دعاء عيد الاضحى المبارك 2022 ، افضل ادعية عيد الاضحى مكتوبة

دعاء عيد الاضحى المبارك 2022 ، افضل ادعية عيد الاضحى مكتوبة
دعاء عيد الاضحى المبارك 2022

دعاء عيد الاضحى المبارك 2022 وهو من الأدعية التي يبحث عنها المسلمون في مشارق الأرض ومغاربها قُبيل حلول يوم عيد الأضحى وذلك لعظم ذلك اليوم، وهي من الأدعية التي يحتاجها المرء ليختصر المسافات بينه وبين ربه فيسأله الحفظ لنفسه وأهله ووالده وولده وأحبابه وأصحابه ويأخذ من الخير كله ففيها من جوامع الدعاء بإذن الله.

متى يوم عيد الاضحى 2022

يصادف يوم عيد الأضحى العاشر من ذي الحجة وهو آخر شهر من السنة الهجرية ويلي يوم عرفة الذي هو التاسع من ذي الحجة ويسمى عيد الأضحى بيوم النحر أيضًا وينتهي مع نهاية آخر أيام التشريق الثالث عشر من ذي الحجة، حيث تم تسمية عيد الأضحى نسبة للأضحية وفداء سيدنا اسماعيل -عليه السلام- بالكبش، ويصادف يوم عيد الأضحى للعام 2022 يوم التاسع من شهر يوليو تموز ويستمر حتى يوم الثاني عشر من يوليو.

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الاضحى والرد عليها 2022

دعاء عيد الاضحى المبارك 2022

فيما يأتي يتجدون واحدًا من أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها في يوم عيد الأضحى المبارك:

“اللهمَّ بعِلْمِكَ الغيبَ وقُدْرَتِكَ عَلَى الخلَقِ، أحْيِني ما علِمْتَ الحياةَ خيرًا لِي، وتَوَفَّنِي إذا عَلِمْتَ الوفَاةَ خيرًا لي، اللهمَّ إِنَّي أسألُكَ خشْيَتَكَ في الغيبِ والشهادَةِ، وأسأَلُكَ كَلِمَةَ الْحَقِّ فِي الرِّضَا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغِنَى، وأسألُكَ نعيمًا لَا ينفَدُ، وأسالُكَ قرَّةَ عينٍ لا تنقَطِعُ، وأسألُكَ الرِّضَى بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ برْدَ العيشِ بعدَ الموْتِ، وأسألُكَ لذَّةَ النظرِ إلى وجهِكَ، والشوْقَ إلى لقائِكَ في غيرِ ضراءَ مُضِرَّةٍ، ولا فتنةٍ مُضِلَّةٍ، اللهم زيِّنَّا بزينَةِ الإيمانِ، واجعلنا هُداةً مهتدينَ”

افضل ادعية عيد الاضحى مكتوبة

وهناك الكثير من الأدعية في عيد الأضحى الحاملة للمعاني العميقة التي تحاكي الروح وتصل العبد بربه، تهدِّئ قلبه وتداري حزنه بأن يشكو شكايته إلى خالقه فيحضن فؤاده ويرعاه ويجيب دعاءه ويضمد جرحه فيشفيه ويبريه ويبدل حزنه فرحًا وهمه فرجًا، ومن هذه الأدعية ما يأتي:

دعاء عيد الاضحى المبارك للأهل

فيما يأتي تجدون أجمل الأدعية للاهل بمناسبة عيد الأضحى المبارك:

  • وفي يوم عيد الأضحى المبارك أسألك يا رب أن تحفظ والدَي من كل سوء وبلاء وتحييهم ما بقي من أعمارهم بالصحة والسلامة والسعادة والهناء وأن ترزقهم رزقًا حلالًا طبِّيًا طاهرًا مباركًا فيه وألبسهم ثوب الرضى والسكينة والانشراح.
  • وفي يوم عيد الأضحى المبارك اجز يا مولاي والدَيَّ عني خير الجزاء وأعطهم من العطايا ما يرد لهم جميل ما صعنوا بحقي.
  • اللهم أسعدهم فوق ما أسعدوني وأكرمهم فوق ما أكرموني واجعل ثواب كل عمل صالح أفعله في ميزان حسناتهم وألبسهم تاج الوقار والنور يوم نلقاك اللهم أبعد عنهم شر الأشرار وكيد الفجار واغفر لهم وارحمهم وجازهم بالإحسان إحسانًا وبالسَّيِّئات عفوًا وغفرانًا وأعد عليهم هذا العيد مرّات عديدة وأزمنة مديدة وأعني على رضاهم لترضى ولا تحرمني بركة العيش بدعائهم لي يا أرحم الراحمين يا الله.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وكلمات تهنئة عيد الأضحى 2022

دعاء عيد الأضحى المبارك للزوج

من أفضل من الزوج حتّى تدعو له المسلمة في هذه المناسبة العظيمة، لذلك سندرج فيما يأتي دعاء عيد الأضحى المبارم للزوج:

  • اللهم في هذا اليوم المبارك الميمون والأحبة فيه مجتمعون أدرك زوجي بلطفك ورحمتك وعنايتك ووسع له في رزقه ولا تحرمه ثواب سعيه على أمورنا، اللهم أدخله الجنة من الأبرار وأغثه من لحيف النار وكما جمعتني به في الدنيا وأقررت به عيني فلا تحرمني منه في الجنة يا رب.
  • نشهدك يا رب أننا أقمنا شرعك وسعينا بكل ما نملك من طاقة أن ننفذ أمرك في أنفسنا وأولادنا حتى نبني الأسرة المسلمة التي ترضيك إن نظرت إليها ويشع بيتها نورًا في الأسحار تقف بين يديك إذا نام الناس وتُقبل عليك إن أعرض عنك الناس وترتل كلامك في أحب الأوقات إليك، اللهم خذ بأيدينا إلى مرضاتك وتكفلنا بإحسانك وفضلك ومنِّك.
  • اللهم أعطيت زوجي القوامة فكان لها أهلًا ووكلته بنا فكان خير من يوكل سندًا لا يميل وكتفًا إذا أحنيت رأسي رفعه وإذا نزلت دمعتي مسحها  نعم الأمين بما استؤمن فاجزه  يا رب عني وعن أولادنا خيرًا في الدنيا والآخرة وأعطه من الصحة والقوة والعافية ما يعينه ويقويه وأدمه لنا يا رب العالمين.

دعاء عيد الأضحى المبارك للزوجة

ستجدون في السطور الآتية أجمل الأدعية للزوجة في يوم عيد الأضحى المبارك:

  • اللهم في أول أيام التشريق أدخل زوجتي الجنة وأجرها من عذاب الحريق ولا تحرمها أجر سعيها لتطعمنا وتسقينا وتربي أطفالنا التربية السوية التي ترضيك ولا تحرمها أجر الحمل والرضاع والنفاس فإن بهم ألم لا يعلمه إلا أنت، اللهم احفظ لي روحًا أخاف عليها من الدنيا وجورها ومن الهموم وبطشها ومن الأحزان وسطوها.
  • اللهم اسقها من نهر الكوثر كما سقتني من حنانها وعطفها ما يبدد سطوة أيامي وبُعد أحلامي، اللهم أعني على إسعادها ما حييت وبقيت فإنها أمانتك التي أمنتني عليها فاجعلني أهلًا لأمانتك.
  •  اللهم لك الحمد على هذه الهدية التي زينت حياتي وأنارت ظلمة أيامي ولياليَّ، اللهم لا تحرمني وجودها روحًا طيبة تبدد مرارة الأيام وبؤسها، اللهم آتها من كل خير كتبته لإمائك واجعلها من أوليائك واجعلها في حرزك وعنايتك واكتبها من أهل جنتك وأكرمني بصحبتها في الجنة كما أسعدتني بذلك في الدنيا، واجعلنا من أهل إحسانك ولا تجعلنا من أهل امتحانك إنك على كل شيء قدير وبالإجابة جدير.

دعاء بمناسبة عيد الأضحى للأبناء

في السطور القادمة تجدون نصوصًا للدعاء للأبناء في يوم عيد الأضحى:

  • وفي هذا اليوم المبارك يا رب صُبَّ على أولادي الخير صبًّا صبًّا ولا تجعل عيشهم كدًّا كدًّا.
  • اللهم أستودعك أولادي فلذة كبدي وقرة عيني فلا تريني فيهم بأسًا يبكيني، اللهم اجعل التوفيق ملازمًا لطريقهم وازرع في طريقهم من يعينهم على صعوبة الطريق ويأخذ بأيديهم إلى كل ما فيه نفعهم ورضاك.
  • اللهم اكتب لهم الخير حيث ولُّوا وجوههم وأمطر عليهم من رحماتك ما يبعد عنهم كل سوء وجنِّبهم رفقة السوء وأنشئهم على رضاك وفي طاعتك حتى يشبُّوا فيها فيشملهم قولك: “وشاب نشأ في عبادة الله”، حتى تُظلُّهم في ظلِّك يوم لا ظلَّ إلا ظلُّك، اللهم اكتب لهم التوفيق والسداد في علمهم وعملهم وزواجهم وذراريهم.
  • اللهم اجعلهم من حفظة كتابك العظيم العاملين به وأجر الخير على أيديهم حتى تلبسهم تاج الوقار وتباهي بهم في أرضك وسمائك، اللهم اجعلهم قرة عين لنبيك المصطفى صلى الله عليه وسلم واجعلهم خير قدوة لشباب المسلمين بحولك وقوتك يا أكرم الأكرمين.

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الأضحى إسلامية 2022/1443

دعاء عيد الأضحى المبارك للأصدقاء

أجمل دعاء عيد الأضحى المبارك للأصدقاء فيما يأتي:

  • وفي أول أيام عيد الأضحى يا رب أرجوك لطفًا بأصدقائي يا لطيف، اللهم إنهم صحبي يسوؤني ما يسوؤهم ويسعدني ما يسعدهم لا تريني بهم بأسًا يبكيني.
  • اللهم أشهدك انني أحبهم فيك فاجعل محبتنا فيك سببًا لأن تظلنا تحت ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك فقد قلت في الحديث القدسي: “رجلان تحابّا في الله اجتمعا عليه وتفرقا عليه”.
  • اللهم أعط صحبي ما يتمنون وفوق ما يتمنون وأكرمهم وأغدق عليهم من عطاياك ما لا يخطر لهم على بال، اللهم أرح بالهم وفرج همهم وتولَّهم يا رب أمرهم وحقق لهم أحلامهم بما فيه رضاك يا مَن خزائنه ملأى لا تحرمهم فيض عطائك.
  • اللهم اجعلهم من المتقين الأبرار وأجرهم من حرِّ النار يا عزيز يا غفّار، اللهم اجبر خاطرنا في أحبابنا ولا تجعل جراحنا بأيديهم، واجعلنا بلسمًا لأرواح بعضنا  يا رب.

دعاء عيد الأضحى المبارك للأم

فيما يأتي أجمل دعاء للأم في عيد الأضحى المبارك:

  • وفي يوم عيد الأضحى المبارك أدعوك يا رب أن تلبس أمي ثوب الصحة والعافية واشفها من كل ألم ألمَّ بها.
  • اللهم أنزل على قلب أمي السكينة والطمأنينة والأمان واجبر بخاطرها جبرًا يتعجّب منه أهل السماء والأرض، اللهم اجز أمي عني خير الجزاء بما تعبت لأجلي في حملها ووضعها وإرضاعها وكم أسهرتها ليالٍ وكم أبكيتها أخرى تسهر لأنام وتجوع لأشبع، تحزن لحزني وتفرح لفرحي، تضمني بدعائها ليل نهار وسر توفيقي دعاؤها، فيا رب لا تحرمني بركتها في حياتي كلها ولا تحرمني صوتها إلى أن يواريني الثرى.
  • اللهم لا تجعل لها همًّا إلا فرجته ولا حزنًا إلا بدّدته ولا مظلمة إلا أنصفتها ورددت بها حقها من كل الظالمين.
  • اللهم عين أمي لا تجعلها ترى دمعًا إلا من خشيتك، اللهم قلب أمي لا تجعله يمتلئ إلا فرحًا بمحبتك، اللهم جوارح أمي لا تجعلها تسعى إلا لطاعتك، أيا ولي المتقين كن لأمي وليًّا وبها حفيًّا واجعل فؤادها راضيًا مرضيًّا وارزقني رضاها عني ما دمت حيًّا بحق اسمك الأعظم يا حنّان يا منّان.

دعاء عيد الأضحى المبارك للأب

في السطور الآتية تجدون أجمل الأدعية للأب في عيد الاضحى:

  • وفي أعظم أيام العام يا الله أسألك لأبي شفاء تامًا عاجلًا غير آجل وقوة تعينه على الاستمرار في السعي ومواجهة الحياة.
  • اللهم أدرك أبي بعنايتك ولطفك وآته من لدنك رحمة إنك أنت الوهاب، اللهم ارزق أبي رزقً حلالًا طيبًا طاهرًا مباركًا فيه وأغدق عليه من العطايا ما لا يخطر له على بال.
  • اللهم إن أبي أمضى حياته في سبيل سعادتنا وبذل طاقته لنحيا حياة كريمة وحاشاك أن تضيع تعبه سدىً، اللهم اجزه عنا خيرًا كثيرًا وفيرًا غزيرًا.
  • اللهم سهر لننام وتعب لنستريح أنهك جسده ليقوى جسدنا ونكبر وبدد عمره ليزيد يومًا من عمرنا ونشبَّ، اللهم كن لأبي حينما لا يكون أحد لأحد كن له حين ضعفه وفاقته كن له حينما يعجز أو يتعب.
  • اللهم ذلل له الصعاب وليّن له الحديد ونوِّله ما يريد بما تحب وتريد، يا فعالاً لما تريد يا رب العالمين.

دعاء بمناسبة عيد الأضحى لزملاء العمل والمدير

وأما عن الدعاء بمناسبة عيد الأضحى لزملاء العمل والمدير فهو كالآتي:

“وفي يوم عيد الأضحى المبارك يا رب بارك لمديري وزملائي بما أعطيتهم وحقق لهم ما يتمنون وزيادة وأسعدهم في حياتهم وبعد مماتهم بنيل رضاك والجنة وارزقهم رزقًا مباركًا طيبًا، اللهم أعنهم على تحقيق أحلامهم وقر أعينهم في أولادهم وما ذلك عليك بعزيز”.

شاهد أيضًا: رسائل تهنئة عيد الاضحى للواتس 2022 ، صور حالات تهنئة عيد الاضحى للواتس اب

دعاء بمناسبة عيد الأضحى للأقارب

فيما يأتي أجمل الأدعية بمناسبة عيد الأضحى للأحبة والأقارب:

  • وفي يومنا المبارك الميمون نسألك يا الله لأقاربي توفيقًا وتيسيرًا، اللهم ارزقهم من فيض عطائك ما يغنيهم بعد فقر ويسعدهم بعد حزن ويؤنسهم بعد وحدة.
  • اللهم تولَّ أمورهم واشرح صدورهم وأدم الألفة والمحبة بيننا وبينهم، يا من أوصيتنا بهم فقلت في الحديث القدسي: “من وصلها وصلته ومن قطعها بتتُّه” فقد وصلناهم ووصلونا فصِلنا بك يا رب ولا تقطعنا ولا تُبعدنا ولا تُغلق بابك في وجوهنا حاشاك أن تردنا يا رب العالمين.

دعاء عيد الأضحى المبارك قصير

فيما يأتي بعض الأدعية القصيرة عن عيد الأضحى المبارك:

  • اللهم يا من جعلت يوم النحر أعظم الأيام لديك فأسألك بعظمتها لديك أن لا تُخيِّب لنا رجاء ولا ترد لنا دعاء ولا توصد بابك في وجوهنا فلئن فعلت فما لنا ملك سواه نقصد بابه فيجيب.
  • ربنا هب لنا من لدنك رحمة وهيِّئ لنا من أمرنا رشدًا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين ولا أقل من ذلك فنخيب ونخسر، ربنا لا تؤاخذنا إن نسينا او أخطأنا ربنا ولا تحمل علينا إصرًا كما حملته على الذين من قبلنا.
  • ربنا ولا تحملنا ما لا طاقة لنا به واعف عنا واغفر لنا وارحمنا أنت مولانا فانصرنا على القوم الكافرين.
  • ربنا إننا سمعنا مناديًا ينادي للإيمان أن آمنوا بربكم فآمنا ربنا اغفر لنا ذنوبنا وكفِّر عنّا سيِّئاتنا وتوفَّنا مع الأبرار ربنا وآتنا ما وعدتنا على رسلك ولا تخزنا يوم القيامة إنك لا تُخلِف الميعاد.
  • ربنا إنّا لما أنزلت إلينا من خير فقراء فأغننا بفضلك عمن سواك، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنّا من الظالمين، ربنا أفرغ علينا صبرًا وتوفّنا مسلمين.

أجمل الأدعية بمناسبة عيد الأضحى

أجمل ما يمكن القيام به في عيد الأضحى هو الدعاء، وفي السطور القامة تجدون بعضًا من هذه الأدعية:

  • لبيك اللهم حبًّا لبيك اللهم شوقًا لبيك اللهم تعبُّدًا ورِقًّا، لبيك ربي وإن لم أكن بين الحجيج ملبّيًا، لبيك ربي بقلب فاض حنينًا إليك، لبيك يا رب الورى والكون بذكرك تعطَّرَ، لبيك يا رب خذ بأيدينا إليك لبيك أسعفنا فقد تاقت قلوبنا لرحمتك، لبيك إنا ضعاف معترفون بذنوبنا ناديتنا فلبينا ودعوتنا فأتينا نهرع من الدنيا إليك، مسنا التلف وجئنا الباب فاقبلنا، وداوِ الروح منا والجسد، يهون علينا كل حال إن رضيت لبيك لبيك.
  • لا ترفع عنا سترك بل ارفع الحجاب بيننا وبيك لنرى منك النور فيغمرنا ويُنسينا، لبيك يا نور السموات والأرض أفض علينا بنورك املأنا بنورك لنملأ الدنيا نورًا يبدد ظلمة الحائرين، اجعلنا خلفاءك في أرضك نقيم حدودك ونعين على الوصول إليك، يا نور النور يا رب يا منبع النور لكل ذي نور لا تحرمنا ذلك النور، نوّر بصائرنا لنرى الحق فنتّبعه ونرى الباطل فنجتنبه، نوّر قلوبنا لنمضي على هدى في دنيا يكثر فيها الظلال والمُضِلِّين، اللهم احفظنا بعيك التي لا تنام واكتبنا ووالدينا وأحبابنا من أهل الجنان يا حنّان يا منّان.

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الاضحى رسمية بالاسم 2022 ، رسائل تهاني العيد بالإسم 1443

دعاء عيد الأضحى المبارك مستجاب

بعد أن أدرجنا دعاء عيد الاضحى المبارك 2022، سندرج دعاء عيد الاضحى المبارك 2022  مستجاب ومكتوب:

  • “أسألك اللهم ربنا بأن لك الملك ولك الحمد لا إله إلا أنت الحليم الكريم الحنان المنان ذو الجلال والإكرام، بديع السماوات والأرض مهما قسمت بين عبادك المؤمنين من خير أو عافية أو بركة أو هدى أو عمل بطاعتك أو خير تمن به عليهم تهديهم به إليك، أو ترفع لهم عندك درجة، أو تعطيهم خيرا من خير الدنيا والآخرة أن تجعل لي حظًا فيه ونصيبًا منه”.

  • “يا رب يا رب يا حنان يا منان يا ذا الجلال والإكرام، صل على محمد وآله واستجب لي جميع ما سألتك وطلبت إليك ورغبت فيه إليك، اللهم قدره لي بلطفك ورحمتك وكرمك وبارك لي في ذلك وتفضل علي به وأسعدني بما تعطيني منه و ارزقني من فضلك وسعة لطفك يا واسع يا كريم، وصلى على محمد وآل محمد في الأولين والآخرين”

أدعية عيد الأضحى بالتشكيل

وفيما يأتي سندرج أجمل الأدعية بمناسبة عيد الأضحى بالتشكيل:

  • اللّهُمَّ هذَا يَوْمٌ مُبَارَكٌ، وَالمُسْلِمُونَ فِيهِ مُجْتَمِعُونَ فِي أَقْطَارِ أَرْضِكَ، يَشْهَدُ السَّائِلُ مِنْهُمْ وَالطَّالِبُ وَالرَّاغِبُ، وَالرَّاهِبُ وَأَنْتَ النَّاظِرُ فِي حَوَائِجِهِمْ، فَأَسْأَ لُكَ بِجُودِكَ وَكَرَمِكَ وَهَوَانِ مَا سَأَلْتُكَ عَلَيْكَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد وَآلِهِ، وَأَسْأَلُكَ اللّهُمَّ رَبَّنَا بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ الحَلِيمُ الكَرِيمُ.

  • أَسْأَلُكَ اللّهُمَّ بِأَنَّ لَكَ المُلْكَ وَالحَمْدَ، لاَ إِلهَ إِلاَّ أَنْتَ، أَنْ تُصَلِّيَ عَلَى مُحَمَّد عَبْدِكَ وَرَسُولِكَ، وَحَبِيبِكَ وَصَفْوتِكَ، وَخِيرَتِكَ مِنْ خَلْقِكَ، وَعَلَى آلِ مُحَمَّد الاَبْرَارِ الطَّاهِرِينَ الاَخْيَارِ، صَلاَةً لاَ يَقْوَى عَلَى إِحْصَائِهَا إِلاَّ أَنْتَ، وَأَنْ تُشْرِكَنَا فِي صَالِحِ مَنْ دَعَاكَ فِي هذَا اليَوْمِ مِنْ عِبَادِكَ المُؤْمِنِينَ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ، وَأَنْ تَغْفِرَ لَنَا وَلَهُمْ إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْء قَدِيرٌ.

مسجات دعاء بمناسبة عيد الأضحى

يمكن للمسلم أن يرسل الدعاء لأخيه المسلم قبيل عيد الأضحى المبارك، ولذلك سندرج لكم فيما يأتي مسجات دعاء بمناسبة عيد الأضحى:

  • بمناسبة عيد الأضحى المبارك أزف لك أمي الحبيبة أجمل التهاني بقدومه وأسأل الله أن يكرمك بالحج في العام القادم، غسل الله قلبك بماء اليقين وروحك بكوثر الدين، وأثلج صدرك بسكينة المؤمنين وكل عام وأنت بخير يا أقرب الناس إلى قلبي.
  • “رفع الحجيج أكفهم يرجون رحمة ربهم وأنا رفعت كفي إليه يجعل ثوابك يا أبي مثلهم، أدعو من أقسم بالفجر والليالي العشر أن يسعدك إلى الأبد، ويشفع فيك محمد عند الحشر، كل عام وأنت بخير والدي العزيز وعيدك مبارك”.
  • “بلغك الله يا أختي فضل العشر ونور صدرك كلما أفلت الشمس والقمر، وأزاح الله همك كلما حج فوج واعتمر وجعل الله ذريتك كأبي بكر وعمر، وغفر الله لوالديك على مد البصر، وكثر الله أحبابك ومحبيك فيه بعدد ملايين البشر، كل عام وأنت بخير”
  • “عيد أضحى مبارك لك أخي، أسأل الله تعالى أن يعطر حياتك بذكره، وأن يكتب لك من الخير كله، وأن يُدخلك أعلى الجنان”.
  • “أضحى مبارك لكم أبنائي، أنتم‌ عيدي‌ وسبب ابتسامتي‌ وأجمل أشيائي، أنتم بسمة فرح وفرحة عمر، أسأل الله تعالى أن يحفظكم لي”.
  • “الحج موسم فلاح والعشر عطرها فاح، عسى كل عامك أفراح وكل همومك تنزاح وكل عام وأنت بخير”.
  • “ها هو العيد السعيد جاء يحمل البشرى، وينثر الرَّخاء داعياً إلى المحبة والإخاء وجميل اللقيا بين الأحباء والأهل والأصدقاء فكل عام وأنتم بخير، لعل العيد يجمعنا في أطيب لقاء”.
  • “أتقدم إليكم أيها الزملاء بأصدق التهاني والتبريكات بمناسبة عيد الأضحى المبارك، أسأل المولى العلي القدير أن يجعل أيامنا وأيامكم كلها أفراح، اللهم أعده علينا أعواماً عديدة وأزمنة مديدة ونحن في أحسن حال”.

دعاء اللهم لك الحمد أن بلغتنا عيد الأضحى

فيما يأتي دعاء اللهم لك الحمد أن بلغتنا عيد الأضحى:

  • اللهم لك الحمد أن بلغتنا عيد الأضحى وأدخلت به السرور إلى قلوبنا وجمعتنا بأهلنا وأحبتنا ونحن بأحسن حال اللهم لك الحمد أن رزقتنا لنقيم شعيرة الأضحية وهديتنا لتنفيذها لمعرفتنا بقولك في كتابك العزيز: “ومن يعظِّم شعائر الله فإنها من تقوى القلوب”
  • اللهم لك الحمد أن حفظت أحبابي وجعلتهم قربي وأكرمتني برؤيتهم وهم في أحسن حال اللهم لك الحمد على أيام مضت في طاعتك ونبرأ إليك من أيام مضت في معصيتك بغفلة منا وغير إصرار ما تجرَّأنا على ذلك متعمِّدين وإنَّما نسيانًا منّا، اللهم لك الحمد أن جعلتنا في بلد مسلمة وجعلتنا مسلمين ويسَّرت علينا القيام بشعائر الدين.
  • اللهم لك الحمد أن بعثت إلينا رسولك الأمين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم اللهم نشهدك أنه قد بلغ الرسالة وأدّى الأمانة ونصح الأمة ولم يترك من تعاليمك شيئًا مخفيًّا فصلِّ يا رب عليه صلاة ترضيك وترضيه وترضى بها عنا يا جواد يا كريم.

دعاء عيد الاضحى المبارك 2022 بالصور

فيما يأتي أجمل صور دعاء عيد الأضحى المبارك 2022:

دعاء عيد الاضحى المبارك 2022
دعاء عيد الاضحى المبارك 2022
دعاء عيد الاضحى المبارك 2022
دعاء عيد الاضحى المبارك 2022
دعاء عيد الاضحى المبارك 2022
دعاء عيد الاضحى المبارك 2022

أدعية مجربة ومستجابة تقال في عيد الأضحى

فيما يأتي أدعية مجربة ومستجابة تقال في عيد الأضحى:

  • اللهم وفقني فيه لموافقة الأبرار، وَجنِّبني فيه مرافقة الأشرار، وَآوني فيه برحمتك إِلى دارِ القَرارِ، بققدرتك يا قادر يا كريم.
  • اللهم نبِّهني فيه لبركات أسحاره، وَنوِّر قلبي بضياء أنواره، وَخخذ بأعضائي إِلى اتّباع آثارِه، بِنُورِكَ يا مُنِّور قلوبِ العارفين.
  • اللهم أسألك من كل خير أعطيته لعبادك من يوم خلصت آدم إلى يوم الدين، وأعوذ بك من كل شر كتبته لعبادك المذنبين أو الصالحين، اللهم لا تبتلينا بما لا نستطيع عليه صبرًا إنك ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: كل عام وأنتم بخير عيد الاضحى 2022

دعاء ختام عيد الاضحى المبارك 2022

وفيما يأتي دعاء ختام عيد الأضحى المبارك 2022:

“اللهم اجعل ختام هذه الأيام المباركة خاتمة لكل حزن وهمّ وغم وحزن واجعلها بداية لكل سعادة وأمل ورضى اللهم يا مبدل الأحوال بدِّل حالنا إلى أحسن حال، اللهم ليس يرد غضبك إلا حلمك ، ولا يرد سخطك إلا عفوك، ولا يجير من عقابك إلا رحمتك، ولا ينجيني منك إلا التضرع إليك وبين يديك، فصل على محمد وآل محمد، وهب لنا يا إلهي من لدنك فرجا بالقدرة التي بها تحيي أموات العباد، وبها تنشر ميت البلاد، ولا تهلكني يا إلهي غما حتى تستجيب لي، وتعرفني الإجابة في دعائي، وأذقني طعم العافية إلى منتهى أجلي، ولا تشمت بي عدوي، ولا تمكنه من عنقي، ولا تسلطه علي”

وأخيرًا نصل لختام مقالنا الذي حمل عنوان دعاء عيد الاضحى المبارك 2022، وقد ذكرنا فيه أجمل الأدعية التي يمكن الدعاء بها للأهل والأصدقاء والأصحاب والأحباب في عيد الأضحى.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.