دعاء يوم الجمعة لشخص واجمل ادعية لمن تحب يوم الجمعة

دعاء يوم الجمعة لشخص واجمل ادعية لمن تحب يوم الجمعة
دعاء يوم الجمعة لشخص

دعاء يوم الجمعة لشخص، يوم الجمعة هو أفضل أيام الأسبوع وهو خير يومٍ طلعت فيه الشمس، فيه خلق آدم وفيه أدخل الجنة وفيه تقوم الساعة، وقد خص الله تعالى هذا اليوم بالكثير من الفضائل العظيمة والفوائد الجسيمة ومنها أنه جعله عيداً للمسلمين يتقربون فيه إلى الله وفيه يكون الدعاء أرجى وأقرب للإجابة من غيره من الأيام، لذلك يبحث الكثير من الناس عن أدعيةٍ يدعون بها لأشخاصٍ يحبونهم في يوم الجمعة وفيما يأتي سندرج لكم العديد من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها لأحبتنا في مقالنا دعاء يوم الجمعة لشخص.

دعاء يوم الجمعة لشخص

في يوم الجمعة تتنزل الرحمات وينشر الخير والبركات وتستجاب الدعوات، ولذلك يجب أن نحرص كلّ الحرص على اغتنام أوقات يوم الجمعة بالعبادة والطاعة والتقرب إلى الله والدعاء، فندعو في يوم الجمعة لأنفسنا وللأشخاص الذين يحتلون مكانةً في قلوبنا، وللذين يبحثون عن دعاء يوم الجمعة لشخص سندرج لهم فيما يأتي بعضاً من هذه الأدعية فيما يأتي:

  • اللهم يا أرحم الراحمين أسألك في يوم الجمعة أن تنزل رحمتك على قلب “فلان بن فلان” وأن تغفر له وترزقه من فضلك الواسع يا ذا الفضل العظيم.
  • اللهم إني أستودعك عبدك “فلان بن فلان” في حفظك ورعايتك وأمنك وأمانك، اللهم احفظه من بين يديه ومن خلفه وعن يمينه وعن شماله واجعله من المهتدين.
  • اللهم في هذا اليوم العظيم أسألك أن تغفر لعبدك “فلان بن فلان” وأن تهديه وتصلح حاله إلى أحسن حال، اللهم ارحمه برحمةٍ منك تغنيه بها عن رحمة من سواك، واجعله عندك من المقبولين يا رب العالمين.
  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترزق “فلان بن فلان” من كلّ خير وأن تصرف عنه كلّ شر، اللهم بارك له في عمره واجعله من سعداء الدنيا والآخرة يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم اجعل عبدك “فلان بن فلان” من الهادين المهتدين اللهم تقبل صلاته وصيامه وركوعه وسجوده وسائر عمله يا رب العالمين وأعنه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك ولا تجعل له طريقاً إلى معصيتك.

شاهدد أيضًا: دعاء يوم الجمعة المستجاب مكتوب

دعاء يوم الجمعة لشخص عزيز

يشغل الكثير من الأشخاص عقولنا ويحتلون مكانةً كبيرةً من قلوبنا ونحبهم كثيراً وندعو لهم بالليل والنهار ونتمنى لهم أفضل الأمنيات وندعو لهم بأغلى الدعوات، ويمكن أن يكون هؤلاء الأشخاص أبناءنا أو آباءنا أو إخواننا أو أصدقاءنا وفي يوم الجمعة نخصص لهم جزءاً من دعائنا ندعو الله لهم بكل خير، وفي السطور الآتية ندرج لكم دعاء يوم الجمعة لشخص عزيز:

  • اللهم أنزل السكينة والطمأنينة على قلب عبدك “فلان” اللهم اغفر له واجعله من الصالحين وارزقه حلالاً طيباً ترضاه له يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم وفق عبدك ” فلان ” إلى خير ما تحبّ وترضى، اللهم أدخله مدخل صدقٍ وأخرجه مخرج صدقٍ واجعل له من لدنك سلطاناً نصيراً.
  • الله ارحم عبدك ” فلان” ووفقه واشرح صده ويسر أمره واحلل عسره وفرج كربه يا رب العالمين، واجعله على مصائبه من الصابرين.
  • اللهم كن لعبدك ” فلان ” عوناً ومعيناً وحافظاً وناصراً وأميناً، اللهم أعنه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك واجعله عندك من المقربين.
  • اللهم فارج الهم كاشف الغم مجيب دعوة المضطرين رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، فرّج همّ عبدك ” فلان “واجعل له من كلّ همّ فرجاً ومن كلّ ضيقٍ مخرجاً أنت ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: دعاء صباح يوم الجمعة المباركة

دعاء يوم الجمعة لشخص تحبه

الأشخاص الذين نحبهم هم الأشخاص الذين يملؤون قلوبنا والذين لا نستطيع العيش من دونهم، فهم مصدر السعادة في حياتنا، لذلك فإننا نتمنى لهم دوام الخير والبركة والسعادة وندعو لهم في كلّ وقت وفي يوم الجمعة وللذين يبحثون عن أدعيةٍ يدعون بها لأحبتهم في يوم الجمعة سندرج لهم فيما يأتي دعاء يوم الجمعة لشخص تحبه:

  • اللهم اغفر لأحبتي واحفظهم وبارك لي بهم يا رب العالمين، اللهم اكفهم بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمّن سواك، ردّهم إلى دينك واجعلهم من المهتدين.
  • اللهم احفظ كلّ من أحبه ويحبني، اللهم ارزقه رزقاً واسعاً وقلباً خاشعاً وعلماً نافعاً وعملاً متقبلاً، وبارك له في سمعه وبصره وقوته يا رب العالمين.
  • اللهم إنّ لي أشخاصاً أحبهم ويحبونني، اللهم آتِ كلّ واحدٍ منهم سؤله على النحو الذي يرضيك وحلْ بينهم وبين معاصيك، وارزقهم من رزقك الواسع وارحمهم برحمتك التي وسعت كلّ شيء.
  • اللهم احفظ لي أحبتي وبارك لهم في أيامهم وأعمارهم وأرزاقهم، اللهم اهدهم لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت واصرف عنهم سيّئها لا يصرف عنهم سيّئها إلا أنت، اللهم بارك بهم وبارك لهم واحفظهم بحفظك يا حفيظ.

شاهد أيضًا: أدعية مستجابة في آخر ساعة من يوم الجمعة

دعاء لشخص تحبه يوم الجمعة

يوم الجمعة يومٌ عظيم وهو من أحب الأيام عند الله، وفيه الكثير من البركة والخير، وفي هذا اليوم العظيم يغتنم الموفقون من أهل الهدى والصلاح الأوقات المباركة والساعات العظيمة في العبادة والطاعة والتقرب إلى الله والدعاء، فيدعون لأنفسهم ولأهلهم ولأبنائهم وآبائهم وإخوانهم وأحبتهم، وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم دعاء لشخص تحبه يوم الجمعة:

  • اللهم في هذا اليوم العظيم أسألك أن تحفظ لي أحبتي، الله اهدهم بهدايتك وارعهم برعايتك واحفظهم بحفظك، واجعلهم من الهادين المهتدين ولا تجعلهم من الظالمين.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن ترزق أحبتي من كل خير وأن تصرف عنهم برحمتك كل شر، اللهم اجعلهم ممن دعاك فأجبته وممن سألك فأعطيته وممن استهداك فهديته وممن استغفرك فغفرت له.
  • الله في يوم الجمعة أسألك أن تحفظ لي أخي وأن تشرح صدره للإسلام وأن تثبت قلبه على الإيمان وتهديه لذكرك وشكرك وأن تجعله من أهل القرآن وأن تنجيه برحمتك من النار وتجعل منزلته في أعلى الجنان.
  • اللهم أستودعك أبي وأمي في حفظك وحصنك ورعايتك، اللهم اغفر لهما كلّ ذنب واستر لهما كلّ عيب واجعلني محباً لهما بارّاً بهما ولا تحرمني منهما أبداً يا أكرم الأكرمين.

دعاء يوم الجمعة لشخص غالي

ينتظر الكثير من المسلمين يوم الجمعة ويهيئون له الكثير من الأدعية التي يريدون أن يسألوا بها الله من فضله وأن يدعوا لأنفسهم وآبائهم وأمهاتهم وأبنائهم والأشخاص الغالين والعزيزين على قلوبهم، ويبحث الكثير من الناس قبل يوم الجمعة عن أدعية يدعون بها لأحبتهم في ذلك اليوم، وفي السطور الآتية تجدون دعاء يوم الجمعة لشخص غالي:

  • اللهم يا سامع النداء ويا مجيب الدعاء، أسألك في يوم الجمعة أن تحفظ لي أبي وأمّي وأن تبارك لهما في أيامهما وأعمارهما وقوتهما وأن تعينني على برهما وأن تكرمني برضاك ورضاهما عني يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تغفر لأخي وأن ترزقه من الخير كله عاجله وآجله ما علم من منه وما لم يعلم وأن تصرف عنه الشر كله عاجله وآجله ما علم منه وما لم يعلم.
  • اللهم إنّ لي صديقاً يحبني فيك، وأحبه فيك، اللهم أدم المحبة فيما بيننا وارزقه رزقاً واسعاً واهده هاديةً لا ضلالة بعدها يا رب العالمين.
  • اللهم إني أسألك في يوم الجمعة أن ترزق كلّ شخصٍ أحبه بما يتمناه، وأن تحفظه وتحميه وتبارك فيه، وأن ترزقه وتهديه لخير ما تحبه وترضاه يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضًا: افضل دعاء في اخر ساعة من يوم الجمعة.. 5 شروط لإجابة الدعاء

دعاء يوم الجمعة لشخص تحبه تويتر

تلاقي منصة تويتر شعبيةً كبيرةً بين الناس ويستخدمها الملايين من المستخدمين في كلّ يوم ينشرون عليها العبارات الجميلة والحكم المعبرة والأدعية المختلفة، ومن بين الأدعية التي ينشرونها هي الأدعية التي يدعون بها لشخص يحبونه، وللذين يبحثون عن دعاء يوم الجمعة لشخص تحبه تويتر سنعرض لهم بعض الأدعية التي يمكنهم نشرها على تويتر:

  • اللهم يا مقلب القلوب والأبصار ثبّت قلب ” فلان ” على دينك، وأعنه على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك.
  • اللهم وفّق عبدك ” فلان ” لما تحب وترضى، وخذ بيده إلى كلّ خير واصرف عنه كلّ شر يا رب العالمين.
  • اللهم إني أستودعك عبدك ” فلان بن فلان” في حفظك ورعايتك يا من لا تضيع ودائعه.
  • اللهم أكرم عبدك ” فلان” بالصحة والعافية وعافه في بدنه وسمعه وبصره واجعله من الأصحاء الأقوياء واجعله من المهتدين.
  • اللهم اهده لأحسن الأخلاق واصرف عنه سيّء الأخلاق واجعله من المهتدين ولا تجعله من الظالمين.

ادعية يوم الجمعة لشخص مكتوبة

وغالباً ما تكون الأدعية المكتوبة من الأمور التي يبحث عنها الكثير من الناس لكي يتمكنوا من نسخها ومشاركتها على حساباتهم في مواقع التواصل الاجتماعي ويدعوا بها هم ومن يتابعهم، وللذين يبحثون عن دعاء يوم الجمعة لشخص سندرج لهم في هذه الفقرة ادعية يوم الجمعة لشخص مكتوبة:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن تحفظ ولدي وأن تهديه وتشرح صدره وتنور دربه وأن تجعله من الصالحين، اللهم اهده لأحسن الأقوال والأفعال والأعمال ووفقه لنيل رضاك وأدخله الجنة برحمتك.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة من هذا اليوم المبارك أسألك أن تغفر لعبدك فلان كل ذنب وأن تستر له كل عيب وأن تجعله من أهل الجنة بفضلك وأن تنجيه من النار برحمتك.
  • اللهم ارزق عبدك فلان العفو والعافية والمعفاة الدائمة في الدين والدنيا والآخرة وحسن الختام والوفاة على الإيمان ونجه برحمتك من النيران.
  • اللهم أسألك في هذه الأوقات المباركة من هذا اليوم العظيم أن ترزق فلان الصحة والعافية اللهم عافه في بدنه اللهم عافه في سمعه اللهم عافه في بصره وارزقه دوام الصحة والعافية يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء لجدي المريض ، أجمل الأدعية للجد بالشفاء العاجل

دعاء يوم الجمعة لشخص مريض

عندما يصيب الإنسان ضعفٌ أو مرضٌ فإن ذلك يسبب الألم لأحبته أكثر مما يسببه له، وعندما يمرض أحد أحبتنا نسارع للوقوف بجانبه ومساندته وندعو له في يوم الجمعة مخلصين بالشفاء والصحة والعافية وفي السطور الآتية ندرج لكم دعاء يوم الجمعة لشخص مريض:

  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم الفضيل أن تشفي عبدك فلان اللهم لا تدع به مرضاً إلا شفيته ولا وباءً إلا داويته ولا ألماً إلا سكنته ولا وجعاً إلى أذهبه ولا شراً على قلبه إلا صرفته برحمتك وعفوك.
  • اللهم رب الناس أذهب البأس واشف أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك شفاءً لا يغادر سقماً اللهم أذهب المرض عن قلب فلان واشفه شفاءً لا يرى بعده مرضاً
  • اللهم ألبسه أثواب العافية وانزع عنه أثواب الضعف والمرض، وأكرمه بذهاب الألم والوجع وتجدد الصحة والعافية بفضلك أنت وليّ ذلك والقادر عليه.
  • اللهم إني أسألك السلامة والعفو والعافية لعبدك ” فلان” اللهم اشفه من هذا المرض وأعد له صحته ومتعه بسمعه وبصره وقوته ما أحييته واحفظه بحفظك يا رب العالمين.
  • اللهم يا شافي يا معافي أسألك بلطفك وعفوك ورحمتك أن تشفي عبدك ” فلان” وأن تنزّل على قلبه الرحمة وعلى صدره الشفاء وأن تجعله على الألم من الصابرين وأن تؤجره في مرضه يا رب العالمين.

دعاء يوم الجمعة لشخص ميت

عندما يموت الإنسان يغيب جسده ويدفن تحت التراب ولكن طيفه يبقى بين أحبته لا يغادرهم، فلا يمكن للإنسان أن ينسى الأشخاص العزيزين الذي خطفهم الموت من بين يديه، بل يظل يذكرهم ويدعو لهم بالرحمة والمغفرة، وأفضل الأوقات التي يمكن أن نغتنمها في الدعاء لأنفسنا وأحبتنا وموتانا هي يوم الجمعة وفي السطور الآتية ندرج لكم دعاء يوم الجمعة لشخص ميت:

  • اللهم في يوم الجمعة أسألك أن ترحم موتانا وموتى المسلمين، الذين شهدوا لك بالوحدانية ولنبيك بالرسالة وماتوا على ذلك، اللهم اغفر لهم ذنوبهم وكفر عنهم سيئاتهم وزد لهم في حسناتهم واجعلهم عندك من المقبولين.
  • اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما ينقى الثوب الأبيض من الدنس وارحمنا إذا صرنا إلى ما صاروا إليه.
  • اللهم اغفر لعبدك ” فلان ” وارحمه برحمة منك وأنزل على قبره السكينة والطمأنينة واجعله عندك من المقبولين واجعل منازله في عليين مع الأنبياء والشهداء والصديقين وحسن أولئك رفيقاً.
  • اللهم اغفر لعبدك ” فلان ” واجعل قبره روضةً من رياض الجنّة، ولا تجعله حفرةً من حفر النار، اللهم أبدله دارًا خيرًا من داره وأهلًا خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه وزوجًا خيرًا من زوجه، أنت ولي ذلك والقادر عليه.
  • اللهم إنا نسألك الرحمة والمغفرة لعبدك ” فلان بن فلان” اللهم اغفر له ذنوبه وكفر عنه سيئاته وتوفّه مع الأبرار، اللهم اجعله ممن يدخلون الجنة بغير حساب ولا سابقة عذاب يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء الرزق والفرج وقضاء الديون وطمأنينة وراحة القلب

دعاء يوم الجمعة لشخص بالصور

ولا يكتفي الناس بالدعاء في يوم الجمعة للأشخاص الذين يحبونهم بل إنهم يبحثون عن أجمل الصور التي تحتوي على الأدعية الجميلة وينشرونها على حالاتهم وحساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي ويرسلونها إلى أحبتهم، وتجدون فيما يأتي أجمل الصور التي فيها أدعية يمكن أن ندعو بها لشخص أو نرسلها له في يوم الجمعة:

دعاء يوم الجمعة لشخص

دعاء يوم الجمعة لشخص

دعاء يوم الجمعة لشخص

دعاء يوم الجمعة لشخص

دعاء يوم الجمعة لشخص

شاهد أيضًا: دعاء حسبي الله ونعم الوكيل على كل ظالم

دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة لشخص

إنّ في يوم الجمعة بركةً لا توجد في غيره من الأيام، وقد خصه الله بالفضائل العظيمة والفوائد الجسيمة كما جعل فيه ساعةً لا يوافقها عبدٌ مؤمنٌ يسأل الله من خير الدنيا والآخرة إلا أعطاه الله إياه، وقد اختلف العلماء في موعد هذه الساعة فمنهم من قال إنها الساعة بين أن يجلس الإمام إلى انقضاء الصلاة ومنهم من قال إنها آخر ساعةٍ بعد العصر، لذلك يجب أن نتحرّى هذه الأوقات العظيمة ونغتنمها بالدعاء، وفيما يأتي ندرج لكم دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة لشخص:

  • اللهم في هذه الساعة العظيمة من هذا اليوم الفضيل أسألك أن ترزق عبدك ” فلان ” بما يتمناه، اللهم تقبل دعاءه وأجب رجاءه واغفر له ما قدّم وما أخّر وما أسرّ وما أعلن وما أنت أعلم به منه.
  • اللهم يا خفيّ الألطاف نجّه مما يخاف واصرف عنه الشر والحسد والضعف والمرض وارزقه راحة البال وأعنه على طاعتك واجعل له من لدنك وليّاً واجعل له من لدنك نصيراً.
  • اللهم ارزق عبدك فلان خير المسألة وخير الدعاء وخير النجاح وخير العلم وخير العمل، وخير الحساب وخير الثواب وثبته وحقق إيمانه وارفع درجته وتقبل صلاته واغفر خطيئاته واجعله من عبادك المهتدين.
  • اللهم في هذه الساعة المباركة، أسألك أن تصلح قلب عبدك ” فلان” وأن تهديه إلى خير ما تحب وترضى، اللهم اجعله على صراطك المستقيم وأخرج من قلبه حب الدنيا وعلق قلبه بك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم أحيه على شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله، وأمتْه عليها وابعثه عليها يوم القيامة مع الآمنين المطمئنين.

ادعية يوم الجمعة لشخص قصيرة

قد تكون الادعية القصيرة أسهل للتذكر بالنسبة للكثير من الناس لذلك يفضلونها ويبحثون عن الأدعية القصيرة التي يمكنهم أن يحفظوها ويدعوا بها في كلّ وقت، والكثير من الناس الذين يبحثون عن ادعية يوم الجمعة لشخص يبحثون أيضاً عن الأدعية القصيرة التي يمكنهم أن يدعوا بها لمن يحبون وفيما يأتي نعرض لكم ادعية يوم الجمعة لشخص قصيرة:

  • يا ربِّ في هذا اليوم يوم الجمعة الذي وعدت به عبادك بالاستجابة والقَبول، اللهم ارزق هذا الشخص زرقًا حلالًا طيبًا مباركًا من عندك، اللهم املأ قلبه بالهدى والنور.

  • اللهم في يوم الجمعة اغفر له ذنوبه جميعها، اللهم أسعده وبارك له في جميع ساعات عمره، اللهم اجعله من المحبوبين المقبولين عند يا رب العالمين.

  • اللهم ثبَّتْه على الإيمان وارزقه المال الحلال والرزق الطيب الحلال المبارك، اللهم اكفِهِ بحلالك عن حرامك، اللهم أبعده عمَّا يؤذيه واستره فوق الأرض وارحمه تحت الأرض واغفر له يوم العرض عليك يا غفور يا رحيم.

  • اللهم إنِّي أحب فلانًا حبًّا جمًّا، اللهم احفظه بعينك التي لا تنام، اللهم لا ترني فيه بأسًا ولا سوءًا، اللهم أسعد قلبه في كلِ حين واحفظه من كلِّ شر يا أرحم الراحمين.

  • اللهمَّ أسأل الفرج والرحمة التي تزيل الهمَّ والحَزَن، اللهم امنع هذا الشخص عن معاصيك وأطل عُمُرَهُ فيما يرضيك عنه وثبِّته على دينه وابعثه في الآخرة مع المغفور لهم يا رب العالمين.

دعاء قصير يوم الجمعة مكتوب

كذلك فإنّ الأدعية المكتوبة من الأمور التي يبحث عنها الناس لكي يتمكنوا من نسخها ومشاركتها مع أحبابهم ونشرها على صفحاتهم على مواقع التواصل الاجتماعي وحالات الواتس، وللذين يبحثون عن الادعية المكتوبة التي يمكن أن ندعو بها في يوم الجمعة لشخصٍ ما، سندرج لهم في السطور الآتية دعاء قصير يوم الجمعة مكتوب:

  • اللهم اغفر لعبدك ” فلان ” وارحمه إنك أنت الغفور الرحيم.
  • اللهم استره فوق الأرض وأنر قبره تحت الأرض واغفر له يوم العرض عليك.
  • اللهم ارزقه الصحة والعافية والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة وحسن الخاتمة.
  • اللهم نور قلبه بالإيمان واشرح صدره للإسلام واجعله من أهل القرآن الذين هم أهلك وخاصتك.
  • اللهم اجعل له من كلّ همّ فرجاً وتيسيراً، ومن كلّ مرضٍ شفاءً وألبسه أثواب العافية يا رب العالمين.
  • اللهم اكفه بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وأغنه بفضلك عمن سواك.
  • اللهم اجعله من سعداء الدنيا والآخرة ولا تجعله من الخاسرين.
  • اللهم اجعله من الهادين المهتدين ولا تجعله من الضالين المضلين واغفر له يوم الدين.
  • اللهم تقبل صلاته وصيامه ونسكه وركوعه وسجوده ولا تضرب به وجهه واجعله عندك من المقبولين.

شاهد أيضًا: دعاء يغفر الذنوب ولو كانت مثل زبد البحر

ادعية يوم الجمعة مكتوبة

وندرج لكم في هذه الفقرة من مقالنا المزيد من الأدعية التي يمكن أن ندعو بها لأحبتنا والأشخاص العزيزين على قلوبنا، حيث إنّ يوم الجمعة هو أفضل أوقات الدعاء وفيه الخير والبركة والقرب من الله، لذلك يجب أن نغتنم كلّ ساعةٍ من يوم الجمعة بالدعاء، وتجدون فيما يأتي ادعية يوم الجمعة مكتوبة:

  • اللهم اغفر للمؤمنين والمؤمنات، والمسلمين والمسلمات، الأحياء منهم والأموات، إنَّك يا مولانا سميع قريب مجيب للدعوات.
  • اللهم أرنا الحق حقّاً وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلاً وارزقنا اجتنبه، واكفنا بحلالك عن حرامك وبطاعتك عن معصيتك وبفضلك عمن سواك.
  • اللهم ردنا إلى دينك ردّأً جميلاً وردّنا إلى قرآنك رداً جميلاً وردنا إلى سنّة نبيّك محمد صلّى الله عليه وسلّم رداً جميلاً.
  • اللهم يا من يرى مكاننا ويسمع دعاءنا ولا يخفى عليه حالنا آت كلّ واحدٍ منّا سؤله على النحو الذي يرضيك وحل بيننا وبين معاصيك.
  • اللهم خفف عنّا ثقل الأوزار وارزقنا عيشة الأبرار واصرف عنّا كيد الفجار ونجنا برحمتك من فتنة القبر وعذاب النار يا أرحم الراحمين.
  • اللهم اقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معاصيك ومن طاعتك ما تبلغنا به جنتك ومن اليقين ما تهون به علينا مصائب الدنيا ومتعنا اللهم بأسماعنا وأبصارنا وقوتنا أبداً ما أحييتنا واجعله الوارث منا واجعل ثأرنا على من ظلمنا وانصرنا على من عادانا لا تجعل مصيبتنا في ديننا ولا تسلط علينا من لا يخافك فينا ولا يرحمنا.

دعاء لشخص في يوم الجمعة

إن الدعاء في يوم الجمعة هو أرجى وأقرب للإجابة من غيره من الأوقات ويتحرى المسلمون الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء ومن بينها يوم الجمعة لكي يدعوا لأنفسهم وأحبتهم وندرج لكم فيما يأتي دعاء لشخص في يوم الجمعة

  • اللهم أسألك أن يكون الشخص فلان بن فلان في أفضل حال، ربي أشهدك إني أحبه فاجعله في أفضل حال يا أرحم الراحمين واغفر له من ذنوبه ما تقدم وما تأخر وأنت الغفور الرحيم.

  • اللهم يا رب العالمين أسألك في يوم الجمعة أن يظل فلان بن فلان في صحة وعافية، اللهم أنر قلبه بأنوار الإيمان والإسلام، وارض عنه يا رب العالمين.

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أسألك بكل اسم سميت به نفسك، أو علمته أحدًا من خلقك أن تجعل فلان بن فلان في أحسن مرتبة وأفضل منزلة يا أرحم الراحمين، اللهم يسر له الخير في هذه الحياة يا ميسر كل أمر عسير.

  • ربي أسألك أن تثبت فلان بن فلان على الإيمان والإسلام، اللهم واجعله من الذين يسعون للحصول على أحلامهم وارزقه التوفيق في كل أمر يقوم به في حياته.

إلى هنا نصل وإياكم أعزاءنا زوار موقع تصفّح إلى نهاية هذا المقال الذي قدمناه لكم بعنوان دعاء يوم الجمعة لشخص ، وأدرجنا لكم في هذا المقال أجمل الأدعية التي يمكن أن ندعو بها في يوم الجمعة لأشخاصٍ عزيزين علينا مثل آباءنا أو أمهاتنا أو أبناءنا أو إخواننا أو أصدقاءنا وأدرجنا لكم دعاء ساعة استجابة يوم الجمعة لشخص وأدعية للمريض والميت في يوم الجمعة، نسأل الله أن يتقبل منا ومنكم هذه الأدعية بقبولٍ حسن ودمتم بخير.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *