أهم 10 معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

أهم 10 معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي
معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

أهم 10 معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي هي من أهم وأشهر المعلومات التي يهتم بها كل مواطن إماراتي، وذلك بهدف التعرف على تاريخ اليوم الوطني الإماراتي وأهميته في حياة كل إنسان إماراتي، والتعرف على الحدث التاريخي الذي يرتبط به هذا العيد وهذه المناسبة الوطنية المميزة، وفي هذا المقال سوف نلقي الضوء على أشهر عشر معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي بالإضافة إلى الحديث عن موعد اليوم الوطني الإماراتي وعن لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي.

معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

نعرض في الجدول الآتي مجموعة مميزة من المعلومات عن اليوم الوطني الإماراتي، وهي معلومات قيمة تتحدث عن تاريخ هذا اليوم وسبب الاحتفال به:

المعلومة الأولى تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة باليوم الوطني الإماراتي في الشهر الأخير من السنة الميلادية.
المعلومة الثانية إنّ اليوم الوطني الإماراتي يصادف يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من كل عام ميلادي.
المعلومة الثالثة إنّ اليوم الوطني الإماراتي لعام 2021 صادف يوم اليوبيل الذهبي، فهو ذكرى مرور 50 عامًا على الوحدة الإماراتية، أي مرور 50 عامًا على الاحتفال بالعيد الوطني.
المعلومة الرابعة تم توقيع اتفاقية توحيد الإمارات العربية المتحدة في يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1971م.
المعلومة الخامسة إن الاحتفال باليوم الوطني الإماراتي يأتي في ذكرى توحيد الإمارات السبع تحت راية الإمارات العربية المتحدة.
المعلومة السادسة إنّ مناسبة اليوم الوطني الإماراتي هي من أهم المناسبات التي يعيشها الشعب الإماراتي في كل سنة.
المعلومة السابعة تتزين الإمارات العربية المتحدة في اليوم الوطني الإماراتي بالعلم الإماراتي وألوانه المميزة، اللون الأخضر والأبيض والأحمر والأسود.
المعلومة الثامنة تقام في اليوم الوطني الإماراتي الكثير من الحفلات الموسيقية المميزة والعروض الرائعة في مختلف أنحاء الإمارات العربية المتحدة.
المعلومة التاسعة تُقام في اليوم الوطني الإماراتي الكثير من المسابقات الأدبية وغير الأدبية والتي تتعلق بهذه المناسبة المميزة.
المعلومة العاشرة تحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة في يوم الثاني من ديسمبر كانون الأول من عام 2022 بالعيد الوطني الحادي والخمسين.

شاهد أيضًا: تاريخ اليوم الوطني الاماراتي 2022 وكم باقي عليه

متى اليوم الوطني الإماراتي

يأتي اليوم الوطني الإماراتي في كل سنة في يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول، وجدير بالقول إنّ هذا اليوم هو اليوم الذي توحّدت فيه الإمارات تحت راية واحدة، ففي يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1971م توحّدت إمارة أبو ظبي وإمارة دبي وإمارة الشارقة وإمارة عجمان وإمارة أم القيوين وإمارة الفجيرة تحت راية الإمارات العربية المتحدة، ثمّ في يوم العاشر من شهر فبراير شباط من عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة لاتحاد الإمارات، لتصير الإمارات العربية المتحدة 7 إمارات متحدة تحت راية واحدة وإطار واحد، وجدير بالقول إنّ الشعب الإماراتي سوف يحتفل باليوم الوطني الإماراتي الحادي والخمسين في يوم الجمعة الموافق ليوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2022 والموافق ليوم الثامن من شهر جمادى الأولى من عام 144 هجرية.

لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي

يحتفل الشعب الإماراتي باليوم الوطني الإماراتي بذكرى اتحاد الإمارات الست التي اتحدث في يوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 1971م، أي أنّ هذا اليوم هو يوم الاحتفال بذكرى توحيد الإمارات تحت راية واحدة، وهي مناسبة عظيمة تستحق من الإماراتيين هذا الاحتفاء وهذا الاهتمام.

شاهد أيضًا: لماذا نحتفل باليوم الوطني الاماراتي

عبارات عن اليوم الوطني الإماراتي

بعد الحديث عن أهم 10 معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي نقدم في الجدول الآتي مجموعة مميزة من العبارات عن هذا اليوم المميز بالنسبة لجميع أبناء دولة الإمارات:

العبارة الأولى تحتفل جميع الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الإمارات بذكرى الاتحاد، هذه الذكرى العظيمة اتي يحق لكل مواطن إماراتي أن يظهر فيها الفرح والسرور، فكل عام والإماراتيون بألف خير.
العبارة الثانية تحية حب ومودة لجميع الإماراتيين بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، عاش الإمارات وعاش شعبها العريق في ذكرى اليوم الوطني الإماراتي الذي سوف يصادف يوم الجمعة الموافق ليوم الثاني من شهر ديسمبر كانون الأول من عام 2022.
العبارة الثالثة تهنئة ومحبة ومودة لجميع الإماراتيين في العالم بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، كل عام ودولة الإمارات العظيمة بألف خير في هذه المناسبة تحيا الإمارات ويحيا الإماراتيون.
العبارة الرابعة تهنئة مليئة بالمحبة والسلام لكل مواطن إماراتي في ذكرى اليوم الوطني الإماراتي، نسأل الله رب العالمين أن تبقى الإمارات سائرة في طريق المجد بخطى ثابتة، تحيا الإمارات ويحيا شعبها العريق.
العبارة الخامسة نهنئ من أعماق القلب جميع أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، تحيا الإمارات ويحيا شعبها العظيم وكل عام والإمارات في ألف خير.

شاهد أيضًا: عبارات عن اليوم الوطني الاماراتي 51

صور عن اليوم الوطني الإماراتي

نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل الصور عن اليوم الوطني الإماراتي:

معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي

إلى هنا وبهذه الصور نصل إلى نهاية وختام هذا المقال الذي مررنا فيه على أهم 10 معلومات عن اليوم الوطني الاماراتي وتحدثنا عن متى موعد اليوم الوطني الإماراتي، وذكرنا أيضًا لماذا نحتفل باليوم الوطني الإماراتي مع عبارات وصور عن اليوم الوطني الإماراتي.

المراجع [ + ][ - ]
  1. ^ wikiwand.com، يوم استقلال الإمارات العربية المتحدة، 22/11/2022

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *