دعاء لليوم الوطني السعودي 92

دعاء لليوم الوطني السعودي 92
دعاء لليوم الوطني السعودي

دعاء لليوم الوطني السعودي 92 هو ما يرغب بعض الناس بتداوله في اليوم الوطني من خلال التوجُّه إلى الله تعالى والدعاء للوطن السعودي وشعبه وقادته، حيثُ أنَّ اليوم الوطني من الأيام المجيدة في تاريخ المملكة العربية السعودية، وسوف نقدِّم مجموعة كبيرة من الأدعية المختلفة لترديدها في أوقات مختلفة أو نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي في اليوم الوطني السعودي.

دعاء لليوم الوطني السعودي

يحتفل أبناء المملكة العربية السعودية في اليوم الوطني احتفاءً بالتاريخ الذي توحدت فيه أجزاء المملكة جميعها تحت راية واحدة، وكان ذلك في تاريخ 23 من شهر سبتمبر في عام 1932م، فقد تضافرت جهود أبناء المملكة بقيادة الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود وتمَت الوحدة، وما تزال المملكة تسير بخطوات ثابتة متينة على طريق الحضارة والتطور،[1] وفيما يأتي أكثر من دعاء لليوم الوطني السعودي:

  • اللهم في هذا اليوم المجيد من تاريخ بلدنا الغالي، نسألك يا ربنا أن تحفظه بحفظك من كلّ سوءٍ ومن كل شرٍّ، اللهم ومن أراد به سوءًا فأشغله بنفسه وبمصائبه، واجعل كيدَه في نحره يا رب العالمين.
  • اللهمَّ في اليوم الوطني الثاني والتسعين نسألك يا ذا الجلال والإكرام أن ترحمنا رحمةً تغنينا بها عن رحمة من سواك بفضلك يا الله، وأن توفقنا وتوفق ولاة أمورنا إلى كلِّ خير، وأن تحفظَ بلدنا الكريم بحفظك يا كريم.
  • يا ربنا في هذا اليوم الوطني المجيد أسألك أن تحفظ المملكة العربية السعودية من كلِّ شر، وأن تجعلها بعيدة عن الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأن تحيينا فيها حياةً طيبة فيها، إنك خيرُ مسؤول يا ذا الكرم والجود.
  • ربنا في عيدنا الوطني المبارك، أعِذنا وشعبنا العظيم من الشرور والآثام، والأخطاء والأعمال التي لا ترفع والعلوم التي لا تنفع، ونعوذ بك يا ربنا من الضلال، وأن تجعل بلدنا آمنًا وسائر بلاد المسلمين يا رب العالمين.
  • في اليوم الوطني المجيد نسأل الله أن يحفظ هذا البلد وأن يجعله من أكثر البلاد آمنًا ورخاءً وسخاءً، وأن يفيض عليه من الخيرات والبركات إنَّه وليُّ ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: عبارات تهنئة باليوم الوطني السعودي 92

دعاء للوطن في اليوم الوطني

يحتفل الناس باليوم الوطني احتفالًا بالوطن نفسه وتقديرًا له ولأبنائه في مسيرتهم الطويلة، ولذلك لا بدَّ أن يكون للوطن مساحة للدعاء له في الأوقات التي يستجاب فيها الدعاء، وفيما يأتي دعاء لليوم الوطني السعودي مكتوب:

  • اللهم بردا وسلاما على وطني في هذا اليوم المجيد وفي جميع الأيام.
  • ربنا احفظ وطننا الغالي بحفظك، واكلأه بعين رعايتك، وأفِض عليه من الخيرات والبركات يا كريم.
  • اللهم بارك لنا في أوطاننا واحفظها بحفظك الذي لا يضام، اللهمَّ اجعل بلدنا آمنًا وجميع بلاد المسلمين، وأبعد عنه كلَّ شرٍّ يا رب العالمين.
  • ربنا أنت قلت في كتابك العزيز على لسان نبيك إبراهيم، واجعل هذا البلد آمنًا، اللهم أدم نعمة الأمن والأمان والسلام على المملكة، واجعلها منارة في الأرض تعلو على كل البلدان.

شاهد أيضًا: عبارات اليوم الوطني 92 قصيره

دعاء لدول الخليج في اليوم الوطني

تتميز دول الخليج العربي بكثير من المميزات التي منحها إياها الله تعالى، ويجب على كل مسلم أن يدعو لدول الخليج ففيها أطهر بقاع الأرض ومنها انطلق الإسلام إلى جميع أنحاء العالم، وفيما يأتي دعاء لليوم الوطني السعودي ودول الخليج:

  • اللهم اجمع شمل دول الخليج العربي على ما يرضيك، واحفظ هذه البلاد بحفظك واجعلها آمنة مطمئنة أبد الدهر يا رب العالمين.
  • نسألك يا ربنا أن تحفظ هذه البلاد التي تحتضن أعظم بيت وجِدَ على الأرض، وأن تحفظ شعبها العظيم، اللهم واجعل دول الخليج شموسًا تضيء الأرض ببهائها ونورها.
  • ربنا اهدنا في دول الخليج وولاةَ أمورنا إلى ما تحبُّ وترضى، واجعلنا من عبادِك الصالحين، واجعل بلادَنا وهي أحب البلاد إليك آمنة واحفظها من كلِّ سوء.
  • اللهمَّ من أراد بدول الخليج سوءًا فردَّ كيده في نحره وخذه أخذ عزيز مقتدرٍ يا ربَّ العالمين.

دعاء لحفظ البلاد من الحرائق والفتن

تكثر في أيام الأعياد والاحتفالات الحرائق والفتن، وليس أعظم من الدعاء عند ذلك من أجل تجنبها واللجوء إلى الله تعالى لحفظ البلاد والعباد، وفيما يأتي دعاء لليوم الوطني السعودي من الحرائق والفتن:

  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام احفظ بلدنا من الحرائق في هذه الأيام وفي بقية الأيام، واجعل ما تمر به بردًا وسلامًا يا أكرم الأكرمين.
  • اللهم بردًا وسلامًا على وطني في اليوم الوطني وفي جميع الأيام، احفظه من الحرائق بحفظك، واجعله آمنًا سالمًا يا رب، ولا تسلط عليه عذابك يا أرحم الراحمين.
  • ربنا اغفر لنا ولا تعاملنا بذنوبنا، واحفظ بلادك التي تحب من كل سوء، واجعل ما يمر بها بردًا وسلامًا، اللهم سلم سلم، وأبعد عنا الشرور والمصائب.
  • اللهم نسألك أن تقبل كل دعاء لليوم الوطني السعودي يا سميع الدعاء، وأن تحفظ هذا البلد يا كريم.
  • اللهم جنب بلادنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأبعد عنها ما يؤذينا وما يؤذيها، واحفظنا واحفظها بحفظك يا حفيظ.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني 92 بالانجليزي

دعاء لولاة الأمر والوطن

ولاة الأمر هم أصحاب الفضل من بعد الله تعالى في نهوض الوطن واستقراره وتقدمه، ولهم حق علينا أن ندعو لهم بالتوفيق والهداية والسلامة، وفيما يأتي دعاء لليوم الوطني السعودي ولولاة الأمر والوطن:

  • اللهم اهدِ ولاة أمرنا فيمن هديت، وعافهم يا ربنا فيمن عافيت، وتولنا وتولَّهم اللهمَّ فيمن تولَّيت، وبارك لهم ولنا فيما أعطيت، واصرف عنهم وعنا شرَّ ما قضيت، إنّك يا الله تقضي بالحقّ ولا يقضى عليك، إنّه لا يذلُّ من واليت، ولا يعزُّ من عاديت، تباركت ربنا وتعاليت، سبحانك يا من ملأ نوره أرجاء عرشه يا عظيم.
  • اللهم احفظ وطننا من البلاء والغلاء والشقاء وتسلط وكيد الأعداء، واحفظ ولاة أمورنا بحفظك، وسلمهم من كل سوء، واهدهم إلى ما فيه خير البلاد والعباد يا كريم.
  • اللهم نحن عبادك الضعفاء، احفظ بلادنا وولاة أمورنا ووفقهم لما فيه خير لنا ولهم وللبلاد يا أرحم الراحمين.
  • ربنا اهد ولاة أمورِنا إلى ما فيه خير، واحفظهم من كل شرٍّ، واجعلهم في هذه الدنيا مفاتيحَ للخير مغاليق للشر، واجمعنا وإياهم في جنة الخلد مع الأنبياء والشهداء والصديقين والصالحين وحسن أولئك رفيقًا.

شاهد أيضًا: كلمة قصيره عن اليوم الوطني 92

دعاء للملك سلمان في اليوم الوطني السعودي 92

لا بدَّ في اليوم الوطني السعودي من الدعاء للملك سلمان حفظه الله، فهو وليُّ الأمر الذي يعمل جاهدًا مع ولي عهده على حفظ استقرار المملكة وتقدمها والمحافظة على مكانتها الرفيعة بين جميع دول العالم، وفيما يأتي دعاء عن اليوم الوطني السعودي مكتوب عن الملك سلمان:

  • اللهم احفظ الملك سلمان وولي عهده بحفظك ووفقه لكل خير وأبعد عنه كل شر، اللهم إنك تعلم سريرته وعلانيته، وجهوده لحفظ أحب البلاد إليك، فأطل في عمره وعافِهِ واجعله من عبادك الصالحين.
  • ربنا اغفر لنا ولوليِّ أمرنا الملك سلمان وعافه واعف عنه، وسخره لخدمة بلادك التي تحب، واجعله من السابقين السابقين يا أرحم الراحمين.
  • نسألك يا ذا الجلال والإكرام أن تحفظ الملك سلمان بحفظك، اللهمَّ كن معه ولا تكن عليه وأعِنْه ولا تعِن عليه، وعافه واعف عنه يا كريم.
  • أسأل يا رب العالمين أن تحفظ لنا جلالة الملك، وأن تطيل عمره وتوفقه لما فيه خير البلاد والعباد، وأن تجزيه عنا خير الجزاء إنك خير مسؤول يا ذا الجلال والإكرام يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: كلمة مختصرة عن اليوم الوطني 92

دعاء للامن في اليوم الوطني

إنَّ نعمة الأمن من أعظم النعم التي منَّ الله تعالى بها على المملكة العربية السعودية، وهي دعوة نبي الله إبراهيم عليه السلام، وفيما يأتي دعاء للوطن في اليوم الوطني السعودي 92 مكتوب عن الأمن:

  • اللهم أدِمْ علينا نعمةَ الأمن والأمن، والسلم والسلام، وكن لهذا البلد حفيظًا ومعينًا، ولا تسلط علينا من لا يخافك ولا يرحمنا، وردَّ كيد المعتدين في نحورهم يا قوي يا متين.
  • ربنا اجعل هذا البلد آمنًا وارزق أهله من الثمرات يا رب العالمين، اللهم استجب دعاءنا بكرمك يا ربنا، واحفظ بلادنا من كل سوء، واجعلها آمنة مطمئنة وجميع بلاد المسلمين يا رب العالمين.
  • اللهم اجعل وطننا آمنًا مطمئنًا، سالمًا معافى، ولا تسلط عليه الأعداء، ومن أراد به سوءًا ردَّ كيده في نحره واهزمه يا الله.
  • نسأل يا من ملأ نوره أرجاء عرشه أن تحفظ وطننا وتديمَ عليه نعمة الأمن والأمان أبد الدهر، وأن تحفظ الملك والبلاد والشعب بحفظك ونورك يا أكرم الأكرمين.

أفضل دعاء لليوم الوطني

تفيدُ بعض الأدعية في اليوم الوطني أصحاب المشاعر الوطنية الذين يحملون الوطن في قلوبهم فيرددونَها في كلِّ حين، وفيما يأتي أفضل دعاء لليوم الوطني السعودي مكتوب في اليوم الوطني:

اللهم لك الحمد حتى ترضى ولك الحمدُ إذا رضيت ولك الحمد بعد الرضى، اللهم في هذا اليوم الوطني السعودي لك الحمدُ كلُّه، اللهمَّ لا قابضَ لما بسطت، ولا باسطَ لما قبضت، ولا معطيَ لما منعت، ولا مانعَ لما أعطيت.

اللهمَّ ابسط علينا من بركاتك التي لا تنضب، ورحمتك وفضلك ورزقك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين، اللهم إنا نسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول بقوتك وفضلك يا صاحب الفضل والحول.

اللهم إنَّا نسألك النعيم يوم الشقاء، والأمنَ يوم الخوف، اللهمَّ إنِّا أعوذُ بكَ من شرِّ ما أعطيتنا وشرِّ ما منعتنا، اللهم في هذا اليوم وفي جميع الأيام حبِّب إلينا الإيمانَ وزيِّنه في قلوبنا، وكرِّه إلينا الكفر والفسوق والعصيان واجعلنا يا ربنا من الراشدين.

اللهم توفنا مسلمين وألحقنا بالصالحين واجعلنا من ورثة جنة النعيم، اللهم احفظ البلاد والعباد وولاة الأمر بحفظك يا ذا الجلال والإكرام وصلّ اللهم وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

دعاء للوطن تويتر

يفضَّل أن يكون دعاء الوطن تويتر قصير حتى يتاح لمن أراد نشره على حسابه الشخصي، وفيما يأتي أفضل دعاء لليوم الوطني السعودي 91 مكتوب تويتر:

  • اللهم احفظ بلادنا من كل شر، واجعلها آمنة مطمئنةً وسائر بلاد المسلمين.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمنًا وارزق أهله من الثمرات والخيرات، وأفِض عليه من رحمتك يا أرحم الراحمين.
  • يا الله يا الله احفظ بلادنا وبلادك التي تحبُّ ووفِّق ملكنا إلى كلِّ خير، واجعلنا من عبادك الراشدين.
  • اللهمَّ نسألك أن تحميَ لنا مملكتنا العربية السعودية وبلادَ المسلمين في كلّ مكان، بقوتك وجبروتك وحكمتك، فأنت المالك ونحن لا نملك وأنت القادر ونحن لا نقدر.
  • ربنا إنَّا نحب بلادنا ولها في قلوبنا مشاعر عظيمة من المحبة والمودّةَ والاعتزاز، اللهم احفظها وأهلها وولاة أمرها، ولا ترينا فيها سوءًا يا ذا الجلال والإكرام.

شاهد أيضًا: افكار اذاعة مدرسية عن اليوم الوطني 92

أدعية للوطن والجنود في اليوم الوطني 2022

يستحق الجنود الذين يحمون الوطن ويضحون في سبيله كل احترام وتقدير، ومن الواجب أن ينالهم من الدعاء في اليوم الوطني المشهود، وفيما يأتي مجموعة من تلك الأدعية:

  • اللهم احفظ وطننا واحفظ جنودنا الأوفياء، وعوِّضهم خيرًا واجعلهم من عبادك الصالحين، ولا تخزهم يا رب العالمين.
  • اللهم احفظ المملكة وشعبها وجيشها الباسل الأبيَّ، واجعل كيد المعتدين في نحورهم، وكل لهذا الجيش معينًا وحفيظًا يا رب العالمين.
  • ربنا اغفر لنا ولإخواننا الجنود الذي يضحون في سبيلك وفي سبيل الوطن بكل غالٍ ونفيس، ربنا واحفظهم بحفظك واكلأهم بعين رعايتك، واجعلهم هداةً مهتدين يا الله.
  • نسألك يا ربَّ العالمين أن تحفظ أرضنا وشعبنا وجيشنا، وأن تجعل أعمالهم في موازين حسناتهم يا كريم، وأن تمدَّهم بمدد من عندك لا يفترون ولا يضعفون، وأن تجعلهم من عبادك الصالحين، وأن تقبل كل دعاء لليوم الوطني السعودي يا كريم.

دعاء لليوم الوطني السعودي 92 مكتوب وبالصور

إنَّ نشر الدعاء وترديده فيه أجر عظيم من الله تعالى، لأنَّ الدعاء عبادة أيضًا، وفيه أيضًا يسأل المسلمون الله ما يريدون عسى أن يستجيب لهم ويحفظ أوطانهم، وسيتم إدراج دعاء لليوم الوطني السعودي 92 مكتوب وبعده الصور:

  • ربنا في هذا اليوم المجيد نسألك أن تغمرنا برحمتك وفضلك ونعمك، وأن تحفظ بلادنا بحفظك، وأن تجعلنا من المقربين في الدنيا والآخرة يا كريم.

دعاء لليوم الوطني السعودي 92

  • اللهم نسألك دوام نعمة الوطن الآمن المستقر، وأن تحفظ لنا ما وصلنا إليه وما أورثه أجدادنا لنا بصدق نواياهم وهممهم العالية، ونسألك الثبات على الإيمان والعزيمة على الرشد لنا ولولاة أمورنا ورعاة المملكة المباركة يا ذا الجلال والإكرام.

دعاء لليوم الوطني السعودي 92

  • نسألك اللهمَّ موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، ونسألك الشكر على النعم، وحسن العبادة لنا ولشعبنا، اللهم ردنا إلى دينك ردًا جميلًا، واجعلنا دعاةً لدينك حفظةً لعهدك حماةً لبلادك التي تحبُّ يا الله يا رب العالمين.

دعاء لليوم الوطني السعودي 92

شاهد أيضًا: مقال عن اليوم الوطني السعودي 92

صور دعاء لليوم الوطني السعودي

تكون الصور عادةً أكثر جاذبية من الكتابة، ويمكن أن توصل المشاعر وتعبر عنها بشكل أعمق وأكبر، وفيما يأتي دعاء لليوم الوطني السعودي 92 كامل وبالصور:

دعاء لليوم الوطني السعودي

دعاء لليوم الوطني السعودي

دعاء لليوم الوطني السعودي

دعاء لليوم الوطني السعودي

في نهاية مقال دعاء لليوم الوطني السعودي 92 أدرجنا الكثير من الأدعية المتنوعة، وأدرجنا دعاء لليوم الوطني السعودي 92 بالصور وأجمل أدعية اليوم الوطني السعودي، حتى يتمكن الزوار الكرام من نشرها بكل سهولة في الأوقات التي يرغبون بها.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، اليوم الوطني للمملكة العربية السعودية، 19/09/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.