دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق

دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق
دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق

دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق ما يمكن أن تدعو به الفتاة لصديقتها، فالمسلم على يقين تام بأنّ الله تعالى هو وحده المرجو في كل أمر من أمورهم، ولعلّ أبرز ما يمكن أن يدعو به المسلم لأخيه المسلم في ظهر الغيب هو السعادة في الدنيا في ظل خشية الله تعالى وتقواه، والتوفيق الذي هو من عند الله تعالى وحده، وفيما يأتي مجموعة من الأدعية للصديقة وغيرها بالتوفيق والسعادة وغيرها مما يرتضيه الله تعالى.

دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق

من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها للصديقة في ظهر الغيب بالتوفيق والسعادة ما يأتي:

  • اللهم اجعل صديقتي “اسم الصديقة” في وجهها نورًا، واجعل لها في قلبها نورًا، واجعل لها في سمعها نورًا، واجعل لها في لسانها نورًا، واجعل لها من بين يديها نورًا، واجعل لها من خلفها نورًا، واجعل لها من أمامها نورًا، واجعل لها من فوقها نورًا، واجعل لها من تحتها نورًا.
  • اللهم أنت المجيب وأنت الكريم لا إله إلا أنت، استجب دعائي واقضِ حاجتي إنّك أنت كريم رحيم، اللهم إنّي أستودعك صديقتي “اسم الصديقة” فاحفظ لها قلبها، وأسعدها يارب العالمين.
  • اللهم أبعد الحزن عن قلبها، وهيِّئ لها أسباب السعادة والفرح يارب العالمين، اللهم بحقّ اسمك العظيم وكل اسم سمّيت به نفسك، أرشدها إلى طريق الصواب، ووفّقها إلى ما تحبه وترضاه، فلا موفّق في الدنيا إلا أنت، ولا مستجب للدعوات إلا أنت.
  • اللهمّ إنّي أعوذ باسمك العظيم من كلّ حزن يصيب قلب صديقتي “اسم الصديقة”، اللهم أسعدها، اللهم أبعد الحزن عن قلبها، اللهم أذهب همومها، اللهم أعنها على تجاوز كل ما يحزن قلبها، اللهم أسعدها، اللهم سخّر لها أسباب السعادة، اللهم تولّى قلبها إنّك أنت العزيز القدير.
  • اللهم أبدل أحزانها أفراحا، اللهم أجرها على صبرها يا كريم، ووفّقها ربّي إلى سبيلك، فليس لنا إلّاك يارب العالمين، اللهم سخّر لها الطريق الذي ترضاه، وأبعدها عمّا يغضبك، اللهمّ أعنها على التقى، فأنّه لا مهرب منك إلا إليك، سبحانك ربنا تباركت وتعاليت.

شاهد أيضًا: عبارات للصديقات قصيرة ، اجمل الكلمات عن صديقاتي

دعاء لصديقتي بالسعادة اسك

يعد موقع “آسك إف إم” من مواقع التواصل الاجتماعي المنتشرة كثيرًا بين الناس على شبكة الإنترنت، ومما يمكن نشره على هذا الموقع من أدعية لصديقي بالسعادة ما يأتي:

دعاء لصديقتي بالسعادة اسك
  • اللهمّ إنّي أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وأسألك بقوتك التي قهرت كلّ شيء، وأسألك بعظمتك التي ملأت كلّ شيء، أن تذهب الحزن عن قلب صديقتي وحبيبتي “اسم الصديقة” وأسألك أن تملأ قلبها فرحًا.
  • اللهمّ أعِن صديقتي على تجاوز عثرات الحياة، وسخّر لها ما تحبّه وترضاه ويسعدها في الحياة، اللهمّ أعطها كلّ ما شأنه أن يسعد الناس، اللهم ارزقها مالًا وفيرًا، وارزقها زوجًا صالحًا، وأعطها ذريةً صالحةً، اللهمّ اجعلها من سعداء الدارين.
  • اللهمّ إنّي لك طائع، ولكتابك سامع، ولشريعتك متّبع، فيا الله يا من وسعت رحمته كلّ شيء، أسألك برحمتك العظيمة، أن تأخذ قلب صديقتي “اسم الصديقة” برحمتك، فتذهب عنه كلّ حزن، وتدخل إليه السعادة يا كريم، اللهم أسعدها يا رب العالمين.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء وهو العزيز الحميد، اللهمّ بحقّ اسمك الذي لا يضر معه شيء احمِ لي صديقتي “اسم الصديقة” من كلّ همٍّ وحزن.
  • اللهم يسّر لها أمورها، وابعث لها السعادة والطمأنينة والراحة في قلبها، اللهمّ ارزقها راحة البال، وأبعد عنها التفكير والقلق، اللهمّ ارزقها أيامًا يسيرة، اللهمّ ارزقها أيامًا مليئة بالأمل، اللهمّ ارزقها أيامًا مليئة بالفرح، اللهمّ ارزقها أيامًا مليئة بالراحة.
  • اللهمّ أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، وأبوء لك بنعمك عليّ، وأبوء بذنبي، فإنّه لا يغفر الذنوب إلا أنت، اللهمّ ارزق صديقتي أيامًا مليئة بالطمأنينة، اللهمّ ارزقها أيامًا مليئة بالسلام.

دعاء لصديقتي بالسعادة تويتر

يعد موقع تويتر من المواقع الأكثر انتشارًا بين الناس في ميدان مواقع التواصل الاجتماعي، وهذا الموقع له ميزة أنّه لا يقبل بعدد كلمات كبير، بل تكون العبارات مختصرة عليه، ومما يمكن نشره على هذا الموقع من أدعية للصديقة بالسعادة ما يأتي:

  • اللهمّ بقدرتك التي وسعت كلّ شيء، والتي غلبت كلّ شيء، يسّر لصديقتي “اسم الصديقة” كلّ أمرٍ فيه خير لها، وأبعد عنها كلّ أمر فيه شرّ لها، اللهم اكتب لها أسباب السعادة، اللهم اصرف عنها أسباب الحزن.
  • اللهمّ افتح لصديقتي أبواب السعادة من حيث لا تحتسب، إنك على كل شيء قدير، اللهمّ يا مجيب الدعوات آتِ صديقتي “اسم الصديقة” سؤلها، وأجب لها دعاءها، اللهم أسعدها ويسّر أمرها، اللهمّ فرج همّها.
  • اللهم ارزق صديقتي خيرًا لا تتوقعه، وارزقها سعادة تعجز عن الحديث عنها، اللهمّ قر عينها في الحياة الدّنيا بما تحبّ وتتمنى، وآتها في الآخرة كما آتيت النبيين يا كريم.
  • اللهمّ إنّ صديقتي “اسم الصديقة” هي أغلى صديقة على قلبي، فبعظمتك يا رب اسقِها العافية والسعادة، واحفظها من كلّ مكروه، وارزقها اللهم سعادة لا تغيب، فهي يا الله صديقتي وأنسي وفرحي وسندي من بعدك ووليفة قلبي.
  • اللهم أبعد عن صديقتي متاعب الدنيا، وأرح قلبها من كلّ ما يؤرقها، وارزقها سعادة لا تنتهي، اللهم ولا تذقها من الحزن أو الألم أو الهمّ شيئًا.
  • اللهم إنّي استودعتك قلب صديقتي فاحفظه لي وأجره من كلّ ما يؤلمه، فإنّ سعادتها سعادتي، وحزنها حزني وألمي، فاحفظها يا إلهي بعينك التي لا تنام.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة لشخص، اجمل ادعية لمن تحب يوم الجمعة

دعاء لصديقتي بالتوفيق في حياتها

الصديقة هي الأخت وهي رفيقة الدرب وهي التي نرجو ان تكون الرفيقة في الجنة، ومما يمكن الدعاء به لها في حياتها بالتوفيق ونحوه ما يأتي:

الدعاء الأول اللهمّ وفّق صديقتي “اسم الصديقة” لما تحبه وترضاه، اللهمّ ألهمها الصواب في عملها، اللهمّ آتها علمًا تنتفع به، واصرف عنها علمًا لا ينفع، اللهمّ اجعلها قدوة لغيرها، اللهمّ أعنها على ما تفعل، وهيئ لها أسباب النجاح، اللهم هب لها ما تريد وتتمنّى، وأصلح شأنها يا كريم.
الدعاء الثاني اللهمّ بشر صديقتي بما تنتظره، وأبعد عنها ما يضرها، اللهمّ اجعلها ممن إذا أنعمت عليهم شكروا، وإذا ابتليتهم صبروا، وإذا أذنبوا استغفروا، اللهمّ وفقها وسهّل عليها ما تريده، فإنّك أنت القوي ولا قوّة فوق قوتك.
الدعاء الثالث بسم الله الرحمن الرحيم، اللهمّ يا شاقق الصّبح، ويا فالق الحبّ والنوّى، ويا من أحطت بكلّ شيء علمًا، أسألك بفضلك العظيم أن تؤتي صديقتي “اسم الصديقة” التوفيق والسداد في كلّ أمرها، اللهمّ أعنها على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
الدعاء الرابع اللهم أعن صديقتي على إقامة فروضها، وأعنها اللهمّ على طاعتك، اللهم وفقها لما تحبه وترضاه، وأبعدها عمّا يثير غضبك يا رب العالمين، اللهمّ آتها في الدنيا حسنة، وآتها في الآخرة حسنة، وقها عذاب النار، وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
الدعاء الخامس بسم الله الرحمن الرحيم، اللهم وفّق صديقتي “اسم الصديقة” لكلّ خير، اللهم اصرف عنها كلّ شر، اللهمّ أعنها على الصّيام والقيام، اللهمّ أعنها على غضّ البصر وحفظ اللسان، اللهمّ وفقها في عملها، وهيّئ لها أسباب الرشد والصلاح.
الدعاء السادس اللهمّ اجعل الهداية تلحق بصديقتي وبأبنائها، اللهم اجعلهم قرة عينٍ لها، اللهمّ هيّئ لها أسباب الرزق، واكتب لها الخير في أمرها كلّه، اللهمّ اجعل التوفيق حليفها في كلّ أمرها، وتولَّ اللهم أمرها إنّك أنت نعم المولى وأنت نعم الوكيل.

دعاء لصديقتي بالتوفيق في اختبارها

يمكن الدعاء للصديقة بالتوفيق في اختباراتها المدرسية أو الجامعية أو نحوها بما يأتي:

  • اللهم إنه لا سهل إلا ما جعلته سهلًا، وأنت تجعل الحزن إذا شئت سهلًا، فأسألك يا الله بقدرتك العظيمة أن تجعل اختبار صديقتي “اسم الصديقة” سهلًا، وأن تيسّره لها يا كريم، اللهم سهّل عليها ما تستصعبه، واحلل عقدته.
  • اللهمّ إنّ صديقتي قد استودعتك كلّما درسَتْه وحفظَتْه فردّه إليها عند حاجتها إليه، اللهم يسّر لها أمورها، فما التيسير إلا من عندك، اللهم لا تعسّر عليها، فإنك أنت العزيز الرحيم، اللهمّ لا تعاملها بعملها، اللهم عاملها برحمتك وجودك وكرمك يا كريم.
  • اللهمّ وفّق صديقتي “اسم الصديقة” في اختباراتها، فإنّ التوفيق من عندك، وسهّل عليها ما استصعبته، اللهم اجعل هذا الاختبار خيرًا لها، اللهم أعطها فهم النبيين والمرسلين، اللهم افتح عليها فتوح العارفين، اللهم اجعل لها أينما توجّهت نورًا.
  • اللهمّ آتِ صديقتي من العلم أفضله، ومن الفهم أكثره، ومن العلم أوسعه، اللهمّ أعنها على الإجابة، وذكّرها بما حفظت، اللهمّ وفّقها في إجاباتها، واجعلها إجابات صحيحة لا يشوبها خطأ، اللهم أسعدها بالنجاح والتفوق يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء للغالين يوم الجمعة 2022

دعاء لصديقتي بالسعادة قصير

من الأدعية القصيرة التي يمكن الدعاء بها للصديقة بأن تكون سعيدة ونحو ذلك ما يأتي:

دعاء لصديقتي بالسعادة قصير
  • الحمد لله الذي خلق لنا من خلقه أصدقاء تأنس بهم أرواحنا، اللهمّ إني أستودعك قلب صديقتي “اسم الصديقة” اللهم إنّي أستودعك روحها التي أخشى عليها من كلّ ما يؤذيها، فاحفظها اللهمّ بعينك التي لا تنام.
  • اللهم احفظ لي صديقتي “اسم الصديقة” فهي أغلى ما أملك، واكتب لها ما هو خير لها، واصرف عنها ما فيه شرّ أو أذى لها، اللهم اكتب لها سعادة لا شقاء بعدها، اللهم ارحمها من هموم الدنيا، اللهم اجعل مستقبلها مليئًا بالفرح والإنجاز وأسباب السعادة، اللهم أسعدها بما تتمنى حصوله.
  • اللهم أسعد صديقتي “اسم الصديقة” بكلّ تفاصيل حياتها، واكتب لها الخير فيها يا كريم، اللهم حقّق لها أمنياتها، وسخّر لها أسباب تحقيقها، اللهمّ أبعد عنها فواجع الأقدار، واحفظ قلبها من الحزن، اللهم احفظها واحفظ أهلها بعينك التي لا تنام، اللهم ارزقها خيرًا كثيرًا تعجز عن عدّه.
  • اللهمّ اكتب لصديقتي “اسم الصديقة” أيامًا جميلة، اللهمّ أسعدها سعادة لا نهاية لها، اللهم بشّرها بما يسرّها، وأبعد عنها ما يضرّها، اللهمّ سخّر لها أمرًا يسعدها فتبكي لشدة الفرحة بحصوله، اللهم أسعدها واشرح صدرها ويسّر أمرها لما تحبه وترضاه يارب العالمين.
  • اللهم اكتب لصديقتي “اسم الصديقة” سعادة دائمة تغمر قلبها، اللهم ارزقها ابتسامة دائمة لا تنتهي، اللهم سخّر لها من حظوظ الدّنيا أطيبها.
  • اللهم أبعد عن صديقتي ما يقلقها، اللهم أبعد عنها الحزن والهم والألم، وسخّر لها الفرج والقوة والصبر، اللهمّ آتها خيرًا كثيرًا، وسخّر لها أسباب الفرح يارب العالمين، اللهم إنك عزيز قدير فاستجب.

دعاء لصديقتي واختي

الصديقة هي أخت، هي شريكة أيام ولحظات جميلة لا تُنسى، وفيما يأتي مجموعة من الأدعية المتنوعة التي يمكن أن تدعو بها الفتاة لصديقتها:

  • اللهم يا منزل الكتاب على نبيّك أسعد قلب صديقتي وأختي “اسم الصديقة” اللهمّ وفقها في حياتها، اللهم اجعلها من أصحاب قولك {وُجُوهٌ يَوْمَئِذٍ مُّسْفِرَةٌ * ضَاحِكَةٌ مُّسْتَبْشِرَةٌ}.
  • اللهمّ اجعل قلب صديقتي يخشع لذكرك، واجعل عينيها تدمع لذكرك، اللهمّ اجعلها في حفظك ورعايتك، اللهم ارزقها رزقًا كثيرًا حلالًا طيّبًا.
  • اللهم عافِ صديقتي وأختي “اسم الصديقة” في بدنها، وعافها في سمعها، وعافها في بصرها، وعافها في نفسها، وعافها في جوارحها، اللهم حبّب إليها الإيمان، وكره إليه الكفر والفجور والعصيان.
  • اللهم اجعل صديقتي من المتقين الراشدين، وأنزلها منزلة النبيين والصديقين، والشهداء والصالحين، وحسن أولئك رفيقا، اللهم احفظها من بين أيديها، واحفظها من خلفها، واحفظها من أمامها، واحفظها من فوقها، واحفظها من تحتها، اللهم تولّها فأنت خير من تولّى.
  • اللهمّ إنّي أسألك لصديقتي وأختي “اسم الصديقة” الزيادة في الدين، والبركة في العمر، والسعة في الرزق، والتوبة قبل الموت، اللهم افتح لها أبواب رحمتك، اللهم آتها في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقها عذاب النار، اللهم لا تحمّلها ما لا طاقة لها به، واعفُ عنها واغفر لها وارحمها.
  • اللهمّ أرِ صديقتي الحقّ حقًّا وارزقها اتّباعه، وأرها الباطل باطلًا وارزقها اجتنابه، اللهم اصرف عنها عذاب جهنم، واصرف عنها عذاب القبر، اللهم أصلح لها دينها الذي هو عصمة أمرها، وأصلح لها دنياها التي فيها معاشها، وأصلح لها آخرتها التي فيها معادها.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة للاحبة

دعاء لصديقتي بالسعادة مع زوجها

عند زواج الصديقة نشعر أنّ هنالك جزءًا منّا قد ابتعد، ولكنّ العزاء أنّها عند زوجها وفي بيته، ومما يمكن الدعاء به لها كي تكون سعيدة ومتوافقة مع زوجها ما يأتي:

الدعاء الأول اللهمّ أسعد صديقتي “اسم الصديقة” مع زوجها، اللهم اجعله قرّة عين لها، واجعلها قرة عين له، اللهم اجعله لها كما تحبّ وترضى، واجعلها له كما يحب ويرضى، اللهمّ أعنهما على طاعتك، اللهمّ أعنهما على حسن عبادتك.
الدعاء الثاني اللهمّ أعطِ صديقتي وزوجها خيري الدنيا والآخرة، اللهم أرشدهما إلى ما فيه خيرهما وصلاحهما، وأبعد عنهما ما هو شرّ لهما، اللهم اجعلهما ممّن رضيت عنهم، اللهم ارزقهما الذرية الصالحة، اللهم ألبسهما ثوب العافية، واصرف عنهم الأذى والمرض.
الدعاء الثالث اللهم اكتب لصديقتي “اسم الصديقة” وزوجها الهدى والتقى، والعفاف والغنى، اللهم ألهمهم السداد في كلّ أمرهم، اللهم ارزقهم الولد، وارزقهم المال بلا عدد، وارزقهم قراءة القرآن للأبد، اللهمّ بارك لهما في حياتهما، وبارك لهما في قلبيهما، وفي عقليهما.
الدعاء الرابع اللهم بارك لصديقتي وزوجها في علمهما، وبارك لهما في دينهما، وبارك لهما في خلقهما، اللهمّ اكتب لهما الاجتماع طيلة عمرهما، وأبعد عنهما الفرقة يا كريم، اللهمّ أبعد عنهما الخلاف، اللهمّ حبّب إليهما ما يملك كلّ منهما.
الدعاء الخامس اللهم افتح لصديقتي “اسم الصديقة” وزوجها أبواب الرزق، اللهم اختر لهما الخير في كلّ أمورهما، وأبعد عنهما الشر، اللهم ارزقهما الصّحة والعافية، اللهم ارزقهما رزقًا حلالًا طيّبًا، اللهمّ بارك لهما في رزقهما، اللهمّ لا تضيّع تعبهما، ولا تذهب أحلامهما.
الدعاء السادس اللهم اجعل التوفيق حليف صديقتي وزوجها أينما توجّها، اللهم أطل في عمرهما، واكتب لهما الصحة والسعادة، اللهمّ أبعد عنهما كل حزن وأسى، اللهم بَشِّرهُما بما يسرّهما، وأبعد عنهما ما يضرّهما، اللهمّ وفقهما لما تحبّه وترضاه.

دعاء لصديقتي بالسعادة في زواجها

عندما تتزوج صديقتنا فإنّ الهمّ الوحيد الذي يشغلنا هو أن تكون على خير ما يُرام مع زوجها، ويمكن الدعاء لها بظهر الغيب بالسعادة كما يأتي:

  • اللهمًّ إنها صديقتي “اسم الصديقة” قد حان موعد زفافها وستزف إلى زوجها، فيا رب اجعل أيامها سعيدة كسعادة يومها هذا، اللهم اجعل لون أيّامها بلون ثوب زفافها، اللهمّ هبها السعادة والفرح والطمأنينة، وأبعد عنها الحزن والألم والقلق.
  • اللهمّ سخّر لصديقتي كلّ ما فيه خير لها، وأبعد عنها كلّما فيه شرّ لها، اللهمّ اجعل زوجها لها كما تتمنى، اللهم اجعله من المحسنين إليها، اللهم اجعله حنونًا عليها رؤوفًا رحيمًا بقلبها، اللهم احفظها واحفظ قلبها من كلّ أذى إنك أنت العزيز القدير.
  • اللهمّ أسعد قلب صديقتي “اسم الصديقة” في زواجها، وآتها من المال أكثره، ومن الحب أكثره، اللهم وارزقها أسباب السعادة، اللهم اجعل زوجها قرة عين لها، اللهمّ اجعل من زواجها أمرًا فيه خيرتها، اللهم لا تكتب لها حزنًا، ولا تكتب لها همًّا، ولا تصعّب عليها أمرًا.
  • اللهم أعن صديقتي على رضا زوجها، وأعنها على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان، اللهم احعل بيتها عامرًا بالحب والمودة والتفاهم، اللهم أسعدها ولا تحجها لأحدٍ من خلقك واغنها إنّك أنت الغني الكريم.
  • اللهمّ إنّ “اسم الصديقة” صديقتي وقطعة من قلبي، وها هي تتجهز اليوم للاستقرار والدخول إلى الحياة الزوجية، فيارب بحق اسمك الكريم أسعدها بزواجها، اللهم اجعله زواجًا طيبًا مباركًا، اللهمّ اجعل لها الخير في طريقها، اللهم وفّق بينها وبين زوجها.
  • اللهم أبعد عن صديقتي الحزن والألم، اللهم اجعل التفاهم بينهما كبيرًا، اللهم ارزقهما رزقًا حلالًا طيّبًا، وهب لهم من لدنك رحمة، إنك أنت الرحيم العليم، اللهم اكتب لهما أسباب الراحة والطمأنينة والاستقرار يا كريم.

شاهد أيضًا: دعاء يوم الجمعة للاصدقاء

دعاء لصديقتي يوم الجمعة

في يوم الجمعة، يوم عيد المسلمين، يُكثر الناس من الدعاء لأحبتهم ولا سيّما في ساعة الإجابة التي وردت في الحديث الشريف، ومما يمكن الدعاء به للصديقة في يوم الجمعة ما يأتي:

دعاء لصديقتي يوم الجمعة
  • اللهمّ إنّي أشهدك، وأشهد ملائكة عرشك، أنّك الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، اللهم بفضلك العظيم لا تزغ قلب صديقتي “اسم الصديقة” بعد إذ هديتها، وهب لها من لدنك رحمة، إنّك أنت الوهّاب الكريم.
  • اللهم اجعل صديقتي من عبادك الصالحين، اللهم اجعلها ممّن غفَرتَ لهم ومن غير المغضوب عليهم ولا الضالين، اللهم اغفر لها ذنوبها، وتجاوز عن سيئاتها، إنّك أنت الغفور الرحيم، اللهم ارزقها الطمأنينية والسكينة، وأذهب عنها الهم والحزن، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم يا كاشف الضر ويا مجيب الدعاء، اللهم احفظ لي صديقتي وحبيبتي “اسم الصديقة” من كلّ شر، وسخّر لها من الأمور ما يسعدها ويريح قلبها، اللهم سخّر لها من الأمور أفضلها، وأبعد عنها كل مكروه مهما قلّ أو كبر، اللهم تولّها واحرسها بعينك التي لا تنام.
  • اللهم أغنِ صديقتي من فضلك، وأعطها من كرمك، وامنن عليها إنّك أنت المنان، اللهم ارزقها الثبات في أمرها، والعزيمة رشدها، اللهم وهيئ لها أسباب رحمتك، وأبعد عنها موجبات سخطك وغضبك يا رب العالمين.
  • اللهم اكتب لصديقتي “اسم الصديقة” التوفيق والنجاح في أمرها كله، واكتب لها أسباب الراحة، اللهم أعنها على السير في طريقك المستقيم، وأبعد عنها كل طريق معوج يا رب العالمين، اللهم ثبت قلبها على الإيمان، اللهم اجعلها من العتقاء من النار.
  • اللهم آتِ صديقتي في الدنيا حسنة وفي الآخرة حسنة وقها عذاب النار، اللهم ارضَ عنها ووفقها لمرضاتك، اللهم اشرح صدرها للإيمان، واملأ قلبها بالرضوان، واجعل لها لسانًا حامدًا شاكرًا، برحمتك يا أرحم الراحمين.

دعاء لصديقتي بالتوفيق والنجاح

التوفيق والنجاح والتيسير وكل ما هو خير للإنسان مفاتيحه بيد الله تعالى وحده، فلا حلّ للظفر بها سوى دعاء الله تعالى وحده، ومما يمكن الدعاء به للصديقة في هذا الباب ما يأتي:

  • اللهمّ وفق صديقتي “اسم الصديقة” في كلّ ما تفعله، اللهم هيّئ لها أسباب النجاح في كلّ أمر تبدأ به، اللهمّ أعنها في كلّ أمورها، اللهم أعطها فهم النبيين، وأعطها حفظ المرسلين والملائكة المقربين، اللهم اهدها فيمن هديت.
  • اللهمّ اشرح لصديقتي صدرها، ويسّر لها أمرها، واحلل عقدة لها من لسانها، اللهم ارزقها نجاحًا في كلّ أمر، ونيلًا لكلّ مراد، اللهم اكتب لها الخير في أمرها ورضّها به، اللهم ارزقها عملًا بارًّا، وارزقها رزقًا دارًّا، وارزقها عيشًا قارًّا، سبحانك إنك أنت العزيز الحميد.
  • اللهم إنّي أسألك يا كريم أن تبارك لصديقتي “اسم الصديقة” في نفسها، وأن تبارك لها في قلبها، وأن تبارك لها في سمعها، وأن تبارك لها في بصرها، وأن تبارك لها في روحها، وأن تبارك لها في خَلقها، وأن تبارك لهل في خُلقها، وأن تبارك لها في أهلها.
  • اللهم أسألك أن تبارك لصديقتي في محياها، وأن تبارك لها في مماتها، اللهمّ وفقها في الحياة الدنيا إلى كلّ ما تحبه وترضاه، اللهم آتها سؤلها وحقّق أحلامها، اللهم اكتب لها النجاح في كلّ أمورها، اللهم هيّئ لها أسباب النجاح.
  • اللهم أعن صديقتي “اسم الصديقة” على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم اجعل طريق النجاح ملازمًا لها في كلّ أمرها، اللهم لا تضيّع لها أيّ تعب مهما قلّ، اللهمّ وفقها في عملها وفي دراستها، اللهمّ وفقها في حياتها وألهمها الرشد والصواب.
  • اللهم أعن صديقتي على طاعتك، وأعنها على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك، اللهم أرها الحقّ حقًّا وارزقها اتّباعه، وأرها الباطل باطلًا وارزقها اجتنابه، اللهم ابسط عليها من بركتك ورحمتك وفضلك ورزقك، اللهم اكتب لها الخير أينما كانت.

شاهد أيضًا: دعاء لمن تحب في يوم الجمعة

دعاء لصديقتي المهمومة

الهم والغم مما يضيق به صدر الإنسان ولا حلّ لرفعه سوى بالتوكل على الله تعالى وحده، وفيما يأتي أدعية يمكن الدعاء بها للصديقة التي أصابها هم:

الدعاء الأول بسم الله والصلاة والسلام على رسول الله محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم إنّي أعيذ بك صديقتي “اسم الصديقة” من جهد البلاء، وأعيذها بك من درك الشقاء، وأعيذها بك من سوء القضاء، وأعيذها بك من شماتة الأعداء.
الدعاء الثاني اللهم إنّي أعيذ صديقتي بك من الهم والحزن، وأعيذها بك من البخل والجبن، وأعيذها بك من العجز والكسل، وأعيذها بك من غلبة الدين وقهر الرجال.
الدعاء الثالث اللهم إنّي أعيذ صديقتي بك من فتنة المحيا والممات، وأعيذها بك من فتنة المسيح الدجال، فاحفظها يا إلهي بعينك التي لا تنام، فأنت حسبنا ونعم الوكيل.
الدعاء الرابع اللهم أنت القادر على كلّ شيء، فيا من وسعت قدرته كلّ شيء أذهب الهموم عن قلب صديقتي “اسم الصديقة” وأبدل همومها راحة وفرحًا.
الدعاء الخامس اللهم إنّي أعيذ صديقتي بك من زوال نعمتك، وأعيذها بك من تحول عافيتك ك، وأعيذها بك من فجاءة نقمتك، وأعيذها بك من جميع سخطك، فتولّها إنّك خير من تولّى.
الدعاء السادس اللهم إنّ صديقتي “اسم الصديقة” قد كثرت همومها، وليس لها إله إلا أنت يا الله، فاكشف عنها يا كريم، يا مفرج الهموم ويا شارح الصدور، اللهمّ إنّها ضعيفة إلا بك فقوّها، وإنّها فقيرة إلا بك فأغنِها، وكن حسبها يا الله فيما أهمها، وكن حسبها فيمن بغى عليها.
الدعاء السابع اللهم كن حسب صديقتي فيمن حسدها، وكن حسبها فيمن أراد سوءًا بها، اللهم اكفها همّها ويسّر لها الخير من أمرها، اللهمّ يسّر لها اليسرى، وجنّبها العسرى، اللهم اجعل لها من كلّ ما أهمها وأحزنها من الدنيا وأمرها فرجًا ومخرجًا، سبحانك إنك على كلّ شيء قدير.

دعاء لصديقتي بالشفاء

الشفاء يأتمر بأمر الله تعالى، وصحيح أنّ الإسلام قد أمر بالتداوي وحثّ عليه، ولكن لا شافي إلّا الله تعالى وحده، والدعاء هو العبادة،[1] فيدعو الإنسان ربّه -سبحانه- أن يمنّ بالشفاء عليه أو على من يحب، ومما يمكن الدعاء به للصديقة كي تنعم بالشفاء ما يأتي:

  • اللهمّ ربّ الناس أذهب البأس عن صديقتي “اسم الصديقة” واشفها أنت الشافي، فلا شفاء إلا شفاؤك، شفاء لا يغادر سقمًا، اللهمّ إنّك أنت من خلقت الداء، وأنت يا إلهي قادر على الشفاء، فيسّر لها الدواء واشفها يا كريم، فلا شافي إلا أنت.
  • اللهم لا طبيب إلا أنت، فأسألك يا إلهي بعظيم لطفك، وبسعة رحمتك، أن تتولى صديقتي بإحسانك وتشفيها من دائها وتمدّها بالصحة والعافية يا كريم، فلا ملجأ منك إلا إليك، وإنك على كلّ شيء قدير، وبالدعوة جدير، فاستجب إلينا يا الله.
  • اللهم اشفِ صديقتي “اسم الصديقة” شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهم ألبسها ثوب الصحة والعافية، يارب العالمين، سبحانك إنك على كلّ شيء قدير، اللهمّ إنّي استودعتك صديقتي وصحّتها في ودائعك، وإنّ ودائع الله لا تضيع، فاحفظها بعينك التي لا تنام يا كريم.
  • اللهمّ كن مع صديقتي وكن حسبها، اللهم اجعل المرض يغادر جسدها، اللهم أعنها على مصابها، اللهمّ خفّف عنها آلامها، وأزل عنها مواجعها، اللهمّ إنّي وكلتك أمرها، فإنّك نعم المولى ونعم الوكيل، سبحانك لا نحصي ثناء عليك أنت كما أحصيت على نفسك.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمك شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم، اللهمّ إنّي أسألك بأسمائك الحسنى التي سمّيت بها نفسك، وأسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيء، وأسألك بقدرتك التي فاقت كلّ مقدرة، أن تشفي صديقتي “اسم الصديقة”.
  • اللهم اشفِ صديقتي شفاءً لا يغادر سقمًا، اللهمّ بحقّ اسمك الكريم لا تجعل لها مرضًا إلا شفيته، ولا ألمًا إلا عافيته، ولا جرحًا إلا داويته، اللهمّ طهّر جسدها من كلّ ألمٍ ومرض، اللهم عافها، اللهمّ خفّف عنها حزنها وألمها، اللهم زدها صبرًا وقوةً.

وإلى هنا يكون قد تم مقال دعاء لصديقتي بالسعادة والتوفيق بعد الوقوف على مجموعة من الأدعية المتنوعة التي يمكن الدعاء بها للصديقة في شتى الأحوال.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ shamela.ws، فوائد ابن منده، 01/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *