من هي سينتيا خليفة ويكيبيديا وماهي سيرتها الذاتية

من هي سينتيا خليفة ويكيبيديا وماهي سيرتها الذاتية
من هي سينتيا خليفة ويكيبيديا

من هي سينتيا خليفة ويكيبيديا وماهي سيرتها الذاتية، وهو ما سوف نسلّط عليه الضوء في هذا المقال، إذ يبحث الكثير من الأشخاص عن السيرة الذاتية للفنانة سينيتا خليفة ويكيبيديا، ولذلك سنعرض لكم عبر موقع تصفح، وفي هذا المقال، وما هي ديانتها وعمرها، وأعمالها الفنية، وجميع المعلومات الخاصة، التي تعتبر واحدة من أكثر الشخصيات النسائية الفنية شهرة في الوطن العربي وتحديدا بعد ظهورها في برنامج المقالب الشهير رامز موفي ستار، حيث تصدرت حلقتها التريند على مختلف المنصات الإلكترونية، فتابعوا القراءة.

من هي سينتيا خليفة ويكيبيديا

سينتيا خليفة هي فنانة وممثلة ومقدمة برامج تلفزيونية ومخرجة شهيرة تحمل الجنسية اللبنانية، وقد اكتسبت شهرةً كبيرة في الوطن العربي على وجه الخصوص بعد ظهورها في برنامج المقالب الشهير رامز موفي ستار، والذي تم عرضه في شهر رمضان 2022م – 1443هـ، حيث تصدّرت حلقتها التريند على مختلف المنصات الإلكترونية، ولدت الفنانة سينيتا خليفة، وترعرعت في مدينة بيروت عاصمة الدولة، في عام 1992 للميلاد، وما زالت تقيم بها حتى هذا الوقت، إلا أنها تسافر كثيرًا خارج لبنان؛ نظرًا لظروف أعمالها الفنية، الجدير بالذكر أنها بدأت مسيرتها المهنية منذ عام 2004 م ولكن كانت انطلاقتها الحقيقة في عام 2012م حيث قدمت دورًا فنياً متميزاً في مسلسل روبي وشخصيتها كانت تحمل اسم غادة، والتي حققت من خلالها نجاحًا ضخمًا في مختلف دول الوطن العربي، وقد بدأت سينيتا العمل منذ أن كانت في الحادية عشر من عمرها مع جورج خباز في “عبدو عبدو”، ثم عملت كمذيعة في قناة MTV اللبنانية منذ عام 2009 وهي في عمر السابعة عشر، وفي عام 2010 حصلت على أول دور تمثيلي لها، لكن انطلاقتها الحقيقية جاءت من خلال مسلسل “روبي”.

السيرة الذاتية لسنتيا خليفة

تعتبر سينيتا خليفة فنانة لبنانية متألقة، ويتساءل الكثير من الأشخاص حول السير الذاتية لهذه الفنانة، وانطلاقًا من الإجابة عن هذه التساؤلات، نذكر أبرز المعلومات الواردة عنها في سيرتها الذاتية ومسيرتها المهنية، من خلال النقاط الآتية:

  • الاسم الكامل: سينتيا خليفة.
  • الاسم بالإنجليزية: Cintya Khalefa.
  • اسم الوالد: غير معروف.
  • اسم الوالدة: غير معروف.
  • عدد الأشقاء: اثنان.
  • محل وتاريخ الميلاد: ولدت في مدينة بيروت، دولة لبنان، في 16 فبراير /شباط 1992 للميلاد.
  • محل الإقامة: تقيم في مدينة بيروت، دولة لبنان.
  • المواطنة: دولة لبنان.
  • الجنسية: تحمل الجنسية اللبنانية.
  • العرق: عربية.
  • الطول: 160 سم.
  • الوزن: 55 كيلوغرامًا.
  • البرج الفلكي: برج الدلو.
  • التعليم: حاصلة على شهادة البكالوريوس.
  • المدرسة الأم: غير معروف.
  • اللغة الأم: اللغة العربية.
  • اللغات الثانوية: اللهجة اللبنانية – اللغة الإنجليزية.
  • المهنة: ممثلة وفنانة ومقدمة برامج.
  • سنوات النشاط: منذ عام 2004 م وحتى الآن.

ما هي ديانة سنتيا خليفة

تعتنق الفنانة اللبنانية الشهيرة سينتيا خليفة الدين المسيحي، وتتبع المذهب الكاثوليكي، إذ إنها نشأت في مدينة بيروت عاصمة دولة لبنان ضمن أسرة مسيحية، الأسرة التي تهتمّ كثيرًا بتعاليم قواعد ومبادئ الدين المسيحي، ومن أجل ذلك تربت سينتيا على هذه المبادئ، والتي أكدت سابقًا أنها تحترمها ولا تفرط بها على الإطلاق، مما يجعلها فنانة محافظة يرغب في متابعتها الكثير من الأشخاص، ومعرفة كافة المعلومات الشخصية عنها، حيًا بشخصيتها وأعمالها الفنية.

ما هو عمر الفنانة سنتيا خليفة

أصبح عمر الفنانة سينتيا خليفة واحد وثلاثين عامًا، وذلك في عام 2023 للميلاد، حيث ولدت سينيتا خليفة في يوم 16 من شهر فبراير لعام 1992 للميلاد، في مدينة بيروت عاصمة الدولة اللبنانية، الجدير بالذكر أنها كانت تحلم منذ نعومة أظافرها بأن تكون نجمة وفنانة مشهورة في مختلف الدول العربية، وليس في دولة لبنان فقط، وتعمل جاهدة الآن من أجل تحقيق هذا الحلم، من خلال اختيار أعمال فنية قوية، وبرامج تقديمية تهم المجتمع بجميع فئاته/ وقد عرفت هذه الفنانة بروحها المرحة وجمالها وعفويتها، وتستطيع أسر قلوب كل من يشاهدها بهذه الصفات الجميلة في شخصيتها.

حساب سنتيا خليفة على الإنستغرام

من المعروف عن سينتيا في الوسط وبين أصدقائها أنها خفيفة الظل وتعشق الضحك، كما عرفت بجمالها الطبيعي وحسن إطلالاتها رغم بساطتها، إذ تعشق مواكبة الموضة وعالم الأزياء؛ مما زاد عدد متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتعتبر الفنانة اللبنانية الشهيرة سينتيا خليفة واحدة من أكثر الفنانات والنجمات العرب استخدامًا لمنصات التواصل الاجتماعي بمختلف تطبيقاتها، ولكنها تستخدم منصة إنستغرام للصور ومقاطع الفيديو بشكل مكثف، حيث تمتلك عليها عدد ضخم من المتابعين، ويمكنكم زيارة حسابها ومتابعتها “من هنا“.

المسيرة المهنية سينتيا خليفة

بدأت الفنانة الشهيرة اللبنانية سينتيا خليفة في الدخول إلى الوسط الفني ومجال التمثيل منذ عام 2004 م حيث كانت تبلغ حينها من العمر 11 عامًا فقط، وقد ساعدها الممثل اللبناني جورج خباز، وقد شاركت معه في فيلم عبدو عبدو، وعندما أكملت عامها الـ 19 بدأت تعمل كمذيعة ومقدمة برامج تلفزيونية، وقد حققت نجاحًا باهرًا في هذا المجال، وقد قدمت سينيتا خليفة عدة أعمال تلفزيونية من المسلسلات والبرامج التلفزيونية ما بين عدة قنوات أهمها الإم تي في والإم بي سي، وبدأت في الأول كمقدمة برامج ثم في عام 2012 قدمت أول عمل مسلسل وهو “روبي” مع الممثلة سيرين عبد النور بدور “غادة” ومن أهم برامجها برنامج كوك أستوديو الذي عرض على قناة الإم بي سي بعام 2012، وقد وجد برنامج “Coke Studio” في سينتيا كل الصفات المطلوبة لتكون مقدمة البرنامج في نسخة 2014 إلى جانب السعودي حمزة إسكندر.

أعمال الفنانة سنتيا خليفة

شاركت الفنانة سينتيا خليفة في تقديم العديد من الأعمال الفنية الناجحة والمتنوعة ما بين مسلسلات درامية وأعمال مسرحية وغيره، ومن أبرز هذه الأعمال هي:

  • مسلسل عشرة عبيد صغار في عام 2014 م: وفيه يقوم شخص مجهول بدعوة عدد من الأشخاص لزيارة منزل في إحدى الجزر المهجورة، وفي كل ليلة يقتل أحدهم في ظروف غامضة، وهو من إخراج جان فياض، ومن تأليف أجاثا كريستي.
  • مسلسل أحمد وكريستيان في عام 2015 م: يتحدث العمل عن قصة حب تنشأ بين كريستينا المقيمة في قرية لبنانية مسيحية وأحمد الشاب المسلم المنحدر من قرية نائية، من بطولة كلوديا مرشيليان.
  • مسلسل جذور في عام 2013 م: جذور هو مسلسل لبناني مصري مشترك بدأ عرضه في سنة 2013، وبلغ عدد حلقاته 60 حلقة، وتبلغ مدة الحلقة الواحدة 46 دقيقة، وهو من إخراج إياد الخزوز وفيليب أسمر وكتابة كلوديا مرشليان.
  • مسلسل ديو الغرام في عام 2012 م: مسلسل لبناني درامي غنائي يعرض قصة مغنيّة مشهورة تدعى داليا، ومتزوّجة من رجل أعمال كبير لكنّ حياتهما الزوجيّة تملؤها المشاكل والخلافات، يدخل الشاب الفقير والفنّان المبتدئ سامر حياتها من باب الصدفة.
  • مسلسل روبي في عام 2012 م: هو مسلسل عربي درامي رومانسي، مقتبس عن المسلسل المكسيكي الناجح روبي، بث على قناة إم بي سي 1 وإم بي سي دراما، وتدور أحداثه حول فتاة جامعية من عائلة فقيرة تدعى روبي لطيفة وخلوقة أمام الجميع تخفي بداخلها طماعا وشخصية انتهازية رغبة في الثراء.
  • مسلسل عندما يبكي التراب في عام 2012 م: مسلسل لبناني درامي جديد تدور أحداثه في قالب من التشويق والرومانسيّة ويروي المسلسل قصّة يوسف سليمان الذي يبحث عن قاتل والده للانتقام منه إلا أنه يقع في حب ابنة المجرم وتتوالى المشاكل حينها.
  • مسلسل حرب أهلية في عام 2021 م: تدور الأحداث حول حياة مريم التي تضطرها الظروف لترك ابنتها تمارا وهي صغيرة فتشب حاقدة عليها، وتتعرض مريم للخداع من قبل طبيبها النفسي وزوجها يوسف.
  • مسلسل ضد الكسر في عام 2021 م: تدور الأحداث حول نجمة وسائل التواصل الاجتماعي سلمى، والتي تتعرض لمحاولة قتل فيتولى رئيس المباحث هاني القضية لكشف المعتدي في ظل وجود خلافات بينها وبين زوجها كريم، ويتضح وجود أسرار غامضة في حياتها، وتكون سينتيا خليفة في دور مايا.
  • قواعد الطلاق ال 45 في عام 2021 م: وهو مسلسل دراما مصري وهو النسخة العربية من المسلسل الأمريكي دليل الصديقات للطلاق، وهو من إخراج مصطفى أبي سيف وبطولة إنجي المقدم، صدقي صخر، إنجي أبي زيد وهيدي كرم. صدر المسلسل لأول مرة في 21 نوفمبر على منصة شاهد في آي بي ثم في 22 نوفمبر على قناة إم بي سي 4.
  • مسلسل بيمو عام 2021 م: هو مسلسل مصري كوميدي من إخراج عمرو سلامة وبطولة هدى المفتي، أحمد مالك، ويجز، عباس أبو الحسن وطه دسوقي تم عرض أول حلقة للمسلسل على منصة شاهد.نت في 21 ديسمبر 2021، وتكون الفنانة سينيتا خليفة فيه بدور سونيا.
  • فيلم باباراتزي في عام 2017 م: وهو فيلم دراما مصري من إنتاج سنة 2015، الفيلم من إخراج سعد هنداوي، وتأليف أحمد عبد الفتاح، ومن بطولة رامي عياش، وإيمان العاصي، وعزت أبو عوف، وكارلا بطرس، وميرفا القاضي.
  • الفيلم السينمائي يلا عقبالكن شباب في عام 2016 م: هو فيلم كوميدي لبناني تم إنتاجه في سنة 2016 وهو من إخراج شادي حنا وتأليف نبال عرقجي وبطولة بديع أبو شقرا وطلال الجردي ودوري السمراني وفؤاد يمين و سينتيا خليفة ودارين حمزة ومي سحاب وندى أبو فرحات وجوليا قصار وبولين حداد، وإن هذا الفيلم هو الجزء الثاني من فيلم يلا عقبالكن الذي أنتج في سنة 2014.

مقالات قد تهمك

إلى هنا أعزاءنا رواد موقع تصفح، نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، والذي يحمل عنوان من هي سينتيا خليفة ويكيبيديا وماهي سيرتها الذاتية، وقد ذكرنا لكم فيه جميع المعلومات الشخصية عن هذه الفنانة اللبنانية الشهيرة، وما هي ديانتها وعمرها، وأعمالها الفنية، وجميع المعلومات الخاصة، التي تعتبر واحدة من أكثر الشخصيات النسائية الفنية شهرة في الوطن العربي، ونرجو أن نكون قد قدمنا لكم كل النفع والفائدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *