مواليد شهر فبراير اي برج

مواليد شهر فبراير اي برج
مواليد شهر فبراير اي برج

مواليد شهر فبراير اي برج؟ وما هي الصِفات التي يتّسمون بها؟ إنّ الاهتمام بالأبراج هو أحد الأمور النابعِة من محاولة الجنس البشري المُستميتة في فهم الذات، والذي يعتمد على تصنيف الإنسان من الشهر الذي يولد فيه بسِمات مُحددة مُتفق عليها من قِبَل العُلماء المُتخصصين في الدراسات الفَلَكية، ومن الجدير بالذكر أنّه لا يُمكن الاعتماد على علم الأبراج وتواريخه وصِفاته في اتّخاذ القرارات في مجالات الحياة، أو الوثوق في أحاديث عُلمائها بتوقُع الأمور، إذ إنّ ذلك من الغيبيات وعالم الغيوب هو الله وحده سُبحانه وتعالى عمّا يُشركون.

مواليد شهر فبراير اي برج

لا يُمكن لأي شخص الجزْم بانتماء مواليد شهر فبراير لبُرج واحد فقط، إذ إنّ مواليد شهر 2 الذين يولدون ما بين يوم 1 وحتى 18 فبراير يتسنّى لهم الدخول في دائرة بُرج الدلو المُصنّف من الأبراج الهوائية، ومن الجدير بالذكر أنّه بعد مرور الشمس في بداية ذلك الشهر يتسنّى لها المرور مرّة أُخرى في الفترة ما بين يوم 19 وحتى نهاية فبراير، مِمّا يُتيح لمواليد تلك الفترة الدخول في دائرة بُرج الحوت الذي تم تصنيفه كبُرج مائي، وعلى الرغم من انتماء كافة مواليد بُرجيّ الدلو والحوت إلى نفس الشهر، إلّا إنّ كُلًا منهما يفرِض على أبنائه البعض من السِمات والخِصال تختلف عن الآخر ما بين المزايا والعيوب المُختلفة، استكمالًا لمعرفة مواليد شهر فبراير أي برج، يُمكننا من خلال السطور القادمة البدء في استعراض كافة التفاصيل الخاصة بِكِلا البُرجين بشيء من الدقّة والوضوح، لتسهيل الأمر على الكثيرين من البحث والتفكير حول محاسِنهُم ومساوئِهُم.

شاهد أيضًا: عيوب مواليد شهر 2 للبنات ، عيوب برج الدلو مواليد شهر 2

مواليد شهر 2 بُرج الدلو

هو البُرج الحادي عَشَر من مجموعة الأبراج الموجودة في دائرة مَسار الشمس، والذي تم تصنيفه كأحد الأبراج الهوائية بسبب انتمائه إلى عُنصُر الهواء، ويُرْمَز إليه بالدلو الذي ينسَكِب منه المياه، ويُمكننا القول أنّ اللون المُفضّل لذلك البُرج هو الأزرق المُنتمي لحجر الياقوت أو اللوليت، كما أنّ كوكب الحظ الخاص به هو زُحل أو أورانوس.

يتمتع أبناء بُرج الدلو بشخصية مُستقلة وفريدة من نوعها، إلّا أنّ حياتهم على الرغم من ذلك مُتكدِسَة بالعديد من الأسرار والسِمات الغريبة التي قد يصعُب التعامُل معها من قِبل الآخرين، فما هي تلك السِمات؟ هذا ما سنعرفه بالتفصيل في الآتي.

صفات برج الدلو

على الرغم من الاختلافات المُتعددة الكامنة بين الأشخاص منذُ القِدَم في الصفات والهوايات وغيرها، إذ لا يُمكن أن نرى شخصًا يُشبه الآخر سوى في بعض الأمور الطفيفة، إلّا أنّ مواليد بُرج الدلو يحظون بتشابُه كامل في الصِفات التي يتسمون بها ما بين المزايا والعيوب.

لذلك حَرِصنا على توضيح البعض من تلك السِمات، وذلك بعد إدراك الجميع مواليد شهر فبراير أي برج، وذلك كالآتي:

  • الحيوية والنشاط، كما أنّهم يميلون في بعض الأوقات إلى الهدوء والخَجَل.
  • المُسالمة إلى أقصى حد، إلّا أنّه قد ينتابهم نوْبات عصبية مُفرِطة أحيانًا.
  • تقلُب المزاج، مِمّا يُصعب أمر التعامُل معهم من قِبل المُحيطين.
  • امتلاك نظرة خاصة لمُختلف الأمور الحياتية.
  • الاتّسام بالعبقرية والابتكار والابداع.
  • التنظيم الدقيق في الحياة العَملية والشخصية.
  • العقلانية والقُدرة على اتّخاذ القرارات السلمية دون اللجوء إلى الآخرين.
  • الرغبة الدائمة في الانعزال على الرغم من الكُره الشديد للاختلاء.
  • الحرص على التجديد، وعدم الخضوع إلى القيود الاجتماعية والتقاليد المُملّة.
  • التحفُظ والكِتمان للمشاعر.
  • العِنْد وعدم الاقتناع بآراء الآخرين في مُختلف الأمور.

مواليد شهر 2 برج الحوت

هو البُرج الأخير من مجموعة الأبراج الموجودة في دائرة مَسار الشمس، والذي تم تصنيفه كأحد الأبراج المائية بسبب انتمائه إلى عُنصُر الماء، ويُرْمَز إليه بسَمَكتين مُتقابلتين، ويُمكننا القول أنّ اللون المُفضّل لذلك البُرج هو الأخضر المزرق (اللازوردي) المُنتمي لحجر القَمَر، كما أنّ كوكب الحظ الخاص به هو نبْتون.

على العكس من مواليد بُرج الدلو، يتميز مواليد ذلك البُرج بكوْنهم من الأشخاص المُتفاهِمة واللطيفة الذين يسهُل التعامُل معهم من قِبَل المُحيطين، ولكن ما هي الصِفات الأُخرى التي يتسم بها مواليد بُرج الحوت؟ هذا ما سنتطرَق إليه تفصيلًا في الآتي.

صفات برج الحوت

يتصف مواليد بُرج الحوت بالعديد من الصِفات والخِصال التي تُساهم بشكل كبير في تشكيل شخصيتهم وتميُزهم عن الآخرين، ويُمكننا في النِقاط التالية بعد إدراك مواليد شهر فبراير أي برج بيان أهم تلك الصِفات، مثل الآتي:

  • الحرص على التفاهُم والتودُد إلى كافة الأشخاص المُحيطين به.
  • سُرعة البديهة والحكْمَة في مُختلف التصرُّفات.
  • الوَلَع بالموسيقى والفنون.
  • محبّة الآخرين، وامتلاك القُدرة على التعبير عن المشاعر الكامنة بكُل صدق.
  • عشق المُغامرة والترْحال.
  • الرغبة المُلحّة في الهروب من الواقع المُعاش.
  • الثقة المُفرِطة في جميع من حوله.
  • خَشْيَة القسوة والانتقاد من المُحيطين.
  • هدوء الطبع.

شاهد أيضًا: ماهو برج مواليد شهر 12

مزايا مواليد برج الدلو

ينبغي العلم أنّ مواليد بُرج الدلو يُعْرَفون بِصفاتِهم المُحببة وشخصيتهم المألوفة واللطيفة، وعلى الرغم من وجود البعض من الصِفات السلبية التي يتسمون بها دون عمدٍ منهم، إلّا أن سِماتهم الإيجابية المتنوعة بمقدورها جذْب الآخرين لهُم، وتجعلهُم لا يُبالون بأي خِصال سلبية أُخرى.

من هُنا سوف نعرض لكُم مجموعة من المزايا التي يتسم بها مواليد ذلك البُرج، بعد أنّ تمكّنا من معرفة مواليد شهر فبراير أي برج، وذلك كالآتي:

  • التحرُر والاستقلالية: إذ إنّ مواليد بُرج الدلو يحظْون بعِقْلية مُستقلّة ومُنفتحة تُعينهم على اتّخاذ القرارات في مُختلف الجوانب الحياتية دون الاعتماد على الآخرين، وعلى الرغم من سماعِهم لآراء كافة المُحيطين ووجهات النَظَر المُتعددة في بعض الأمور، إلا أنّهم يحرصون على التمسُك بآرائهم بقوّة، وكذلك الدِفاع عن مبادئهِم المؤمنين بها.
  • قوّة الإرادة والعزيمة: يُمكننا القول أنّ تلك السِمَة هي السبب الأساسي في تحقيق مواليد بُرج الدلو للعديد من الأهداف والنجاحات، إذ أنّهم يحرصون على العمل والجد لآخر نَفَس وصولًا إلى الهدف المرجو، ومن الجدير بالذكر أنّه في حال تعرُّضهم للإخفاق فلا يسمحون لليأس التمكُن منهم، فيعاودون المحاولات حتى النجاح.
  • عدم إجادة الكَذِب: لا يمتلك مواليد ذلك البُرج القُدرة على الكذب وتزييف الأمور وخِداع من حولهم، حتى وإن كان على سبيل المزاح، لِذا نرى تفضيلهم للصمت على الكَذِب في المواقف التي يُمكن أن يتعرّضوا فيها للإحراج.
  • الصَراحة المُطلَقة: لا يخشى أبناء بُرج الدلو قول الحقيقة في مُختلف المواقف والظروف، وعلى الرغم من أنّ تلك السِمَة قد تخلِق لهُم البعض من المُشكلات مع المُحيطين، إلّا أنّهُم لا يُبالون إلى ذلك الأمر، ويعتبرون أن الصراحة المُطلَقة هي أهم المبادئ التي يتسنّى من خلالها بناء علاقات قوية وحقيقية.
  • سُرعة التعلُم: لا يحتاج مواليد ذلك البُرج سوى إدراك مُختلف الأمور وفهمها بعناية في البداية، حتى يتمكُنوا بعد ذلك من إتقانها على أكمل وجه، إذ إنّهم من الأشخاص الذي يتعلمون بسُرعة، ويُمكننا القول أنّ مُدراء العمل يُفضّلون تلك النوعية من الأشخاص.

عيوب مواليد برج الدلو

على الرغم من سَعي الجنس البشرى المُستمر للوصول إلى أقصى درجات الكمال في مُختلف الجوانب وخاصةً فيما يتعلق بالصِفات الشخصية، إلّا أنّه يظِل بداخل كُل فرد عِدّة عيوب ينبغي تقبُلها بصدر رَحِب والتعامُل معها باعتبارها جُزء لا يتجزأ من الشخصية.

لِذلك يُمكننا التعرُف على عيوب بُرج الدلو بعد معرفة مواليد شهر فبراير أي برج، وذلك حتى يتسنّى اكتشاف العيب الموجود بشخصيتك أو شخصية الأفراد المُقرّبين منك، كالآتي:

  • فُقدان القُدرة على المواجهة: إذ إنّ مواليد بُرج الدلو لا يمتلكون القُدرة على مواجهة المواقف والمُشكلات التي يُمكن أن يتعرضوا لها على مدار حياتهم، ولا يُصبح بمقدورهم شيء سوى الهروب من الواقع، ظنًا منهُم أنّ المُناقشات والمواجهات لا يُمكن أن تؤدي إلى حلول.
  • العَصبية بدون وجود مُبررات منطقية.
  • النظر التشاؤمية: يُمكننا القول أنّ السبب الكامن وراء نظر مواليد بُرج الدلو إلى الحياة بطريقة تشاؤمية هو ظنّهم أنّ تلك النظرة هي الصائبة والواقعية في تلك الحياة، والتي لا ينبغي غض الطَرَف عنها مهما حدث.
  • فُقدان القُدرة على اتّخاذ القرارات السليمة: حيثُ إنّ القرارات المُتّخذة من قِبَل مواليد ذلك البُرج تتسم ببُعدها التام عن الحياة الواقعية، ويرجع السبب في ذلك الأمر إلى كونهم أشخاص حالمين بدرجة كبيرة، الأمر الذي يُعرّضهُم للوقوع في الكثير من المُشكلات على مرّ الحياة.
  • المِثالية المُفْرِطة: إذ نرى أنّ مواليد بُرج الدلو يسعون دومًا إلى تحقيق المِثالية في كافة جوانب الحياة، ومن الجدير بالذكر أنّ هذا الأمر يُساهم بشكل كبير في عدم تقبُلهم للأشياء من حولهم، الأمر الذي يجعلهم أكثر الأشخاص عُرْضَة للإصابة بالاكتئاب والإحباط.
  • قلّة التركيز: لا يمتلك أبناء ذلك البُرج القُدرة على التركيز في مُختلف الأمور، إذ نرى أنّهم مع مُحاولتهم المُستمرة في صَرْف انتباهُهم نحو شيء مُعين، فلا يتمكّنوا من ذلك الأمر لصعوبته بالنسبة إليهم، مما قد يتسبب في وجود عائق يمنع من تحقيق مُختلف الأهداف والإنجازات.

مزايا مواليد برج الحوت

يعتقد المُنجّمون أنّ وجود بُرج الحوت كآخر دائرة الأبراج الفَلَكية يُساهم بشكل كبير في جعْله يحمِل خُلاصة الأفكار والمشاعر، بالإضافة إلى جعله يحْظَى بِخبرة كل ما تعَلْمَته الأبراج الأُخرى، الأمر الذي يُساعد كافة مواليد ذلك البُرج في امتلاك قَدْر كبير من الرحمة والتعاطُف والتفهُم للمُحيطين.

من هذا المُنطلق حَرِصنا على عرض أهم المزايا التي يتسم بها أبناء بُرج الحوت، وذلك بعد معرفة مواليد شهر فبراير أي برج، كالآتي:

  • التردُد: يُعاني مواليد بُرج الحوت من التردُد في اتّخاذ مُختلف القرارات الحياتية وحسم الأمور، ويُمكننا القول أنّ السبب في ذلك هو حرصهم على التفكير الزائد والمُفْرِط في كافة الجوانب، وكذلك التفكير بالنتائج المُترتبة، ومهما كان الأمر بسيطًا فإنّهُم يخافون أن تتسبب قراراتهم في إلحاق الأذى بشخصٍ ما.
  • القابلية للتكيُف: إذ إنّ أبناء ذلك البُرج يمتلكون سِمات تجعل شخصيتهم قابلة للتكيُف مع كافة أنواع الشخصيات الاُخرى بسلاسة تامة، ودون أي صعوبات يُمكن أن يتعرّض لها الإنسان عند اختلاطه بشخص يختلف عنه.
  • قراءة الآخرين: يمتلك مواليد ذلك البُرج القُدرة على قراءة نوايا الأشخاص، ومن الجدير بالذكر أنّ غالبًا ما تكون قراءتهم صحيحة ونظرتهم للأمور سليمة وفي محلّها، كما أنّهم إذا استشعروا بوجود خطر يقترب منهم أو النية السيئة من قِبَل أحد المُحيطين فإنّه يُسارعون إلى أخذ كافة الاحتياطات اللازمة ويحرصون على الحَذَر في التعامُل.
  • الحكْمَة: إذ نرى أنّ مواليد بُرج الحوت قادرين على اتّخاذ مُختلف القرارات الحياتية بحكْمَة بالغة، كما أنّهم ينظرون إلى الأمور من منظور رجُل حكيم عاش آلاف السنين في الدُنيا.
  • التعاطُف: يُمكننا القول أنّ أبناء ذلك البُرج مُتعاطفين للغاية مع المُحيطين، ولا يستطيعون غض الطَرَف عن شخص يعتقدون أنّه بحاجة ماسّة إلى المُساعدة، إذ أنّهُم وبمجُرد السماع عن شخص ما تعرّض لأزمة مُعينة أو واجهته مُشكلة يُسارعون إلى مُساعدته بمُختلف الوسائل والسُبُل، وذلك لشعورهم بأنّ تلك المُشكلة تعنيهم بصورة مُباشرة.

عيوب مواليد برج الحوت

لطالما اعتقد الكثيرين أنّهُم على دراية كافية بشخصيات مواليد بُرج الحوت لِمَا يتميزون به من الوضوح، ولكن على النقيض من ذلك فإنّهم يحملون العديد من التفاصيل والسِمات الغير مُحببة، والتي يُمكن أن تُشكّل عائق في التعامُل مع مُختلف الأشخاص المُحيطين.

لِذا اهتممنا في تلك الفقرة بعد إدراك مواليد شهر فبراير أي برج بالإلمام بعيوب ذلك البُرج، حتى يتسنّى لأبنائه تحديدًا الاطّلاع على سلبياتهم وتلافيها قدْر المُستطاع حرصًا على عدم إزعاج الآخرين، كالآتي:

  • الكَسَل وعدم الرغبة في بذْل أي مجهود: يبتعد مواليد بُرح الحوت قدر المُستطّاع عن الأمور التي تتطلب منهُم مجهود وقوّة أكبر في العمل، بالإضافة إلى تجنُبهم لمُختلف الأعمال الذهنية التي يُمكن عن طريقها التوصُل إلى حلول صائبة في مُختلف مُشكلات الحياة.
  • الثقة المُفرِطة في المُحيطين: على الرغم من مرور غالبية أبناء بُرج الحوت بالعديد من التجارب السيئة نتيجة ثقتهم المُفرِطة في الأشخاص اللذين لا يكونوا أهلّ لها، إلّا أنّهم لا يتعلمون أبدًا من ذلك الأمر، بل يسعون إلى الاستمرار في مَنْح ثقتهم للجميع دون التفكير حول إن كانوا يستحقونها أم لا.
  • التشكيك في العديد من القُدرات التي يتمتعون بها.
  • انعدام القُدرة على الاعتراف بالأخطاء المُقْتَرَفة.
  • السَهَر لفترات طويلة في الليل والنوم طيلة النهار، مِمّا يُساهم بشكل كبير في التأثير السلْبي على العقل والصحّة والجسم.
  • الغرور: يعتقد مواليد ذلك البُرج أنّ أفكارهم وحدها هي الصائِبة، كما يروْن أنّ أفكار سائر المُحيطين خاطئة لا يُمكن أن تصل إلى مستوى تفكيرهم العالي، وينبغي العلم أنّ تلك السِمَة بمقدورها إشْعار المُحيطين بالإحباط والدونيّة.
  • رفض مُختلف الانتقادات المُوجّهة إليهم: إذ إنّ أبناء بُرج الحوت لا يُحبون توجيه النقد إليهم من أي شخص، حتى وإن كان من أنواع النقد البنّاء الذي يُساهم في ظهور الشخص بشكل أفضل أمام الجميع.

صفات رجل شهر فبراير

يوجد العديد من السِمات التي تجعل الرِجال مواليد شهر 2 مُميزين للغاية كما هو معروف عنهم، ويُمكننا في النِقاط التالية تناول عدد مُميز من أهم تلك الصفات، بعد معرفة مواليد شهر فبراير أي برج، كالآتي:

  • رومانسي ومُبْدِع في طريقة تعبيره عن المشاعر أمام من يحُب.
  • قيادي وشُجاع، كما أنّه يتسم بالمرونة في تقبُّل الآراء.
  • غامض ولا يُصرّح عن أفكاره ومُخططاته المُستقبلية لأي شخص مهما كان درجة قربه.
  • فضولي ويهتم بالبحث عن الأشياء التي لا تعنيه.
  • يتسم بالخوف الدائم من الدخول في العلاقات العاطفية، وذلك لاعتقاده بأنّ الحُب هو أحد الوسائل المُقيّدة للحُريّة.
  • مَرِح ويتسم بحسّه الفُكاهي المُميز والفريد من نوعه.
  • يتسم بشخصيته القويّة الرائدة.
  • يحرص على تجنيد طاقاته الإبداعية في مُختلف الأعمال الخيرية.
  • يمتلك القُدرة على ابتكار الحلول المُناسبة للمُشكلات التي يتعرض لها على مدار حياته بصورة إبداعية مُميزة.
  • جاد في علاقاته العاطفية إلى أبعد حد.
  • لا يمتلك القُدرة على التحُكم في نفسه عند الغَضَب.

صفات امرأة شهر فبراير

تتمتع المرأة المولودة في شهر فبراير بالكثير من السِمات التي تُساهم بشكل كبير في تميُزها عن غيرها من سائر النساء باعتبارها أُنثي مُتميزة تميل إلى الهدوء، لِذا وبعد إدراك مواليد شهر فبراير أي برج، سوف نعرض لكُم أهم السِمات التي تتميز بها أُنثى ذلك الشهر، كالآتي:

  • تحرص على تغليب مشاعرها الإنسانية في مُختلف العلاقات الشخصية والعَمَلية.
  • مُتسرّعة في اتّخاذ قراراتها.
  • غامضة وكتومة في أغلب الأحيان.
  • تتسم بعقلية إبداعية مُبتكِرة.
  • تحْظَى بقدر كبير من سُرعة البديهة وسِعَة العقل.
  • تُعتبر من الشخصيات المُدَبِرة والمُعتمدة على نفسها بشكل كبير.
  • مُتجدِدة وتسعى دومًا نحو التغيير.
  • تتسم بالبرود في التعامُل حال الغَضَب الشديد.
  • مُتقلّبة المزاج حتى في أبسط الأمور.
  • تمتلك مبادئ مُحددة في الحياة يصعُب تغييرها، كما أنّه يصعُب إيجادها مع الكثير من الأشخاص في وقتنا الراهن.
  • غير مُتكلفّة في التعامُل مع المُحيطين.
  • حريصة على مُراقبة الآخرين.

شاهد أيضًا: تحليل شخصية مواليد شهر 2

تحليل شخصية مواليد شهر 2

الآن، وبعد أن تطرّقنا إلى معرفة مواليد شهر فبراير أي برج، وكذلك إلى كافة السِمات التي يتصف بها بُرجي الدلو والحوت ما بين المزايا والمساوئ، ينبغي العلم بوجود صِفات مُشتركة قد يتصف بها جميع مواليد شهر فبراير على حدٍ سواء، ومن هذا المُنطلق سوف نُقدّم لكم في النِقاط التالية البعض من تلك الصفات، كالآتي:

  • الصدْق في المشاعر.
  • التحرُر والاستقلالية.
  • السعي الدائم إلى التقدُّم والتطوير في كافة مناحي الحياة.
  • الاتّسام بالإرادة القويّة.
  • تحليل مُختلف المواقف بعناية وإمعان النَظَر فيها، حرصًا على اتّخاذ القرار الصائب.
  • الصراحة المُطلقة والوضوح.

بذلك نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا اليوم بعد أن تعرّفنا على مواليد شهر فبراير أي برج وصفاتهم المتنوعة، وكذلك مزايا وعيوب بُرجيّ الدلو والحوت الفريدة، بجانب التعرُف على صِفات رجُل وامرأة شهر فبراير وتحليل شخصياتِهم باختلاف فئاتهم العُمرية، حتى يتسنّى التعامُل معهُم بسهولة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *