أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023

أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023
فعاليات اليوم الوطني الاماراتي

أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023 التي يمكن من خلالها المشاركة في الاحتفال باليوم الوطني في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تختلف هذه الفعاليات عن بعضها وتضمُّ أنشطة مختلفة ومتنوعة متعددة عن عيد الاتحاد الإماراتي، وسوف نقدم في هذا المقال معلومات عن اليوم الوطني الإماراتي 52، إضافة إلى فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 52 وأنشطة اليوم الوطني الاماراتي وغيرها من المعلومات والتفاصيل المتعلقة.

اليوم الوطني الإماراتي 52

تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الإماراتي في تاريخ 2 من شهر ديسمبر / كانون الأول من كل عام، وذلك إحياءً لذكرى تأسيس الدولة وتوحيد الإمارات السبع التي شكلت دولة الإمارات العربية المتحدة وهي: إمارة دبي، إمارة الشارقة، إمارة أبو ظبي، إمارة رأس الخيمة، إمارة أم القيوين، إمارة عجمان، إمارة الفجيرة، وكان ذلك في تاريخ 2 من  شهر ديسمبر من عام 1971م، وأعلن بشكل رسمي في ذلك الوقت عن تأسيس الاتحاد الإماراتي وهو دولة مستقلة وذات سيادة، ويجري الاحتفال بهذا اليوم تعبيرًا عن الفخر بالانتماء لهذه البلاد التي تسعى دائمًا لتكون في مقدمة دول العالم في مختلف المجالات.

ولا شكَّ أنَّ عيد الاتحاد الإماراتي تأكيد عىل تقدير جهود القادة العظماء والأمراء الذين أسسوا دولة الإمارات، وتأكيد على مشاعر الوفاء والانتماء لتراب الإمارات الغالي، وتعزيز مشاعر الولاء لقادة الوطن وولاة الأمر الذين يبذلون قصارى جهدهم في سبيل الدولة وبنائها ونهضة المجتمع والمحافظة على استقرارها وأمنها، كما يعدُّ هذا اليوم فرصة من أجل شحذ الهمم وزيادة الحماس للعمل من أجل مستقبل دولة الإمارات العربية المتحدة وأبنائها.[1]

 

شاهد أيضًا: تهنئة عيد الاتحاد لدولة الامارات .. كلمات عن عيد اتحاد الإمارات 52

أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023

تُقام في دولة الإمارات العربية المتحدة فعاليات كثيرة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي في مختلف مدن الدولة، وتناسب هذه الفعاليات مختلف الفئات العمرية في دولة الإمارات مثل فعاليات الكبار والصغار والمدارس وغير ذلك، وتتوزع في مختلف المناطق مثل الجزر السياحية الشهيرة والأماكن المخصصة للتنزه والألعاب وغيرها، وفيما يأتي سيتم إدراج أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023:

  • تزيين المنازل والشوارع والساحات بأعلام دولة الإمارات العربية المتحدة وصور اليوم الوطني الإماراتي وعبارات اليوم الوطني الإماراتي وغير ذلك من الرموز الوطنية التي يتم من خلالها التعبير عن الفرحة والافتخار بهذا اليوم المجيد.
  • ارتداء ملابس اليوم الوطني المميزة والتي تكون مستوحاة من ألوان علم الإمارات ومن شعار اليوم الوطني الإماراتي 2023.
  • الخروج من المنزل إلى أماكن المهرجانات والعروض الوطنية بمناسبة اليوم الوطني في الإمارات العربية المتحدة.
  • إجراء عروض ألعاب نارية في مختلف مدن الدولة ترسم علم الإمارات في سماء البلاد، إضافة إلى عروض غنائية وموسيقية وعروض طيران وغير ذلك.
  • إقامة مهرجانات كبيرة في أماكن عديدة في الإمارات وتحتوي على مسابقات وفعاليات متنوعة مناسبة للكبار والصغار.
  • إعداد توزيعات اليوم الوطني الإماراتي من أجل توزيعها على الصغار والكبار وتشجيعهم على الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي.

شاهد أيضًا: افكار مميزة لليوم الوطني الاماراتي 52

 

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي في المدارس

تحتفل المدارس في مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الإماراتي من خلال أنشطة عديدة وفعاليات مميزة، حيث يتم من خلال هذه الأنشطة تشجيع الأولاد على الاحتفال باليوم الوطني، وتنمية المشاعر الوطنية في نفوسهم وتعزيز مشاعر الانتماء للوطن والولاء لقادة الوطن الحكماء، كما يمكن في الوقت نفسه تطوير مهارات الطلاب المختلفة في مجالات عديدة، وفيما يأتي سيتم ذكر أهم فعاليات اليوم الوطني الإماراتي في المدارس 2023:

  • تزيين المدرسة والفصول الدراسية بالأعلام وصور اليوم الوطني الإماراتي وشعارات اليوم الوطني الإماراتي وغير ذلك.
  • إجراء مسابقات في الرسم بين الطلاب حول اليوم الوطني الإماراتي وتعليق هذه الرسوم على الجدران في القاعات الدراسية لتشجيع الطلاب.
  • إلقاء إذاعة مدرسية عن اليوم الوطني الإمارات كاملة أمام الطلاب في اليوم الأول الذي يداوم فيه الطلاب في المدرسة بعد إجازة عيد الاتحاد الإماراتي، وذلك في الاجتماع الصباحي.
  • إقامة مهرجان مدرسي كبير يحتفل فيه المعلمون مع الطلاب بهذه المناسبة وتقدم خلال العديد من العروض والفعاليات وتناول الحلوى وغير ذلك.
  • إعداد عروض غنائية ومسرحية عن اليوم الوطني الإماراتي من قبل الطلاب وتقديمها ضمن المهرجان المدرسي الكبير.

شاهد أيضًا: صور عن اليوم الوطني الاماراتي 2023 ، بطاقات تهنئة باليوم الوطني الإماراتي 52

فقرات عن اليوم الوطني الإماراتي 2023

يقع بعض الناس في حيرة كبيرة في اليوم الوطني الإماراتي 2023 والفعاليات والفقرات التي يمكن اتباعها خلال هذه المناسبة، ويمكن القيام بالعديد من الأنشطة والفقرات الاحتفالية والتفاعلية في اليوم الوطني وقضاء وقت ممتع بأجواء وطنية رائعة، وفيما يأتي سيتم ذكر بعض فقرات عن اليوم الوطني الإماراتي 2023:

  • مشاهدة برامج التلفزيون الإماراتي التي تتحدث عن تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة وأمجادها واليوم الوطني الإماراتي.
  • الخروج مع الأولاد في رحلة إلى المعالم المميزة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تجسد تاريخ الإمارات المجيد واليوم الوطني الإماراتي.
  • اصطحاب الأهل والأصدقاء إلى المناطق التي يتم فيها تقديم عروض الألعاب النارية المتميزة التي ترسم علم الإمارات والرموز الوطنية في سماء البلاد.
  • مشاهدة أفلام سينمائية عن دولة الإمارات وتاريخها وعن عيد الاتحاد الإماراتي في اليوم الوطني المجيد في الإمارات.
  • حضور الاحتفالات والمهرجانات التي تقام احتفالًا باليوم الوطني المجيد، والمشاركة في توزيعات اليوم الوطني الإماراتي المختلفة مثل الصور والحلوى من أجل بث مشاعر الفرح والسرور بهذه المناسبة.

شاهد أيضًا: ملابس اليوم الوطني الاماراتي 52 بالصور

 

فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 أبوظبي 2023

تحتفل مدينة أبو ظبي باليوم الوطني في الإمارات العربية المتحدة، وتجري فيها الكثير من الفعاليات المميزة والتي يشارك فيها جميع أبناء المدينة والزوار من سياح ومقيمين وغيرهم، وفيما يأتي سيتم إدراج بعض فعاليات اليوم الوطني الإماراتي 52 أبوظبي 2023:

  • إقامة احتفالات كبيرة في مدينة أبو ظبي بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي يجتمع خلالها جميع أبناء مدينة أبو ظبي من مواطنين ومقيمين، على اختلاف ألوانهم وأعراقهم وأديانهم.
  • يتم تزيين المدينة وشوارعها وساحاتها بألوان علم دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى مجسمات مميزة وطنية تظهر اهتمام بلدية المدينة بهذه المناسبة ومن أجل إيصال فكرة الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي للجميع بصورة رائعة.
  • تجري العديد من الفعاليات متميزة والعروض المثيرة والألعاب النارية في كل من جزيرة ياس وعالم ورنار براذر وعالم فيراري أبو ظبي وغيرها من الأماكن المميزة في المدينة الساحرة.
  • إقامة الحفلات الغنائية الفنية المتنوعة في يوم الاتحاد الإماراتي في مدينة أبو ظبي وفي عدة أماكن في المدينة.
  • إقامة مهرجان الشيخ زايد التراثي في مدينة أبو ظبي ويتم خلاله الاحتفال بالإرث الإماراتي الثقافي والتراث المتنوع للبلاد، وحضور مهرجانات ثقافية وعروض غناء ورقص تراثية وغير ذلك.

في نهاية مقال أبرز فعاليات اليوم الوطني الاماراتي 2023 تم إدراج نبذة عن اليوم الوطني الإماراتي 52، كما تم إدراج فعاليات اليوم الوطني الاماراتي المختلفة التي تجري في جميع مدن دولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى فقرات اليوم الوطني وغير ذلك.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة، 24/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *