أفضل +20 دعاء للمظلوم في يوم عرفة مكتوب وبالصور

أفضل +20 دعاء للمظلوم في يوم عرفة مكتوب وبالصور
دعاء المظلوم في يوم عرفة مكتوب

أفضل +20 دعاء للمظلوم في يوم عرفة مكتوب وبالصور، حيث إنّ الدعاء هو من أعظم ما يطرق به المسلم باب ربه تبارك وتعالى سائلًا إياه الرحمة والعفو والمغفرة وأن يصرف عنه الظالمين، وفي هذا المقال سوف نقدم للزوار الكرام دعام في يوم عرفة للمظلوم مكتوب وبالصور، وسوف يتم إدراج دعاء المظلوم على الظالم من القرآن والسنة في يوم عرفة، إضافة إلى دعاء للمظلوم في يوم عرفة مكتوب وبالصور، إضافة إلى أفضل دعاء يوم عرفة لنصرة المظلوم، و دعاء مظلوم قصير في يوم عرفة، ودعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة وغير ذلك من الأدعية الأخرى في يوم عرفة.

دعاء المظلوم في يوم عرفة مكتوب

من الأدعية التي يُمكن أن يقولها العبد المسلم في يوم عرفة:

  • اللهم إني أسألك يا رب العالمين أن تبعد عني شر فلان فهو رجل ظالم استحل مالي واستحل عرضي واستحل كل ما لدي وظلمني وظلم روحي وقلبي اللهم إني أسألك أن تكفيني شره وتعافني من الظلم وتجعلني يا ربي من المرحومين.
  • اللهم يا قهار يا رب العالمين يا سميع ويا عليم عافنا من الظلم ومن القهر ومن الحزن ومن الكمد، اللهم أبعدني عن كل مَن أراد بي سوءًا أو أراد بي قهرًا او اراد بي شرًا يا رب العالمين.
  • اللهم يا مَن يعلم السر وأخفى أسألك وأنت الله العظيم الذي يعلم كل شيء ويعلم كل أمر أعوذ بك من كل أمر ومن كل ظلم ومن كل عاقبة سوء يا رحمن الأرض والسماء يا رب العالمين.

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة يوم عرفة

من جميل الدعاء الذي يمكن أن يقوله العبد المظلوم على الظالم ما يلي:

دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة يوم عرفة
  • اللهم يا مَن يعلم السر وأخفى أنت الذي تعلم السر وأخفى وأنت الذي تعلم كل أمر أسألك أن تعيذنا من ظل ظلم يا قاهر يا الله، اللهم إنهم استحلوا ظلمنا فعافنا منهم.
  • يا من يعلم السر واخفى وهو الله العظيم الرحمن الرحيم أسألك يا قاضي الأرض والسماء أن تعيننا في هذه الحياة وتغفر لنا وتهبنا الخير والصلاح، اللهم تولنا بكل خير وأبعدنا عن كل شر وعافنا من الظلم والظلمات يا رحيم الأرض والسماء.
  • اللهم إني أسألك أن تعيننا على الخير وتبعدنا عن الظالمين الذين يقضون جل وقتهم في التفكير بالشرور وبذلها للناس حتى ينعموا بالحقد والحسد فعافنا منهم يا الله.

دعاء المظلوم من المأثور يوم عرفة

من الأدعية المأثورة التي يُمكن للمسلم القول بها على الظالمين في يوم عرفة:

  • اللَّهُمَّ إنِّي عَبْدُكَ وابْنُ عَبْدِكَ وَابْنُ أَمَتِكَ، نَاصِيَتِي بِيَدِكَ، مَاضٍ فِيَّ حُكْمُكَ، عَدْلٌ فِيَّ قَضَاؤُكَ، أَسْأَلُكَ بِكُلِّ اسْمٍ هُوَ لَكَ، سَمَّيْتَ بِهِ نَفْسَكَ، أَوْ أَنْزَلْتَهُ فِي كِتَابِكَ أَوْ عَلَّمْتَهُ أَحَداً مِنْ خَلْقِكَ، أَوْ اسْتَأْثَرْتَ بِهِ فِي عِلْمِ الغَيبِ عِنْدَكَ، أَنْ تَجْعَلَ القُرآنَ رَبِيعَ قَلْبِي، وَنُورَ صَدْرِي، وَجَلاءَ حُزنِي، وَذَهَابَ هَمِّي.

  • ربِّ أَعِنِّي وَلا تُعِنْ عَلَيَّ، وَانْصُرنِي وَلا تَنْصُرْ عَلَيَّ، وَامْكُرْ لِي وَلا تَمْكُر عَلَيَّ، وَاهْدِنِي وَيَسِّرِ الهُدَى لِي، وَانْصُرْنِي عَلَى مَنْ بَغَى عَلَيَّ، رَبِّ اجْعَلْنِي لَكَ شَكَّاراً، لَكَ ذَكَّاراً، لَكَ رَهَّاباً، لَكَ مِطْوَاعاً، لَكَ مُخْبِتاً، إليكَ أَوَّاهاً مُنِيباً رَبِّ تَقَبَّلْ تَوْبَتِي، وَاغْسِلْ حَوْبَتِي، وَأَجِبْ دَعْوَتِي، وَثَبِّتْ حُجَّتِي، وَسَدِّدْ لِسَانِي، وَاهْدِ قَلْبِي، وَاسْلُلْ سَخِيمَةَ صَدْرِي.

  • يا رب ها أنا ذا يا ربي، وحيداً، أسيراً، سجيناً في يدي الظالم، مغلوب مبغي عليّ، مظلوم ، قد قل صبري، وضاقت حيلتي، وانغلقت علي المذاهب إلا إليك، وانسدت علي، الجهات إلا جهتك، والتبست عليّ أموري في دفع مكروهه عني، واشتبهت عليّ الآراء في إزالة ظلمه، وخذلني من استنصرته من عبادك، وأسلمني من تعلقت به، وغدر بي، وطعنني القريب الصديق ، واستشرت نصيحي فأشار عليّ، بالرغبة إليك، واسترشدت دليلي فلم يدلني، إلا عليك، فرجعت إليك يا مولاي.

  • يا سندي، يارب العالمين، صاغراً راغما،ً مستكيناً، عالماً انه ﻻ فرج إلا عندك، ولا خلاص لي إلا بك يا نصير الضعفاء، انتجز وعدك في نصرتي، واجابة دعائي، فانك قلت وقولك الحق الذي ﻻ يرد ولا يبدل.

دعاء المظلوم مكتوب يوم عرفة

من روائع الدعاء الذي يقوله العبد الظلوم على الظالم في يوم عرفة:

الدعاء الأول اللهم أنت الذي تتولى السرائر وأنت الذي تعلم السر وأخفى وأنت الذي يهدي القلوب الضعيفة أسألك أن تكون معي فلا حيلة لي ولا أحد سواك يعينني على ما ابتليت به يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم يا مَن يهدي القلوب الضعيفة إلى طريق الحق والصواب اسألك أن تهديني، اللهم ابعدني عن الظلم والظلمات يا رحمن الرض والسماء، اللهم عافني من كل سوء ومن كل شر وكل ضغينة يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم يا مَن يعين العبد الضعيف المسكين أسألك أن تعيننا وتغفر لنا وتبعدنا عن ظلم الظالمين، وقسوتهم وقلة ضميرهم.

دعاء المظلوم في الفجر يوم عرفة

من جميل الدعاء الذي يقال عن المظلومين في فجر يوم عرفة:

  • اللهم إني أسألك يا رب العالمين أن تبعدنا عن الظالمين وعن أفعالهم وأقوالهم وتهبنا الرحمة من عندك يا رحيم، اللهم عافنا من الظلم ومن الظالمين.
  • اللهم ها أنا الآن أقف بين يديك وأنا قليل الحيلة وأنت الله العظيم وأنا ضعيف بين يديك يا رب واستضعفني الناس، أسألك يا رحيم أن تغفر لي وترزقني وتهبني العفو والمعافاة وتكون لي خير وكيل.
  • باسمك اللهم يا رب العالمين وباسمك يا رحمن يا رحيم أسألك وأنت الله العظيم الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد أن تغفر لي وتعافني من الظلم والظلمات وتسامحني على ما بدر مني من تقصير يا رب العالمين.

دعاء الرسول على الظالم يوم عرفة

ليس هناك دعاء خاص بعينه لرسول الله صلى الله عليه وسلم في يوم عرفة على الظالم، ولكن الدعاء الذي لجأ به رسول الله صلى الله عليه وسلم إلى ربه لما ظلم من الناس عامة:[1]

“اللّهُمّ إلَيْك أَشْكُو ضَعْفَ قُوّتِي ، وَقِلّةَ حِيلَتِي ، وَهَوَانِي عَلَى النّاسِ، يَا أَرْحَمَ الرّاحِمِينَ ! أَنْتَ رَبّ الْمُسْتَضْعَفِينَ وَأَنْتَ رَبّي ، إلَى مَنْ تَكِلُنِي ؟ إلَى بَعِيدٍ يَتَجَهّمُنِي ؟ أَمْ إلَى عَدُوّ مَلّكْتَهُ أَمْرِي ؟ إنْ لَمْ يَكُنْ بِك عَلَيّ غَضَبٌ فَلَا أُبَالِي ، وَلَكِنّ عَافِيَتَك هِيَ أَوْسَعُ لِي ، أَعُوذُ بِنُورِ وَجْهِك الّذِي أَشْرَقَتْ لَهُ الظّلُمَاتُ وَصَلُحَ عَلَيْهِ أَمْرُ الدّنْيَا وَالْآخِرَةِ مِنْ أَنْ تُنْزِلَ بِي غَضَبَك ، أَوْ يَحِلّ عَلَيّ سُخْطُكَ، لَك الْعُتْبَى حَتّى تَرْضَى ، وَلَا حَوْلَ وَلَا قُوّةَ إلّا بِك”.

ادعية مستجابة على الظالم يوم عرفة

يحتار المسلم في الدعاء يوم عرفة وفيما يمكن أن يقوله على الظالمين في هذا اليوم، ومن ذلك:

ادعية مستجابة على الظالم يوم عرفة
  • اللهم يا رب العالمين إنّ هذا الإنسان قد ظلمني واستفحل في الظلم ولم يقم حقًا للجيرة ولا للصحبة ولا لغير ذلك مما شجع الدين الإسلامي عليه، اللهم عاقبه بما أنت أهله واكفني شره.
  • اللهم إنّك حرمت الظلم على نفسك وأنزلت على عبادك أن لا تظالموا، اللهم إنّهم لم يرعوا إلَا ولا ذمة لما أنزلته بل كانوا يا ربي مقتًا على الناس فاغفر وابعدني عن ظلمهم برحمتك يا الله.
  • اللهم يا مَن يهدي العباد ويهدي النفوس يا رب العالمين، اللهم إني أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم وأستعيذك من كل شر وأسألك يا كريم أن تبعدنا عن كل الظالمين وتعافنا يا رحيم.
  • اللهم يا هادي القلوب أسألك أن تهدي قلب هذا الإنسان فإنّ لساني عجز عن الكلام وتعبت كثيرًا يا رحيم، اللهم تولني واغفر لي وأبعدني عن كل إنسان يرغب في اذيتي يا رحيم.

دعاء على من ظلمني يوم عرفة

من الأدعية التي تقال في يوم عرفة على الظالمين:

  • أسألك يا رب العالمين ويا رحمن يا رحيم أن تغفر لي كل ضغينة أضغنتها في قلبي على أحد حتى ولو كان على من ظلمني، اللهم اجعلني من الذين غفرت لهم يا رحيم.
  • اللهم تولني من السوء وعافني من السوء وأبعدني عن السوء، اللهم إني أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم أن تجعلني ممن غفرت لهم ذنوبهم وعافيتهم.
  • اللهم إني آلم لهذا الحال وآلم لكل ظالم لا يأبه بحكمك يا رب العالمين، اللهم ها أنا الآن بين يديك ولا الجأ إلا إليك، عافني يا ربي من كل سوء يا كريم.

ادعية المظلومين يوم عرفة

من الأدعية التي يقولها العبد المسلم المظلوم يوم عرفة:

الدعاء الأول اللهم إني أسالك يا رب العالمين ويا رحمن المسترحمين يا سامع الدعاء يا الله يا منجي موسى من فرعون نجني من الظالمين يا رب الأرض والسماء يا الله.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك وأنت الله العظيم الرحمن الرحيم أن تعينني على التخلص من الظلم والضعف والهزيمة يا كريم، اللهم أسألك أن تغنيني من فضلك يا الله.
الدعاء الثالث اللهم أسألك يا رب العالمين أن تخلصني من الظالمين الذين يقصدون أذيتي، اللهم كن لكل ظالم بالمرصاد وأهلكهم يا رحمن يا رحيم.
الدعاء الرابع اللهم إني أسألك يا حنان يا منان يا عظيمًا في الأرض والسماء يا مَن يقهر الظالمين أسألك أن تقهر كل مَن أساء إلي وقتل فيني ما قتل يا رب العالمين.

دعاء المظلوم من القرآن في يوم عرفة

قد يرغب بعض الأشخاص بالتوجه إلى الله في يوم عرفة للدعاء على الظالم من أدعية القرآن الكريم، حيث إن الدعاء من القرآن الكريم هو أفضل الدعاء لأنه كلام الله تعالى، وفيما يأتي سوف يتم إدراج دعاء المظلوم على الظالم سريع الاستجابة مكتوب من القرآن الكريم في يوم عرفة:

  • قال تعالى: “عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا ربَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ* وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ”.[2]
  • قال تعالى: “رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا* إِنَّكَ إِن تَذَرْهُمْ يُضِلُّوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدُوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا* رَّبِّ اغْفِرْ لِي وَلِوَالِدَيَّ وَلِمَن دَخَلَ بَيْتِيَ مُؤْمِنًا وَلِلْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ وَلَا تَزِدِ الظَّالِمِينَ إِلَّا تَبَارًا”.[3]
  • قال تعالى: “وَلَقَدْ أَهْلَكْنَا الْقُرُونَ مِن قَبْلِكُمْ لَمَّا ظَلَمُوا ۙ وَجَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ وَمَا كَانُوا لِيُؤْمِنُوا ۚ كَذلِكَ نَجْزِي الْقَوْمَ الْمُجْرِمِينَ”.[4]
  • قال تعالى: “وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لِرُسُلِهِمْ لَنُخْرِجَنَّكُم مِّنْ أَرْضِنَا أَوْ لَتَعُودُنَّ فِي مِلَّتِنَا ۖ فَأَوْحَى إِلَيْهِمْ رَبُّهُمْ لَنُهْلِكَنَّ الظَّالِمِينَ”.[5]

دعاء المظلوم في يوم عرفة مكتوب بالصور

من الأدعية التي يقولها العبد المسلم على الظالمين في عرفة بالصور:

دعاء المظلوم في يوم عرفة مكتوب

دعاء المظلوم في يوم عرفة مكتوب

دعاء المظلوم في يوم عرفة مكتوب

مقالات قد تهمك

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال أفضل +20 دعاء للمظلوم في يوم عرفة مكتوب وبالصور وذكرنا فيه أجمل الأدعية التي يُمكن ان يقولها العبد المسلم في هذا اليوم العظيم غن تعرض للظلم ونحو ذلك من الأدعية الماثورة، وتعرفنا على دعاء المظلوم المقهور على الظالم مكتوب سريع الاستجابة في يوم عرفة، كما عرفنا دعاء على الظالم في يوم عرفة وغير ذلك من الأدعية ليوم عرفة للمظلوم.

المراجع

  1. ^ islamway.net، اللّهُمّ إلَيْك أَشْكُو ضَعْفَ قُوّتِي ، وَقِلّةَ حِيلَتِي ، وَهَوَانِي عَلَى النّاسِ، يَا أَرْحَمَ ...، 11/06/2024
  2. ^ سورة يونس، الآية 85-86
  3. ^ سورة نوح، الآيات 26-28
  4. ^ سورة يونس، الآية 13
  5. ^ سورة إبراهيم، الآية 18

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *