دعاء على من يكيد لك

دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك

دعاء على من يكيد لك، يحاول الناس الطيبون أن يحوّلوا المجتمع إلى مجتمعٍ مثاليٍّ طوباويٍّ بأخلاقهم وتصرفاتهم وردود أفعالهم، فهم يتمتعون بقلوبٍ نقية ونوايا صافية ولا يحملون الحقد لإنسان، ولا يكيدون لأحد ويعفون عن الظلم ويتجاوزون عن الإساءة، ولكن مهما كانوا مثاليين فإن بعض أصحاب القلوب المريضة يكيدون لهم ويتربصون بهم ويضمرون لهم الشر، لذلك يبحثون عن الأدعية التي يحفظون بها أنفسهم من كيد الكائدين وفي مقالنا هذا سندرج لكم دعاء على من يكيد لك.

دعاء على من يكيد لك

إن الأشخاص الذين يكيدون لغيرهم هم الناس الذين يحملون القلوب المريضة ويعانون من عقدة النقص ويغارون من الأشخاص الطيبين ولأنهم لا يستطيعون أن يكونوا بطيبتهم فإنهم يكيدون لهم ليخرّبوا حياتهم ويخرجوا الطيبة من قلوبهم، ويبحث الناس الطيبون عن الأدعية التي تحفظهم وتحصنهم من أصحاب القلوب المريضة الذين يكيدون لهم وفي هذه الفقرة من مقالنا ندرج لكم دعاء على من يكيد لك:

  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وصفاتك العليا وباسمك الأعظم الجليل الأكرم الذي إذا دعوناك به أجبت وإذا سألناك به أعطيت أن تجعل لنا من لدنك سلطاناً نصيراً وأن تصرف عنّا شر من يكيد لنا ويريد بنا غير الخير، اللهم اهزمهم وأبطل عملهم وأفشل كيدهم واجعلنا ظاهرين عليهم يا قوي يا متين.
  • اللهم لا تجعل لعبادك الظالمين من سلطان علينا، اللهم اكفنا شرهم وآمنا مكرهم وادفع عنا بلائهم واصرف من سحرهم وأبعد عنّا ذكرهم وانصرنا على من اعتدى علينا منهم ولا تجعلنا منهم ولا تجعلنا فتنةً لهم يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا ذا العزّة والجبروت يا مالك الملك والملكوت، يا من أمّنت يونس في بطن الحوت، ونجّيت موسى في التابوت آمنّا من شرور أعدائنا الذين يكيدون لنا الشر ونجّنا برحمتك من القوم الظالمين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين، يا أكرم من سُئل ويا أجود من أعطى نسألك بجودك وكرمك أن تحفظنا من الشرور التي تحيط بنا وأن تنجينا من الفتن التي تعصف بنا وأن تصرف عنّا شر عبادك الظالمين الذين يكيدون لنا يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم ارفع مقتك وغضبك عنّا، وارحمنا برحمةٍ منك تغنينا بها عن رحمة سواك، نجّنا بعفوك من ظلم الظالمين وكيد الكائدين وسحر الساحرين وأعين الحاسدين واصرف عنا وساوس الشياطين، واجعلنا من عبادك الهادين المهتدين ولا تجعلنا من الظالمين.

شاهد أيضًااقوى دعاء لفك السحر مكتوب

ادعية على من يكيد لي

يتواجد أعداء الإنسان من حوله في كلّ مكان في المدرسة وفي الجامعة وفي العمل وفي الحي الذي يعيش فيه، ويحاول هؤلاء الأعداء تخريب حياة الإنسان وزرع الفتنة فيها ويتربصون به ويدبرون له المكائد، والناس الذين يدركون هذه الشرور يبحثون عن الأدعية التي تحميهم وتحصنهم من الأعداء الذين يكيدون لهم، وفي السطور الآتية ندرج لكم ادعية على من يكيد لي:

  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء ويا هازم الأحزاب ويا رب الأرض والسماء، ألتجئ إليك بضعفي وفقري إليك وأسألك بحولك وقوتك وقدرتك أن تنجيني ممن يكيد لي ويحفر لي ويريد لي الأذى، أنت القادر عليهم وأنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهم يا سامع الأصوات ويا مجيب الدعوات ويا عالم الخفيات أسألك أن تحفظني من بين يدي ومن خلفي وأن تبعد عنّي شر عبادك الظالمين الذين يكيدون لي ويريدون لي غير الخير، اللهم احفظني منهم وانصني عليهم أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم يا مجيب السائلين ويا رجاء القاصدين ويا حصن الخائفين ويا ناصر المستضعفين ويا ملاذ الخائفين إليك ألتجئ فاحمني بحماك وارعاني برعايتك واكلأني بكنفك ونجني برحمتك من شرور عبادك الظالمين، واجعل لي عليهم من لدنك ولياً واجعل لي من لدنك نصيراً.
  • اللهم من أراد بي أو بأهلي خيراً فخذ بيده إلى كلّ خير وارزقه من الخير كله عاجله وآجله ما علم منه وما لم يعلم، ومن أراد بي أو بأهلي سوءاً أو شرّاً أو كيداً فاصرف كيده عنّي برحمتك واكفني شره وشر ما يكيد لي به يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أنت الذي قلت ادعوني أستجب لكم، اللهم أجب دعائي واقبل رجائي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي، اللهم احفظني واحمني واكفني واصرف عني شر من يكيد لي الشر يا رب العالمين.

دعاء على من يكيد لك قصير

لكي يحفظ الإنسان نفسه من الشرور الكثيرة التي تحيط به من كلّ مكان ولكي ينجو من شر الأعداء الذين يتربصون يه ويكيدون له عليه أن يكثر من ذكر الله وأن يداوم على الأدعية والأذكار التي يحفظ بها نفسه وأن يدعو بها في كلّ وقتٍ وحين، والأدعية القصيرة هي الأدعية التي يسهل حفظها والدعاء بها في كلّ وقت، وتجدون في السطور الآتية دعاء على من يكيد لك قصير:

  • اللهم إنّي أبرأ إليك من حولي وقوتي وألجأ إلى حولك وقوتك يا ذا القوّة المتين.
  • اللهم عليك بأعدائنا وأعدائك وأعداء الدين الذين يعيثون في الأرض فساداً ولا يريدون إصلاحاً.
  • اللهم حقق أمننا واجمع شملنا واهزم عدوّنا وانصرنا على أنفسنا كي ندعوك فتستجيب لنا ونسألك فتعطينا.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم.
  • اللهم إنّا نسألك الأمن والأمان والعافية والمعافاة ونعوذ بك من كل متكبرٍ لا يؤمن بيوم الحساب.
  • اللهم ردّ عنا ظلم الظالمين وكيد الكائدين وسحر الساحرين وأعين الحاسدين ووساوس الشياطين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين ارحمنا وإلى غيرك لا تكلنا ومن شر عبادك الظالمين والشيطان سلمنا وسلم لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ولا تسلب عند النزع إيماننا يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًاكيف يبطل سحر التفريق بين الزوجين

دعاء على من اذاني بلسانه

يتعرض الإنسان في حياته اليومية إلى الكثير من المواقف التي تجرح قلبه وتترك أثراً في مشاعره، ومن بين هذه المواقف أن يتعرض الإنسان إلى الكلام المؤذي الذي يخرج من ألسنة الناس المسيئين، وعندما نتعرض للإساءة باللسان فالأولى أن نتجاوز عن هذه الإساءة أو نترفع عن الرد عليها أو ندعو بقدر هذه الإساءة ولا نبالغ كثيراً في الدعاء على من أساء إلينا، وفيما يأتي ندرج لكم دعاء على من اذاني بلسانه:

  • اللهم إنّك عفوٌّ تحب العفو فاعف عنّا يا كريم، اللهم اعف عمّن أساء إلينا بلسانه وجرحنا بكلامه واهده بهدايتك، واغفر لنا وارحمنا برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم من أراد بنا خيراً فيسر له كلّ خير، ومن ذكرنا بخيرٍ فاذكره بكل خير، ومن أراد بنا سوءاً فاصرف عنّا كيده وأبعد عنّا شره برحمتك، ومن ذكرنا بسوءٍ فاغفر له واهده واصرفه عنّا واجعلنا من الصالحين.
  • اللهم يا سامع الصوت ويا كاشف الفوت ويا من تكسو العظام لحماً بعد الموت، يا من تعلم السر وأخفى وتعلم خائنة الأعين وما تخفي الصدور، اللهم من تكلم عنّا في الغيب بخيرٍ فاجزه عن كلامه كلّ خير ومن تكلم عنّا في الغيب بسوءٍ فاجزه بمثل ما أساء إلينا يا عدل يا حكيم.
  • اللهم من تكلّم عنّا بلسانه وذكرنا بسوءٍ أو شرٍّ أو دعا علينا بظلمٍ أو أراد بنا أو بأحدٍ من المسلمين شراً أو ضرّاً فاجعل كيده في نحره واجعل شره عليه وضرّه عليه، واجعله ينقلب من الخاسرين.

شاهد أيضًادعاء يبطل السحر عنك وعن أهل بيتك

دعاء على من يكيد لك بالصور

ويبحث الكثير من الناس عن الأدعية المكتوبة داخل الصور حيث يسهل إرسالها ومشاركتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي ويمكن استخدامها في حالات الواتس، وللذين يبحثون عن دعاء على من يكيد لك بالصور سندرج لهم أجمل الصور التي كتبنا فيها أدعيةً مختارةً من هذا المقال:

دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك
دعاء على من يكيد لك

شاهد أيضًا: دعاء حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم

دعاء على من ظلمني وسحرني

إنّ السحر من أعظم الشرور التي يلجأ إليها أصحاب القلوب المريضة من الناس لكي ينالوا غاياتهم ويحققوا مبتغاهم ويلحقوا الضرر بغيرهم، ومن رحمة الله بعباده أنه جعل من أهل العلم من يستطيع فك السحر وإبطاله، وعندما يعرف الإنسان أنه قد تعرض للسحر ويدرك حجم الخسائر التي خسرها فإنه يدعو على من دبّر له ذلك السحر ومن الأدعية التي يدعوا بها الناس في هذه الأوقات ما يأتي:

  • اللهم يا من حرّم الظلم على نفسه وجعله في الأرض محرّماً، نجنا برحمتك ممن يظلمنا ويكيد لنا ويتربص بنا واجعلنا من على من ظلمنا من الظاهرين.
  • اللهم إني أستودعك نفسي ومالي وجسدي وأولادي وزوجتي وأهلي وكل ما أنعمت عليّ به، وأسألك أن تحفظني بحفظك وتحميني بحماك وترعاني برعايتك وأن تكبت عدّوي وأن تنصرني على من ظلمني وأن تصرف عنّي شر من يريد بي السوء يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ كان فينا سحراً فأبطله برحمتك، وإن كان لنا عدوّاً فاهزمه بقدرتك وإن كان يوجد من يكيد لنا ويدبّر لنا السوء فاصرف عنّا شرّه ومكره واجعل كيده في نحره واهزمه شرّ هزيمةٍ يا قوي يا متين.
  • اللهم اغفر لنا ذنوبنا وإسرافنا في أمرنا وثبّت أقدامنا وانصرنا على أنفسنا وعلى القوم الكافرين، اللهم انصرنا على عبادك الظالمين الذي يؤذوننا، اللهم انصرنا عليهم ولا تجعل لهم من سلطانٍ علينا يا ذا العزّة والسلطان يا الله.

دعاء على الحاسدين

وأيضاً من الشرور التي تحيط بالإنسان وتسبب له الأذى هي الحسد والعين، فأصحاب القلوب المريضة لا يرضون بما قسمه الله لهم بل يمدون أنظارهم إلى ممتلكات غيرهم ويحسدونهم على نعم الله التي أنعم الله بها عليهم، ولكي يدرأ الإنسان عن نفسه وأهله وممتلكاته العين والحسد يجب أن يدعو الله في كلّ وقت بأن يحفظه ويبعد عنه الحاسدين وأصحاب العيون القوية، وفيما يأتي ندرج لكم دعاء على الحاسدين:

  • اللهم إني أستودعك نفسي ومالي وأهلي وأعوذ بك من كلّ عينٍ تنظر إليّ نظرة حسدٍ يا رب العالمين.
  • أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله على نفسي وعلى ديني وعلى أهلي وعلى زوجتي وعلى أولادي وعلى مالي وعلى رزقي، اللهم اصرف عنّي شرّ الحسّاد يا رب العالمين.
  • أعوذ بكلمات الله التامّة من كلّ شيطانٍ وهامّة ومن كلّ عينٍ لامّة، أعوذ بالله من شر العيون، من الشر الذي يسببه الحاسدون.
  • أعوذ بالله الواحد الأحد الفرد الصمد الذي لم يلد ولم يولد ولم يكن له كفواً أحد من كلّ عينٍ تنظر دون ذكر الله ومن شر حاسدٍ إذا حسد.

شاهد أيضًادعاء يبطل العين والحسد من القرآن الكريم والسنة.. 5 أدعية للرقية الشرعية

دعاء على من يكرهني ويكيد لي

الإنسان الناجح هو أكثر الناس تعرضاً للكره والكيد من الأناس الفاشلين، فالإنسان الفاشل لا يستطيع تحقيق النجاح ولا يستطيع الوصول إلى المنزلة التي وصل إليها الإنسان الناجح، وبدلاً من ذلك فإنه يكيد له ويتربص به ويجهز له المكائد لكي يوقعه فيها ويسبب له الفشل، وعلى الإنسان الناجح أن يحذر من الناس الذين يكرهونه ويكيدون له ويدعو الله بأن يكفيه شرهم وفيما يأتي تجدون دعاء على من يكرهني ويكيد لي:

  • اللهم يا أرحم الرحمين، اكفني بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وأغنني بفضلك عمّن سواك ولا تجعل لي حاجةً عند أحدٍ غيرك، وسخر لي الصالحين والمحبّين من عبادك، واصرف عّني شرّ من يكرهني ويكيد لي يا ولي الصالحين.
  • اللهم إني أعوذ بك من شر عبادك الظالمين ومن شر عبادك الحاقدين ومن شر عبادك المسرفين، اللهم نجّنا برحمتك ممن يكيد لنا واجعل لنا من لدنك ولياً واجعل لنا من لدنك نصيراً.
  • اللهم إني أسألك أن تغفر لي وترحمني وتهديني وترزقني بالأمن والأمان والصحة والعافية وأن تسخر لي الصالحين من عبادك وأن تصرف عنّي كره الكارهين وبغض المبغضين وأن تبعد عن طريقي كل متكبر وكل منافقٍ يا رب العالمين.
  • اللهم عالم الغيب والشهادة فاطر السماوات والأرض رب كل شيءٍ ومليكه، أنت تحكم بين عبادك فيما كانوا فيه يختلفون، اهدنا لما اختلف فيه من الحق بإذنك وسخر لنا أهل الهدى وصلاح واصرف عنّا أهل الكفر والفسق والفجور يا عزيز يا غفور.

شاهد أيضًا: دعاء الخوف والقلق والوسواس

دعاء المظلوم على الظالم

وقد يصل الكيد في بعض الأحيان إلى الظلم وإلحاق الأذى الشديد بالناس، والإنسان الذي يتعرض للظلم من الناس الذين يعرفهم ويعلم أنهم يكيدون له ويتربصون به ويريدون له غير الخير، ينكسر خاطره وتتأذى مشاعره ويتحطم قلبه، ويلجأ إلى ربه سبحانه وتعالى ويدعوه بأن يردّ عنه الظلم وأن يعيد له حقّه ممن ظلمه، وفي السطور الآتية ندرج لكم دعاء المظلوم على الظالم:

  • اللهم كن للمستضعفين في مشارق الأرض ومغاربها عوناً ومعيناً، وحافظاً وناصراً وأميناً، اللهم اجمع شملهم وقوّي عزيمتهم وانصرهم على أعدائهم واجعلهم خلفاء الأرض يحكمون بحكمك ويأتمرون بأمرك وينتهون بنهيك يا رب العالمين.
  • اللهم يا من لا يردّ سائله ولا يخيب للعبد وسائله، نسألك أن تنصر الإسلام والمسلمين وأن تزلّ الشرك والمشركين وأن تهزم أعدائك أعداء الدين، إنك أنت القوي المتين، اللهم انصر المستضعفين في كلّ مكان وادحر الظالمين وأعوانهم يا ذا العزّ والسلطان.
  • اللهم إنّا نعوذ بك من شر كلّ متكبرٍ لا يؤمن بيوم الحساب ونعوذ بك من كلّ ظالمٍ لا يؤمن بالله واليوم الآخر، اللهم نجنا من ظلم الظالمين وكيد الكائدين واجعلنا من الآمنين المطمئنين في الحياة الدنيا والآخرة يا رب العالمين.
  • اللهم أنت ربنا وخالقنا ورازقنا لا إله إلا أنت، خلقتنا ونحن عبيدك ونحن على عهدك ووعدك ما استطعنا، نعوذ بك من شر ما صنعنا نبوء لك بنعمتك علينا ونعترف بذنوبنا فاغفر لنا وارحمنا وانصرنا على أنفسنا واصرف شر عبادك الظالمين عنّا وآمنا في أنفسنا وفي بيوتنا وفي أزواجنا وفي أولادنا وفي أوطاننا يا ذا العرش الكريم.
  • اللهم يا عزيز يا جبار، اصرف عنّا كيد الظالمين والفجار وارزقنا عيشة الأبرار وأكرمنا بصحبة الأخيار واصرف عنّا برحمتك فتنة القبر وعذاب النار واجعلنا من عبادك الراشدين.

دعاء لرد كيد العدو في نحره

ونظراً لكثرة الأعداء الذين يحيطون بالإنسان ويتربصون به ويدبرون له المكائد، فإنه ينبغي على الإنسان أن يدعو الله في كل وقت وأن يسأله العفو والعافية وأن يصرف عنه شر من يكيد له ويبعد عنه كل الشرور ويجعل كيد من يكيد له في نحره، وللذين يبحثون عن دعاء يدعون به لرد كيد الأعداء سندرج لهم في السطور الآتية دعاء لرد كيد العدو في نحره:

  • “اللهم عليك بأعدائك وأعدائنا الذي عاثوا في الأرض فساداً ولم يكونوا من المصلحين، اللهم اهزمهم في مشارق الأرض ومغاربها، اللهم دمرهم ولا تغادر منهم أحدا، ولا تجعل منهم ذريةً ولا ولداً، اللهم إنهم أضلوا كثيراً فخذهم أخذ عزيزٍ مقتدر”.

  • “اللهم إنّا مسّنا من أعدائنا الضر وأنت أرحم الراحمين، اللهم أنت القادر عليهم وأنت الظاهر عليهم وأنت على كلّ شيءٍ قدير اللهم احفظنا منهم واكفنا شرهم واصرف عنا كيدهم وادفع عنا مكرهم واجعلنا من الآمنين منهم ومن أعوانهم يا رب العالمين”.

  • “اللهم كن لنا ولا تكن علينا، اللهم كن لنا عوناً ومعيناً وحافظاً وناصراً وأميناً، اللهم انصرنا على أعدائنا ولا تجعلهم من القادرين علينا أنت القادر عليهم وأنت على كلّ شيءٍ قدير”.

  • “اللهم عليك بأعدائنا الذين يكيدون ويمكرون لنا ويتربصون بنا السوء، اللهم اجعل تدبيرهم في تدميرهم واجعل تدميرهم في تدبيرهم وأرنا فيهم يوماً كيوم عادٍ وثمود والذين ظلموا يا قوي يا متين”.

  • “اللهم أنت الذي قلت ادعوني أستجب لكم، اللهم إنا نسألك بقدرتك وقوتك أن تنصرنا على كلّ من آذانا وأن تصرف عنّا شر كلّ من يكيد لنا، اللهم واجعل كيد الظالمين في نحورهم ودمرهم أنت القادر عليهم وأنت القوي العزيز”.

ادعية لحفظ النفس وتحصينها

إن الوقاية خيرٌ وأفضل من العلاج وذكر الله والدعاء إليه بالحصن والحماية والكفاية قبل وقوع المصيبة أفضل بكثير من الدعاء بعد حدوث المصيبة ووقوع الشر مع أن الله سبحانه يجيب دعوة المضطر إذا دعاه، ولكن الأفضل أن نذكر الله في كل وقت وأن نسأله أن يحفظنا ويحقق أمننا وأن يكبت عدونا وأن ينصرنا على من يؤذينا، وفيما يأتي ندرج لكم ادعية لحفظ النفس وتحصينها:

  • أعوذ بالله السميع العليم وعرشه العظيم وسلطانه القديم من شر الشيطان الرجيم، ومن شر كل معتدٍ أثيم ومن شر كل ظالمٍ ومن سحر كل ساحر ومن كيد كل من يكيد لي ومن شر من ينظر لي نظرة حسد من بغض من يريد لي غير الخير.
  • اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي، اللهم متعني بسمعي وبصري وقوتي ما أحييتني وانصرني على من عاداني ولا تسلط عليّ من عبادك الظالمين من لا يخافك بي ولا يرحمني.
  • اللهم يا أرحم الراحمين احفظنا بالإسلام قائمين واحفظنا بالإسلام قاعين، ونجنا من شرور عبادك الظالمين ولا تشمت بنا عدواً ولا حاسداً يا رب العالمين، اللهم يا ناصر المستضعفين انصرنا على من عادانا ولا تجعلنا فتنةً للقوم الكافرين.
  • اللهم يا أرحم الراحمين ارحمنا وإلى غيرك لا تكلنا ومن شرور أنفسنا وشر عبادك الظالمين والشيطان سلّمنا وسلم لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا ولا تسلب عند النزع إيماننا ولا تسلط علينا من عبادك الظالمين من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.
  • اللهم إنّي أسألك العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة وحسن الختام والوفاة على الإيمان، وأسألك خير الحياة وخير الممات وخير العلم وخير العمل وخير الصحبة وخير الجيرة وخير كلّ إنسانٍ يا رب العالمين.
  • اللهم عافني في بدني، اللهم عافني في سمعي، اللهم عافني في بصري، لا إله إلا أنت اللهم إني أعوذ بك من الكفر والفقر وأعوذ بك من عذاب القبر وأعوذ بك من الهمّ والغمّ والعجز والكسل والضعف والمرض والظلم والحسد والعين التي لا تنظر بخيرٍ يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الدخول والخروج من المنزل للاطفال

آيات لتحصين النفس ورد الكيد

ولأن كتاب الله عزّ وجلّ فيه دواءٌ لكل داء وشفاءٌ لكل بلاء وأمانٌ من كلّ خوف فإن خير ما نقي به أنفسنا من كيد الكائدين وظلم الظالمين هو تلاوة كتاب الله الحكيم الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه تنزيلٌ من عزيزٍ حكيم، وفي كتاب الله عزّ وجلّ الكثير من الآيات المباركة التي يمكن أن نتلوها لكي تحفظنا من الشرور والكيد والسحر والظلم والحسد والعين، ندرج لكم بعضها في السطور الآتية بعد بسم الله الرحمن الرحيم:

  • “اللَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ ۚ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ ۚ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ ۗ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِندَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ ۚ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ ۖ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ ۖ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا ۚ وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ”[1]

  • “قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُوًا أَحَدٌ “[2]

  • “قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ”[3]

  • طقُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ* إِلَٰهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ “[4]

  • “وَاتَّبَعُوا مَا تَتْلُو الشَّيَاطِينُ عَلَىٰ مُلْكِ سُلَيْمَانَ ۖ وَمَا كَفَرَ سُلَيْمَانُ وَلَٰكِنَّ الشَّيَاطِينَ كَفَرُوا يُعَلِّمُونَ النَّاسَ السِّحْرَ وَمَا أُنزِلَ عَلَى الْمَلَكَيْنِ بِبَابِلَ هَارُوتَ وَمَارُوتَ ۚ وَمَا يُعَلِّمَانِ مِنْ أَحَدٍ حَتَّىٰ يَقُولَا إِنَّمَا نَحْنُ فِتْنَةٌ فَلَا تَكْفُرْ ۖ فَيَتَعَلَّمُونَ مِنْهُمَا مَا يُفَرِّقُونَ بِهِ بَيْنَ الْمَرْءِ وَزَوْجِهِ ۚ وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ ۚ وَيَتَعَلَّمُونَ مَا يَضُرُّهُمْ وَلَا يَنفَعُهُمْ ۚ وَلَقَدْ عَلِمُوا لَمَنِ اشْتَرَاهُ مَا لَهُ فِي الْآخِرَةِ مِنْ خَلَاقٍ ۚ وَلَبِئْسَ مَا شَرَوْا بِهِ أَنفُسَهُمْ ۚ لَوْ كَانُوا يَعْلَمُونَ”[5]

  • “وَإِن يَكَادُ الَّذِينَ كَفَرُوا لَيُزْلِقُونَكَ بِأَبْصَارِهِمْ لَمَّا سَمِعُوا الذِّكْرَ وَيَقُولُونَ إِنَّهُ لَمَجْنُونٌ” [6]

إلى هنا نصل وإياكم أعزاءنا زوار موقع تصفّح إلى نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم بعنوان دعاء على من يكيد لك، وقد أدرجنا لكم في هذا المقال أدعيةً مختلفة ومتنوعة ندعو بها إلى الله ونسأله أن يردّ بها عنّا كيد الكائدين وظلم الظالمين وسحر الساحرين وأعين الحاسدين وأدرجنا أدعيةً لتحصين النفس وآياتٍ لرد الشر.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ سورة البقرة ، الآية 255
  2. ^ سورة الإخلاص، الآية 1-4
  3. ^ سورة الفلق، الآية 1-5
  4. ^ سورة الناس، الآية 1-6
  5. ^ سور ة البقرة ، الآية 102
  6. ^ سورة القلم، الآية 51

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.