دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده
دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده، الزواج سنّة الحياة وهو نصف الدين، به يحصن المسلم نفسه عن الوقوع في الخطأ أو ارتكاب المحرمات أو الفواحش أو التعرض لأعراض المسلمين، والزواج سكنٌ وحنان ووطنٌ وأمان، وهو رباطٌ أبديّ يترتب عليه الكثير من المسؤوليات والواجبات لذلك يجب أن يحرص كلّ إنسان على اختيار الشريك الأنسب الذي سيرافقه في رحلته الدنيوية وفي حياته الأبدية في الآخرة، ولكن إن وجدنا من نرتضي دينه وخلقه فهل يمكن أن ندعو لله بأن يجعله من نصيبنا؟ وماذا يمكن أن ندعو؟ هذا ما سنعرفه من خلال مقالنا دعاء للزواج من شخص تريده.

هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين

يجوز للفتاة أو الشاب أن يدعو بأن يكون شخص من نصيبه والله أعلم، حيث يمكن للعبد المؤمن أن يدعو الله ويسأله فيقول ” اللهم إن كان في فلان خير فاقْدُرْه لي واجعلْهُ لي” أو يقول ” يا رب إن كان في فلانٍ هذا خير فاجعله من نصيبي، واجعلني من نصيبه” ولكن لا يجوز أبداً إقامة العلاقات بين الشاب والفتاة قبل الزواج ولا يجوز أن يتكلما معاً أو يدعوان معاً قبل أن يكون بينهما عقدٌ شرعيّ، ولكن يمكن أن يدعو العبد لله بأن يجعل شخصاً من نصيبه والأولى أن يدع هذا الأمر لله وأن يدعو بالأدعية التي ليس فيها تخصص كأن يقول: ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعينٍ واجعلنا للمتقين إماماً، أو تقول: “اللهم ارزقني زوجًا صالحًا يكون عونًا لي على طاعتك ورضاك” وأن يسلّم العبد أمره لله ويتوكل عليه فهو المدبر وهو السميع العليم.[1]

شاهد أيضاً: دعاء لمحبة شخص معين لي

دعاء للزواج من شخص تريده

يبحث الشاب الصالح عن الفتاة التي يرتضي دينها وخلقها، ويستحبّ صفاتها وتصرفاتها، وقدّ وصّى رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- الشباب من أمّته أن يبحثوا عن ذات الدين، وكذلك الأمر بالنسبة للفتاة فهي تبحث عن الزوج الصالح الذي يكون سبباً لسعادتها في الدنيا وسبباً لدخولها الجنة في الآخرة، وإذا شعرنا أن أحداً ما يمكن أن يكون هو شريكنا المثالي فعندها يمكن أن ندعو بأحد الأدعية الآتية:

  • اللهم إني أسألك بفضلك العظيم واسمك الكريم الذي إذا دعيت به أجبت وإذا سؤلت به أعطيت، أن ترزقني من لدنك بالزوج الصالح الذي ترضاه لي وأن تجمعني معه بالحلال يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك بعلمك الغيب وقدرتك على الخلق، أن تختار لي زوجةً صالحةً تكون قرّة عينٍ لي وأن تجعلها من نصيبي وأن تكتب لي معها السعادة وأن تجعلها زوجتي في الدنيا والآخرة يا كريم.
  • اللهم أنت الذي قلت ادعوني أستجب لكم، اللهم أجب دعائي واقبل رجائي وهب لي من لدنك زوجةً صالحةً ترضاها لي تعينني بها على ذكرك وشكرك وعبادتك وطاعتك وتعصمني بها عن الوقوع في محارمك يا رب العالمين.
  • اللهم يا أكرم من سؤل ويا أجود من أعطى هب لي من لدنك زوجةً صالحةً إن نظرت إليها سرّتني وإن ضعفتُ أعانتني وإن أمرتُها أطاعتني وإن أقسمتُ عليها أبرتني وإن غبت عنها حفظتني.

شاهد أيضًا: دعاء يجعل شخص من نصيبي

دعاء الاستخارة للزواج بشخص تريده

وعندما نجد من نرتضي دينه وخلقه فإننا نشعر برغبةٍ كبيرةٍ بأن يكون هذا الشخص من نصيبنا وأن نكمل معه حياتنا، فإذا هممنا بأن نخطب إحدى الفتيات المحصنات، أو إن تقدم للفتاة أحد الشباب لخطبتها والزواج بها، فأوّل شيءٍ يجب أن نفعله في هذه الحالة هو أن نصلي صلاة الاستخارة وندعو بدعاء الاستخارة، وندرج لكم في هذه الفقرة دعاء الاستخارة للزواج بشخص تريده:

عن جابر بن عبدالله رضي الله عنه عن النبي صلّى الله عليه وسلّم أنه قال: ” كانَ رسولُ اللَّهِ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ يعلِّمُنا الاستِخارةَ في الأمورِ كُلِّها كما يعلِّمُنا السُّورةَ منَ القرآنِ ، يقولُ: إذا همَّ أحدُكُم بالأمرِ ، فليركَعْ رَكْعَتينِ مِن غيرِ الفَريضةِ ، ثمَّ يقولُ اللَّهُمَّ إنِّي أستَخيرُكَ بعِلمِكَ ، وأستَعينُكَ بقُدَرتِكَ ، وأسألُكَ من فضلِكَ العظيمِ ، فإنَّكَ تقدِرُ ولا أقدِرُ ، وتَعلمُ ولا أعلَمُ ، وأنتَ علَّامُ الغيوبِ ، اللَّهمَّ إن كُنتَ تعلمُ إنَّ هذا الأمرَ خيرٌ لي في ديني ومَعاشي وعاقِبةِ أَمري – أو قالَ: في عاجِلِ أَمري وآجلِهِ – فأقدرهُ لي ، ويسِّرهُ لي ، ثمَّ بارِكْ لي فيهِ ، وإن كنتَ تعلمُ إنَّ هذا الأمرَ شرٌّ لي في ديني ، ومَعاشي ، وعاقبةِ أَمري – أو قالَ: في عاجلِ أَمري وآجلِهِ – ، فاصرفهُ عنِّي ، واصرِفني عنهُ ، واقدُرْ لي الخيرَ حيثُ كانَ ، ثمَّ أرضِني بِهِ ، قالَ: ويسمِّي حاجتَهُ.[2]

شاهد أيضاً: دعاء الصلح بين الزوجين

الدعاء بالزواج من شخص معين للعزباء

لا يوجد فتاةٌ لا تريد أن تحصن وأن يكون لها زوجٌ صالحٌ وأسرةٌ سعيدةٌ تبنيها مع زوجها وتحافظ عليها وتكبر معها، فالزواج حلم كلّ فتاةٍ عزباء، وهو حصنٌ وسترٌ وسكنٌ وأمانٌ وغطاءٌ لها، وعندما يتأخر نصيب الفتاة العزباء ويزداد عمرها وتخشى على نفسها العنوسة تلجأ إلى الله سبحانه وتعالى وتسأله أن يهيئ لها الزوج الصالح الذي يسترها ويسعدها وتجدون فيما يأتي الدعاء بالزواج من شخص معين للعزباء:

  • ربي لا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين، اللهم ارزقني بالزوج الصالح يا رب العالمين وأكرمني بالحياة الهنية يا أرحم الراحمين وأعني على ذكرك وشكرك طول عمري ولا تجعلني من الظالمين.
  • اللهم يا سامع الأصوات ويا مجيب الدعوات ويا عالم الخفيات، أسألك بعلمك الذي لا يخفى عليه شيءٌ في السماوات والأرض أن ترزقني بمن يسترني ويسعدني ويكون لي عوناً لي على طاعتك، اللهم إني توكلت عليك وأنت أكرم من سؤل وأجود من أعطى.
  • اللهم اجمعني بمن تراه خيراً لي يا رب العالمين، اللهم إني أعوذ بك أن أكون مع العانسات، اللهم فرج هي ويسر أمري واحلل عقدي وهب لي من لدنك زوجاً صالحاً ولا تذرني فرداً وأنت خير الوارثين.
  • اللهم ارحمني برحمةٍ منك تغنيني بها عن رحمة من سواك، اللهم اجعل لي من الحلال نصيباً ويسر لي زواجي وستري وارزقني بمن ترضاه لي برحمتك يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضاً: دعاء الدخول على الزوجة ليلة الزفاف من القرآن والسنة.. 6 أدعية للزوجين

دعاء للزواج من شخص تريده تويتر

الزواجٌ حصنٌ وسترٌ للمسلم، ولا يوجد من المسلمين الذين يخلصون بإيمانهم من لا يريد الستر والحصن لنفسه ولشباب وبنات المسلمين، والشاب أو الشابة الصالحة يسألان الله الستر في الدنيا والآخرة، وقد ينشر الكثير منهم الأدعية التي يسألون فيها الله الستر والتحصين والزواج على واتساب أو فيسبوك أو تويتر، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم دعاء للزواج من شخص تريده تويتر:

  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا وباسمك الأعظم الجليل الأكرم الذي إذا دعوناك به أجبت وإذا سألناك به أعطيت أن تسترني وتحصننني وأن ترزقني بالحلال وأن تبعد عنّي الحرام يا رب العالمين.
  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء ويا هازم الأحزاب ويا رب الأرض والسماء، نسألك أن تهب لنا من أزواجنا ذرياتنا قرّة أعينٍ وأن تجعلنا للمتقين إماماً.
  • اللهم إنا نستخيرك بمن هو خيرٌ لنا في حياتنا الدنيا وفي الآخرة يا رب العالمين، اللهم يسر لنا عبادك الصالحين واصرف عنّا عبادك الظالمين ولا تشمت بنا عدوّاً ولا حاسداً يا رب العالمين، وهب لنا من أزواجنا من يعيننا على طاعتك يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء لتيسير الزواج بمن نحب مستجاب من القرآن الكريم والسنة النبوية

دعاء للزواج من شخص معين

لكل شاب أو فتاة صفاتٌ يبحث عنها ويتحرى وجودها في الناس من حوله ويسأل عن الناس الذين يتحلون بهذه الأوصاف أو الأخلاق وعندما يجد هذه الأوصاف أو الاخلاق تنطبق على أحد الناس الذين يعرفهم فيمكن له عندها أن يدعو الله ويسأله بأن يكون ذلك الشخص المعين من نصيبه، وللذين يبحثون عن دعاء للزواج من شخص معين سندرج لهم بعضاً من هذه الأدعية فيما يأتي:

  • اللهم إني أرتضي من عبدك ” فلان ” دينه وخلقه، وأنت أعلم مني به، فإن كان ما أريتني منه هو الحق وارتضيته لي فيسره لي وهبه لي بالحلال يا رب العالمين، وإن كنت تعلم أنه غير ذلك فاصرفه عنّي وأغنني بفضلك يا ذا الفضل العظيم.
  • اللهم إن كان لي في ” فلان ” خيراً، فيسر لي معه كلّ خير، وإن كان لي فيه شرّاً فاصرفه عنّي واصرفني عنه، وارزقني من فضلك الواسع بمن هو خيرٌ لي منه، اللهم اختر لي ولا تخيّرني عليك توكلت وأنت خير الراحمين.
  • يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، أصلح لي شأني كلّه ولا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ أو أقل من ذلك، اللهم هب لي الزوجة الصالحة التي تسرّ قلبي وخاطري وتسعدني في الحياة الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم إنّي أستخيرك فيما هو خيرٌ لي في الدنيا والآخرة، الله أنت أعلم بما في نفسي وأنت علّام الغيوب، اللهم إني أستخيرك في عبدك ” فلان” وأسألك برحمتك أن تهدي قلبي وتشرح صدري وتيسر لي الخير في أمري يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء لشخص مسافر تحبه

دعاء للزواج من شخص تريده بالصور

وعندما يريد الشاب أو الفتاة أن ينشر دعاء للزواج من شخص تريده عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر أو عبر حالات الواتس اب فإنه يبحث عن الأدعية المكتوبة داخل الصور فهي أمتع للعين وأقرب إلى القلب، وللذين يبحثون عن دعاء للزواج من شخص تريده سندرج لهم في هذه الفقرة أجمل الصور التي تحتوي على أدعية مكتوبة من مقالنا هذا والتي أعددناها خصّيصاً لكم:

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء للزواج من شخص تريده

دعاء يجعل شخص من نصيبي

الزواج قسمةٌ ونصيب، ولا يأخذ الإنسان من هذه الدنيا إلا ما قد قسمه الله له وقدره عليه، وجميعنا يعلم أن أكثر الأمور التي تتعلق بالنصيب هي الأمور التي تتعلق بالخطبة والزواج، لذلك فإننا عندما نعجب بشخصٍ ما ونرغب بأن يكون لنا بالحلال ندعو إلى الله بأن يجعله من نصيبنا ونستخير الله به، وفي السطور الآتية من هذه الفقرة سندرج لكم دعاء يجعل شخص من نصيبي:

  • اللهم أنت الذي قلت ادعوني أستجب لكم، اللهم أجب دعائي واقبل رجائي وهيئ لي الخير من أمري، اللهم إني أستخيرك في عبدك ” فلان” فإن ارتضيته لي فاجعله من نصيبي واجعلني من نصيبه واجمع بيننا بالخير يا رب العالمين.
  • اللهم اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك، وبفضلك يا إلهي عمّن سواك، اللهم أحصنّي واسترني فوق الأرض وهب لي من لدنك من زوجةً صالحةً يا رب، اللهم إن كان لي في “فلانة” خيراً فكتب لي الخير معها واجعلها من نصيبي وإن كان فيها لي شرّاً فاصرفها عني واجعل من نصيبي من ترضاه لي يا كريم.
  • اللهم إني أرى في عبدك” فلان ” صفات الخير والبرّ والتقوى، فإن كان ما أراه هو الحق، فيسره لي واجعله من نصيبي واجعلني من نصيبه واجمعني معه بالحلال وأكرمني منه بالذرية الصالحة وارزقني معه بأيامٍ جميلةٍ يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء يوم الجمعة للاحبة

دعاء للزواج من شخص تريده مكتوب

والكثير من الشبان والفتيات الراغبين بالزواج يبحثون عن الأدعية المكتوبة التي يسهل نسخها والاقتباس منها ومشاركتها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي كما ويمكن الدعاء بها والانتفاع منها، والكثير من الناس الذين يبحثون عن دعاء للزواج من شخص تريده يبحثون عن الأدعية المكتوبة من هذا الدعاء وسندرج لكم آتياً في هذه الفقرة دعاء للزواج من شخص تريده مكتوب:

  • اللهم مالكَ الملك، تؤتي الملكَ من تشاء وتنزع الملك ممن تشاء، وتعزّ من تشاء وتذلّ من تشاء بيدك الخير، وأنت على كلّ شيءٍ قدير، اللهم هب لي من لدنك زوجاً صالحاً هيّناً ليّناً، ذاكراً شاكراً، مرفوعاً ذكره في السماء والأرض، اجعله لي سنداً وعوناً، وارزقني منه ذريةً صالحةً عاجلاً غير آجل يا رب العالمين.

  • اللهم إنّي أسألك بأنّي أشهد أنّك أنت الذي لا إله إلا أنت، الأحد الصّمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفوًا أحد، أن تقضي حاجتي، وتؤنس وحدتي، وتفرّج كربتي، وأن تجعل لي من لدنك رفيقاً صالحاً يعينني على طاعتكَ ويبعدني عن معصيتك، كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً.

  • يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء، أسألكَ بفضلكَ وجودكَ وكرمكَ، أن ترزقني بالزوجة الصالحة يا رب العالمين، اكفني بها بحلالك عن حرامك، واجعلها لي حصناً من الوقوع في معصيتك، وارزقني معها السعادة والرضا، واجعلنا من الأتقياء الذاكرين الشاكرين.

  • للهمّ أكرمني بزوجٍ عفيف النفس، طاهر القلب، صادق الفعل، نظيف اليد، يؤمن بك ويتوكّل عليك، اللهم اجعله سكناً لي واجعلني سكناً له، واجعله قرّة عينٍ لي، واجعلني قرّة عينٍ له، اللهم اجمعني به في الدنيا، واجمعني به في الآخرة، وازقنا السعادة والرضا مع بعضنا، أنت وليّنا في الدنيا والآخرة وأنت على كلّ شيءٍ قدير.

ادعية تيسير الزواج

إن الله عزّ وجلّ قدَّر المقادير قبل أن يخلق السماوات والأرض بخمسين ألف سنة، وكتب لكل نفسٍ أجلها ورزقها ومقاديرها ومن هذه المقادير الأزواج، وقد يؤخر الله زواج العبد لحكمةٍ منه سبحانه، ويقلق الشباب أو الشابات عندما يتأخر زواجهم وتتعسر أمورهم ويرفعون أيديهم إلى الله تعالى ويدعونه بأن ييسر أمورهم وأن يفرج همومهم، وندرج لكم آتياً ادعية تيسير الزواج:

  • اللهم فرّج همّ المهمومين، ونفّس كرب المكروبين، واقض الدين عن المدينين، واشف مرضانا ومرضى المسلمين، وزّوج شبابنا وارزقهم زوجاتٍ صالحاتٍ وزوّج بناتنا وارزقهم بأزوجٍ صالحين، إنك على كلّ شيءٍ قدير وبالإجابة جدير يا أرجم الراحمين.
  • ربنا آتنا في الدنيا حسنةً وفي الآخرة حسنةً وقنا عذاب النار، ربنا هب لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين واجعلنا للمتقين إمامًا.
  • اللهم كن لنا عوناً ومعيناً وحافظاً وناصراً وأميناً، اللهم هيئ لنا من عبادك الصالحين أزواجاً يكونون عوناً لنا على طاعتك، اللهم هب لكلّ واحدٍ منّا زوجاً أو زوجةً صالحةً يا رب العالمين.
  • اللهم يا مقسّم الأرزاق ويا كاتب القضاء والقدر، اجعل لي من الزواج الحلال نصيباً في الحياة الدنيا وهب لي زوجاً يصونني ويحفظني ويحصنني ويسعدني ويعينني على طاعتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم استرنا فوق الأرض وارحمنا في باطن الأرض واغفر لنا يوم العرض عليك، الله رزقنا رزقاً حلالاً طيباً وبارك لنا فيه واجعلنا لك من الشاكرين، اللهم أعنّا على الزواج وأعنّا على تحصين أنفسنا بالحلال يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضاً: افضل دعاء تسخير الزوج لزوجته وتقوية المحبة بينهما بإذن الله

دعاء للزواج من شخص بالاسم

وعندما يجد الشاب أو الشابة الشخص الذي يريدون أن يدعوا بأن يكون من نصيبهم فإنهم يبحثون عن الأدعية المكتوبة التي يمكن إضافة الاسم إليها والدعاء بها، حيث إنّ إضافة الاسم مع الدعاء من الأمور التي يهتم بها الباحثون عن الأدعية، وللذين يبحثون عن دعاء للزواج من شخص بالاسم سندرج لهم أدعيةٌ يمكنهن إضافةُ أيّ اسمٍ إليها فيما يأتي:

  • اللهمّ اختر لي ولا تخيّرني، اللهم دبّر لي فإنني لا أحسن التدبير، اللهم إنّي وكلتك أمري، وها هو عبدك ” الاسم” قد تقدّم لخطبتي ولست أعلم منه إلا ما أريتني إياه، وأنت أعلم بي وبه فإن كان خيراً لي فيسره لي وإن كان شرّاً لي فاصرفه عنّي واصرفني عنه واختر لي الخير يا علام الغيوب.
  • اللهم يا سامع الأصوات ويا مجيب الدعوات ويا عالم الخفيات، يا من يعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، اللهم إن كان في عبدك ” الاسم” نيةٌ صادقة وعزيمةٌ قويّةٌ على الزواج وطلب الحلال فيسر له ذلك واجعله من نصيبي واجعلني من نصيبه وأعنّي على أن أكون زوجةً صالحةً له كما تحبّ وترضى لي يا رب العالمين.
  • اللهم لا مانع لما أعطيت ولا معطي لما منعت ولا ينفع ذا الجد منك الجد ولا حول ولا قوة إلا بك، اللهم إني أستخيرك فيما هو خيرٌ لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري، اللهم إن كان في عبدك فلان خيرٌ لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري، فيسره لي وله واجمع بيننا بالحلال والمعروف يا كريم، وإن كان به شرٌّ لي في ديني ودنياي وعاقبة أمري فاصرفه عنّي واصرفني عنه واقدر لي الخير حيث كان ثمّ رضّني به.

ادعية تيسير الزواج من القرآن الكريم

كلام الله هو خير الكلام وأصدقه، وما من شيئٍ نتقرب به إلى الله ونطلب فيه رضاه ونسأله به من فضله أفضل من القرآن الكريم، وفي كتاب الله عزّ وجلّ الكثير من الآيات الكريمة التي فيها معاني الزواج أو الألفة أو طلب الستر من رب العالمين، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم ادعية تيسير الزواج من القرآن الكريم:

  • “وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا”[3]

  • ” وَهُوَ الَّذِي خَلَقَ مِنَ الْمَاءِ بَشَرًا فَجَعَلَهُ نَسَبًا وَصِهْرًا ۗ وَكَانَ رَبُّكَ قَدِيرًا”[4]

  • “وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً ۚ إِنَّ فِي ذَٰلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ “[5]

  • ” هو الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا ۖ فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلًا خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ ۖ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ”[6]

  • ” وَأَنكِحُوا الْأَيَامَىٰ مِنكُمْ وَالصَّالِحِينَ مِنْ عِبَادِكُمْ وَإِمَائِكُمْ ۚ إِن يَكُونُوا فُقَرَاءَ يُغْنِهِمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ * وَلْيَسْتَعْفِفِ الَّذِينَ لَا يَجِدُونَ نِكَاحًا حَتَّىٰ يُغْنِيَهُمُ اللَّهُ مِن فَضْلِهِ ۗ وَالَّذِينَ يَبْتَغُونَ الْكِتَابَ مِمَّا مَلَكَتْ أَيْمَانُكُمْ فَكَاتِبُوهُمْ إِنْ عَلِمْتُمْ فِيهِمْ خَيْرًا ۖ وَآتُوهُم مِّن مَّالِ اللَّهِ الَّذِي آتَاكُمْ ۚ وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاءِ إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا ۚ وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ”[7]

 

إلى هنا نصل إلى نهاية مشوارنا في هذا المقال الذي قدمناه لكم بعنوان دعاء للزواج من شخص تريده ، وقد أدرجنا لكم في هذا المقال دعاء للزواج من شخص تريده وأجبنا على هل يجوز الدعاء بالزواج من شخص معين؟ كما أدرجنا لكم أيضاً دعاء الاستخارة وأدعية متنوعة ندعو بها الله بأن يزوجنا ويحصصنا ويسترنا في الدنيا والآخرة.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ islamweb.net، هل يمكن أن أدعو الله تعالى بالزواج من شخص معين؟، 28/07/2022
  2. ^ صحيح النسائي، جابر بن عبدالله، الألباني، 3253، صحيح
  3. ^ سورة الفرقان ، الآية 74
  4. ^ سورة الفرقان، الآية 54
  5. ^ سورة الروم، الآية 21
  6. ^ سورة الأعراف، الآية 189
  7. ^ سورة النور، الآية 32-33

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *