أسماء بنات بحرف التاء ومعانيها

أسماء بنات بحرف التاء ومعانيها
أسماء بنات بحرف التاء ومعانيها

أسماء بنات بحرف التاء ومعانيها تساعد الوالدين على التخلص من حيرتهم واختيار الاسم المناسب لطفلتهم، فهل هما يرغبان باسم بنت بحرف التاء قديم أم حديث؟ غريب ومميز أم منتشر ومألوف؟ هل يريدانه اسماً قصيراً من ثلاث أحرف أم أطول من ذلك؟ هل يريدان اسماً عربياً أم تركياً أم أجنبياً؟ هل يريدان اسماً دينياً مسيحياً أو إسلامياً؟ أم يرغبان باسم بنت ورد لفظه في القرآن الكريم، كل ذلك وأكثر من أسماء بنات تبدأ أو تنتهي بحرف التاء ومعانيها سنتعرف عليه بالتفصيل في مقالنا الآتي.

أسماء بنات بحرف التاء ومعانيها

لكل امرئ من اسمه نصيب، ولذلك فالأهل يسعون دائماً لاختيار اسم لطيف ورقيق لابنتهم وذو معنى جميل، بحيث تكون البنت فخورة به عندما تكبر، وفيما يلي نعرض مجموعة من أسماء بنات بحرف التاء ومعانيها:

  • تالا: بالألف الممدوة هو اسم من أصل يوناني، ويعتبر من الأسماء الخفيفة التي انتشرت مؤخرًا بسبب رقته وسهولة نطقه وكتابته، وكذلك معناه الجميل، حيث يعني لدى الإغريق الفتاة الحسناء في سن الشباب، كما أن له أصول يونانية مع زيادة حرف ليصبح تاليا بمعنى الترعرع، كما أن لاسم تالا معنى عربي، وهو عبارة عن نبات من فصيلة الخبازيات، ومعناه نخلة بحجم صغير، وفي اللغة الفرنسية يعني الذهب، وفي اللغة الفلبينية يعني نجمة الصباح، فكل معانيه مميزة وتجسد الجمال، ويكتب اسم تالا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tala).
  • تالة: بالتاء المربوطة هو اسم من أصل عربي، ومعناه النخلة الصغيرة، وواحدة التال أيّ صغار النحل، ويكتب اسم تالة بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tala أو Talah).
  • تسامي: وهو اسم من أصل عربي، ويعني التفاخر، والمباراة في السُّموّ والرفعة، وهي أيضًا التَّسَامِي عَنِ الرَّذَائِلِ: أيّ التَّرَفُّعُ، والتَّعَالِي عَنْهَا، ويكتب اسم تسامي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tasami).
  • تيلين: وهو اسم من أصل يوناني، ومأخوذ من اسم تالين، ويعني الفتاة المُزهرة والجميلة، وهو اسم رقيق وبسيط، وهو غير منتشر في البلاد العربية، ويكتب اسم تيلين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tylin أو Tillin).
  • تلال: وهو اسم من أصل عربي يطلق على الذكور والإناث، وهو جمع تل، أي كل ما ارتفع عن الأرض، وهو اسم مميز وغير تقليدي، ويكتب اسم تلال بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Telal أو Tilal).
  • تريم: وهو اسم من أصل عربي، ويمكن إطلاقه على الذكور والإناث، ويعني المتواضع لله عز وجل، وهو اسم جديد وغير منتشر في الدول العربية، ويكتب اسم تريم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tarim أو Tarem).
  • توليا: وهو اسم من أصل لاتيني فهو اسم أيرلندي ويعني الأمن والسلام والطمأنينة أو الشخص الهادئ والمسالم، وهو من أسماء البنات الجميلة والنادرة، ويكتب اسم توليا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tullia أو Tulia).
  • تايلا: وهو اسم من أصل إنجليزي، و يعني المرأة التي تقوم بالحياكة، ويتميز بالرقة والنعومة، كما أنه غير منتشر في البلاد العربية، ويكتب اسم تايلا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taila أو Tayla).
  • تولين: اسم من أصل فارسي، ويعني ضوء القمر وهالة نور حول القمر، وقيل أنه هناك زهرة باسم تولين، كما أن هناك قرية في لبنان تحمل اسم تولين، وهي بعيدة عن بيروت بحوالي 120 كيلومتر، وترتفع عن الأرض بمقدار 515 متر، وفي اللغة الفنلندية تعني الجمارك، ويكتب اسم تولين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tullin أو Tulin أو Toulin).
  • تولان: وهو اسم من أصل أجنبي، ويعني شديد السحر، فهو جمع تولة والتولة في المعجم العربي تعني السحر، وهو أحد أسماء بنات مميزة وغير منتشرة في العالم العربي، ويكتب اسم تولان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tolan).
  • تسليم: وهو اسم من أصل عربي، ويعني السَّلام، وبذل الرضا بالحكم، ويكتب اسم تسليم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taslim).

شاهد أيضاً: أسماء أولاد بحرف التاء ومعانيها

اسماء بنات بحرف التاء من القران

اسم البنت هو أول شيء يعرفه الناس عنها، ولذلك يبحث الأهل على اسم لابنتهم يوحى بالجمال والرقة، وأجمل الأسماء وأسماها هو ما قد تم ذكره في القرآن الكريم، وفيما يأتي نعرض مجموعة من اسماء بنات تبدأ بحرف التاء ورد ذكرها في القران الكريم مع معانيها، وهي كالآتي:

  • تسنيم: وهو اسم من أصل عربي، واسم مؤنث وهو اسم عين ماء في الجنة، ولا يشرب منها سوى المقربون من الله عز وجل، فهي أرفع شراب منزلة بالجنة، وقد ذكر اسم تسنيم في القرآن الكريم في سورة المطففين آية 27، حيث يقول الله سبحانه وتعالى: {وَمِزَاجُهُ مِنْ تَسْنِيمٍ[1] وتوحي كلمة تسنيم بمعنى العلو ورفعة الشأن، ويكتب اسم تسنيم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tasnim أو Tasneem).
  • ترتيل: وهو اسم من أصل عربي، وهو من أسماء البنات ذات المعاني الجميلة، وتعني الإحسان والتجويد والصوت الجميل في قراءة القرآن الكريم، وهو من أجمل أسماء البنات التي ذكرت في القرآن الكريم حيث يقول الله عز وجل في سورة الفرقان آية 32: {وَرَتَّلْنَاهُ تَرْتِيلاً}،[2]وأيضاً ذكر هذا الاسم في سورة المزمل آية 4 في قول الله سبحانه وتعالى: { أَوْ زِدْ عَلَيْهِ وَرَتِّلِ الْقُرْآنَ تَرْتِيلاً}،[3] ويكتب اسم ترتيل بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tartyl أو Tartil).
  • تقوى: وهو اسم من أصل عربي، ويعني الخشية من الله والخوف منه واتقاؤه، والصلاح، والعبادة، والورع. وقد وردت هذه المفردة في القرآن الكريم في أكثر من موضع، منها في سورة طه آية 132 في قول الله سبحانه وتعالى: { وَأمُر أَهلَكَ بِالصَّلاةِ وَاصطَبِر عَلَيها لا نَسأَلُكَ رِزقًا نَحنُ نَرزُقُكَ وَالعاقِبَةُ لِلتَّقوى[4] وأيضاً ذكر اسم تقوى في سورة الحج آية 32 في قول الله عز وجل: {ذَٰلِكَ وَمَنْ يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِنْ تَقْوَى الْقُلُوبِ}،[5]ويكتب اسم تقوى بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Takwa).
  • تحية: وهو اسم من أصل عربي، ويعني السَّلام، أو البقاء، أو المُلك، أو السَّلامة من الآفات، أو العظمة، أو التأهيل، كما أن التحيَّة من الله عز وجل تعني الإكرام والإحسان، وجاء اسم تحية في القرآن الكريم في سورة النساء آية 86 في قول الله عز وجل: {وَإذا حُيِّيتُمْ بِتَحِيَّةٍ فَحَيُّوا بِأحْسَنَ مِنْهَا أوْ رُدُّوهَا}.[6] ويكتب اسم تحية بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taheyyah).
  • تبارك: وهو اسم من أصل عربي ومعناه التفاؤل والتيمن، ويقال تبارك الله أي تقدَّسَ وتنزَّه وتعالى، وتَبَارَكَ الرَّجُلُ : طَلَبَ البَرَكَةَ وَفَازَ بِهَا، وجاء ذكر اسم تبارك في عدة مواضع في القرآن الكريم نذكر منها في أول  سورة الفرقان في قول الله عز وجل: {تَبَارَكَ الَّذِي نَزَّلَ الْفُرْقَانَ عَلَىٰ عَبْدِهِ لِيَكُونَ لِلْعَالَمِينَ نَذِيرًا}،[7]وفي بداية سورة المللك في قول الله سبحانه وتعالى: {تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَىٰ كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ}،[8]ويكتب اسم تبارك بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tabarak).

شاهد أيضاً: أسماء بنات بحرف الألف ومعانيها

اسماء بنات بحرف التاء عربية

تكثر أسماء البنات العربية التي تبدأ بحرف التاء، وقد يرغب الأهل بتسمية ابنتهم باسم مميز ومن أصول عربية، وفيما يأتي مجموعة من اسماء بنات بحرف التاء عربية الأصل ومعناه جميل، وهي كالآتي:

  • تماضر: وهو اسم من أصل عربي قديم وقد اشتهرت به الخنساء، وهو مأخوذ من فعل مضر ومضر اللبن بمعنى راب اللبن وأبيض، وتماضر بمعنى البيضاء والناعمة، وعندما نقول العيش المضر نقصد الحياة المرفهة.
  • تغريد: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه التطريب في الغناء، وهو الصوت المترافق مع بحّة، وشدو الطيور، وصوت الحادي، وصوت القوس أيضًا، ويكتب اسم تغريد بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taghrid).
  • تاجة: وهو اسم من أصل عربي يطلق على الإناث، وهو مؤنث اسم تاج، ويعني الإكليل الذي يزين الرأس وترتديه العروس، وهو يرمز للشرف والمجد، ويكتب اسم تاجة بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taja).
  • تغاريد: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه التطريب في الغناء والآلات، أو أصوات العصافير، أو الأصوات الشَّجيَّة، ويكتب بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tagharid).
  • تباشير: وهو اسم من أصل عربي، ويعني البُشرى، وأوائل كل شيء وطلائعه: أيّ أوائل الصبح، والمطر، والزهر، والثمر، ويكتب اسم تباشير بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tabashir).
  • تحاسين: وهو اسم من أصل عربي، يطلق على الذكور والإناث، وهو جمع تَحْسِيْن، أيّ إجادة الأمور وتجميلها وتزيينها وجعلها أكثر حسنًا، ويكتب اسم تحاسين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tahasin).
  • تفاحة: وهو اسم من أصل عربي، وهو الثمرة من شجر التفاح وهو اسم مشتق من التَّفْحَة: أيّ الرائحة الطيبة، ورأس الفخذ في الورك، ويكتب اسم تفاحة بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tuffaha).
  • تغاني: وهو اسم من أصل عربي، يطلق على الإناث، ويعني الإثراء والاستغناء، ويعتبر من أسماء البنات الجميلة وغير المنتشرة في الدول العربية، ويكتب اسم تغاني بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taghani أو Taghany).
  • تهنيد: وهو اسم من أصل عربي ويطلق على الذكور والإناث، ويعني المائة سنة، ويعني أيضًا صوت الصياح العالي. وهو من الأسماء غير التقليدية وغير المنتشرة في الدول العربية، ويكتب اسم تهنيد بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tahnid أو Tahned).
  • تحرير: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه الخلاص مِن أمرٍ جاثم على النفس، والعتوق والخلاص من العبودية، وطرد المحتل أو المستعمر والحصول على الاستقلال والحرية، ويكتب اسم تحرير بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tahreer).

شاهد أيضاً: أسماء بنات بحرف الخاء ومعانيها

أسماء بنات بحرف التاء تركية

نظراً لظهور الأفلام والمسلسلات التركية في العالم العربي وعلى قنوات التلفاز العربية، فقد انتشرت الأسماء التركية بكثرة بين الشعوب العربية، وأصبح الأهل يميلون إلى تسمية أولادهم بأسماء تركية وفيما يأتي نعرض جدولاً يحتوي على أسماء اولاد تركية بحرف التاء مع ذكر معانيها:

  • توناي: اسم من أصل تركي، ويطلق على الإناث، ويعني الهدوء، ويقال أنه يعني القمر في الليل الذي يشير للأجواء الهادئة، ويكتب اسم توناي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tunay).
  • تولاي: وهو اسم من أصل تركي، ويعني ضوء القمر الخفيف، وهو مأخوذ من الاسم الفارسي تولين الذي يعني هالة القمر من حوله، وهو من الأسماء الجميلة التي يتم إطلاقها على الإناث، ويكتب اسم تولاي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tolay).
  • تارا: وهو اسم من أصل تركي، ويعني الزهرة الجميلة، وفي اللغة الكردية يعني طرحة العروس والحلي التي تتزين بها على الرأس. لها معنى آخر وهو النجمة المشعة، أو الفتاة المبهجة، ويكتب اسم تارا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tara).
  • تويا: وهو اسم من أصل أعجمي، ومعناه شجرة الخوخ، أو السهم، ويكتب اسم تويا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Toya).
  • توليب: وهو اسم من أصل تركي، وهواسم مميز يطلق على الإناث، وهي زهرة تتمتع بألوان جميلة وحيوية، وهي من أشهر الأزهار ذات المظهر الخلّاب في العالم. أصل تسمية توليب هو من اللغة التركية، حيث أن أساس صناعة زهور التوليب يرجع إلى الأتراك، ويكتب اسم توليب بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tulip أو Tolip).
  • توانا: وهو اسم من أصل تركي يطلق على الإناث، ويعني أول قطرة مطر من السماء، ويعتبر من أسماء البنات الجميلة والرقيقة، ويكتب اسم توانا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tuana).
  • تكوشين: وهو اسم من أصل تركي، ويعني الفتاة المكافحة، ويكتب اسم تكوشين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tikushin).

اسماء بنات بحرف التاء اجنبية

تنتشر أسماء البنات الأجنبية في وطننا العربي بكثرة، حيثُ يسعى الكثير من الآباء بالبحث عن أسماء بنات ذات أصول أجنبية؛ حتى تكون أسماء بناتهم نادرة وجميلة ومميزة ومعروفة في كل الثقافات، وفي نفس الوقت تحمل معانٍ راقية وسامية، وفيما يأتي سيتم ذكر أجمل اسماء بنات بحرف التاء اجنبية، وهي كالآتي:

  • تالين: وهو اسم من أصل يوناني، وفي اليونانية يعني اسم تالين الفتاة الجميلة والمُزهِرة، ويتميز ببساطته ورقته التي تنعكس على صاحبته. وله معاني أخرى في اللغة العربية، فهو مشتق من تالي، وكلمة تالي لها ثلاثة معاني، الأول هو من يتلو القرآن ويرتله. ومأخوذة من تلاوة، المعنى الثاني هو تابع، فيمن يتلوه أي من يتبعه، والمعنى الثالث هو الخيل الذي يكون في المرتبة الرابعة في السباق. فيطلق عليها اسم تالي، كما أن هناك مدينة اسمها تالين، وهي عاصمة جمهورية إستونيا، ويكتب اسم تالين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Talin أو Taline أو Taalin أو Tallin أو Tallinn).
  • تولي: وهو اسم من أصل عبري، وهو اسم رقيق يطلق على الإناث وله عدة معاني بعدة لغات، ففي اللغة الهندية يعني لتكون هادئة، وفي اللغة الأمريكية يعني قمة الجبل، ويكتب اسم تولي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tolly).
  • تالان: وهو اسم من أصل أجنبي، ومعناه الجبين أو الجبهة، ويكتب اسم تالان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Talan).
  • تولا: وهو اسم من أصل بولندي رقيق يطلق على الإناث ويعني المزدهر، وهو من أسماء البنات الجميلة والناعمة في نطقها وطريقة كتابتها، ويكتب اسم تولا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tola).
  • تالولا: وهو اسم من أصل أجنبي، فهو اسم أمريكي يعني المياه الجارية أو الموج، وهو من الأسماء المنتشرة في الغرب، ولكنه نادر الاستخدام في العالم العربي، ويكتب اسم تالولا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tallulah).
  • تاليثا: وهو اسم من أصل آرامي، ويطلق على الإناث، ويعني الفتاة الصغيرة، ويرمز للشباب والحيوية والمرح، وهو اسم جديد وغير رائج، ويكتب اسم تاليثا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Talitha).
  • تاليدا: وهو اسم من أصل آرامي ، وهو مشتق من تاليثا (Talitha) ويعني الفتاة الصغيرة، وهو من أسماء البنات غير المنتشرة في العالم العربي، ويكتب اسم تاليدا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taleedah أو Talida).
  • تامالا: وهو اسم من أصل أجنبي، ومعناه الشجرة الداكنة. ويعد من أسماء البنات المميزة وغير المنتشرة في كثير من الدول، ويكتب اسم تامالا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tamala).
  • تانا: وهو اسم من أصل روسي، ومأخوذ من اسم تيانا ويعني الأميرة الخيالية، وهو من أسماء البنات الرقيقة ذات المعنى الجميل، ويكتب اسم تانا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tana).

شاهد أيضاً: اسماء بنات ماخوذة من الجنة.. أروع أسماء إسلامية رائعة للبنات 2021

اسماء بنات بحرف التاء سعودية

من الجميل اختيار اسم للبنت لا يكون من وحي البيئة التي ستعيش فيها وغير متناقض مع الثقافة العامة كي لا يسبب لها بعض المشكلات التي هي في غنى عنها عندما تكبر، وفيما يأتي قائمة باسماء بنات بحرف التاء سعودية مع معانيها:

  • تيماء: أو تيما  وهو اسم من أصل عربي وتعني الفلاة الواسعة التي يضل فيها عابرها ويهلك، ويقال: أَرضٌ تيماءُ أي أرض قفْرة مهلكة، وتيماء أيضاً هو اسم موضع في الحجاز.
  • تهاني: وهو اسم من أصل عربي، وهو جمع تهنئة، والتهاني هي تبادل التبريكات والأفراح، والمشاركة بسعادة الآخرين.
  • تراث: وهو اسم من أصل عربي، وهو مَا لَهُ قِيمَةٌ بَاقِيَةٌ مِنْ عَادَاتٍ وَآدَابٍ وَعُلُومٍ وَفُنُونٍ ويَنْتَقِلُ مِنْ جِيلٍ إِلَى جِيلٍ.
  • تاليا: وهو اسم من أصل عربي، ويعني الجنة أو نور الجنّة.
  • تيجان: وهو اسم من أصل عربي يطلق على الإناث، وهو جمع تاج أي غطاء الرأس للملوك.
  • توسل: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه ترجَّاه، ودعاه بحرارة، وتضرّع إليه وابتهل، والتمس منه العطف والرَّحمة، والتوسل هو التقرَّب بالعمل الصالح إلى الله سبحانه وتعالى.
  • تودد: وهو اسم علم مؤنث من أصل عربي، ومعناه هو الاكتمال ويطلق على قمر ليلة منتصف الشهري القمري، وهو القمرالتمام أي البدر، وهو أيضاً من الفعل ودّ ومعناه الحب، والتحبُّب، والسعي إلى إرضاء المحبوب.
  • تهامة: وهو اسم من أصل عربي، وهو أرضٌ منخفضةٌ بين ساحل البحر والجبال في الحجاز واليمن.
  • تذكار: وهو اسم من أصل عربي ويعني شيء يُحمل، أو يُكتب، أو يُحفظ للذِّكرَى.
  • تجاويد: وهو اسم من أصل عربي، ويعني الأمطار الجيَّدة النافعة، والأَمطار الغزيرة، ويكتب اسم تجاويد بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tajawid).

اسماء بنات بحرف التاء اسلامية

من الجيد أن يختار الوالدين لطفلهم اسماً مميزًا وجميلًا وإيجابيًا كي يتذكره الآخرون ويعطي انطباعًا جيدًا عنه، ومن الأفضل الابتعاد عن الأسماء التقليدية المكررة والمستهلكة واختيار اسم من وحي ديننا الإسلامي، وفيما يأتي ذكر لبعض اسماء بنات التي تبدأ بحرف التاء اسلامية بالإضافة إلى ذكر معنى كل اسم:

  • تسبيح: وهو اسم من أصل عربي، مميز ويعد من أجمل الأسماء الدينية التي يمكن إطلاقها على الإناث، ويتميز بأنه غير منتشر، ويعني قول سبحان الله وتمجيد الله عز وجل بعظمة الخلق والنعم وتأملها، ويكتب اسم تسبيح بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tasbeih أو Tasbeeh).
  • توبة: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه الندم، والعودة عن المعاصي والذنوب والأخطاء، والعودة إلى الله عز وجل، ويكتب اسم توبة بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tawbah).
  • تالية: وهو اسم من أصل عربي، ويعني التابعة لما قبلها والآتية بعده. ومن معانيه الأخرى القارئة بصوت مرتفع. ويشيع استخدام هذه المفردة لوصف من تقرأ القرآن الكريم تلاوة، فيقال: تالية القرآن الكريم، ويكتب اسم تالية بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taliya أو Talia أو Talya).
  • تقية: وهو اسم من أصل عربي، ومن أجمل أسماء البنات الدينية، ويعني من تتقي الله عز وجل في كل أفعالها، فالتقوى هي خشية الله سبحانه وتعالى وعمل ما يأمر به وتجنب ما ينهى عنه، ويكتب اسم تقية بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Takeya).
  • تُقى: وهو اسم من أصل عربي، واسم تُقى يكون بضم التاء، ويأتي من التقوى والإيمان والطاعة والخوف من الله عز وجل، ويكتب اسم تقى بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tokka أو  Taqi أو Toqa).
  • تقاء: وهو اسم من أصل عربي، يطلق على الإناث وهو مأخوذ من كلمة تقية، ويعني التي تتقي الله في أفعالها، وهو من أسماء البنات ذات المعاني الجميلة، ويكتب اسم تقاء بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Teqaa).
  • تاليان: وهو اسم من أصل عربي، وهو مثنى (تالي)، أي من يقرآن القرآن الكريم بصوت مرتفع، ومن يتبعان ما بعدهما، ويكتب اسم تاليان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Talian أو Talyan).

شاهد أيضاً: أسماء فرنسية راقية للبنات ، أجمل الأسماء الفرنسية للبنات

اسماء بنات بحرف التاء مسيحية

يحرص الكثير من الآباء على اختيار اسم لبناتهم يعبر على أفضل وجه عن الدلالات والصفات الجميلة، آملين أن تنعكس هذه الصفات على شخصية الطفلة، كما أن العائلات المسيحية تبحث عن أسماء مبجلة لتسمية بناتهم بها، وفيما يأتي ذكر لبعض أسماء بنات بحرف التاء مسيحية مع معانيها:

  • تاتيانا: وهو اسم من أصل لاتيني، ويعتبر من أكثر أسماء الإناث شهرة في روسيا، وهو مشتق من اسم تاتيوس، والذي كان يشير إلى عائلة رومانية نبيلة، ويعتبر اسم مقدس عند المسيحيين نسبةً إلى القديسة تاتيانا الرومانية التي عاشت في القرن الثاني الميلادي، ويكتب اسم تاتيانا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tatiana)‏.
  • تريفانا: وهو اسم من أصل يوناني ومعناه اللطيفة أو الطريفة والظريفة، ويعود هذا الاسم إلى امرأة من رومية أرسل إليها بولس تحياته موصيًا إياها أن تتعب في الرب، ويكتب اسم تريفانا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tryphana).
  • تريفينا و تريفوسا: وهما اسمان يونانيان معناهما المرأة الرقيقة والأنيقة،  ويكتب اسم تريفينا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tryphena)، أما اسم تريفوسا فيكتب بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tryphosa).
  • تارين: وهو اسم من أصل إنجليزي، ويطلق على الإناث، ويعني صوت الرعد، وهو اسم جديد ورقيق ونادر الانتشار في الدول العربية، ويكتب اسم تارين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tarin أو Tareen).
  • تارينا: وهو اسم من أصل أجنبي فهو اسم فنلندي، ويطلق على الإناث ويعني قصّة، كما أنه مأخوذ من اسم تارين الإنجليزي الذي يعني صوت الرعد، ويكتب اسم تارينا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tarina أو Tareena).
  • ترنيم: وهو اسم من أصل عربي، يطلق على الذكور والإناث، ويأتي بمعنى الترتيل، والتغريد، والإنشاد، ويكتب اسم ترنيم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tarnim).
  • ترانيم: وهو جمع اسم ترنيم ويعني الأنشودة، والترانيم هي الأناشيد التي تغنى في الكنائس المسيحية، ويكتب اسم ترانيم بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taranim).
  • تولانا: وهو اسم من أصل أجنبي، ويعني المرأة شديدة الحسن والجمال، ويكتب اسم تولانا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tolana).

اسماء اولاد بحرف التاء جديدة وفخمة 2023

من الأفضل أن يكون اسم البنت الكامل سهل ومتناغم وغير متناقض، وبعيد عن التركيبات المحرجة، كيلا تتعرض الطفلة للمضايقات والسخرية مستقبلاً في الروضة والمدرسة، ولذلك سنعرض فيما يأتي باقة من الأسماء السهلة والجميلة والفخمة 2023 وهي كالآتي:

  • تمارا: بالألف الممدودة، وهو اسم من أصل عبري ويعني شجرة النخيل، وعربيًا هو مأخوذ من كلمة تمر. يمكن أن ينتهي بحرف الألف تمارا، أو بحرف التاء المربوطة تمارة، كما يوجد في المغرب مدينة تسمى تمارا، ويكتب اسم تمارا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tamara).
  • تمارى: بالألف المقصورة، وهو اسم من أصل عربي، ويعني التجادل والتناظر، وتمارى في الشيء أي شكّ فيه، ويكتب اسم تمارى بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tamara).
  • تاليسين: وهو اسم من أصل أجنبي، وهو اسم ويلزي يطلق على الإناث، ويعني الجبين الساطع، واللامع، وهو اسم جميل وجديد وغير منتشر بالدول العربية، ويكتب اسم تاليسين بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taliesin).
  • تاليلا: وهو اسم من أصل عبري، يتم إطلاقه على الإناث، ويعني غطاء الندي، وهو من أسماء البنات الرقيقة ذات المعنى الجميل، ويكتب اسم تاليلا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Talila).
  • تالينا: وهو اسم من أصل ألماني، ومعناه النبيلة، وذات الأصل النبيل، ويكتب اسم تالينا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Talina أو Tallina).
  • تامار: أو ثامار وهو اسم من أصل عبري،ويعني النخلة، وهو من الأسماء المميزة التي يمكن إطلاقها على الإناث، ويكتب اسم تامار بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tamar أو Thamar).
  • تانيا: وهو اسم من أصل روسي، ومعناه: الملكة السعيدة، ويكتب اسم تانيا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tania).
  • تايان: وهو اسم من أصل أمريكي يطلق على الإناث مأخوذ من اسم تاين، والذي يعني القمر، وهو اسم رقيق وجديد، ويكتب اسم تايان بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tayan أو Taian).

شاهد أيضاً: اسماء بنات راقية ونادرة ، أسماء بنات حلوة ونادرة مسلمة

اسماء بنات بحرف التاء من ثلاث حروف

أسماء البنات من ثلاثة حروف يميل إلى التسمية بها العديد من الآباء والأمهات وذلك نظراً لخفة كتابة الاسم وسهولة نطقه، وفيما يأتي نعرض جدولاً يحتوي بعض أسماء البنات التي تبدأ بحرف التاء مع معانيها:

الاسم معنى الاسم
تاج اسم فارسي الأصل ويعني الإكليل المصنوع من الزهور أو الأحجار الكريمة والألماس ويوضع على رأس الملك أو الأمير أو العروس، ويدل على السمو والفخامة، ويطلق هذا الاسم على الذكور والإناث، ويكتب بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tag أو Taj).
ترف اسم من أصل عربي، من أسماء البنات الرائجة في الخليج، ويعني الحياة برخاء وكثرة النعم، فالحياة المترفة هي الرغد والثراء، والترف هو الاستمتاع بالنعم وسعة العيش، ويكتب اسم ترف بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taraf).
تاي اسم من أصل أوردي ومعناه الدافئ والحار ويعني أيضاً ماء الذهب، ويطلق هذا الاسم على الذكور والإناث معاً، ويكتب اسم تاي بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tai).
تيا اسم من أصل عربي، ولاسم تيا معاني في أكثر من لغة، ففي اللغة اليونانية يعني الأميرة، وفي اللغة الأسبانية تعني كلمة (Tia) العمّة. أما اللغة العربية يُقال أنها تصغير تا للتأنيث، مثل ذيا تصغير ذا للذكور، ويكتب اسم تيا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tia أو Teya).
توق اسم من أصل عربي، ويعني الاشتياق، والنزوع إلى الشيء، ويكتب اسم توق بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Tawq).

أسماء بحرف التاء

فيما يأتي نذكر مجموعة من أسماء بنات بحرف التاء مع معانيها وهي كالآتي:

  • تواد: وهو اسم من أصل عربي، وهو من المودة والرحمة والمحبة، ويقال توادَّ الصَّديقان أي تحابَّا، وودَّ كلٌّ منهما الآخر :-تعارفا وهما مسافران وتوادّا.
  • تمني: وهو اسم من أصل عربي، تمني الشيء، هو الرجاء والطلب.
  • تبرق: هو من البرق، وهو الإضاءة.
  • توحيدة: وهو اسم من أصل عربي، والمذكر منه توحيد ويعني الاعتقاد بأن الله عز وجل واحد.
  • تسامح: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه التَّسَاهُلُ، الحِلْمُ، العَفْوُ.
  • تحفة: وهو اسم من أصل عربي، ومعناه طُرفة أو شيء مستحدث عجيب له قيمة جماليّة أو أثريَّة أو فنِّيَّة.
  • تفيدة: وهو اسم من أصل عربي، ويأتي بمعنى المرأة المتبخترة.
  • تامانا: وهو اسم من أصل هندي، ويطلق على الإناث، ويعني الشوق إلى أو الرغبة في، وبنفس المعنى يأتي في اللغة العربية من التمني.
  • تايا: وهو اسم من أصل أجنبي ومعناه الخياطة، ويكتب اسم تايا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taya).
  • تايرا: وهو اسم من أصل اسكندنافي يطلق على الإناث، ويعني قائد المعركة، ويوحي بالقوة، وهو من أسماء البنات الرقيقة وغير المنتشرة، ويكتب اسم تايرا بالأحرف الإنجليزية كالآتي (Taira أو Tayra أو Tyra).

أسماء توائم بنات بحرف التاء

غالباً عندما يرزق الوالدين بتوأم من البنات يحاولان اختيار اسمان مميزان ومتشابهان لهما، وفيما يأتي سنعرض قائمة تحتوي بعض الأسماء للتوأم البنات والتي تبدأ بحرف التاء يمكن الاختيار من بينها وهي كالآتي:

  • تسنيم وتسليم.
  • تسبيح وتسليم.
  • توسل وتودد.
  • تُقى وتقاء.
  • تاج وترف.
  • تالين وتولان.
  • تغاني وتهنيد.
  • ترتيل وتقوى.
  • تسامي وتلال.
  • ترنيم وتارين وهما من الأسماء المسيحية.
  • تولاي وتوناي وهما من الأسماء التركية.
  • تويا وتوليب وهما من الأسماء التركية أيضاً.

شاهد أيضاً: أسماء بنات فريدة وجميلة

اسماء بنات بالتاء المفتوحة

هناك الكثير من اسماء بنات بالتاء المفتوحة، وفي الحقيقة جميعها أسماء جميلة وتحمل معاني أجمل، ولكن أغلب هذه الأسماء أصبحت قديمة ولا تسمى البنات بها في وقتنا الحالي، وفيما يأتي ذكر لباقة متنوعة من أسماء البنات التي تنتهي بحرف التاء المفتوحة، وهي كالآتي:

  • آيات: وهو جمع آية والآية هي العلامة أو الدليل على شيء ما، ويعني أيضاً آيات سور القرآن الكريم.
  • ياقوت: وهو اسم من أصل يوناني وهو اسم حجر من الأحجار الكريمة، وهو جوهر صلب كريم شَفّاف، مختلف الألوان، ويتكوَّن من الماء العذب، وقد ورد ذكر اسم ياقوت في القرآن الكريم في سورة الرحمن آية 58 في قول الله عز وجل: {كَأَنَّهُنَّ الْيَاقُوتُ وَالْمَرْجَانُ}. [9]
  • بسنت: وهو اسم زهرة يقال أنها تتواجد على أطراف النيل، وتتسم بالرائحة العطرة ونعومة الملمس، وهو من أجمل أسماء البنات عمومًا، ويستخدم بكثرة في جمهورية مصر العربية.
  • شيرويت: ويكتب أيضاً شرويت، وهو اسم من أصل عبري ويعني المعونة والمساعدة، والمِرْفَق والهيئة.
  • نعمت: وهو اسم من أصل تركي، مأخوذ من كلمة نعمة، والتي تعني النعيم وما رزقنا الله عز وجل من أشياء جميلة.
  • حكمت: وهو اسم من أصل تركي، ويعني الحكمة أي رشادة العقل، وحسن التصرف، ويطلق هذا الاسم على الذكور والإناث.
  • ألفت: وهو اسم من أصل تركي، ويعني الألفة والمؤانسة والمودة.
  • حسنات: وهو اسم من أصل عربي، وهو جمع حسناء ويعني الجميلة، وأيضاً جمع حسنة ويعني المعروف والنعمة والصدقة.
  • تحيات: وهو اسم من أصل عربي، وهو جمع تَحِيَّة، وتعني السلام.
  • زينات: وهو جمع زينة وهي كل ما تتزين به المرأة، ولا تقتصر الزينة على المرأة فتوجد كذلك زينة للمناسبات، واسم زينات يوحي بالبهجة والسرور.
  • عطيات: وهو جمع عطية والتي تعني الهبة التي لا تعطى إلا مرة واحدة ودون مقابل.
  • عنايات: وهو جمع عناية ويقصد بها الرعاية والاهتمام.
  • نعمات: وهو جمع نعمة ويدل على الرزق الوفير ورغد العيش.
  • دولت: وهو اسم من أصل عربي ومعناه المرأة ذات القوة والسلطة والنفوذ.
  • شهرت: ويشتق هذا الاسم من الشهرة أي أن يكون الشخص معروفاً بين الناس وله مكانة، وأيضًا يقال شهر سيفه أي أطلقه من جرابه.
  • همت: هذا الاسم مأخوذ من الهمة والنشاط والعزيمة وهي صفات محببة في الرجال والنساء على حد سواء.
  • عفت: ويعني العفة والعفاف، أي التخلي عن الشهوات وكف الأيدي عن كل ما هو حرام، ويطلق هذا الاسم على الذكور والإناث.
  • عصمت: من العصمة وهي كمال الأخلاق والترفع عن الأخطاء، ويطلق هذا الاسم على الذكور والإناث.
  • عدلات: اسم مشتق من العدل أو العدالة.
  • شربات: جمع شراب وهو المشروبات والعصائر المصنوعة من الفواكه والورد وغيرها.
وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي عرض لنا مجموعة من أسماء بنات بحرف التاء ومعانيها، وكذلك أدرجنا مجموعة متنوعة من أسماء البنات بحرف التاء يمكن للوالدين الإطلاع عليها والاختيار منها وذلك في حال رغبة الوالدين باختيار اسم ديني لطفلتهما سواءً اسم مسيحي أو إسلامي أو ورد ذكره في القرآن الكريم أو أحد أسماء الجميلة المميزة والفخمة 2023 أو اسم بنت تركي أو أجنبي، وكل ذلك قد تم ذكره في مقالنا السابق لمساعدة الأهل على التخلص من حيرتهم في اختيار الاسم المناسب لابنتهم.

المراجع

  1. ^ سورة المطففين، آية 27
  2. ^ سورة الفرقان، آية 32
  3. ^ سورة المزمل ، آية 4
  4. ^ سورة طه، آية 132
  5. ^ سورة الحج، آية 32
  6. ^ سورة النساء، آية 86
  7. ^ سورة الفرقان، آية 1
  8. ^ سورة الملك، آية 1
  9. ^ سورة الرحمن ، آية 58

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *