كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة

كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة

كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة، ها هو عيد الأضحى المبارك في طريقه إلينا يحمل لنا البشائر والخير والبركة وينشر بيننا المحبة والمودة ويزرع في ديارنا الفرح ويمحو عن قلوبنا الحزن ويجلي عن صدورنا الهمّ والغمّ، وفي عيد الأضحى المبارك يتبادل الناس أجمل عبارات التهنئة ويباركوا لبعضهم بالعيد كما ويقوم الكثير من خطباء المساجد وأصحاب العمل والناشطون الاجتماعيون بإلقاء كلماتٍ قصيرة في عيد الأضحى المبارك وفي هذا المقال سندرج لكم كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة.

كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة

إنّ الكلمات القصيرة التي نتكلم عنها هنا هي أشبه بالخطبة القصيرة التي يلقيها الخطباء في المساجد أو يلقيها أصحاب العمل على العمال أو يلقيها الطلاب في الإذاعة المدرسية والغاية من هذه الكلمة هي تقديم التهنئة والمباركة للجميع وتقديم بعض النصائح والدعوة إلى المحبة والتسامح، وفي عيد الأضحى المبارك يقوم الكثير من الناس بكتابة وإلقاء الكلمات القصيرة عن العيد وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة:

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على المبعوث رحمةً للعالمين وعلى آله وأصحابه أجمعين ومن تبعهم وسار على نهجهم بإحسانٍ إلى يوم الدين وبعد، فإننا يا إخوتي على موعدٍ مع مشعرٍ عظيمٍ من شعائر الله فما هي إلا أيامٌ معدودةٌ ويهل علينا هلال عيد الأضحى المبارك وهو أحد العيدين اللذين خصّ الله بهما الأمة الإسلامية، ومع اقتراب عيد الأضحى المبارك لا يسعني إلا أن أذكّر نفسي وأذكّركم إخواني الكرام بتقوى الله عز وجل واغتنام ما بقي من أيام العشر الأوائل من ذي الحجة التي جعل الله العمل فيها أحب إليه من باقي الأيام، وآخر هذه الأيام كما تعلمون هو يوم عرفة الذي هو من أفضل الأيام وأعظمها عند الله، فلنحرص إذاً كل الحرص على طاعة الله والابتعاد عن معصيته في هذه الأيام ولنستشعر نعم الله الكثيرة علينا ولنعطي من مال الله الذي رزقنا إياه إلى عباده الفقراء ولنرفع أيدينا إلى السماء وندعو بقلوب مخلصة ونسأل الله من فضله، وإذا ما جاء عيد الأضحى المبارك فلنبادر إلى معايدة إخواننا وأحبتنا وصلة أرحامنا وأقاربنا ولنصفّي قلوبنا ونخرج الحقد من صدورنا ونسامح إخواننا عسى ربنا أن يعفو عنّا ويغفر لنا إنه هو الغفور الرحيم، وفي ختام هذه الكلمة يا إخوتي أسأل الله العلي العظيم أن يبشر قلوبكم في هذا العيد بما تحبون وأن يتقبل طاعتكم وصيامكم وقيامكم وسائر أعمالكم وأن يغفر لكم ويرحمكم وكل عامٍ وأنتم بألف خير.

كلمة قصيرة في عيد الأضحى المبارك

بسم الله الرحمن الرحيم، الحمد لله رب العالمين وأفضل الصلاة وأتمّ التسليم على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين، اللهم بلغنا عيد الأضحى المبارك وانت راضٍ عنا يا رب العالمين، وبعد إخواني فإننا مقبلون على عيدٍ من الأعياد التي خص الله عزّ وجلّ بها عباده المسلمين وهي من شعائر الله الله العظيمة وقد قال تعالى: بسم الله الرحمن الرحيم”ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ”،[1] وإنما يكون تعظيم هذه الشعيرة العظيمة بالقرب من الله واستغلال العيد في الأعمال التي ترضي الله عزّ وجلّ من صلاةٍ وصلة رحمٍ وصدقةٍ وإنفاقٍ من غير إسرافٍ ولا مخيلة وإدخال الفرح والسعادة إلى قلوب الصغار وإكرام الضيف وتصفية القلوب والعفو عن ما مضى ومسامحة من أساء لنا من أهلنا أو أصدقائنا وأحبتنا، والابتعاد عن كلّ ما يبعدنا عن الله، وتجنب المظاهر التي تسبب إيذاء الناس وإقلاق راحتهم ومنها السماح للأطفال باستخدام الألعاب النارية التي تسبب لنا العديد من المآسي في كلّ عام، وفي ختام هذه الكلمة أسأل الله أن يجعل هذا العيد عيد خيرٍ عليكم تفرح به قلوبكم وتبتهج به صدوركم ويشفى به مريضكم ويعود به غائبكم وتفرج به همومكم وتغفر به ذنوبكم، هذا ما أعانني الله على أن أقوله لكم في هذا اليوم فلله الحمد والمنّة والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين.

شاهد أيضًا: اجمل معايدات عيد الاضحى المبارك 2022-1443

كلمات تهنئة بعيد الأضحى المبارك 2022

في عيد الأضحى المبارك تنتشر المحبة والمودة بين الناس وتتآلف قلوبهم ويتسامحون فيما بينهم وينسون أحقاد الماضي ومآسيه ويبدؤون بصفحةٍ جديدةٍ عنوانها المحبة والمودة والإخاء كما ويتبادلون أجمل الكلمات وأحلى العبارات عبر رسائل التهنئة التي يرسلونها لبعضهم، وللذين يبحثون عن كلماتٍ جميلة يهنئون بها أحبتهم في عيد الأضحى المبارك سندرج لهم فيما يأتي كلمات تهنئة بعيد الأضحى المبارك 2022:

  • كل عامٍ وأنتم بألف خير بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك، أسأل الله أن يعيده علينا وعليكم بالخير والبركة والرزق والتيسير وأن يختم أعمالكم فيه بالقبول وذنوبكم بالغفران وأن يجعل منازلكم في أعلى الجنان.
  • كل عامٍ وأنتم بخير، بشركم الله في هذا العيد بما تشتهي أنفسكم وما تحبون وحقق لكم كل ما تتمنون وأبعد عنكم شر ما تكرهون وصرف عنكم ما تخافون وتحذرون.
  • مبارك عليكم عيد الأضحى المبارك، جعله الله عيداً تفرح به قلوبكم وتغسل به ذنوبكم وتقضى به حوائجكم وتنال به رغائبكم وتتحقق فيه أمنياتكم وتستجاب فيه دعواتكم وتكونون فيه من السعداء الفرحين بإذن الله.
  • كل عامٍ وأنتم بخير يا أحبتي، حفظكم الله وبلغكم عيد الأضحى المبارك بالنور والإيمان والخير والإحسان وجعل منازلكم في أعلى الجنان وجعلكم من عتقائه من النيران.
  • كل عامٍ والفرحة لا تغادر قلوبكم، كل عامٍ والبسمة لا تغادر شفاهكم، وكل عامٍ والفرح منكم قريب كل عامٍ والحزن عنكم بعيد، كل عامٍ وأنتم الأحباب والأصحاب، كل عامٍ وأنتم بألف خير.

رسائل تهنئة بعيد الأضحى المبارك

من مظاهر الفرح في عيد الأضحى المبارك أن يلبس الناس الملابس الجديدة ويزينون منازلهم والأحياء التي يعيشون بها ويشترون للأطفال أجمل الملابس والألعاب لكي تزين ضحكاتهم أجواء العيد كما ويتبادلون رسائل التهنئة التي تحوي أجمل الكلمات المؤثرة والخواطر المعبرة عن التهنئة بعيد الأضحى المبارك وفي السطور الآتية ندرج لكم رسائل تهنئة بعيد الأضحى المبارك:

  • قبل أن تنشغل أجهزة الناس بالرسائل قررت أن أسبق جميع من أحبهم وأعرفهم وأن أبادر إلى تقديم عبارات التهنئة في هذا العيد لأخبرهم بمدى حبي لهم وسعادتي لمرور عيدٍ آخر وهم بجانبي فكل عامٍ وهم بألف خير.
  • ها هو عيد الأضحى يطل علينا على الأبواب فكل عامٍ وأنتم بألف خيرٍ يا أحباب، رزقكم الله في هذا العيد جميع أسباب السعادة والهناء والفرح وصرف عنكم البلاء والوباء وتسلط الأعداء.
  • إلى أهلي وأحبتي وأصدقائي وجميع من أعرفهم ويعرفونني كل عامٍ وأنتم بألف خير بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ختم الله أعمالكم في العشر الآواخر بالقبول وذنوبكم بالغفران وجعلنا الله وإياكم فيه من المقبولين.
  • بحروفٍ يملؤها الشوق وكلماتٍ يغمرها الحنين، أرسل لكم أطيب الأمنيات بمناسبة عيد الأضحى المبارك وأرجو لكم السعادة عبر السنين، كل عامٍ وأنتم بخير.
  • كلماتي من بحور الحب أنتقيها وإلى أغلى الأحباب أهديها وأخبرهم بأن القصة وما فيها هي أنني لا أستطيع العيش من دونهم فكل عامٍ ومن من حولي وكل عامٍ وهم بألف خير.

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الاضحى والرد عليها 2022

عبارات تهنئة بعيد الأضحى تويتر

يقوم الناس في مواسم الأعياد باختيار الكلمات الجميلة والعبارات المؤثرة والخواطر البديعة ليصوغوا منها منشورات للفيسبوك أو حالات للواتس أو تغريدات للتويتر، وذلك نظراً لما تتمتع به هذه المنصات من شعبيةٍ ورواجٍ بين الناس، وللذين يبحثون عن العبارات التي يمكنهم نشرها عبر تويتر في عيد الأضحى المبارك سندرج لهم فيما يأتي عبارات تهنئة بعيد الأضحى تويتر:

  • يا تسكنون القلب وتملكون من قلوبنا كل الحب، كل عامٍ وأنتم أجمل أمنياتنا وأغلى ممتلكاتنا كل عامٍ وأنتم بألف خير بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

  • أضحى مبارك، جعله الله عيداً تفرح به قلوبكم وتهدأ به نفوسكم وتشفى به صدوركم وتفرج به همومكم وتجلى به غمومكم وتغيب به أحزانكم وتدوم به أفراحكم وكل عامٍ وأنتم بألف خير.

  • إلى الأحباب الذين يسكنون قلوبنا، نتمنى لكم في هذا العيد أجمل الأمنيات وندعو لكم فيه بأغلى الدعوات ونسأل الله أن يديم عليكم الفرح والسرور وأن يبعد عنكم الحزن والشرور وأن يجعلكم في هذا العيد من السعداء الفرحين.

  • إلى أصحاب القلوب الجميلة، كل الكلمات عليكم قليلة، ولكن في مع اقتراب عيد الأضحى المبارك لا بدّ لنا من أن نبارك لكم ونهنئكم ونقول لكم كل عامٍ وأنتم بألف خير.

  • كل عامٍ وأنتم بألف خير، بلغكم الله عيد الأضحى المبارك بالخير والبركة وفتح لكم به أبواب الرضا والتيسير وأغلق عنكم أبواب الغضب والتعسير وجعلكم من القريبين إليه والمنيبين إليه التائبين إليه.

تبريكات عيد الأضحى المبارك 2022

لا تحلو أجواء العيد دون ضحكات الأطفال التي تزين المنازل والطرقات، والموائد التي تحتوي على أشهى المأكولات والحلويات والرسائل التي فيها أروع التهاني والتبريكات التي يتبادلها الناس فيما بينهم قبيل عيد الأضحى فتصفى القلوب وتتآلف النفوس وتنتشر المحبة بين الناس، وللذين يبحثون عن تبريكات عيد الأضحى المبارك 2022 سندرج لهم فيما يأتي أجمل عبارات التهنئة المميزة:

  • مباركٌ عليكم عيد الأضحى المبارك، وكل عام وأنتم بألف خير، عسى أن يحمل لكم هذا العيد كل الخير ويبعد عنكم كل الشر ويكون فرحاً لقلوبكم وفرجاً لهمومكم ونهايةٌ لأحزانكم وسعادةً تدوم في أيام العيد وما بعدها.
  • ألف مبروك حلول عيد الأضحى المبارك، أعاده الله عليكم وعلى أهلكم وعائلاتكم بكل خير وأحياكم لمثله أعواماً عديدة وأزمنةً مديدة وأنتم بأفضل حال.
  • أتشرف بتقديم أسمى عبارات التهنئة والتبريكات بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك إلى أهلي وإخوتي وأخواتي وأحبتي وأصدقائي أسأل الله أن يحفظكم في هذا العيد وبعده وألا يحرمني منكم أبداً إنه وليّ ذلك والقادر عليه.
  • كل عام وأنتم بألف خير، أسأل الله العلي العظيم أن يجعل هذا العيد عيداً تفتح به أبواب الخير وتغلق به أبواب الشر وتتنزل فيه السكينة على قلوبكم والطمأنينة على صدوركم وتسكن المحبة في دياركم فلا تغادرها بعد ذلك أبداً.
  • كل عام وأنتم بألف خير، أسأل الله أن يجعل عيدكم هذا عيداً تفتح به أبواب الرضا والتيسير وتغلق به أبواب الغضب والتعسير تكونون فيه عند الله من المقبولين وعن النار من المعتقين وإلى أعلى جنان الخلد سابقين.

شاهد أيضًا: رسائل وعبارات وكلمات تهنئة عيد الأضحى 2022

صور عيد الأضحى 2022

ومن مظاهر الفرح في عيد الأضحى المبارك أن يبحث الناس عن أجمل الصور الجديدة التي رسم عليها خرافٌ أو الكعبة الشريفة أو أيّ رمزٍ يعبر عن عيد الأضحى المبارك أو صورٍ تحوي عبارات التهنئة والمباركة بقدوم عيد الأضحى المبارك، ليزينوا بها دورهم وشوارعهم وينشروها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي احتفالاً بقدوم العيد، وتجدون أجمل صور عيد الأضحى 2022

فيما يأتي:

كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة
ر

معايدات عيد الأضحى المبارك مكتوبة

ويبحث الكثير من الناس في عيد الأضحى المبارك عن عبارات التهنئة ورسائل المعايدة المكتوبة التي يمكنهم نسخ محتواها وإعادة صياغتها أو تضمينها داخل الصور ومشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها للأحبة عبر برامج الدردشة، فالكثير من الناس الذين يبحثون عن كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة يبحثون أيضاً عن معايدات عيد الأضحى المبارك مكتوبة وهي ما ستجدونه في السطور الآتية:

  • كلّ عامٍ وأنتم سالمون ومن قلوبنا قريبون وعن أعيننا لا تغيبون، رزقكم الله في هذ العيد من خير ما تحبون ورزقكم بما تهوى أنفسكم وما تشتهون وصرف عنكم شر ما تخافونه وتحذرونه.
  • أتقدم إليكم بأغلى عبارات التهنئة وكلمات المباركة بمناسبة قدوم عيد الأضحى المبارك أعاده الله علينا وعليكم وعلى الأمّة الإسلامية بكل خير وأحيانا لمثله في العام القادم ونحن على الإيمان بإذن الله.
  • كلّ عامٍ وأنتم سر سعادتي، كلّ عامٍ وأنتم الشمعة التي تضيء في حياتي كلّ عامٍ وأنتم قريبون منّي، فبدونكم لا طعم للعيد ولا طعم للحياة فأسأل الله أن يحفظكم ويديمكم وكل عامٍ وأنتم بألف خير.
  • مع اقتراب موعد عيد الأضحى المبارك أتشرف إلى أحبتي بتقديم أجمل الكلمات وأحلى العبارات وأتمنى لهم في هذا العيد أجمل الأمنيات وأدعو لهم بأغلى الدعوات بأن يحفظهم الله في هذا العيد وفي كل الأوقات وكل عامٍ وهم بألف خير.
  • رسالةٌ معطرةً بعبق الحب وأريج المودة أرسلها إلى الأحباب الذين يسكنون القلب ويستحقون منّا كلّ الحب أهنّئهم فيها بقدوم عيد الأضحى المبارك وأتمنى لهم فيها كلّ الخير والحب والحياة السعيدة.

شاهد أيضًا: عبارات عيد أضحى مبارك 2022/1443

شعر عن عيد الأضحى المبارك قصير

إن عيد الأضحى من المناسبات الدينية والاجتماعية التي يحتفل بها المسلمون ويفرحون بها فرحاً شديداً فيزينون لها الطرقات ويلبسون أجمل الثياب ويشترون أفخر الأطعمة والحلويات، ويكتبون عنها الخواطر والكلمات الجميلة والعبارات المؤثرة والقصائد المميزة وفي مقالنا كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة اخترنا أن ندرج لكم أبياتاً عن فرحة العيد:

العيدُ أقبلَ حاملاً بُشراهُ                       مُتهللاً والضِّحْكُ يفْغَرُ فاه

فَتَبسَّمُوا، رَغْمَ الجِراحِ وشَاطِروهُ           الضِّحكَ وامحُوا عَنكمُ أُواهُ

وإذا عدِمْنَا الفَرْحَ في أعماقِنا                 وقلوبِنا فعَلى الأقلِّ نَراهُ

أما أمور العيدِ سهلٌ أمرُها                   لا تبكِ في الخلواتِ وافقْراهُ

انفُضْ جُيُوبَكَ قائلاً يا خِفةً                    في الجَيبِ ما قد نالها إلا هُو

أَمشي ولا أخشى اللصوصَ بموضعٍ       أما سِواي الرُّعبُ مِلءُ حَشاه

زَاوِرْ قريبتَكَ الحبيبةَ باسماً                  لا تبتئسْ للفقرِ أو ذِكراه

فإذا تنحنحتِ اللطيفةُ لِلعَطا                   فأَجبْ : نسيتُ المالَ في مخباهُ

وإذا اغتربْتَ، فلم تجدْ من عائدٍ              فاحمدْ إلهكَ شَاكراً نُعْماه

إلى هنا نصل وإياكم أعزاءنا زوار موقع تصفّح إلى نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم بعنوان كلمة عن عيد الاضحى المبارك 2022 قصيرة ومميزة وقد أدرجنا لكم في هذا المقال نموذج كلمة عن عيد الاضحى المبارك والتي قد يستخدمها الخطباء في المساجد أو الطلاب في الإذاعة المدرسية أو المدراء في العمل وغيرهم، ثم أدرجنا أجمل عبارات وكلمات ورسائل التهنئة بحلول عيد الأضحى المبارك 2022 نرجو أن تنال إعجابكم وكل عامٍ وأنتم بألف خير.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ سورة الحج، الآية 32

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.