متى تبدأ إجازة الكريسماس 2023

متى تبدأ إجازة الكريسماس 2023
متى تبدأ إجازة الكريسماس 2023

متى تبدأ إجازة الكريسماس 2023 هو موضوع هذا المقال، فعيد الكريسماس هو من أهم الأعياد التي يحتفل فيها الكثير من الشعوب حول العالم، بسبب علاقته الدينية بأتباع الديانة المسيحية، هذه الديانة التي يُعدُّ المؤمنون بها الأكثر اتساعًا وانتشارًا في العالم، وفي هذا المقال سوف نقوم بالحديث عن عيد الميلاد، وعن إجازة الكريسماس لعام 2023 بالإضافة إلى الحديث عن كيف يتم الاحتفال بالكريسماس.

ما هو عيد الميلاد

يمكن القول في تعريف عيد الميلاد بأنّه أحد أشهر وأهم الأعياد الدينية التي ترتبط بالديانة المسيحية في العالم، حيث يحتفل المسيحيون في العالم في يوم عيد الميلاد بذكرى ميلاد السيد المسيح عيسى ابن مريم عليه الصلاة والسلام، وجدير بالقول إنّ هذا العيد هو ثاني أهم الأعياد الدينية المسيحية بعد عيد القيامة، ويأتي عيد الميلاد في ليلة الرابع والعشرين من ديسمبر كانون الأول ونهار الخامس والعشرين من ديسمبر كانون الأول من كل سنة ميلادية، وهذا هو الموعد وفق التقويم الغريغوري والتقويم اليولياني، ولكن بسبب أنّ التقويم اليولياني يختلف عن الغريغوري بمدة 13 يومًا، فإنّ هذا العيد يأتي في ليلة السادس من يناير كانون الثاني ونهار السابع من يناير كانون الأول من كل سنة ميلادية عند الكنائس التي تتبع التقويم اليولياني.  

ولا بدّ من القول إنّ الاحتفال بالكريسماس يُعدُّ من الاحتفالات والأعياد الدينية والثقافية، يحتفل به مليارات البشر حول العالم من مختلف الشعوب والأعراق واللغات، ولهذا الاحتفالات الكثير من الطقوس الخاصة به، ومنها شجرة عيد الميلاد، وبابا نويل والهدايا التي يقدمها للأطفال في هذا الوقت من السنة، وجدير بالقول إنّ مناسبة الكريسماس أو عيد الميلاد تُعدُّ إجازة رسمية في الكثير من الدول حول العالم وفي كثير من الدول العربية أيضًا، وأهمها سوريا ولبنان ومصر والأردن وفلسطين والعراق. [1]

شاهد أيضًا: الفرق بين الكريسماس ورأس السنة

متى تبدأ إجازة الكريسماس 2023

إنّ الإجازة الرسمية للكريسماس في البلاد العربية التي يُعدُّ هذا العيد إجازة عندها تكون في يوم رأس السنة الميلادية، وهذا يعني أنّ الإجازة الرسمية لعام 2023  في البلاد التي تحتفل بعيد الميلاد سوف تكون في يوم الأحد الموافق ليوم الأول من شهر يناير كانون الثاني من عام 2023.

متى ليلة رأس السنة الميلادية 2023

تبدأ ليلة رأس السنة الميلادية لعام 2023 مع غروب شمس يوم الأحد الموافق ليوم الحادي والثلاثين من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2022م، حيث ينتظر العالم بأسره موعد نهاية العام واللحظة التي سوف نودع فيها سنة 2022 للأبد لندخل في سنة 2023، مقبلين على عام جديد بكل ما فيه من أشياء جميلة وأشياء حزينة.

كيف يتم الاحتفال بالكريسماس

هناك الكثير من الطقوس الخاصة والأجواء التي ترتبط بشكل مباشر بمناسبة عيد الميلاد أو الكريسماس، ومن هذه الطقوس نذكر ما سيأتي:

  • شجرة عيد الميلاد والتي تُعدُّ أشهر الأشياء التي ترتبط بعيد الميلاد، وهي شجرة من الصنوبر يتم تزيينها بالأضواء المميزة بهذه المناسبة.
  • بابا نويل من أيضًا من الأشياء التي ترتبط بعيد الميلاد بشكل مباشر، حيث يرتدي الكثير من الأشخاص حول العالم زي بابا نويل أو سانتا كلوز، ويجوبون القرى والمدن ليقدموا هدايا عيد الميلاد للأطفال.
  • الجرس والنجوم هي أيضًا من أشهر الأشياء التي ترتبط بمناسبة عيد الميلاد أو الكريسماس في العالم.

إلى هنا نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي عرفنا في أوله عيد الميلاد أو الكريسماس، ثمّ تحدثنا عن متى تبدأ إجازة الكريسماس 2023 كما ألقينا الضوء على موعد ليلة رأس السنة الميلادية 2023 بالإضافة إلى الحديث عن كيف يتم الاحتفال بالكريسماس.

المراجع

  1. ^ wikiwand.com، عيد الميلاد، 04/12/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *