دعاء لجدتي بالشفاء،اجمل ادعية بالشفاء لجدتي المريضة

دعاء لجدتي بالشفاء،اجمل ادعية بالشفاء لجدتي المريضة
دعاء لجدتي بالشفاء

دعاء لجدتي بالشفاء، الجدةّ هي منبع الحب ومورد الحنان، وهي الأم الأولى والمربية الفاضلة والحكيمة العارفة التي خاضت تجارب الحياة وتعرف الكثير من الحكم والعبر والحكايات، وهي التي تحب أحفادها عظيم الحب وتتعلق بهم أشدّ التعلق، وكذلك الأمر فإنّ الاحفاد يبادلون جداتهم نفس الحب ويتعلقون بهنّ، وإذا أصاب الجدّة ضعفٌ أو مرض يرفع الأحفاد أيديهم إلى السماء ويخلصوا من قلوبهم بالدعاء، وفي هذا المقال سندرج لكم دعاء لجدتي بالشفاء.

دعاء لجدتي بالشفاء

تظنّ الأمهات أنه لا يمكن أن يحبوا أحداً بمقدار حبّهنّ لأولادهنّ ثم يأتي بعد ذلك أولاد الأولاد الذين يسرقون القلب ويملؤون الفؤاد وتدرك الأم عندما تصبح جدّةً أن أحفادها أغلى من أولادها، وكذلك الأحفاد يحبون أجدادهم ويتعلقون بهم في كثيرٍ من الأحيان أكثر مما يتعلقون بآبائهم، وعندما تمرض الجدة يبحث الأحفاد عن أجمل الادعية التي يمكن أن يدعوا بها لشفاء جدتهم، وندرج لكم في هذه الفقرة دعاء لجدتي بالشفاء:

  • اللهم يا أرحم الراحمين أسألك الرحمة لجدتي والشفاء العاجل لها من كل مرض، اللهم أزل وجعها وسكّن ألهما وألبسها أثواب الصحة والعافية بفضلك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أكرم جدتي بالشفاء العاجل من المرض الذي حلّ بها، وأكرمنا برؤيتها تمشي على قدميها واحفظها من كل سوء واصرف عنها كل مرض أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم إنّي أستودعك جدتي في حفظك وحمايتك ورعايتك، أنت الشافي ولا شافي غيرك، أن المداوي ولا يداوي ما بها إلا أنت، اللهم اشفها من هذا المرض شفاءً لا ترى بعده سقماً.
  • اللهم هذا حال جدتي لا يخفى عليك اللهم أنت ربّ الداء وربّ الدواء فارفع الداء بعفوك وأنزل الدواء برحمتك واشف جدتي وأكرمها بنعمة الصحة والعافية والقوة واجعلها من السعداء في الدنيا وفي الآخرة.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم اشفِ جدتي وأنزل على قلبها السكينة وعلى صدرها الشفاء وأعد لها صحتها برحمتك وعفوك وقدرتك أنت القادر على ذلك وأنت أرحم الراحمين.

شاهد أيضاً: دعاء لشفاء جدي ، اقوى الادعية لجدي بالشفاء مكتوبة

دعاء لجدتي المريضة

الجدة هي الملاذ الآمن الذي يلتجأ إليه الأحفاد عندما يرتكبون الأخطاء ويخافون أن يعترفوا لآبائهم، فالجدة هي التي تحفظ السر وتكتم الخطأ وتقدم العديد من الحلول والحكم والعبر التي تخلّص الأحفاد من مشكلاتهم وعقباتهم، فإذا مرضت الجدّة يحزن الأحفاد أشدّ الحزن ويبحثون عن أدعية الشفاء للمريض ليدعوا بها لجدتهم وفيما يأتي ندرج لكم دعاء لجدتي بالشفاء:

  • اللهم إني أسألك أن تنزّل رحمتك على قلب جدتي وأن تشفي ما بها من أوجاعٍ وأن تسكّن ما بها من آلامٍ، اللهم إنّ صحتها ضعفت وقوتها قلّت وليس لها شافٍ إلا أنت فاشفها برحمتك وأنعم عليها بالصحة والعافية.
  • اللهم ألبس جدتي أثواب الصحة والعافية عاجلاً غير آجلٍ يا أرحم الراحمين، ومتعها بسمعها وبصرها وقوتها ما أبقيتها ولا تردّها إلى أرذل العمر ولا تنكسها قي الخلق يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم يا من لا يعجزك شيءٌ في السماوات والأرض يا من تقول للشيء كن فيكون أسألك بفضلك العظيم أن تنزل رحمتك وشفاءك على قلب جدتي وأن ترحمها برحمةٍ منك تغنيها بها عن رحمة من سواك وأن تجعل لها من لدنك ولياً وأن تجعل لها من لدنك نصيراً.
  • اللهم اشف جدتي شفاءً لا يغادر سقماً، اللهم احفظها من بين يديها ومن خلفها وعن يمينها وعن شمالها ومن فوقها ومن تحتها وكن لها عوناً ومعيناً وحافظاً وناصراً وأميناً.
  • اللهم يا أكرم من سُئل ويا أجود من أعطى، أدعوك وأنا متيقنٌ من الإجابة وأعلم أنك على كلّ شيءٍ قدير أن ترحم جدتي وأن تشفيها وأن تردّ لها صحتها وقوتها بعد أن فتك بها المرض وأن تردّها لنا سالمةً يا أكرم الأكرمين.

دعاء لجدتي بالشفاء تويتر

تلاقي منصات التواصل الاجتماعي رواجاً كبيراً في أيامنا، ويستخدمها الكبير قبل الصغير والغني قبل الفقير، ينشرون عليها العبارات الجميلة والخواطر المعبرة والصور المميزة والأدعية المختلفة، ومن بين هذه المنصات منصة تويتر التي قد يستخدمها الأحفاد لنشر الأدعية بالشفاء لجدتهم المريضة لكي يدعوا بها متابعوهم، وفي السطور الآتية تجدون دعاء لجدتي بالشفاء تويتر:

  • اللهم يا رجاء القاصدين ويا مجيب السائلين ويا قاضي حاجات المحتاجين يا من بيدك الداء وبيدك الشفاء أسألك أن تنزل شفاءك ورحمتك على قلب جدتي وأن تحفظها لنا وأن ترزقها طول العمر وأن تمتعها بالصحة والعافية.
  • اللهم إني أسألك بجودك وفضلك وكرمك أن تشفي لي جدتي وأن تنعم عليّ برؤيتها سالمةً بعد هذا المرض الأليم وأن تشفيها شفاءً لا ترى بعده مرضاً أبداً أنت وليّ ذلك والقادر عليه.
  • اللهم أنزل رحمتك وشفائك على قلب جدتي وانزع عنها أثواب الضعف والمرض وألبسها أثواب الصحة والعافية ومتعها بصحتها ما أبقيتها ولا تردّها إلى أرذل العمر ولا ترنا ضعفها يا رب العالمين.
  • اللهم ربّ الأرض والسماء ومنزل الداء والدواء، نسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء وبجودك وكرمك أن تكرم جدتي بالشفاء وأن ترفع عنها البلاء والوباء وأن تجعلها برحمتك من الأقوياء الأصحاء طول عمرها يا رب العالمين.

شاهد أيضاً: دعاء لجدي المريض ، أجمل الأدعية للجد بالشفاء العاجل

ادعية لشفاء جدتي

عندما يمرض شخصٌ عزيزٌ علينا فإننا نسارع للوقوف إلى جانبه ومساعدته ومساندته وندعو له بقلبٍ صادقٍ بالصحة والعافية، وعندما تمرض الجدة فإننا نحزن حزناً شديداً ونرجو الله بأن يشفيها ويعافيها ويعيد لها صحتها وعافيتها وقوتها وندعو لها بأصدق الأدعية بالشفاء والعافية، وللذين يبحثون عن أدعية للجدة بالشفاء سندرج لهم في هذه الفقرة من مقالنا ادعية لشفاء جدتي:

  • اللهم إنا نسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العلا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء، أن تمنّ علينا بالشفاء العاجل، وألّا تدع فينا جرحاً إلّا داويته، ولا ألماً إلا سكنته، ولا مرضاً إلا شفيته، وألبسنا ثوب الصحة والعافية عاجلاً غير آجل، وشافِنا وعافِنا واعف عنا، واشملنا بعطفك ومغفرتك، وتولّنا برحمتك يا أرحم الراحمين.

  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، أذهب البأس ربّ النّاس، بيدك الشّفاء، لا كاشف له إلّا أنت يارب العالمين، اللهم إنّي أسألك من عظيم لطفك وكرمك وسترك الجميل، أن تشفيه وتمدّه بالصحّة والعافية، لا ملجأ ولا منجا منك إلّا إليك، إنّك على كلّ شيءٍ قدير.

  • أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيكِ وسائر مرضى المسلمين. اللهمّ اشفه شفاءً ليس بعده سقماً أبداً، اللهمّ خذ بيده، اللهمّ احرسه بعينيك التّي لا تنام، واكفه بركنك الّذي لا يرام، واحفظه بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأه في الّليل وفي النّهار، وارحمه بقدرتك عليه، أنت ثقته ورجاؤه، يا كاشف الهم، يا مُفرج الكرب، يا مُجيب دعوة المُضطرين.

  • يا إلهي، اسمك شفائي، وذكرك دوائي، وقربك رجائي، وحبّك مؤنسي، ورحمتك طبيبي ومعيني في الدّنيا والآخرة، وإنّك أنت المعطي العليم الحكيم. أسألك اللهم أن تشفيه، لا ضر إلا ضرك، ولا نفع إلا نفعك، ولا ابتلاء إلا ابتلاؤك، ولا معافاة إلا معافاتك، أنت الحي القيوم.

دعاء لجدتي بالشفاء العاجل

عندما تمرض الجدة فإنّ الألم الذي يصيبها لا يقلّ شدّةً عن الألم الذي يصيبنا والوجع الذي يسكن جسدها يسكن أجسادنا أيضاً، ولا نطيق أبداً أن نرى جدتنا الحكيمة وهي تصارع الألم والوجع لذلك نتمنى لها الشفاء العاجل وعودة الصحة والعافية وندعو لها بإخلاص بأن يذهب الله ألمها ويزيل وجعها ويشفيها شفاءً عاجلاً غير آجل، وفي السطور الآتية من مقالنا ندرج لكم دعاء لجدتي بالشفاء العاجل:

  • اللهم إني أسألك لجدتي شفاءً عاجلاً غير آجل، تزيل به وجعها وتسكن به ألمها وترزقها بعده بالصحة والعافية والقوة أنت القادر على ذلك وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم إني أسألك لجدتي شفاءً لا يغادر سقماً اللهم اشفها بشفائك ودواها بدوائك وعافها بعافيتك وأكرمها بالصحة والعافية والقوة وأزل عنها الضعف والمرض واصرف عنها البلاء والوباء.
  • اللهم فارج الهم كاشف الغمّ مجيب دعوة المضطرين، رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، أسألك اللطف والشفاء العاجل لجدتي من كلّ مرض والسلامة لها من كلّ بلاء وأن تعفو عنها وتعافيها في بدنها ودينها ودنياها.
  • اللهم اشفها بشفائك وداوها بدوائك واشملها بعفوك وعطفك وأنزل عليها رحمتك، اللهم سكّن ألمها وخفف وجعها وارحم ضعفها أنت عالمٌ بها وبحالها ليس لها سواك فارحمها يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا قاضي الحاجات ويا مجيب الدعوات ويا سامع الأصوات ويا عالم الخفيات أسألك بأنك أنت الله الذي لا إله إلا أنت أن تنزل على قلب جدتي الشفاء العاجل وأن تنعم عليها بالصحة والعافية وأن تكشف عنها ما ألمّ بها من الضعف أنت وليّ ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة مريض بالسلامة

ادعية بالشفاء لجدتي المريضة

الجدة الحنونة مكانها القلب وتستحق منا الكثير من الحب فهي الملاذ الآمن الذي نلجأ إليه عندما تضيق علينا الحياة فتصبرنا وتعلمنا الكثير من الحكم والعبر الجميلة ولا يهون علينا أبداً أن نرى جدتنا وهي تصارع المرض ونقف مكتوفي الأيدي بل نرفع أيدينا إلى السماء ونطلب من الله عز وجل أن يشفيها ويعافيها ويلبسها أثواب الصحة والعافية وفيما يأتي تجدون ادعية بالشفاء لجدتي المريضة:

  • اللهم إني أسألك بأسمائك الحسنى وبصفاتك العليا وبرحمتك التي وسعت كلّ شيء أن تمنّ على جدتي بالشفاء العاجل وأن تكرمنا برؤيتها بكامل صحتها وقوتها وعافيتها أنت وليها ومولاها فنعم المولى ونعم المصير.
  • اللهم إنّ جدتي بين يدي رحمتك وتحت جناح عطفك وعفوك ورعايتك فاحفظها بحفظك واشفها بشفائك يا شافي يا معافي يا أكرم الاكرمين.
  • اللهم اشفها وعافها واعف عنها وأكرمها بنعمك وألبسها أثواب العافية بفضلك واجعل لها بعد هذا المرض شفاءً واجعل لها بعد هذا العسر فرجاً وتيسيراً.
  • اللهمّ احرسها بعينك التّي لا تنام، واكفها بركنك الّذي لا يرام، واحفظها بعزّك الّذي لا يُضام، واكلأها في الّليل وفي النّهار واشفها شفاءً لا ترى بعده مرضاً.
  • اللهم لا تدع في جسد جدتي جرحاً إلا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا وجعاً إلا أذهبته ولا مرضاً إلا شفيته ولا وباءً إلا عافيته ولا ضرّاً إلا كشفته ولا بلاءً إلا صرفته برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لجدتي بالشفاء من العملية

عندما يكبر الإنسان تضعف قوته وتكثر عليه الأمراض والأوجاع وقد يضطر في الكثير من الأحيان إلى إجراء عملٍ جراحيٍّ من أجل أن يُشفى منها، وعندما تخضع الجدة لإجراء عملٍ جراحي تظل قلوب أحفادها حائرةً منتظرةً أن تُشفى جدّتهم من العملية وفيما يأتي ندرج لكم دعاء لجدتي بالشفاء من العملية:

  • اللهم إنا نستودعك جدتي تحت جناح رحمتك وبين يدي عفوك وقدرتك أنت القادر على أن تشفي ما بها وأن تكتب لعمليتها بالنجاح وأن تشفيها وتعافيها وتعيد لها صحتها وقوتها بعد المرض والضعف فارحمها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم هذه جدتي تتقلب بين يدي الأطباء وأنت رب الأطباء وربّ الداء ورب الدواء، اللهم أنزل على صدرها السكينة وعلى قلبها الصبر وثبتها وهي تحت العملية وأكرمها بالنجاح والشفاء العاجل يا رب العالمين.
  • اللهم يا رحمن يا رحيم يا مجيب السائلين ويا رجاء القاصدين ويا مجيب دعوة المضطرين ارحم ضعف جدتي وكن لها عوناً ومعيناً في عمليتها واكتب لها النجاح والشفاء بعد العملية وردها لنا بكامل صحتها وعافيتها يا ذا الجلال والإكرام.
  • اللهم اكتب لعملية جدتي بالنجاح وأكرمها بالشفاء وأنعم عليها بالعافية ومتعها بسمعها وبصرها وقوتها ما أبقيتها ولا ترنا ضعفها ولا تجعلها من المقعدين.
  • اللهم أنت الذي قلت ادعوني استجب وها نحن ندعوك ونسألك أن تجيب دعائنا وأن تقبل رجاءنا وان تشفي جدتنا وتكتب لعملها الجراحي بالنجاح ولمرضه بالشفاء ولوجعها بالزوال ولجسدها بالصحة والعافية والقوة.

شاهد أيضًا: الحمد لله على السلامة بعد إجراء العملية

دعاء لجدتي بالشفاء بالصور

ولا تقتصر طقوس الحزن التي يعيشها الأحفاد على مرض جدتهم بالدعاء فقط، بل إنهم يبحثون عن الصور التي تحوي على أدعيةٍ للشفاء وينشرونها عبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي لكي يراها متابعوهم ويدعوا أيضاً لتلك الجدة بالشفاء والعافية، وفي هذه الفقرة من مقالنا نعرض لكم أجمل الصور التي فيها دعاء لجدتي بالشفاء:

دعاء لجدتي بالشفاء

دعاء لجدتي بالشفاء

دعاء لجدتي بالشفاء

دعاء لجدتي بالشفاء

دعاء لجدتي بالشفاء

شاهد أيضًا:  دعاء للمريض يوم الجمعة

دعاء لشفاء جدتي قصير

إن مرض الجدة يؤثر في أنفسنا تأثيراً كبيراً ويترك في قلوبنا حزناً شديداً، وعندما تمرض الجدة يبحث أحفادها عن الأدعية القصيرة بالشفاء والعافية التي يمكنهم حفظها بسهولةٍ والدعاء بها في كلّ وقت، وللذين يبحثون عن الأدعية القصيرة التي يمكن أن يدعوا بها على نية شفاء جدتهم سندرج لهم في هذه الفقرة دعاء لشفاء جدتي قصير:

  • اللهم منزل الداء والدواء، ارحم ضعف جدتي وأكرمها بالشفاء العاجل يا رب العالمين.
  • اللهم ألبس جدتي أثواب العافية وانزع عنها أثواب الضعف والمرض برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا شافي يا معافي أنزل رحمتك وشفائك ودوائك على قلب جدتي واجعلها من الأصحاء الأقوياء.
  • اللهم أعن جدتي على مرضها وأكرمها بالشفاء عاجلاً غير آجل يا ذا الجلال والإكرام.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيءٌ في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهم اشف جدتي يا رب العالمين.
  • إلهي أذهب البأس ربّ النّاس، اشف وأنت الشّافي، لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً، اشف جدتي وارزقها الصحة والعافية.

شاهد أيضاً: دعاء للمريض في المستشفى

ادعية لجدتي بالشفاء يوم الجمعة

يوم الجمعة هو خير الأيام وأفضلها فهو موسم العبادة والطاعة والقرب من الله، وفيه ساعةٌ لا يرد الله بها عبداً يدعوه من خير الدنيا والآخرة، ويتحرى الأحفاد المرضيون الأوقات التي يكون فيها الدعاء أرجى وأقرب للإجابة لكي يدعوا بها لجدتهم المريضة ومن بين هذه الأوقات يوم الجمعة، وفي السطور الآتية ندرج لكم ادعية لجدتي بالشفاء يوم الجمعة

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم المبارك أن تفرج همّ جدتي بعد أن أصابها المرض والضعف وفتك بجسدها الألم، اللهم ارحمها برحمتك وأنزل عليها السكينة والطمأنينة واكتب لها الشفاء يا سميع يا عليم.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة من هذا اليوم المبارك أسألك الشفاء العاجل لجدتي، اللهم إني أعيذها بك من كلّ مرض ومن كلّ بلاء ومن كلّ وباء يا شافي المرض ويا كاشف البلاء ويا صارف الوباء يا أرحم الراحمين.
  • أعوذ بكلمات الله التامة من كل شيطانٍ وهامّة ومن كل عينٍ لامّة ومن كل مرضٍ عجز عنه الأطباء وعن كل وباءٍ ليس له دواء، اللهم أذهب عن قلب جدتي الداء والبلاء والوباء وأكرمها بالصحة والعافية والشفاء يا رب.
  • اللّهم يا مُنزل الشفاء ويا مجيب الدُعاء ويا رافع البلاء، يا من تُعيد للمريض صحته، ندعوك دعاء البائس الفقير أن تكشف الضر عن قلب جدتي برحمتك يا رب العالمين.

أدعية بالشفاء لجدتي من السنة النبوية

إنّ أفضل الكلام هو كلام الله عزّ وجلّ، وأفضل الدعاء هو ما ورد في كتاب الله وفي أحاديث نبيه الكريم صلّى الله عليه وسلّم، وفي أحاديث رسول الله صلّى الله عليه وسلّم الكثير من الأدعية التي يمكن أن يدعو بها الإنسان على نية شفاء المريض سواءً أكانت الجدّة أم غيرها، وللذين يبحثون عن أدعية بالشفاء لجدتي من السنة النبوية سندرج لهم بعضها فيما يأتي:

  • “عن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنه الله عنها أنَّ رَسولَ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كانَ إذَا أتَى مَرِيضًا -أوْ أُتِيَ به- قَالَ: أذْهِبِ البَاسَ رَبَّ النَّاسِ، اشْفِ وأَنْتَ الشَّافِي، لا شِفَاءَ إلَّا شِفَاؤُكَ، شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا”[1]

  • “وعن عثمان بن أبي العاص الثقفي أنَّهُ شَكَا إلى رَسولِ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ وَجَعًا يَجِدُهُ في جَسَدِهِ مُنْذُ أَسْلَمَ، فَقالَ له رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وسلَّمَ: ضَعْ يَدَكَ علَى الَّذي تَأَلَّمَ مِن جَسَدِكَ، وَقُلْ: باسْمِ اللهِ، ثَلَاثًا، وَقُلْ سَبْعَ مَرَّاتٍ: أَعُوذُ باللَّهِ وَقُدْرَتِهِ مِن شَرِّ ما أَجِدُ وَأُحَاذِرُ.”[2]

  • “وعن عائشة أم المؤمنين رضي الله عنه الله عنها أنَّ رَسولَ اللَّهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كانَ يَنْفِثُ علَى نَفْسِهِ في مَرَضِهِ الذي قُبِضَ فيه بالمُعَوِّذَاتِ، فَلَمَّا ثَقُلَ كُنْتُ أنَا أنْفِثُ عليه بهِنَّ، فأمْسَحُ بيَدِ نَفْسِهِ لِبَرَكَتِهَا. فَسَأَلْتُ ابْنَ شِهَابٍ: كيفَ كانَ يَنْفِثُ؟ قَالَ: يَنْفِثُ علَى يَدَيْهِ، ثُمَّ يَمْسَحُ بهِما وجْهَهُ.”[3]

  • وعن أبي الدرداء رضي الله عنه عن النبي صلّى الله عليه وسلّم قال: ” من اشتَكَى منكم شيئًا أو اشتَكاهُ أخٌ لَه فليقُل ربَّنا اللَّهُ الَّذي في السَّماءِ تقدَّسَ اسمُكَ أمرُكَ في السَّماءِ والأرضِ كما رحمتُكَ في السَّماءِ فاجعَل رحمتَكَ في الأرضِ اغفِر لَنا حوبَنا وخطايانا أنتَ ربُّ الطَّيِّبينَ أنزِلْ رحمةً من رحمتِكَ وشفاءً من شفائِكَ علَى هذا الوجَعِ فيبرأ”[4]

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي قدمناه لكم بعنوان دعاء لجدتي بالشفاء ، وقد اخترنا لكم في هذه المقال أجمل الادعية التي يمكن أن ندعو بها على نية الشفاء للجدة وأدرجنا أدعية بالشفاء لجدتي من السنة النبوية، وفي ختام مقالنا نسأل الله أن يحفظنا ويحفظكم ويحفظ لكم آبائكم وأمهاتكم وأجدادكم وجداتكم وأن لا تروا فيهم مكروهاً إنه ولي ذلك والقادر عليه.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ صحيح البخاري، عائشة أم المؤمنين، البخاري، 5675، صحيح
  2. ^ صحيح مسلم، عثمان بن أبي العاص الثقفي، مسلم، 2202، صحيح
  3. ^ صحيح البخاري، عائشة أم المؤمنين، البخاري، 5751، صحيح
  4. ^ ضعيف أبي داود، أبو الدرداء، الألباني، 3892، ضعيف

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *