دعاء بعد صلاة العصر للزواج ، دعاء عصر الجمعه للزواج

دعاء بعد صلاة العصر للزواج ، دعاء عصر الجمعه للزواج
دعاء بعد صلاة العصر للزواج

دعاء بعد صلاة العصر للزواج ، دعاء عصر الجمعه للزواج هو دعاء كريم يهتم بالحصول عليه شباب المسلمين الذين يعانون من صعوبة الزواج، فصاروا بتضرعون لله رب العالمين دُبر كل صلاة لتيسير أمورهم ورزقهم الرزق الحلال الذي يستعينون به على الزواج وقضاء أوطارهم، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على دعاء بعد الانتهاء من صَلاة العَصر للزّواج، بالإضافة إلى دعاء الزواج بعد عصر الجمعة مع مجموعة من الأدعية الكريمة لتيسير الزواج وسنختم بمجموعة صور عليها أدعية بعد صَلاة العَصر للزّواج أيضًا.

دعاء بعد صلاة العصر للزواج

نعرض من خلال الجدول الآتي مجموعة من الأدعية التي يمكن للمسلم أن يدعو بها بعد الانتهاء من صلاة العصر للزواج من كل يوم:

الدعاء الأول اللهم إني أسألك في هذا الوقت المبارك من اليوم، أسألك بعد الانتهاء من صلاة العصر، أن تيسر لي الزواج بامرأة من المؤمنين الصالحين يا رب العالمين، اللهم ارحمني ويسر أمري واشرح صدري واغفر لي ما تقدم وما تأخر من ذنبي يا رب العالمين.
الدعاء الثاني ربي وفقني للعمل بمقتضى كتابك وسنة نبيك، اللهم وفقني إلى العمل الصالح ووفقني للزواج زواجًا هنيئًا كريمًا مباركًا، ربي وفقني وأنت الكريم يا رب العالمين، اللهم  واجعلني من الصالحين المقبولين يا ذا الجلال والإكرام.
الدعاء الثالث ربي إني أسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العليا كلها أن توفقني توفيق الصالحين وأن تجعلني من الذين يحصلون على زواجٍ هادئ مريح، وحياة زوجية مليئة بالسلام والخير وأنت القادر على كل شيء يا رب العالمين.
الدعاء الرابع ربي يا مثبت القلوب والأبصار، ثبت قلبي وبصري على دينك، اللهم يسر ولا تعسر، واجعلني من المرضيين الذين يسرت لهم الخير والحياة السعيدة يا ذا الجلال والإكرام، اللهم ارزقني زواجًا كريمًا أعيش فيه حياة سعيدة هانئة يا رب العالمين.
الدعاء الخامس اللهم يا ذا الجلال والإكرام، يا ذا الجود والإنعام، يا عظيمًا فوق كل عظيم يا رب العالمين، ربي يسر لي الزواج بالمرأة الصالحة التي تسر قلبي وتسعدني في هذه الحياة ولا تجعلني من الذين يعيشون حياتهم بالأسى والعذاب يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: الدعاء بالزواج من شخص معين والله يستجيب

دعاء عصر الجمعه للزواج

نقدم في هذه النقاط بعض الأدعية المباركة للزواج، وهي أدعية يمكن للمسلم أن يدعو بها في عصر يوم الجمعة، عسى أن يصادف الدعاء بها ساعة إجابة:

  • الدعاء الأول: ربي يا سميع الدعاء يا رب العالمين يا كريم يا أرحم الراحمين، اللهم اجعل أيامي مليئة بالخير والسعادة وراحة البال ووفقني إلى كل خير، ووفقني للزواج بالمرأة الصالحة التي تسعدني وأسعدها في هذه الحياة.
  • الدعاء الثاني: اللهم في عصر يوم الجمعة أسألك وأنت أكرم مسؤول، أن تيسر لي الزواج بالزوج الصالح، اللهم وفقني إلى ما تحب وترضى، واشرح صدري ويسر أمري ولا تعذبني بذنوبي يا رب العالمين.
  • الدعاء الثالث: اللهم في هذا الوقت الكريم المبارك من يوم الجمعة أسألك أن تجعل لي زوجًا صالحًا يعينني في هذه الحياة ويكون لي سندًا وعونًا، اللهم ارزقني الراحة والسعادة في الدارين يا رب العالمين واجمعني مع زوجي يوم القيامة في أعلى عليين.
  • الدعاء الرابع: اللهم إني أسألك في عصر يوم الجمعة أن تيسر لي أمور زواجي كلها وأن ترزقني الخير وأن تجعل الخير رأس مالي في هذه الحياة، اللهم استرني فوق الأرض وتحت الأرض ويوم العرض عليك يا رب العالمين، وأعني على فعل كل أمر فيه خير لي وللمسلمين.
  • الدعاء الخامس: اللهم يا مقلب القلوب والأبصار، يا سميع يا عليم يا ذا العرش العظيم، ربي لا تجعلني من اليائسين ولا القانطين، ووفقني للعمل الصالح يا رب العالمين، اللهم وزوجني بكرًا تصونني وتعصمني من الفتن وأعصمها معي يا رب العالمين.

دعاء الزواج مستجاب بإذن الله

يُعدُّ الدعاء الكريم الآتي من الأدعية المباركة التي يمكن الدعاء بها بنية الزواج، فهو من الأدعية المستجابة بإذن الله رب العالمين:

اللهم إني أرى في عبدك فلان صفات الخير والبر والتقوى، فإن كان ما أريتني إياه هو الحق فيسره لي واجعله من نصيبي واجمع بيني وبينه بالمعروف وإن كان ما أريتني منه فتنةً لي فاصرف هذه الفتنة عنّي برحمتك وهب لي من لدنك من ترضاه لي يا كريم، اللهم إني أرتضي من عبدك فلان دينه وخلقه وأستحسن صفاته وأخلاقه، اللهم إن كان في زواجي منه خيرٌ لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فيسر لي هذا الزواج برحمتك وإن كان في زواجي منه غير ذلك فاصرفه عنّي واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثمّ رضني به.

اللهم إني أحب فلانة العفيفة الصادقة فأكرمني بها واجعلها لي زوجًا وقرة عين وسترًا وأغنني بها بالحلال عن الحرام واجعل لي منها ذرية صالحة تشهد بأنك أنت الإله الذي لا إله غيره وأن محمد عبدك ورسولك وصفيك وخليلك، اللهم إني أحببتها وأنت من خلقت الحب وجعلته مفتاح القلوب، اللهم ارزقني بها ولتكن لي قرة عين وخير زوجة.

شاهد أيضًا: دعاء للزواج من شخص تريده

أدعية بعد العصر للزواج

نعرض من خلال الجدول الآتي مجموعة من الأدعية الخاصة للدعاء بها بعد العصر للزواج:

الدعاء الأول اللهم يا سميع الدعاء، يا كريم يا حليم، إنّ قلبي قد تعلق بفلانة بنت فلان، فاجعلها يا رب العالمين من نصيبي، واجعلها زوجة لي وأكرمني بالسعادة معها يا رب العالمين ولا تحرمني من طيب العيش والهناء.
الدعاء الثاني اللهم يا ذا الجلال والإكرام يا رب العالمين، وفقني للخير ويسر لي الخير وأجر الخير على يدي، واجعلني يا كريم من عبادك الصالحين الراشدين، اللهم وفقني للزواج بامرأة طيبة البنت كريمة الطبع عظيمة الخلق يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم يا ميسر الأمور كلها ويا كريم ويا حليم، إني أعوذ برضاك من سخطك في هذا الوقت، وأعوذ بمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك لا أحصي ثناءً عليك أنت كما أثنيت على نفسك، وأسألك يا رب العالمين أن ترزقني الخير والهدى وأن تجعلني من المقبولين الراشدين وأن تيسر لي زواجًا كريمًا بامرأة كريمة الأصل والمنبت والطبع والأخلاق يا رب.
الدعاء الرابع اللهم وفقني واشرح صدري وأعني على الزواج بالمال الحلال واجعلني أعيش في الحلال وأبتعد عن الحرام كله، ووفقني لما تحب وترضى وأنت أكرم الاكرمين يا رب العالمين.
الدعاء الخامس اللهم لا تدع لي ذنبًا إلّا غفرته ولا همًا إلّا فرجته ولا دينًا إلّا قضيته، ولا تجعلني من الخاسرين في هذه الحياة الدنيا، ويسر لي الزواج الذي يعصمني من فتنة النساء وأكرمني بالخير والهدى يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء لتيسير الزواج بمن نحب مستجاب من القرآن الكريم والسنة النبوية

أدعية بعد صلاة العصر للزواج مستجابة

لأن الزواج هو ما يسعى إليه كل شاب وشابة، فإنّ الكثير من المسلمين يهتمون بالحصول على الأدعية المشروعة للزواج، وهي الأدعية التي يمكن الدعاء بها بعد صلاة العصر، ومنها:

  • اللهم يا مثبت القلوب والأبصار على هذا الدين العظيم، نسألك وأنت أكرم مسؤول أن ترزقنا الزواج بمن نحب، ونسألك أن ترحمنا وأن تعيننا وأن تكرمنا بكرمك وعفوك ورضاك يا رب العالمين يا رجاء السائلين يا الله.
  • اللهم يا ميسر كل أمر عسير، يا رب العالمين يا كريم يا رجاء السائلين، أعني على فعل الخيرات وترك المنكرات وحب المساكين، ولا تعذبني في حياتي يا رب العالمين، اللهم وفقني للخير وأجر الخير على يدي يا كريم وارزقني الزواج بالزوجة الطيبة يا رب العالمين.
  • اللهم إنك أنت القادر على إجابة الدعاء كله، استجب دعائي ويسر لي أمري ولاا تعذبني في هذه الحياة، اللهم يسر لي الزواج بالمرأة المباركة الطيبة التي أعيش معها في سعادة وهناء ورغد، وأبعدني عن المشاكل والنزاعات والصراعات كلها يا رب العالمين.
  • اللهم لا تدع لي ذنبًا من ذنوبي إلّا غفرته، وارزقني بمغفرة ذنبي الرزق الحلال الطيب المبارك فيه الذي يجعلني قادرًا على الزواج بالمرأة الكريمة الطيبة الأصل يا ذا الجلال والإكرام يا رب العالمين.
  • اللهم أعني على زواجي بالسيدة الكريمة التي تحفظ بيتي من كل فتنة والتي تعينني على تربية أبنائي في هذه الحياة تربية إسلامية صحيحة على الشرع الإسلامي والدين الحنيف وأخلاق النبي محمد صلّى الله عليه وسلّم.

أدعية لتسريع الزواج

إنّ النقاط الآتية تقدم مجموعة من الأدعية الكريمة لتسريع الزواج، عسى أن تصادف هذه الأدعية ساعة إجابة من الله رب العالمين مجيب الدعاء:

  • اللهم مالك الملك، تؤتي الملك من تشاء، بيدك الخير إنّك على كلّ شيء قدير، رحمن الدّنيا والآخرة ورحيمهما، تعطيهما من تشاء، وتمنع منهما من تشاء، ارحمني رحمةً تغنيني بها عن رحمة من سواك، وازرقني زواجًا قريبًا يكون لنفسي طمأنينة وسكن.
  • اللهمّ إنّي أسألك باسمك الأعظم، الذي إذا سألك به أحد أجبته، وإذا استغاثك به أحد أغثته، وإذا استنصرك به أحد استنصرته، أن تزوّجني يا رب، يا أرحم الرّاحمين، يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ارزقني زوجًا صالحًا ويسّر لي أمري بالزواج، اللهم ارزقني الصبر والفرج القريب لا إله إلا أنت ولا حول ولا قوّة إلّا بك.
  • اللهمّ إني أعوذ بك من تأخّر الزواج وبطئه، وأسألك أن ترزقني خيراً ممّا أستحق.

شاهد أيضًا: دعاء بعد صلاة العصر لقضاء الحوائج

صور دعاء بعد صلاة العصر للزواج

في ختام ما مرّ من دعاء بعد صلاة العصر للزواج نقدم فيما يأتي مجموعة كريمة من الصور التي كُتبت عليها بعض الأدعية المباركة بعد صلاة العصر للزواج:

صور دعاء بعد صلاة العصر للزواج

صور دعاء بعد صلاة العصر للزواج

صور دعاء بعد صلاة العصر للزواج

إلى هنا وبهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه بالتفصيل على دعاء بعد صلاة العصر للزواج ، دعاء عصر الجمعه للزواج بالإضافة إلى دعاء الزواج مستجاب بإذن الله، وختمنا المقال بمجموعة صور كُتبت عليها أدعية بعد العصر للزواج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *