دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445 pdf

دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445 pdf
دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب

دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445 pdf هو ما سوف يتحدث عنه هذا المقال، فدعاء الشفع والوتر هو من الأدعية المشهورة في شهر رمضان المبارك، وهو الدعاء الذي يتم الدعاء به في صلاة الوتر، هذه الصلاة التي تُصلّى بعد أداء صلاة العشاء مباشرة، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على دعاء الوتر في اواخر رمضان مكتوب بالإضافة إلى اقوي دعاء الوتر بعد صلاة التراويح 1445 مع مجموعة من الأدعية التي يمكن الدعاء بها في رمضان في الشفع والوتر وسوف نقدم روابط تحميل ملفات بي دي إف وورد تتضمن دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب.

دعاء الوتر في اواخر رمضان مكتوب

من خلال الجدول الآتي سوف نقوم بتسليط الضوء على بعض صيغ دعاء الوتر في أواخر شهر رمضان المبارك مكتوب:

دعاء الوتر في رمضان اللهم يا كريم يا رب العالمين في أواخرهذا الشهر الفضيل أسألك أن تكرمني بالخير والعافية والمعافاة الدائمة والصحة والسعادة والرخاء، والحمد لله رب العالمين.
دعاء الوتر مستجاب في رمضان في هذا الوقت المبارك من هذا الشهر الفضيل أسأل الله رب العالمين أن يديم علينا السعادة وأن يكرمنا بالعفو والعافية من عنده، ربي اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وأعنا على فعل كل أمر فيه خير لنا ولعامة المسلمين يا كريم.
دعاء الوتر من السنة في رمضان اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت، اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال.
دعاء الشفع والوتر صلاة الليل في رمضان اللهم في هذه الصلاة المباركة أسألك أن تتقبل مني صلاتي وأن تجعلها سببًا في مغفرة سائر ذنوبي يا رب العالمين، ربي ارحمني واسترني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء لعائلتي في رمضان مكتوب وبالصور

اقوي دعاء الوتر بعد صلاة التراويح 1445

إنّ صلاة التراويح في رمضان هي من أشهر العبادات المرتبطة في هذا الشهر، وبعد الانتهاء منها جماعة في المسجد يصلي المسلمون صلاة الوتر، ويدعون في هذه الصلاة بما تيسر من الأدعية، لذا سوف نعرض في النقاط الآتية أقوى دعاء الوتر بعد صلاة التراويح 1445

  • الدعاء الأول: اللهم يا كريم يا عظيم يا رحمن يا رحيم يا ذا العرش الكريم، اللهم اجعل أعمالي خالصة لوجهك الكريم وطهر قلبي من الرياء واسترني يوم العرض عليك وفوق الأرض وتحت الأرض يا ذا الجلال والإكرام.
  • الدعاء الثاني: اللهم لا تجعلني من الذين غضبت عليهم فكتبت عليهم النيران يوم القيامة، واجعلني من الذين رضيت عنهم فسترتهم في هذه الحياة وكتبت لهم الجنة يوم الحساب غير عذاب يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم إني أعوذ برضاك من سخطك وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، اللهم اغفر لي ذنوبي كلها يا غفار الذنوب يا رب العالمين يا رجاء السائلين.
  • الدعاء الرابع: اللهم إنك أنت الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن، والعجز والكسل، والبخل والجبن ، وضلع الدين، وغلبة الرجال.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في رمضان مستجاب ، دعاء رمضان قصير ومؤثر

دعاء قنوت الوتر كامل

سوف نذكر فيما سيأتي نص دعاء قنوت الوتر كامل كما ورد في صحيح السنة النبوية الشريفة عن رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: [1]

اللهم إِنَّي أعوذُ برضاكَ من سخَطِكَ وأعوذُ بمعافاتِكَ من عقوبَتِكَ وأعوذُ بك منكَ لا أُحْصي ثناءً عليكَ أنتَ كما أثنيتَ على نفسِكَ، اللَّهمَّ اهدِني فيمَن هديتَ، وعافِني فيمن عافيتَ، وتولَّني فيمن تولَّيتَ، وبارِك لي فيما أعطيتَ، وقني شرَّ ما قضيتَ، إنَّكَ تقضي ولا يقضى عليْكَ، وإنَّهُ لا يذلُّ من واليتَ، تبارَكتَ ربَّنا وتعاليتَ، اللَّهمَّ إيَّاكَ نَعبُدُ، ولَكَ نصلِّي ونَسجُدُ وإليكَ نَسعَى ونَحفِدُ، نَرجو رَحمتَكَ، ونَخشَى عذابَكَ، إنَّ عذابَكَ بالكافِرينَ مُلحِقٌ، اللَّهمَّ إنَّا نَستعينُكَ ونَستغفِرُكَ، ونُثني عَليكَ الخيرَ، ولا نَكْفرُكَ، ونؤمنُ بِكَ، ونخضَعُ لَكَ، ونَخلَعُ مَن يَكْفرُكَ، اللهم إني أعوذ بك من جار السوء، ومن زوج تشيبني قبل المشيب، ومن ولد يكون علي ربا، ومن مال يكون علي عذابا، ومن خليل ماكر عينه تراني، وقلبه يرعاني؛ إن رأى حسنة دفنها، وإذا رأى سيئة أذاعها.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في العشر الاواخر من رمضان

 دعاء القنوت مكتوب كامل في الوتر

سوف نلقي الضوء في النقاط الآتية على بعض صيغ دعاء القنوت مكتوب كامل في صلاة الوتر:

  • الدعاء الأول: اللهم اهدني وارحمني واسترني واجعلني من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته ولا تجعلني من المخدوعين الغافلين في هذه الحياة يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم يا مثبت القلوب والأبصار يا رحمن يا رحيم، ثبت قلبي وعقلي على دينك واسترني يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام يا رحمن يا رحيم.
  • الدعاء الثالث: اللهم بارك لي في أيام عمري كلها واجعلها أيام خير وسلام وأمن وأمان واستقرار وهدوء وأبعد عني الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم لا تجعلني من الخاسرين يوم القيامة، واجعل لي في الجنة منزلة عالية يا كريم.
  • الدعاء الرابع: اللهم يا ذا الجلال والإكرام، أسألك أن تحشرني من الأنبياء والصالحين والصديقين وأن تسقني يوم القيامة شربة هنيئة مريئة من يد النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم، لا أظمأ بعدها أبدًا يا كريم.
  • الدعاء الخامس: اللهم يا أرحم الراحمين، أسألك الرحمة يوم القيامة وأسألك المغفرة من كل ذنب في هذه الحياة الدنيا، ربي لا تجعلني من الذين يقنطون من رحمتك، فأنت الرحمن الرحيم يا كريم.

دعاء الشفع والوتر في رمضان من السنة النبوية

كثيرة هي الأدعية التي وردت في صحيح السنة النبوية الشريفة على لسان رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، وهي أدعية يمكن للمسلم أن يدعو الله تعالى بها في الشفع والوتر، ومنها: [2]

  • الدعاء الأول: اللهم إني أعوذ بك من عذاب النار، وأعوذ بك من عذاب القبر، وأعوذ بك من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعوذ بك من فتنة الدجال، اللهم إني أعوذ بك من علم لا ينفع، وعمل لا يرفع، وقلب لا يخشع، وقول لا يسمع.
  • الدعاء الثاني: اللهم لك الحمد أنت نور السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت قيوم السماوات والأرض ومن فيهن ولك الحمد، أنت الحق، ووعدك الحق، ولقاؤك حق، والجنة حق، والنار حق، والنبيون حق، والساعة حق، ومحمد حق، اللهم لك أسلمت، وبك آمنت، وعليك توكلت، وإليك أنبت، وبك خاصمت، وإليك حاكمت، فاغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، أنت إلهي لا إله إلا أنت.
  • الدعاء الثالث: اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيء، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.
  • الدعاء الرابع: اللهم ارزقني حبك، وحب من ينفعني حبه عندك، اللهم ما رزقتني مما أحب فاجعله قوة لي فيما تحب، اللهم ما زويت عني مما أحب فاجعله فراغا لي فيما تحب.

دعاء الشفع والوتر في رمضان من القرآن

يمكن للمسلم في الشفع والوتر في شهر رمضان أن يدعو ببعض الأدعية الواردة في القرآن الكريم، مثل: [3]

  • دعاء من سورة آل عمران: {رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَذا بَاطِلاً سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ * رَبَّنَا إِنَّكَ مَن تُدْخِلِ النَّارَ فَقَدْ أَخْزَيْتَهُ وَمَا لِلظَّالِمِينَ مِنْ أَنصَارٍ * رَّبَّنَا إِنَّنَا سَمِعْنَا مُنَادِيًا يُنَادِي لِلإِيمَانِ أَنْ آمِنُواْ بِرَبِّكُمْ فَآمَنَّا رَبَّنَا فَاغْفِرْ لَنَا ذُنُوبَنَا وَكَفِّرْ عَنَّا سَيِّئَاتِنَا وَتَوَفَّنَا مَعَ الأبْرَارِ * رَبَّنَا وَآتِنَا مَا وَعَدتَّنَا عَلَى رُسُلِكَ وَلاَ تُخْزِنَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّكَ لاَ تُخْلِفُ الْمِيعَادَ}. [4]
  • دعاء من سورة الأحقاف: {رَبِّ أَوْزِعْنِي أَنْ أَشْكُرَ نِعْمَتَكَ الَّتِي أَنْعَمْتَ عَلَيَّ وَعَلَى وَالِدَيَّ وَأَنْ أَعْمَلَ صَالِحًا تَرْضَاهُ وَأَصْلِحْ لِي فِي ذُرِّيَّتِي إِنِّي تُبْتُ إِلَيْكَ وَإِنِّي مِنَ الْمُسْلِمِينَ}. [5]
  • دعاء من سورة يوسف: { رَبِّ قَدْ آتَيْتَنِي مِنَ الْمُلْكِ وَعَلَّمْتَنِي مِن تَأْوِيلِ الْأَحَادِيثِ ۚ فَاطِرَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ أَنتَ وَلِيِّي فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ تَوَفَّنِي مُسْلِمًا وَأَلْحِقْنِي بِالصَّالِحِينَ}. [6]

دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445

إن الدعاء في الشفع الوتر هو من أعظم الأدعية، فهو وقت مبارك تزداد فيه فرصة استجابة الدعاء من الله رب العالمين، لذا نعرض في النقاط الآتية بعض صيغ دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445:

  • الدعاء الأول: اللهم إني أسألك في الشفع والوتر أن تكرمني بالرزق الوفير الذي يكفيني ويكفي أبنائي من بعدي، اللهم إني أعوذ بك من العجز، والكسل، والجبن، والبخل، والهرم، والقسوة، والغفلة، والعيلة، والذلة، والمسكنة، وأعوذ بك من الفقر، والكفر، والفسوق، والشقاق، والنفاق، والسمعة، والرياء، وأعوذ بك من الصمم، والبكم، والجنون، والجذام، والبرص، وسيىء الأسقام يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم استرنا وأكرمنا وأعنا واحفظنا ولا تحرمنا لذة النظر إلى وجهك الكريم يوم القيامة، اللهم وفقني لما تحب وترضى، وفقني للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك، ووفق جميع ولاة المسلمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم يا مقلب القلوب بين الإيمان والكفر، ثبت قلبي على الإيمان بك وأعني على فعل الخير واسترني يوم القيامة، اللهم لا تجعلني من المهزومين المنكسرين، واجعلني من العقلاء الذين يتمتعون بالحكمة والهدوء.
  • الدعاء الرابع: ربي لا تسلط علي بذنوبي من لا يخافك ولا يرحمني فيك يا كريم، اللهم إني أعوذ بك من الهرم، والتردي، والهدم، والغم، والغرق، والحرق، وأعوذ بك أن يتخبطني الشيطان عند الموت، وأعوذ بك أن أموت في سبيلك مدبرًا، وأعوذ بك أن أموت لديغًا.
  • الدعاء الخامس: اللهم لا تعذبني بذنوبي واسترني ولا تفضحني وأكرمني بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة يا رب العالمين، اللهم وفقني لما تحب وترضى واجعل أيامي مليئة بالسلام والهدوء.

دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445 pdf

إنّ الكثير من المسلمين يهتمون بالحصول على صيغ دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوبة في ملف بي دي إف من أجل سهولة الاطلاع عليها في أي وقت ودون الحاجة للاتصال بالإنترنت، فإلى كل من يرغب بالحصول على ملف يتضمن هذه الأدعية، يمكن تحميله بشكل مباشر “من هنا“.

دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445 doc

إلى الذين يرغبون بالحصول على ملف وورد يتضمن صيغ دعاء الشفع والوتر مكتوب في رمضان يمكن تحميله بشكل مباشر “من هنا” فهو دعاء من أعظم الأدعية التي يجب على المسلم الالتزام بها في هذا الشهر الفضيل.

دعاء الشفع والوتر في رمضان بالصور

في ختام ما ورد من دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب، سوف نعرض مجموعة من الصور التي تتضمن صيغ دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب:

دعاء الشفع والوتر في رمضان بالصور

دعاء الشفع والوتر في رمضان بالصور

دعاء الشفع والوتر في رمضان بالصور

دعاء الشفع والوتر في رمضان بالصور

إلى هنا نختم هذا المقال الذي مررنا فيه على دعاء الشفع والوتر في رمضان مكتوب 1445 pdf بالإضافة إلى أدعية الشفع والوتر في رمضان وأدعية القنوت، بالإضافة إلى دعاء الشفع والوتر في شهر رمضان من السنة النبوية والقرآن الكريم، وختمنا المقال بدعاء الشفع والوتر في رمضان بالصور.

أسئلة شائعة

أسئلة شائعة
ما هو الدعاء الذي نقوله في صلاة الوتر؟
دعاء صلاة الوتر هو: "اللهم اهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، وتولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شر ما قضيت، فإنك تقضي ولا يقضى عليك، وإنه لا يذل من واليت، تباركت ربنا وتعاليت".

المراجع

  1. ^ kalemtayeb.com، أدعية من السنة، 06/03/2023
  2. ^ islamweb.net، أدعية مختارة، 06/03/2023
  3. ^ kalemtayeb.com، أدعية من القرآن، 06/03/2023
  4. ^ سورة آل عمران، الآية 191 - 194.
  5. ^ سورة الأحقاف، الآية 15.
  6. ^ سورة يوسف، الآية 101.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *