كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022
كلمه عن يوم العلم الاماراتي

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022 يمكن استخدامها في المشاركة بالفرحة في يوم العلم الإماراتي والتعبير عن مشاعر الفخر والاعتزاز بالانتماء لدولة الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى مشاعر الوحدة والسلام والتعاون بين جميع أبناء الشعب الإماراتي من أجل نهضة الإمارات وتقدمها، وفي هذا المقال سوف نقدم للزوار الكرام كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 إضافة إلى اجمل عبارة تهنئة يوم العلم الاماراتي 2022 مكتوبة وغير ذلك.

معلومات عن يوم العلم الإماراتي

إنَّ يوم العلم الإماراتي يعدُّ من أهم الأعياد والمناسبات الوطنية في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة الحديث، ورغم حداثة الاحتفال بهذا اليوم العظيم إلا أنَّه يأخذ أهمية كبيرة جدًّا، كونه يجسد حالة الوحدة والتضامن والتآلف والسلام التي تعيشها الإمارات العربية المتحدة منذ تأسيسها، وقد سنَّ هذا العيد سمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس إمارة دبي، وكان ذلك في عام 2013م، حيث احتَفلت الإمارات بيوم العلم الوطني لأول مرة في ذلك العام.

وعبر الإماراتيون في يوم العلم الوطني عن حب الوطن وقيادة الوطن، وعن مشاعر الشكر والامتنان للأجداد الذي بذلوا الغالي والنفيس وضحوا بكل ما يملكون من أجل بناء دولة الإمارات العربية المتحدة الحديثة، كما يتم الاحتفاء في يوم العلم الوطني بوحدة دولة الإمارات وتعاون وتكاتف شعبها على المحبة والعمل والسعي قدمًا للوصول إلى أعلى مراتب في ظل قيادة الإمارات وولاة الأمر فيها حفظهم الله تعالى.[1]

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

شاهد أيضًا: عبارات عن حب الوطن الامارات

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين، نحتفل اليوم بمناسبة عزيزة على قلوبنا وعظيمة في نفوسنا، ألا وهي يوم العلم الإماراتي المجيد، حيث نزهو فخرًا ونطير اعتزازًا بانتمائنا إلى هذا البلد المبارك في هذا اليوم وفي كل يوم، ولا يسعنا جزاء ذلك إلا أن نتقدم بالشكر لأجدادنا الذين ضحوا في سبيل قيام وتأسيس دولة الإمارات بكل غالٍ ونفيس، وهذا اليوم المبارك فرصة ثمينة لنا للوقوف معًا تحت راية الإمارات العالية وراية قادتها الكبار قولًا وفعلًا.

وهو فرصة لنكون جميعًا على قلب رجل واحد في سبيل الإمارات وفي سبيل نهضة الإمارات وتقدم الإمارات حتى تبقى دائمًا في مقدمة دول العالم، ونؤكد في هذا اليوم على مشاعر الوحدة والقوة والتعاون والسلام الذي نصرُّ على أن نجسده في هذا اليوم وفي كل يوم، و،ن نبقى دائمًا كما أراد لنا مؤسس هذه البلاد الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله تعالى أن نكون، حماةً لها بررةً بها رجالًا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى، يقدمون الإمارات على أنفسهم ويضحون في سبيلها وفي سبيل علمها المرفوع بكل غالٍ ونفيس.

شاهد أيضًا: اين رفع علم الامارات اول مره

كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022

بعد أن تمَّ إدراج كلمه عن يوم العلم الاماراتي لا بدَّ من إدراج كلمات وعبارات جميلة تعبر عن المشاعر في يوم العلم الاماراتي العظيم، حيث يمكن التعبير عن هذه الفرحة بالكلمات والصور والمشاركة في أنشطة يوم العلم الاماراتي المختلفة غير ذلك، وفيما يأتي كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022:

  • نهنئ أنفسنا في هذا اليوم المبارك، ونعبر عن مشاعر الحب العظيمة لتراب هذا الوطن العظيم، دولة الإمارات العربية المتحدة التي نزهو بها وباسمها ونحمله وسامًا على صدورنا ما حيينا، ونسأل الله تعالى أن يحفظها بحفظه في كل حين، وأن يجعلها دائمًا في مقدمة الدول على الإطلاق.
  • ما أعظم نعمة الإمارات التي أنعمها الله تعالى علينا، ولا يوجد أعظم من هذا اليوم لنعبر فيه عن شكر الأجداد على التضحيات التي قدموها في سبيل تأسيس دولة الإمارات العربية المتحدة، كما نعبر عن شكر قادتنا العظيمة والحكيمة التي تقود الدولة إلى أعلى المراتب.
  • في يوم علم الإمارات العربية المتحدة نؤكد على مشاعر الحب والفخر لهذا الوطن، الذي نعيش ونتنفس من هوائه النقي، وتقبل ترابه في كل حين، وليس هناك أجمل من وطن يعيش فيه الإنسان آمنًا مطمئنًا بسبب قيادته الحكيمة، وشعبه الأبي الجبار، وأرضه التي تسع الجميع بجودها وعطائها وكرمها، حفظها الله تعالى شعبًا وقيادةً.
  • نسأل الله تعالى أن يحفظ علم الإمارات العربية المتحدة، وأن يجعلها دومًا في مقدمة الدول تزهو على العالم كله، بجودها وعطائها وكرمها وأمنها وقيادتها الحكيمة، وتسعى بخطوات ثابتة إلى قمة المجد، يوم علم إماراتي مبارك لنا ولكم جميعًا ونسأل الله تعالى أن يحفظ الإمارات إلى الأبد.

شاهد أيضًا: كلام قصير وجميل عن الإمارات

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022

يرغب كثيرون بالحصول على عبارات مميزة عن يوم العلم الاماراتي 2022 من أجل استخدامها في التعبير عن الفرحة الكبيرة في يوم العلم الإماراتي، ومن أجل مشاركتها على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي أو إرسالها للأصدقاء وتعريفهم وتذكيرهم بيوم العلم الإماراتي المجيد، وفيما يأتي مجموعة عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022:

  • يطلُّ علينا كل عام يوم العلم الإماراتي المجيد مرةً أخرى حاملًا معه أحلامًا وآمالًا عظيمة، ويبعث في نفوسنا من جديد حب الإمارات الذي لا ينتهي ولا يفنى، وكل عام يزداد فخرنا واعتزازنا بدولتنا ووطننا وعلمنا الغالي وقيادتنا العظيمة حفظها الله تعالى.
  • في يوم العلم الإماراتي تطير قلوبنا فرحةً وسرورًا بوحدة أبناء الشعب الإماراتي وتجمعهم يدًا واحدةً حول القيادة الرشيدة التي تقود الوطن إلى أعلى مراتب المجد والحضارة، ونسأل الله تعالى أن تبقى الإمارات في مقدمة الدول على الدوام بشعبها وقيادتها العظيمة.
  • تشرق الأرض من جديد في يوم العلم الإماراتي المبارك، وتزهو الإمارات بشعبها وقيادتها وإنجازاتها على كل البلاد وحق لها ذلك، ولا تكفي كل الكلمات للتعبير عن مشاعر الفخر والحب والوحدة والانتماء للإمارات وتراب الإمارات حتى آخر نقطة دم في عروقنا.
  • كيف لا نحتفي بيوم العلم الإماراتي وكل عام يعلو هذا العلم أكثر ويزهو أكثر بإنجازات الشعب الإماراتي العظيم بقيادته الحكيمة، نسأل الله تعالى أن يوفق الشعب الإماراتي وقيادته لكل خير، وأن يأخذ بأيديهم لما يحب ويرضى إنه سبحانه ولي ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: من اول من رفع علم الامارات

عبارات تهنئة يوم العلم الاماراتي 2022 قصيرة

يفضل البعض استخدام العبارات القصيرة من أجل التهنئة في يوم العلم الإماراتي وتقديم التهنئة للشعب الإماراتي العظيم وقادته الحكماء، حيث يبتعدون عن العبارات الطويلة والتي قد تحتوي على كلام قد لا يروق للبعض، وفيما يأتي سوف يتم إدراج مجموعة عبارات تهنئة يوم العلم الاماراتي 2022 قصيرة:

  • كل عام ودولة الإمارات العربية المتحدة بألف خير، ونسأل الله تعالى أن يبقيَ علمها مرفوعًا دائمًا.
  • نتقدم بأعظم التهنئات للإمارات العربية المتحدة قيادةً وشعبًا، ونتمنى أن تبقى الإمارات في مقدمة الدول وأن تعلو رايتها أكثر وأكثر كل عام.
  • أيام مجيدة وأعوام خير قادمة على دولة الإمارات نتمنى أن تطول وتطول، وكل عام والإمارات بألف خير.
  • كل عام والشعب الإماراتي العظيم بألف خير، الشعب الذي يستحق التهنئة بهذا الوطن المبارك، نسأل الله أن يحفظ الإمارات شعبًا وأرضًا وقيادةً.

شاهد أيضًا: من صمم علم الامارات .. معنى ألوان علم الإمارات

احدث عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالعربي والانجليزي

يعبَِّر كثير من الناس في دولة الإمارات عن مشاعر الحب والاحترام لهذا العلم العظيم، وعن مشاعر الوحدة والتضامن بكل اللغات، وذلك من أجل إيصال رسالة الإمارات إلى جميع أنحاء العالم، كما يطلب بعض الأساتذة من طلابهم قراءة عبارات يوم العلم الإماراتي بالانجليزي من ثم ترجمتها إلى العربي، وذلك من أجل تنمية المشاعر الوطنية في نفوسهم وتدريبهم على اللغة الإنجليزية، وإيصال رسالة الإمارات العظيمة في المحبة والسلام إلى جميع بقاء العالم، وسوف يتم إدراج احدث عبارات عن يوم العلم الاماراتي بالعربي والانجليزي فيما يأتي:

العبارة باللغة الإنجليزية العبارة باللغة العربية
Words fail to express on this great day in which we celebrate our dear country, the United Arab Emirates, which is still on the path of glory with steady steps,
We ask God Almighty to guide our rulers to what is good for the country and servants, and to make us an aid and support for them in their praiseworthy path.
تعجر الكلمات عن التعبير في هذا اليوم العظيم الذي نحتفل فيه بوطننا الغالي دولة الإمارات العربية  المتحدة، والتي ما تزال تسير على طريق المجد بخطوات ثابتة، نسأل الله تعالى أن يوفق ولاة أمرنا إلى ما فيه خير البلاد والعباد، وأن يجعلنا عونًا وسندًا لهم في مسيرتهم الحميدة.
A salute of homage and admiration to our great country, which is prouder day after day, and grows up with its great leaders and great people, and the beauty of its flag increases with its bright colors in the hearts of the people of the Emirates.
We ask God to preserve this flag by preserving it and protect the Emirates people, land and leadership, for he is the best responsible.
تحية إجلال وإكبار لدولتنا العظيمة، التي تزهو أكثر يومًا بعد يوم، وتكبر بقادتها العظماء وشعبها العظيم، ويزداد جمال علمها بألوانه الزاهية في قلوب أبناء الإمارات، نسأل الله أن يحفظ هذا العلم بحفظه ويحفظ الإمارات شعبًا وأرضًا وقيادةً إنه خير مسؤول.
How beautiful the people of the Emirates celebrate the National Flag Day, a day of joy, pleasure, pride and pride.
And emphasizing the feelings of belonging to the great United Arab Emirates, every year and this country, its people and its leadership are good.
ما أجمل شعب الإمارات وهو يحتفل بيوم العلم الوطني، يوم الفرح والسرور، والفخر والاعتزاز، وتأكيد مشاعر الانتماء للإمارات العربية المتحدة العظيمة، كل عام وهذا الوطن وشعبه وقيادته بألف خير.
National Flag Day is a day dear to our hearts in which we remember the glories of our ancestors and their struggle for the sake of the UAE, and on which we express feelings of love, solidarity, cooperation, peace and rally around the great leadership that leads the Emirates on the path of glory and civilization. يوم العلم الوطني يوم عزيز على قلوبنا نتذكر فيه أمجاد أجدادنا ونضالهم في سبيل الإمارات، ونعبر فيه عن مشاعر المحبة والتضامن والتعاون والسلام والالتفاف حول القيادة العظيمة التي تقود الإمارات على طريق المجد والحضارة.

شاهد أيضًا: لماذا يوم العلم 3 نوفمبر

عبارات تهنئة يوم العلم الإماراتي 2022 مع الصور

يرغب بعض الناس أيضًا بالحصول على عبارات تهئنة في يوم العلم الإماراتي مكتوبة وبالصور من أجل إرسالها للأصدقاء على شكل كلمات أو مشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي على شكل صور، وللتعبير بكل الوسائل عن الفخر والاعتزاز والمشاركة في فرحة هذا اليوم العظيم، وفيما يأتي مجموعة عبارات تهنئة يوم العلم الإماراتي 2022 مكتوبة وبالصور:

  • نرفع أسمى آيات التهنئة وأعظم المباركات لسمو رئيس الإمارات العربية المتحدة ونائب الرئيس حفظهما الله تعالى، ونسأل الله أن يجعل هذه الأيام خيرًا علينا وعلى بلادنا، وأن يوفق ولاة أمورنا لما فيه خير البلاد والعباد، وأن يجعل الخير في ذريتهما إلى قيام الساعة.

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

  • كل عام ووطنا العظيم الإمارات العربية المتحدة بألف ألف خير، نرفع أعلام بلادنا عاليًا في هذا اليوم، وكلنا فخر واعتزاز وأمل بأن تبقى هذه الراية محفوظة بحفظ الله تعالى، وبهمة قادتها الكرام حفظهم الله بحفظه وأكرمهم بكرم من عنده، وأنزلهم أحسن المنازل في الدنيا والآخرة.

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

  • أطيب التهاني نتوجه بها إلى شعب الإمارات العظيم في هذه المناسبة العزيزة على قلب كل إماراتي، ونتقدم بأجمل عبارات التهنئة وأسمى آيات الحب لولاة الأمر والحكام العظام الذي يبذلون في سبيل هذا الوطن كل شيء، ويقودون الإمارات على طريق المجد والتطور.

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

  • يوم علم آخر يمرُّ، وعلم الإمارات يعلو أكثر ويزهو أكثر بإنجازات أبنائه البررة، نسأل الله تعالى أن يحفظ الإمارات العربية المتحدة شعبًا وأرضًا وقيادةً، وأن يأخذ بيد ولاة الأمر إلى كل خير وإلى ما فيه صلاح البلاد، وكل عام والإمارات شعبًا وقيادةً بألف ألف خير.

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي 2022 بالصور

يرغب بعض الناس بالحصول على بعض العبارات والكلام الجميل عن العلم الإماراتي مكتوبة وفي صور من أجل مشاركتها في مواقع التواصل الاجتماعي، ومن أجل إرسالها للأصدقاء والأحبة وتذكيرهم بأهمية هذا اليوم، والتعبير عن المشاركة بشتى الوسائل في الاحتفاء بيوم العلم الإماراتي، وفيما يأتي كلام جميل عن يوم العلم الإماراتي 2022 بالصور:

  • يوم العلم الإماراتي من الأيام العظيمة، التي نرى فيها علمنا الغالي أجمل وأعلى، بألوانه التي تفوق كل جمال، وتسكن في قلوبنا إلى الأبد حاملةً اسم الإمارات العربية المتحدة.

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

  • لا بدَّ في يوم العلم الإماراتي أن نقف معًا وصفًا واحدًا ويدًا واحدةً تحت راية عالية وشامخة جدًّا هي الإمارات العربية المتحدة، التي ترفرف على قمم المجد والتقدم منذ تأسيسها.

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

  • علينا أن نرفع علم الإمارات عاليًا في هذا اليوم وكل يوم، حتى نؤكد للعالم أجمع أننا متحدون شعبًا وقيادةً حول هذا العلم الأغلى على قلوبنا، والذي نفديه بأرواحنا ما حيينا.

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

  • سوف يعلو علم الإمارات أكثر وأكثر مع كل إنجاز تحققه دولة الإمارات العربية المتحدة حتى تصبح في مقدمة دول العالم بإذن الله تعالى، نسأل الله أن يحفظها ويحفظ قادتها وشعبها الكريم الأبي.

كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022

شاهد أيضًا: الى ماذا يرمز اللون الابيض في علم الامارات

أهداف فعاليات يوم العلم الاماراتي 2022

تحتفل دولة الإمارات في يوم العلم الإماراتي كل عام بتاريخ 3 من شهر نوفمبر، ولا بدَّ لمثل هذه المناسبة من أهمية كبيرة نظرًا للأسباب والاهداف التي دفعت للقيام بها، وقد جاءت من تصور وطني من قادة الإمارات وخصوصًا الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات ورئيس إمارة دبي، وفيما يأتي أهداف يوم العلم الاماراتي 2022:

  • التعبير على مشاعر المحبة وروابط الخير والتأكيد على تعزيز تلك المشاعر بين مختلف أبناء الشعب الإماراتي، وذلك من خلال الاحتفال معًا في يوم العلم الوطني والفعاليات التي تجري في جميع أنحاء البلاد.
  • تعاون أبناء الشعب الإماراتي جميعهم على القيام بفعاليات يوم العلم الإماراتي، والذي يؤكد وقوفهم معًا تحت راية الإمارات التي تعلو زاهيةً ومرفرفة فوق قمم المجد بسبب إنجازات أبنائها الكرام.
  • تعزيز فكرة الانتماء للوطن والمشاعر الوطنية تجاه دولة الإمارات في نفوس أبناء الشعب الإماراتي صغارًا وكبارًا، وهذا من أجل تعزيز فكرة الانتماء للوطن وبالتالي الاهتمام به والعمل الجاد من أجل الوطن، والتضحية في سبيله بكل غالٍ ونفيس حتى يبقى دائمًا مقدمًا على المصلحة الشخصية.
  • تعزيز مشاعر الوحدة والتضامن التي جمعت أبناء دولة الإمارات في اتحاد واحد ما زال يؤتي ثماره كل عام بالخير والتقدم والعطاء، والتأكيد أيضًا على الالتفاف حول هذا العلم وقيادته العظيمة يدًا واحدةً.

موعد يوم العلم الاماراتي

يوافق يوم العلم الاماراتي تاريخ 3 من شهر نوفمبر من كل عام، ويأتي في هذا العام يوم الخميس الموافق لتاريخ 3 من شهر نوفمبر من عام 2022م، ويوافق هذا حسب التقويم الهجري تاريخ 9 من شهر ربيع الثاني من عام 1444 هجري، وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم العلم العالمي على المستوى الشعبي والرسمي وتقام العديد من الفعاليات والاحتفالات والمظاهر بمناسبة يوم العلم الوطني، وذلك للتعبير عن الوحدة والتضامن والسلام والولاء والمحبة للإمارات وقيادتها الحكيمة والعظيمة.

في نهاية مقال كلمه عن يوم العلم الاماراتي 2022 تعرفنا على يوم العلم الإماراتي وعلى بعض المعلومات عن علم الامارات، كما تم إدراج كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 وأجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022، إضافة إلى كلمة بمناسبة يوم العلم الإماراتي وغير ذلك من المعلومات والمواضيع المتعلقة بيوم العلم الإماراتي.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، يوم العلم الإماراتي، 01/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *