة، إلّا أعطاه الله مسألته في الدنيا إن كان له فيها خير، أو أجّلها له ليجازيه بها في آخرته، وعند الله خير الجزاء وخير الثواب، وفيما يأتي أجمل الأدعية التي يمكن أن نستقبل بها عامنا الجديد راجين من الله تعالى أن يستجيب لنا:

  • “اللهم يا سامع الدعوات، يا مقيل العثرات، يا قاضي الحاجات، ويا كاشف الكربات، ويا رفيع الدرجات ويا غافر الزلّات، اغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات، الاحياء منهم والاموات إنك سميعٌ قريبٌ مجيبٌ للدعوات”.*

  • “رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.

  • “رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ”.

  • “اللهم استرنا فوق الأرض وارحمنا في باطن الأرض واغفر لنا يوم العرض”.

دعاء استقبال العام الجديد 2022 للمخطوبين

فترة الخطوبة هي أجمل فترة في الحياة، فهي بداية الحبّ الأبدي وتأسيس العائلة، وفيها يعيش المخطوبان أيّاماً مليئةً بالحبّ والشوق ويتبادلان القصائد والرسائل والكلام الجميل ويتمنيان لبعضهما أجمل الأمنيات ويدعون لبعضهما أغلى الدعوات، وفيما يأتي أجمل الأدعية التي يمكن أن يستقبل بها المخطوبين سنتهم الجديدة:

  • اللهم مع بداية هذا العام احفظ لي خطيبي من كل سوءٍ ومكروه، اللهم بارك لنا في أيّامنا وأعمارنا وأرزاقنا وتمم خطوبتنا بالخير والنجاح والزواج السعيد، واجعل أيّامنا كلّها فرحاً وسروراً وسعادةً.
  • اللهم احفظ خطيبي إذا قام واحفظه إذا قعد واحفظه من شر حاسد إذا حسد، اللهم ارزقه عقلا رشيداً ورأياً سديداً وعمراً مديداً وعيشاً رغيداً وعاماً سعيداً.
  • الله سخّر له عبادك الصالحين واجعلهم له صحبةً وعوناً وسنداً، وأبعد عنه الظلام والحسّاد المعتدين.

شاهد أيضًا: كلام عن السنة الجديدة لصديقتي 2022

دعاء استقبال السنة الجديدة للاصدقاء 2022

للأصدقاء نصيبٌ من القلب، وجزءٌ من الحياة ودعوةٌ صادقة بالخير والتوفيق والهداية ومع بداية العام الجديد ندعو الله لأصدقائنا الأوفياء الذين وقفوا معنا في الحلوة والمرّة ولم يتخلّوا عنّا وشاركونا في الفرح والحزن وحفظونا في غيابنا فلهم منّا أجمل الدعاء:

  • اللهم وفّق أصدقائي في هذا العام لكلّ خير، اللهم كما جمعت بيني وبينهم في الدنيا اجمع بيننا في الجنة، الله إنّا نحبّ بعضا فيك فلظلّنا في ظلّك يوم لا ظلّ إلّا ظلّك.
  • اللهم اجعل العام الجديد عام خيرٍ عليهم، اللهم حقق لهم أمانيهم وآمالهم وأعنهم على طاعتك وارض عنهم وبارك لهم في رزقهم وعلمهم وعملهم واجعلني وإيّاهم من الصالحين.
  • اللهم اغفر لهم كل ذنبٍ فعلوه في عامهم الماضي واجعلهم في العام القادم من التوّابين، واجعلهم من الأتقياء الذاكرين الشاكرين.

دعاء اللهم إني استودعك عام مضى من عمري

اللهم إني استودعك عاماً مضى من عمري، فعلت فيه ما فعلت، وقلت فيه ما قلت، وعملت فيه ما عملت، وارتكبت فيه ما ارتكبت، وأنت أرحم الراحمين، اللهم اغفر لي ما مضى من ذنوبي وتقبل منّي ما كان من صلاةٍ أو صيامٍ أو صدقةٍ أو نسكٍ أو عملٍ صالحٍ خالصٍ لوجهك الكريم، اللهم ارحم ضعفي واجبر كسري وأعني على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، واجعلني ذاكراً لك، شاكراً لك، عابداً مخلصاً مطيعاً، توّاباً أواباً، وأصلح لي ديني ودنياي وآخرتي، وارزقني الدرجات العلا من الجنّة والنّجاة من النار يا عزيز يا غفّار.

صور دعاء استقبال العام الجديد 2022

سندرج لكم فيما يأتي أجمل الصور التي تحوي أجمل أدعية استقبال العام الجديد:

صور دعاء استقبال العام الجديد 2022

دعاء استقبال العام الجديد 2022

صور دعاء استقبال العام الجديد 2022

دعاء استقبال العام الجديد 2022

دعاء استقبال العام الجديد 2022

دعاء استقبال العام الجديد 2022

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة بمناسبة السنة الجديدة 2022

افضل 10 ادعية السنة الجديدة

أفضل الأدعية ما كان من كتاب الله عزّ وجلّ فهي جامعةٌ للخير، ولن نتعبّد الله بكلماتٍ خيرٍ من كلامه سبحانه، وفيما يأتي أدعية من كتاب الله عزّ وجلّ، يمكن أن نستقبل بها عامنا الجديد:

  1. “رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ”.

  2. “رَبِّ اشْرَحْ لِي صَدْرِي*وَيَسِّرْ لِي أَمْرِي”.

  3. ” رَّبِّ أَنزِلْنِي مُنزَلًا مُّبَارَكًا وَأَنتَ خَيْرُ الْمُنزِلِينَ”.

  4. ” رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”.

  5. “رَبَّنَا لَا تُزِغْ قُلُوبَنَا بَعْدَ إِذْ هَدَيْتَنَا وَهَبْ لَنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً”.

  6. “رَبَّنَا آتِنَا مِن لَّدُنكَ رَحْمَةً وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا”.

  7. “رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدْتَنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلَا تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لَا تُخْلِفُ الْمِيعَادَ”.

  8. “رَبِّ أَدخِلني مُدخَلَ صِدقٍ وَأَخرِجني مُخرَجَ صِدقٍ وَاجعَل لي مِن لَدُنكَ سُلطانًا نَصيرًا”.

  9. “رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَىٰ وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَدْخِلْنِي بِرَحْمَتِكَ فِي عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ”.

  10. “رَبَّنَا اغْفِرْ لَنَا وَلِإِخْوَانِنَا الَّذِينَ سَبَقُونَا بِالْإِيمَانِ وَلَا تَجْعَلْ فِي قُلُوبِنَا غِلًّا لِّلَّذِينَ آمَنُوا رَبَّنَا إِنَّكَ رَءُوفٌ رَّحِيمٌ”.

دعاء دخول السنة الجديدة 2022 مكتوب

ومع دخول السنة الجديدة نستقبلها بذكر الله والدعاء:

  • اللهم بارك لنا في هذه السنة الجديدة، اللهم إنا نسألك خيرها، ونعوذ بك من شرّها، ونسألك نورها وبركتها وهداها ونسألك من خيرها وخير ما خُلقت له ونعوذ بك من شرها وشر ما خُلقت له.
  • اللهم ما كتبت لنا في هذه السنة من الخير والبركة والنجاح والفرح والسعادة والتوبة والهداية فلك الحمد ولك الشكر حتى ترضى، وما كتبت فيها من شرٍّ أو سوءٍ أو مرضٍ فاصرفه عنّا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  •  اللهم بارك لنا في أيّامنا وأعوامنا وليالينا، وأعنّا فيها على الخير والصبر والطاعة والعبادة، واصرف فيها عنّا العجز والمرض والخوف، ونجّنا فيها من الفتن، وارزقنا فيها من النعم وادفع عنّا بها النقم وأرنا فيها الحق حقاً وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنابه، واكفنا فيها بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك، وردّنا فيها إليك ردًّا جميلًا.

حالات واتس اب دعاء استقبال العام الجديد 2022

الحالات التي تكتب في برامج التواصل هي رسائل للناس تعكس ما بداخلنا من مشاعر وأحاسيس وأمنيات وأحلام، وفي رأس السنة أجمل ما يكون من الحالات ما فيه دعاءٌ للنفس وللأهل وللأصحاب، وكل من قد يشاهد الحالة وفيما يأتي حالات واتس اب دعاء استقبال العام الجديد 2022:

  • اللهم اغفر لنا ما مضى، وتولّنا فيما بقي، وأعنّا على الصلاة والصيام والقيام والعبادة والدعاء واجعلنا من المهتدين.
  • اللهم مع نهاية هذا العام احفظ أهلي وإخوتي وزوجي وأولادي وأحبّتي وأصدقائي، اللهم اختم لهم في عامهم هذا بالقبول واجعل بداية عامهم الجديد فرجاً وفرحاً ونوراً وسروراً.
  • اللهم اجعل كل عامٍ يمضي من عمرنا خيراً من سابقه، وارزقنا في أيّامنا الهدى والتقى والعفاف والغنى وحسن الختام والوفاة على الإيمان.

دعاء العام الجديد من السنة النبوية

لم يرد عن النبي صلّى الله عليه وسلّم حديثٌ مثبتٌ ندعوه في بداية عام جديد، وهذا لا يعني أن نفوّت أي وقتٍ أو مناسبةٍ للدعاء وسؤال الخير، وفيما ورد عن النبيّ صلّى الله عليه وسلّم من أدعيةٍ مأثورةٍ يمكن الدعاء بها في كلّ وقتٍ وحين:

  • “اللهم اغفر لي خطيئتي وجهلي، وإسرافي في أمري وما أنت أعلم به منّي، اللهم اغفر لي جدّي وهزلي وخطأي وعمدي وكلّ ذلك عندي”

  • “اللهم اغفر لي ما قدّمت وما أخّرت، وما أسررت وما أعلنت وما أنت أعلم به مني، أنت المقدّم وأنت المؤخّر وأنت على كل شيء قدير”

  • “اللهم إني أعوذ بك من جهد البلاء، ومن درك الشقاء، ومن سوء القضاء، ومن شماتة الأعداء، اللهم إني أعوذ بك من الهمّ والحزن، والعجز والكسل، والجبن والبخل، ومن المأثم والمغرم، ومن غلبة الدين وقهر الرجال”.

  • “اللهم أصلح لي ديني الذي هو عصمة أمري، وأصلح دنياي التي فيها معاشي، وأصلح لي آخرتي التي فيها معادي، واجعل الحياة زيادةً لي في كل خير، واجعل الموت راحةً لي من كل شر”

وفي نهاية مقالنا دعاء استقبال العام الجديد 2022 فقد تعرّفنا على فضل الدعاء في كل مناسبةٍ ووقت، وذكرنا بعض الأدعية المأثورة من كتاب الله وسنّة نبيه، وأوردنا أدعيةً جميلةً للدعاء بها  ليلة رأس السنة مع وداع العام الماضي واستقبال العام الجديد للأهل والأولاد والأحبة ولجميع المقربين، ومع نهاية مقالنا نسأل الله أن يتقبّل منّا ويتوب علينا ويغفر لنا إنّه هو التواب الرحيم.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ سورة البقرة، الآية 286
  2. ^ سورة غافر، الآية 60

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.