دعاء لزوجتي في ليلة النصف من شعبان

دعاء لزوجتي في ليلة النصف من شعبان
دعاء لزوجتي في ليلة النصف من شعبان

دعاء لزوجتي في ليلة النصف من شعبان ، هو من الأدعية الكريمة التي بهتم بها الكثير من المسلمين في ليلة النصف من شعبان وذلك من أجل الدعاء بها في هذه الليلة ذات المكانة الخاصة في قلوب جميع المسلمين، وفي هذا المقال سوف نقوم بتسليط الضوء على أدعية لزوجتي في ليلة النصف من شعبان مع مجموعة من الأدعية للزوج في ليلة منتصف شعبان مع دعاء ليلة النصف من شعبان من الزوجة لزوجها وسوف نقدم نص دعاء الزوجة لزوجها في منتصف شعبان.

دعاء لزوجتي في ليلة النصف من شعبان

نقدم في الجدول الآتي بعض صيغ دعاء لزوجتي في ليلة النصف من شعبان:

الدعاء الأول ربي ارحم زوجتي واغفر لها في الآخرة واجعلها من السعداء في هذه الحياة الدنيا، اللهم أسألك بأسمائك الحسنى أن ترزق زوجتي العفو والعافية والمعافاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة.
الدعاء الثاني اللهم لك الحمد أن وفقت زوجتي للخير وأن رزقتها الخير وأن أكرمتها بالخير وأن يسرت لها من الخير الكثير، ربي لك الحمد على ما أنعمت وما فضلت، سبحانك ما أكرمك.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك في ليلة النصف من شهر شعبان أن تكون زوجتي من الصالحين المقبولين عندك يوم الدين وأن ترزقها في هذه الحياة الدنيا الشفاء من كل مرض والسعادة من كل هم وغم يا كريم.
الدعاء الرابع ربي لا تجعل زوجتي من التائهين في هذه الحياة واجعلها من السعداء في الدنيا والآخرة، اللهم أكرمها بالخير ويسر لها الخير واجعلها من فاعلي الخير يا رب العالمين.
الدعاء الخامس ربي أسألك أن تحفظ لي زوجتي من كل سوء وأن تجعلني وإياها نعيش في سعادة ورغد وهناء، والحمد لله رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء النصف من شعبان مفاتيح الجنان

دعاء لزوجي في ليلة النصف من شعبان

إنّ نص الدعاء الآتي هو من الأدعية المشروعة التي يمكن للزوجة أن تدعو بها لزوجها في ليلة النصف من شعبان من كل عام هجري:

اللهُمَّ رُدّ زوجي إليّ ردّاً جميلاً، اللهُمَّ إنّي أسألك باسمك الحبيب الكافي أن تكفيني كلّ أموري مع زوجي ممّا يشوّش خاطري، ويُسهر ناظري، اللهُمَّ ألّف بين قلبي وقلبه كما ألّفت بين قلوب عبادك، اللهُمَّ سخّره لي كما سخّرت البحر لموسى. اللهُمَّ سخّر لي زوجي وسخّرني له، وباركني له، وبارك لي فيه. يا رب، سخّر لي زوجي، وحنّن قلبه عليّ، يا رب ضع في قلبه مواضع الرّحمة والأُلفة والمودّة من عندك، اللهُمَّ جمّلني في عينيه، وجمّله في عيني، وحبّبني إلى قلبه، وارزقني ذريّةً صالحةً منه، اللهُمَّ لا تُفرّق بيني وبينه. اللهُمّ إني أسالك باسمك الأعظم، الذي إذا سُئِلت به أجبت، أن تصرف عن زوجي كل سوء، وتهديه إلى صراطك المستقيم، وتردّه لي رداً كريماً، اللّهم بالقدرة التي سخرت بها أهل السماوات والأرض، سخّر لي قلب زوجي، إنك على كل شيء قدير، وبالاجابة جدير.

شاهد أيضًا: دعاء ليلة النصف من شعبان إلهي تعرض

دعاء ليلة النصف من شعبان للأبناء والزوج

في النقاط الآتية سوف نعرض مجموعة من صيغ دعاء ليلة النصف من شعبان للأبناء والزوج:

  • الدعاء الأول: اللهم يا رب العالمين يا رجاء السائلين، إن زوجي وابنائي أغلى الناس على قلبي، ربي أسألك في ليلة النصف من شعبان أن ترحمهم رحمة واسعة في الدنيا وفي الآخرة وأن تكرمهم بالعفو والعافية والمعافاة الدائمة يا رب العالمين.
  • الدعاء الثاني: اللهم احفظ لي زوجي وأبنائي بعينك التي لا تنام واحفظهم لي بركنك الذي لا يضام واحفظهم من كل سوء أكرمهم بالرحمة والمغفرة والعفو والعافية والمعافاة الدائمة يا ذا الجلال والإكرام يا ذا الجود والإنعام.
  • الدعاء الثالث: اللهم إن أبنائي نور عيوني وسبب سعادتي في هذه الحياة، ربي يسر لهم أمرهم واشرح صدرهم واحفظهم وأعنهم على فعل كل أمر فيه خير لهم يا ذا الجلال والإكرام.
  • الدعاء الرابع: اللهم لا تفجعني بخسارة أبنائي أو زوجي فهم أغلى الناس في هذه الحياة، ربي وفقهم وأنت الكريم، ربي أعنهم وأنت القادر يا ذا الجلال والإكرام يا الله، اللهم أسألك في ليلة النصف من شعبان أن يكون أبنائي وزوجي في ألف سلامة وعافية طيلة حياتهم.
  • الدعاء الخامس: اللهم احفظ أبنائي وزوجي بعينك التي لا تنام وأكرمهم بالستر في الدنيا وفي الآخرة واجعلهم من الصالحين المقبولين عندك يوم الدين، ربي أسألك أن تظلهم في ظلك يوم لا ظل في هذه الحياة إلّا ظلك.

شاهد أيضًا: افضل أدعية في ليلة النصف من شعبان مستجابة

دعاء ليلة النصف من شعبان من الزوجة لزوجها

إنّ الجدول الآتي سوف يقدم مجموعة كريمة من صيغ دعاء ليلة النصف من شعبان من الزوجة لزوجها:

الدعاء الأول اللهم أكرم زوجي إكرامًا عظيمًا وأعنه في هذه الحياة على فعل كل الخير وأكرمه فإنك أنت الكريم والجواد، ربي لا تجعل لزوجي ذنبًا إلّا غفرته يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم في ليلة النصف من شعبان أسألك أن يكون زوجي في هذه الحياة الدنيا من الذين يستمعون القول فيتبعون أحسنه، وأسألك أن يكون في يوم القيامة من المرضيين يا رب العالمين.
الدعاء الثالث اللهم لا تدع لزوجي همًا في قلبه ولا تدع له أمرًا يهمه ولا يؤذيه، ربي اجعله من المقبولين عندك يوم القيامة وأكرمه بالعفو والعافية والصحة الدائمة.
الدعاء الرابع ربي أسألك أن يكون زوجي صالحًا في أعماله في هذه الحياة الدنيا وأن يكون في الآخرة من المؤمنين الذين يدخلون الجنة بغير حساب، ربي أسألك في ليلة النصف من شعبان أن تحرس زوجي من كل سوء.
الدعاء الخامس اللهم إن زوجي هو سندي في هذه الحياة، فاحفظه لي يا رب العالمين، ربي أسألك في ليلة النصف من شعبان أن تكرم زوجي بالرزق الوفير والسعادة والخير الكثير يا رب العالمين.

دعاء الزوجة لزوجها في منتصف شعبان

إنّ نص الدعاء الآتي هو من أشهر الأدعية التي يمكن للزوجة أن تدعو به لزوجها في منتصف شهر شعبان:

اللهُمَّ يا مؤلّف القلوب ألّف بين قلبي وقلب زوجي على محبّتك وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نوراً بين عينَيْ زوجي، اللهُمَّ ارزقني حبّه وارزقه حبّي، وارزقنا حبّ وجهك الكريم وطاعتك، اللهُمَّ اجعلني نوراً بين عينيه، اللهُمَّ اعصم قلبه عن المعاصي، اللهُمَّ أظهر محاسني لزوجي وأظهر محاسنه لي، واستر عيوبي عنه، واستر عيوبه عنّي، اللهُمَّ كما صرفت نساء العالمين عن يوسف، اصرف نساء الكون عن زوجي، يا ودود، يا ودود، يا ودود، يا ذا العرش المجيد، يا فعّالاً لما تريد، أسألك يا من قرّيت عين أمّ موسى بابنها وحفظته لها، أن تقرّ عيني برجوع زوجي، وأن تردّه لي ردّاً جميلاً؛ كي نسبّحك كثيراً ونذكرك كثيراً، إنّك كنت بنا بصيراً، اللهُمَّ وفّق بيني وبين زوجي، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني قُرّة عين لزوجي، واجعله اللهُمَّ قُرة عين لي، وأسعدنا مع بعضنا، واجمع بيننا على خير، اللهُمَّ اجعلني لزوجي كما يحب، واجعله لي كما أحب، واجعلنا لك كما تُحب، وارزقنا الذرية الصالحة كما نحب وكما تُحب، اللهُمَّ اهدني واهدِ زوجي، واجعلنا من أهل بيت صالحين.

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على دعاء لزوجتي في ليلة النصف من شعبان وعرضنا فيه مجموعة من الأدعية من الزوج للزوجة ومن الزوجة للزوج في ليلة النصف من شعبان مع دعاء ليلة النصف من شعبان للأبناء والزوج.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *