صفات مواليد شهر 2 برج الحوت

صفات مواليد شهر 2 برج الحوت
صفات مواليد شهر 2 برج الحوت

صفات مواليد شهر 2 برج الحوت تتباين بين الجيد والسيء، حيث إنه قد أطلقت العديد من الأحكام والصفات على مواليد هذا البرج، وبعضها صحيح والآخر لا ينطبق على الأشخاص من هذا البرج، وتختلف أيضًا الصفات بين الرجال والنساء، وبين موعد ولادتهم ويوم الولادة، ولا تعتمد كل الصفات على البرج فقط.

صفات مواليد شهر 2 برج الحوت

لأصحاب هذا البرج العديد من الصفات المميزة والقليل منها فقط غير محمود ويسعوا باستمرار لتغييره للتكيف مع الناس، وهذه الصفات تتمثل في الآتي:

  • عادةً ما يكون الأفراد متفهمين وودودين ويحبون التعامل مع الآخرين بصدر رحب.
  • هم سريعي البديهة وحكماء ورأيهم سديد، ولا يتصرفون في أي شيء دون التفكير أكثر من مرة.
  • محبين للآخرين، وقادرين على التعبير عن مشاعرهم ويستشعرها الطرف الآخر بسهولة من كثرة صدقها.
  • هم أشخاص مولعين بالفن والموسيقى، كما أن لديهم ميل للقراءة في الموضوعات الروحية، ومغامرين بالفطرة ويعشقون السفر.
  • هادئين لدرجة كبيرة، فلا تجدهم في الأماكن الصاخبة، وذلك لحبهم للتواجد في الأماكن الهادئة والقريبة من الماء.
  • عادةً ما يكونوا منفصلين عن الواقع وخياليين بشكل زائد، ويحبون الوقوع في دور الضحية وعدم لوم أنفسهم على أي شيء يفعلونه.
  • يثقون فيمن حولهم بسهولة، وهذه الصفة ميزة وعيب في نفس الوقت، وقد تعرضهم للخداع والتلاعب في فترة من فترات حياتهم.
  • يخشون الانتقاد، خاصةً من الأشخاص المقربين لهم، ويمتلكون ملامح معبرة عما بداخلهم سواء كان فرح أو حزن.

شاهد أيضًا: عيوب مواليد شهر 2 للبنات ، عيوب برج الدلو مواليد شهر 2

أبرز صفات مواليد برج الحوت

هناك مجموعة من الصفات التي يجتمع عليها مواليد هذا البرج، وقد أُثبتت بالدراسات التي أجريت على مجموعة منهم، وهذه الصفات تظهر كالآتي:

الميل إلى الهدوء

يميلون إليه في أغلب الوقت في اليوم، ويحبون العزلة والجلوس في مكان صامت، وذلك بالضرورة يجعلهم لا يتكلمون إلا عند الضرورة فقط، ويجعلهم أيضًا بعيدين عن الخوض في أي نقاشات وجدالات، بسبب حرصهم على سلامهم وهدوئهم الداخلي، وقد يظن البعض أن هذه الصفات ناتجة عن ضعف في الشخصية أو قلة الثقة في النفس، لكنهم ليسوا كذلك؛ فهم واثقين في أنفسهم بدرجة كبيرة، لكنهم يفضلون البقاء صامتين ومشاهدة العالم من بعيد دون الانخراط فيه لأنهم يعلمون أن هذا الانخراط سيجلب لهم المشاكل.

القدرة على الإبداع

غالبية مواليد هذا البرج لديهم ميل إلى الإبداع في كافة المجالات المهتمين بها، وذلك لأنهم ينظرون بنظرة مختلفة إلى الأشياء ولا يرونها كما تبدو فقط، لذلك مشهور عنهم الذوق الرفيع، والقدرة على التعمق في كل شيء حسي حولهم، وحبهم للفن والإبداع وخروج الكثير من الفنانين منهم.

القدرة على التكيف

تعتبر من الصفات المميزة لمواليد هذا البرج، وذلك أيضًا لا يدل على ضعف الشخصية، لكن هم يميلون إلى التكيف بسلاسة مع الآخرين دون وجود صعوبة أو حرج، وذلك لرغبتهم في إيجاد القواسم المشتركة بينهم وبين الآخرين، فيقومون بغض الطرف عن القواسم المختلفة ويندمجون بسرعة.

قراءة الآخرين

لديهم ميل على تحليل الناس على الصعيد النفسي، وذلك يجعلهم قادرين على توقع وقراءة نوايا الآخرين بسهولة، وعادةً ما تكون نظرتهم سديدة، وعندما يشعرون بوجود خطر من الآخرين يتجنبونهم على الفور.

التعاطف العميق

على الرغم من المظهر الغير مبالي الذي يظهر به أصحاب هذا البرج، ألا أنهم من داخلهم قادرين على التعاطف مع الآخرين ولا يمكنهم إهمال شخص يحتاج مساعدتهم، ويمكنهم الشعور بأن المشكلة تعنيهم بصورة مباشرة ويشعرون بالحزن الشديد من أجل الآخرين.

عيوب برج الحوت البنت

بعد التعرف على أبرز العيوب التي تواجه المقربين من شخصية بنت الدلو، ننتقل للإشارة للعيوب الظاهرة بوضوح على شخصية بنات الحوت، وذلك فيما يلي:

  • الحساسية المفرطة: حيث إنهن يتمتعن بقدر عالِ من المشاعر، مما يجعلهم يتأثرون بأي كلمة تقال لهم، وذلك يجعل من الصعب على المحيطين بهم التعامل معهم بشكل عميق.
  • تجنب المواجهة: فهم يفضلون الانسحاب من المواقف التي تزعجهم بدلًا من مواجهتها، وذلك لاعتقادهم أن المواجهة تزيد من الخلافات.
  • التشاؤم: وهي صفة شائعة لدى بنات هذا البرج، وذلك لأن لهم نظرية واقعية للواقع بالضرورة تجعلهم متشائمين.
  • الغيرة الشديدة: يكون من الصعب القرب منهم بسبب غيرتهم على أحبائهم وأصدقائهم ورغبتهم في ألا يكون لديهم أي شخص آخر بجانبهم سواهم.
  • عدم تقبل النقد: ذلك لا يعطيهم أي فرصة للتطوير من نفسهم، وذلك لأن النقد البناء في الأساس هدفه التحسين من صورة الإنسان أمام نفسه والناس.

مزايا برج الحوت الاجتماعية

عند الحديث عن صفات مواليد شهر 2 برج الحوت لابد من ذكر المزايا التي يتمتع بها أصحاب هذا البرج والتي تتمثل في اللطف الشديد ورعايتهم للآخرين، وذلك على المستوى الاجتماعي، بالإضافة لحبهم لأصدقائهم وقدرتهم على تلبية احتياجاتهم دون طلب أي شيء أو وضع شروط للمساعدة، لديهم أيضًا قدرة جبارة على التعبير عن المشاعر الإنسانية لمن حولهم، ويتوقعون من الناس أن يكونوا منفتحين تجاههم ويحكون لهم أعمق أسرارهم، وهم محبين للتواصل الدائم مع أحبائهم.

مميزات برج الحوت العملية

لأصحاب هذا البرج قدرة هائلة على اتخاذ القرارات الصائبة في الأوقات الحرجة والمهمة، وقادرين على إدارة مواردهم بصورة صحيحة، يمكنهم أيضًا استخدام مهاراتهم الاجتماعية لصالح عملهم، وعلى الرغم من قدرتهم على الالتزام بالروتين ألا أنهم لا يحبونه، ذلك لأنهم بالفطرة يحبون الاستكشاف وتعلم المهارات التي تتيح لهم الانفتاح على التجارب العملية الكبيرة، وذلك يجعلهم بمرور الوقت قادرين على تقوية حياتهم العملية:

نقاط ضعف مواليد برج الحوت

للشخصيات من هذا البرج العديد من صفات الضعف والتي يجب تجنب الضغط عليها، ومنها أنهم يتذكرون الذكريات المؤلمة في الماضي ويخافون تكرار حدوثها مرة أخرى، كما أنهم يخافون من رأي وانتقاد الناس لهم، لذلك حريصون على أن يتماهوا مع الناس، ويتأثرون بمشاعر الناس السلبية، مما يجعلهم غير قادرين على تمييز شعورهم من شعور الآخرين، كما أن ملامحهم قادرة على عكس ما يشعرون به وذلك يفضحهم نوعًا ما، ومن أشهر نقاط الضعف أنهم يميلون للتعامل مع الضعفاء لأنهم يعلمون أنهم لن ينتقدونهم.

ماذا يحب رجل الحوت في المرأة

هناك صفات معينة عند وجودها في المرأة يجد رجل الحوت أنه ينجذب إليها بشكل تلقائي، ونشير إلى هذه الصفات ضمن الحديث عن صفات مواليد شهر 2 برج الحوت فيما يأتي:

  • يحب المرأة المثقفة القادرة على الدخول في نقاشات عميقة معه ويمكنها فهم ما يقوله دون الحاجة إلى شرح مطول.
  • يحب من تقاسمه ما يحب، والذي يتعلق عادةً بالثقافة والفن والفلسفة وغيرها من الأمور الغير واقعية.
  • ينجذب إلى المرأة الصادقة معه ومع نفسها، والتي تبغض الخيانة وتتمتع بولاء كبير ولا تلعب بمشاعره.
  • هو شخص هادئ بطبعه، لذلك ينجذب إلى النساء الهادئة لأنهم قادرين على التواصل والتفاهم سويًا دون الشعور بالحرج.
  • ينجذب للمرأة القادرة على التعبير عن مشاعر حبها الصادقة دون خجل، وتقدر على جعله يفعل المثل.
  • يميل تلقائيًا للمرأة الكريمة والتي تشاركه نفس الصفة الموجودة به.

برج الحوت حظك اليوم

لمواليد شهر 2 خاصةً برج الحوت العديد من الإشارات المُرسلة إليهم اليوم من قبل علماء الفلك، وهذه الإشارات تتمثل في الآتي:

  • على الصعيد المهني: من المرجح أن يعاني صاحب البرج من اضطرابات في هذا الجانب، نظرًا لأنه لم يستثمر أمواله في المشاريع المهمة، مما سيعود عليه بالإحباط وفقدان الأمل والعزيمة.
  • على الصعيد العاطفي: يقول خبراء الفلك أنه على صاحب هذا البرج التعامل بعقلانية مع الأمور من حوله بجانب التفكير بعاطفية، وعدم السماح للعاطفة لاحتلال الجزء الأكبر.
  • على الصعيد الصحي: من المتوقع أن يميل أصحاب هذا البرج في هذه الفترة إلى الاهتمام بصحتهم وممارسة الرياضة لزيادة النشاط والحيوية ولتحسين الحالة المزاجية.

تحليل شخصية مواليد شهر 2

عادةً ما يحب المقربين من شخص مواليد شهر 2 معرفة ما هي الصفات التي يحملها، وما الذي يعبر عنه للناس وما يخفيه لنفسه، وكل هذا يتم من خلال دراسة التحليل النفسي والمبني على الأبراج والمتمثل في الآتي:

  • هم أشخاص يتمتعون بقدر عالي من التحرر والاستقلالية، ولا يعتمدون على الآخرين لأداء مهامهم اليومية، كما أنهم صادقين وعندما يحبون يكون الحب عميق.
  • لديهم قوة إرادة جبارة ويسعون دائمًا نحو تعلم الأشياء الجديدة؛ حتى وإن كانت لن تفيدهم في الوقت الحالي، وذلك لإيمانهم الشديد بأن كل ما يتعلمونه سيفيدهم بشكل أو بآخر في المستقبل.
  • لا يستسلمون إلى الظروف الحالية، ويرفضون بعنف فكرة الفشل والتخلي عن أحلامهم.
  • قادرين على التفكير الإبداعي، ويميلون للاهتمام بالفنون المختلفة، ولا يكتفون بالقراءة عنها فقط، بل حريصون على تقديم فن فريد من نوعه إلى الناس.
  • يتمتعون بالوضوح والصراحة، ويكتشف القريبين منهم أنهم لا يميلون إلى الكذب بأي شكل من الأشكال.
  • لهم قدرة على تحليل المواقف بعناية من جميع الجوانب، بعد ذلك اتخاذ القرار السليم بناء على ما قاموا بتحليله.

ما هو برج مواليد شهر 2

ينصف مواليد هذا الشهر تبعًا إلى برجين، وذلك لأن الشمس تمر في دورتين بين الأبراج خلال 30 يوم، وقد تم تصنيف الأيام من أول الشهر حتى يوم 18 ضمن برج الدلو وهو من الأبراج الهوائية، أما البرج الآخر فيبدأ من يوم 18 وينتهي بنهاية الشهر، وهو برج الحوت التابع للأبراج المائية.

مواليد شهر 2 برج الدلو

كما ذكرنا فإن الشهر ينقسم إلى برجين، وبعد الحديث عن برج الحوت ننتقل للإشارة إلى صفات برج الدلو في إطار الحديث عن صفات مواليد شهر 2 الحوت، فيما يأتي:

التحرر والاستقلالية

فأصحاب هذا البرج يميلون عادةً إلى التحكم في حياتهم بنفسهم ويكرهون من يحاول التحكم فيهم، وكثيرًا ما نجد قراراتهم مندفعة وجريئة، ولا يندمون على اتخاذها ولا يشعرون بالأسف، وعلى الرغم من أنهم يستمعون للأخرين؛ إلا أنهم دائمًا ما ينفذون ما يرغبون به ولا ينصاعون وراء أحد.

عدم إجادة الكذب

هذه الصفة شائعة لدى مواليد هذا البرج، لذلك يفضلهم الناس جميعًا دون عن غيرهم من الأبراج، لأنهم صادقين لأعلى درجة، ولا يمكنهم الكذب حتى ولو بالمزاح لأنهم سريعًا ما يُكشفون، وإذا كانت الحقيقة مؤلمة فيفضلون الصمت دون قولها ودون اللجوء للكذب.

سرعة التعلم

فهم لديهم قدرات ذهنية جبارة تمكنهم من التعامل مع المعلومات الجديدة بكل سهولة دون المعاناة لفترة طويلة لفهم ما يقال لهم أو ما يقرؤونه، وقادرين أيضًا على إتقان أي شيء يجذب انتباههم في فترة زمنية قصيرة، لذلك يفضلهم مُدراء الشركات لأنهم يمكنهم الاعتماد عليهم في أي وقت.

التحليل

فهم بصورة طبيعية قادرين على تحليل المعطيات التي تقال لهم من وجهة نظر منطقية للحكم عليها إذا كانت صحيحة أم لا، وقادرين أيضًا على تحليل الأسباب والدوافع وراء تصرفات الأشخاص، والمعنى المقصود من أي حدث يمر في حياتهم، لذلك فهم غارقون في التأمل وشاردين الذهن في أغلب الأوقات.

شاهد أيضًا: تحليل شخصية مواليد شهر 2

عيوب مواليد شهر 2 للبنات

على الرغم من المميزات العديدة التي تتمتع بها البنات المولودة في شهر 2 ألا إن لهم العديد من العيوب والتي تختلف بناء على البرج الخاص بهم سواء كان برج الحوت أو برج الدلو، ونشير لعيوب كل من البرجين فيما يأتي:

عيوب بنات برج الدلو

هناك مجموعة من العيوب لبنات برج الدلو التي لا تظهر سوى للمقربين منهن، ونتحدث عن هذه العيوب ضمن الحديث عن صفات مواليد شهر 2 برج الحوت فيما يأتي:

  • المزاجية الحادة: ذلك يجعل التعامل معهم من قرب صعب قليلًا، وهذه سمة موجودة في جميع الأبراج الهوائية، فهم مع كل ساعة لديهم مزاج مختلف.
  • العناد: عندما يضعون شيء أو فكرة ما في عقلهم لا يقدرون على التخلي عنها، وهم عنيدين في آرائهم، وذلك لأنهم استقلاليين ويرغبون السيطرة عليهم بأي شكل من الأشكال، ويتحررون من كافة قواعد المجتمع.
  • الانعزال المفاجئ: فمن الممكن أثناء التحدث مع بنت من هذا البرج أن تجدها اختفت فجأة وتبعد عن كافة الأفراد المحيطين بها، وذلك لتقلب مزاجها الحاد.
  • الخوف من الارتباط: ذلك لأن لديهم اعتقاد أنه سيقيد حريتهم التي يكونون مستعدين للتضحية من أجلها بأي ثمن.
  • التعصب للرأي: هذه السمة من أسوأ السمات لبنات هذا البرج، كما أنهم لا يقبلون الوسطية في الأمور، وذلك يدخلهم في الكثير من المشاكل.

مميزات مواليد شهر 2 في الحب

لبرج الدلو والحوت الكثير من المميزات التي تظهر لمن يحبونهم، والتي تتمثل في الآتي:

  • يتمتعون بالصدق الشديد في حبهم، كما أنهم مبدعين ويحبون التفكير خارج الصندوق لإيجاد أفكار لأنشطة يقوموا بها مع أحبائهم للاستمتاع بوقتهم سويًا.
  • متجددين ومتطورين، ويحبون تعلم الأشياء الجديدة ومشاركتها مع من يحبون.
  • متميزين ومستقلين ولهم طريقة تفكير خاصة بهم تجعل شريكهم ينجذب إليهم في كل مرة يتحدث فيها معهم.
  • غير متكلفين ويحبون الظهور بشخصيتهم الطبيعية التلقائية، وذلك يجعل شريكهم واثق بهم وأنهم لن يظهروا له أي شيء عكس الموجود بداخلهم سواء كانت أفكار أو مشاعر.
  • لديهم حس عالي بالمسؤولية تجاه شريكهم وعلاقتهم به.

شاهد أيضًا: كيفية التعامل مع مواليد شهر 2

عيوب مواليد شهر 2 في الحب

لمواليد شهر 2 الكثير من العيوب التي تتعلق بحالتهم العاطفية وعلاقاتهم الشخصية، وهذه العيوب لا تختلف كثيرًا بين برج الدلو والحوت ولا بين الرجل والمرأة، وهي كالآتي:

  • حب التملك: ويعتبر عائق بينهم وبين شركائهم، وذلك لأنهم غير قادرين على السيطرة على أنفسهم، وقد يفسدوا العلاقة بأكملها في أي لحظة بسبب الغيرة التي تدفعهم إلى الشك في بعض الأحيان.
  • الاهتمام الشديد: هذه الصفة عادةً ما تشعر الطرف الآخر بالملل، وذلك لأن اهتمامهم الشديد يجعلهم يتهمون أحبائهم بأنهم غير مهتمين ولا مبالين بهم.
  • الفضول: فأصحاب هذا البرج يريدون معرفة كل شيء عن حياة شريكهم في العلاقة، مما يجعل الشريك يشعل بالاختناق من كثرة الأسئلة الموجهة له.
  • الغموض والعناد: فعادةً لا يتمكنون من التواصل مع شريكهم بصورة عميقة لأنهم يميلون إلى الغموض وإخفاء بعض الأشياء، وهم أيضًا غير قادرين على الدخول في نقاش والاقتناع بوجهة نظر شريكهم.

ختامًا لقد قومنا بذكر صفات مواليد شهر 2 برج الحوت والتي تنوعت بين المزايا والعيوب، بالإضافة إلى عيوب مواليد شهر 2 في الحب، وتحليل شخصية مواليد شهر 2، كما تعرفنا على عيوب مواليد شهر 2 في الحبّ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *