اجمل ما يقال في الصباح دعاء وأذكار الصباح مكتوبة

اجمل ما يقال في الصباح دعاء وأذكار الصباح مكتوبة
اجمل ما يقال في الصباح دعاء

اجمل ما يقال في الصباح دعاء ، أذكار الصباح مكتوبة في كل صباح جديد ومع إطلالة كل شمس يكتب للإنسان عمر جديد بعد أن توفاه الله في نومه، فيعيد الحياة له ويرزقه وييسر له أموره، وعلى كل إنسان عاقل أن يبدأ نهاره بذكر الله وحمده وشكره على نعمه التي لا تعدّ ولا تحصى، والكثير من الناس يبحثون عن الأدعية والأذكار التي يستحب الدعاء بها في الصباح وفي هذا المقال سندرج لكم اجمل ما يقال في الصباح دعاء وباقة من الأدعية والأذكار الجميلة التي يمكن أن ندعو بها في الصباح.

اجمل ما يقال في الصباح دعاء

الصباح من أجمل الأوقات في اليوم، ففيها يكمن الهدوء والسكينة وفي وقت الصباح يستيقظ الإنسان وهو يستشعر نعم الله التي أنعم بها على عباده، وما أطيب أن يبدأ العبد صباحه بالأذكار والأدعية التي يحمد فيها الله ويشكره على نعمه وفي السطور الآتية ندرج لكم اجمل ما يقال في الصباح دعاء:

  • أشهد ألا إله إلا الله وأشهد أن محمداً رسول الله، أصبحنا وأصبح الملك لله، اللهم لك الحمد ولك الشكر، اللهم بك أصبحنا وأمسينا، لا إله إلا أنت، حسبي الله ونعم الوكيل.
  • اللهم بك أصبحنا وما أصبح بنا من نعمة إلا منك وحدك، فلك الحمد ولك الشّكر على نعمك العظيمة وآلائك الجسيمة ولك الحمد على كل حال يا رب العالمين.
  • أستغفر الله العظيم الّذي لا إله إلاّ هو، الحيّ القيّوم، وأتوب إليه، اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • أصبحنا على فطرة الإسلام، وعلى كلمة الإخلاص، وعلى شهادة ألا إله إلا الله وعلى دين نبيّنا محمّد صلّى الله عليه وسلّم، وعلى ملّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً وما كان من المشركين.
  • اللهم عافني في سمعي وفي بصري وفي ديني وفي دنياي، اللهم احفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي وأعوذ بك أن أغتال من تحتي.

شاهد أيضًا: أذكار الصباح والمساء مكتوبة للمواظبة اليومية

أذكار الصباح مكتوبة

وأفضل الأذكار التي يمكن أن نبدأ بها نهارنا وندعو بها في صباحنا هي أذكار الصباح ومن أذكار الصباح المأثورة:[1]

  • أَصْـبَحْنا وَأَصْـبَحَ المُـلْكُ لله وَالحَمدُ لله ، لا إلهَ إلاّ اللّهُ وَحدَهُ لا شَريكَ لهُ، لهُ المُـلكُ ولهُ الحَمْـد، وهُوَ على كلّ شَيءٍ قدير ، رَبِّ أسْـأَلُـكَ خَـيرَ ما في هـذا اليوم وَخَـيرَ ما بَعْـدَه ، وَأَعـوذُ بِكَ مِنْ شَـرِّ ما في هـذا اليوم وَشَرِّ ما بَعْـدَه، رَبِّ أَعـوذُبِكَ مِنَ الْكَسَـلِ وَسـوءِ الْكِـبَر ، رَبِّ أَعـوذُ بِكَ مِنْ عَـذابٍ في النّـارِ وَعَـذابٍ في القَـبْر.

  • اللّهـمَّ أَنْتَ رَبِّـي لا إلهَ إلاّ أَنْتَ ، خَلَقْتَنـي وَأَنا عَبْـدُك ، وَأَنا عَلـى عَهْـدِكَ وَوَعْـدِكَ ما اسْتَـطَعْـت ، أَعـوذُبِكَ مِنْ شَـرِّ ما صَنَـعْت ، أَبـوءُ لَـكَ بِنِعْـمَتِـكَ عَلَـيَّ وَأَبـوءُ بِذَنْـبي فَاغْفـِرْ لي فَإِنَّـهُ لا يَغْـفِرُ الذُّنـوبَ إِلاّ أَنْتَ .

  • حَسْبِـيَ اللّهُ لا إلهَ إلاّ هُوَ عَلَـيهِ تَوَكَّـلتُ وَهُوَ رَبُّ العَرْشِ العَظـيم، رَضيـتُ بِاللهِ رَبَّـاً وَبِالإسْلامِ ديـناً وَبِمُحَـمَّدٍ صلى الله عليه وسلم نَبِيّـاً.

  • اللّهُـمَّ إِنِّـي أَصْبَـحْتُ أُشْـهِدُك ، وَأُشْـهِدُ حَمَلَـةَ عَـرْشِـك ، وَمَلَائِكَتَكَ ، وَجَمـيعَ خَلْـقِك ، أَنَّـكَ أَنْـتَ اللهُ لا إلهَ إلاّ أَنْـتَ وَحْـدَكَ لا شَريكَ لَـك ، وَأَنَّ ُ مُحَمّـداً عَبْـدُكَ وَرَسـولُـك.

  • اللّهُـمَّ بِكَ أَصْـبَحْنا وَبِكَ أَمْسَـينا ، وَبِكَ نَحْـيا وَبِكَ نَمُـوتُ وَإِلَـيْكَ النُّـشُور، بِسـمِ اللهِ الذي لا يَضُـرُّ مَعَ اسمِـهِ شَيءٌ في الأرْضِ وَلا في السّمـاءِ وَهـوَ السّمـيعُ العَلـيم.

  • اللّهُـمَّ ما أَصْبَـَحَ بي مِـنْ نِعْـمَةٍ أَو بِأَحَـدٍ مِـنْ خَلْـقِك ، فَمِـنْكَ وَحْـدَكَ لا شريكَ لَـك ، فَلَـكَ الْحَمْـدُ وَلَـكَ الشُّكْـر.

  • أَصْبَـحْـنا وَأَصْبَـحْ المُـلكُ للهِ رَبِّ العـالَمـين ، اللّهُـمَّ إِنِّـي أسْـأَلُـكَ خَـيْرَ هـذا الـيَوْم ، فَـتْحَهُ ، وَنَصْـرَهُ ، وَنـورَهُ وَبَـرَكَتَـهُ ، وَهُـداهُ ، وَأَعـوذُ بِـكَ مِـنْ شَـرِّ ما فـيهِ وَشَـرِّ ما بَعْـدَه.

دعاء اللهم في هذا الصباح

والكثير من الناس يبحثون عن أدعية الصباح التي تبدأ بعبارة ” اللهم في هذا الصباح” وفيما يأتي ندرج لكم بعضاً من هذه الأدعية:

  • اللهم في هذا الصباح نسألك خيراً كثيراً ورزقاً وفيراً، ونسألك كل عمل يقربنا إليك ونعوذ بك من كل عمل يبعدنا عنك وعن رضاك.
  • اللهم في هذا الصباح نسألك رضاك والجنة ونعوذ بك من سخطك والنار ونسـألك من الخير كله ونعوذ بك من الشر كله يا رب العالمين.
  • اللهم في هذا الصباح اشرح لنا صدورنا ويسر لنا أمورنا ونور لنا قلوبنا واجعلنا من الذاكرين الشاكرين ولا تجعلنا من الغافلين.
  • اللهم في هذا الصباح نعوذ بك من أن نضلّ أو نضلّ أو أن نزلّ أو أن نزلّ أو أن نظلم أو نظلم أو أن نفتن أو نفتن.
  • اللهم في هذا الصباح نسألك أن تصلح لنا ديننا الذي هو عصمة أمرنا، وأن تصلح لنا دنيانا التي فيها معاشنا، وأن تصلح لنا آخرتنا التي إليها معادنا.

شاهد أيضًا: أذكار الصباح مكتوبة بخط كبير

اجمل دعاء الصباح مع الصور

ومع إشراقة كل صباح يسارع رواد مواقع التواصل الاجتماعي والناس من جميع فئات المجتمع إلى نشر الأدعية والأذكار في الصباح على حالات والواتس وفي صفحات الفيس وتغريدات التويتر وغيرها من تطبيقات التواصل الاجتماعي وفي هذه الفقرة من مقالنا سندرج لكم صوراً فيها أدعية اخترناها من هذا المقال:

اجمل ما يقال في الصباح دعاء

اجمل ما يقال في الصباح دعاء

اجمل ما يقال في الصباح دعاء

اجمل ما يقال في الصباح دعاء

دعاء الصباح للرزق

الله سبحانه وتعالى جعل الليل سكناً وجعل النهار نشوراً، ينتشر فيه الناس طلباً للرزق الحلال، وفي كل صباح يستيقظ فيه الإنسان لطلب الرزق عليه أن يذكر الله الذي بيده الرزق والأرزاق ويسأله الرزق الحلال الطيب وفيما يأتي ندرج لكم دعاء الصباح للرزق:

  • أصبحنا وأصبح الملك لله، اللهم يا مقسم الأرزاق اقسم لنا رزقنا بالحلال واغفر لنا وارحمنا يا رحمن يا رحيم واجعلنا لك على نعمك الكثيرة من الشاكرين.
  • اللهم ارزقنا رزقاً حلالاً طيباً وبارك لنا فيه واجعلنا لك من الشاكرين، وارزقنا من الطيبات وأدم علينا نعمك ظاهرةً وباطنةً يا جواد يا كريم.
  • اللهم ارزقنا من رزقك الواسع يا رب العالمين، ولا تحرمنا من فضلك وجودك يا غني يا كريم، لا إله إلا أنت سبحانك إنا كنّا من الظالمين.

شاهد أيضًا: أذكار الصباح والمساء الصحيحة مكتوبة

دعاء صباح لنفسي

المسلم الصادق لا ينقطع عن الدعاء في كل وقت من الأوقات وفي وقت الصباح يستيقظ المسلم ويدعو لنفسه بالرزق والتيسير والتوفيق ويستغفر لذنبه ويحمد الله ويشكره وفيما يأتي من سطور تجدون أدعية لنفسي يمكن أن ندعو بها في الصباح وفي كل وقت:

  • أعوذ بالله السميع العليم من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، بسم الله أصبحنا وعلى ربنا توكلنا لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.
  • اللهم إني أسألك في هذا اليوم إيماناً لا يرتدّ ونعيماً لا ينفد وقرة عين لا تنقطع، اللهم إني أسألك في هذا اليوم من الخير كله وأعوذ بك من الشر كله، اللهم لك الحمد ولك الشكر.
  • اللهم في هذا الصباح أسألك العفو والعافية وأسـألك أن تعافيني في ديني ودنياي وآخرتي، وأسألك موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك، وأعوذ بك من أن أشرك بك بشيء أعلمه وأستغفرك لما لا أعلمه.
  • اللهم إني أسألك أن تهديني إلى فعل الخيرات وترك المنكرات وأن ترزقني صحبة الصالحين وتكرمني بحبّ المساكين وأن تشرح صدري وتنور قلبي وإن أردت بعبادك فتنة فلا تجعلني يا إلهي من المفتونين.

دعاء الصباح للاحباب

وفي الصباح أيضاً يدعوا الناس لأحبتهم وأهلهم وأصدقائهم، ويسألون الله لهم من كل خير، وفيما يأتي ندرج لكم أدعية ندعو بها في الصباح لأحبتنا وأهلنا:

  • اللهم في هذا الصباح نسألك أن ترزق أحبتي من الخير كله، عاجله وآجله، وأن تصرف عنهم الشر كله عاجله وآجله، وأن تحفظهم بحفظك يا كريم.
  • اللهم بارك لأهلي وأحبتي في يومهم هذا واجعلهم فيه من السعداء وازقهم من رزقك الواسع وأسبغ عليهم فيه نعمك ظاهرة وباطنة يا رب العالمين.
  • اللهم أسألك في هذا الصباح لأهلي وأحبتي نورًا وبركةً ورزقاً كثيراً، وأسألك أن تشرح صدورهم وتنور قلوبهم وتيسر أمورهم وتغفر ذنوبهم.
  • اللهم اجعل هذا اليوم يوماً تطمئنّ به قلوبهم وتشفى به صدورهم وتفرج به همومهم وتقضى به حاجاتهم وتجاب به دعواتهم وتتحقق به أمنياتهم أنت وليّ ذلك والقادر عليه.

شاهد أيضًا: دعاء الصباح أصبحنا وأصبح الملك لله

دعاء الصباح مكتوب

وفي الصباح يمكن للعبد أن يدعو ويسأل الله بما يشاء من خير الدنيا والآخرة وفيما يأتي ندرج لكم دعاء ندعو به في الصباح:

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين وصلى الله على سيدنا محمد وعلى آله وأصحابه أجمعين اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور، اللهم أنت ربنا وخالقنا ورازقنا لا إله إلا أنت، فاغفر لنا وارحمنا إنك أنت الغفور الرحيم، اللهم افتح لنا في هذا الصباح أبواب الفرج والتيسير وأغلق لنا أبواب الغضب والتعسير، اللهم أرضنا وارض عنا يا رب العالمين، اللهم أعنا في هذا اليوم على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك واجعلنا لك من الذاكرين الشاكرين يا رب العالمين، سبحان ربّك ربّ العزّة عمّا يصفون، وسلامٌ على المرسلين والحمد لله ربّ العالمين.

وبهذا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا عن اجمل ما يقال في الصباح دعاء ، أذكار الصباح مكتوبة والذي أدرجنا لكم فيه العديد من الأدعية والأذكار التي يمكن أن ندعو بها في الصباح وأذكار الصباح المأثورة ودعاء لنفسي وأدعية لأهلي وأحبتي في الصباح.

المراجع

  1. ^ islambook.com/azkar، أذكار الصباح، 18/03/2023

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *